إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من كرامات ومعاجز رسول الله (ص) قبل البعثة في صحاح اهل السنة .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من كرامات ومعاجز رسول الله (ص) قبل البعثة في صحاح اهل السنة .

    من كرامات ومعاجز رسول الله (ص) قبل البعثة في صحاح اهل السنة .
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .
    عظم الله لنا ولكم الاجر بذكرى شهادة رسول الله محمد (ص) .
    ان كرامات ومعاجز رسول الله (ص) لا تعد ولا تحصى لكثرتها الا ان بعض العلماء من الشيعة واهل السنة جمعها وأحصاها و دوّنوها في كتبه و مؤلّفاته بعدد معين .
    فمن علماء الشيعة الذي كتب كتابا عن معاجز وكرامات النبي (ص) هو المحدث الكبير الشيخ محمد بن الحسن بن علي المعروف بالحُر العاملي حيث دون معاجز النبي محمد (ص) وكراماته في كتابه إثبات الهداة بالنصوص و المعجزات .
    ومن علماء اهل السنة والجماعة فقد ذكر النووي في مقدمة شرح مسلم أنّ معجزات النبي (ص) تزيد على (1200) معجزة ، بينما ذكر البيهقي في كتاب المدخل أنّها بلغت (1000) معجزة ، وقد اتفق الزاهدي معه في ذلك ، ولكن بعض علمائهم ذهبوا إلى القول بأنّها (3000) معجزة .

    ومن المعاجز التي ذكرت في كتاب صحيح مسلم ، ج 7 ، ص 58 :
    حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا يحيى بن أبي بكير عن إبراهيم بن طهمان حدثني سماك بن حرب عن جابر بن سمرة قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( انى لأعرف حجرا بمكة كان يسلم علي قبل ان ابعث انى لأعرفه الآن ) .
    اقول : اذا كان الحجر يسلم عليك يا رسول الله فمن المؤكد انك ترد عليه سلامه ، وها انا يا رسول الله اسلم عليك وانت في قبرك وفي يوم استشهادك واعلم ان سلامي يبلغك او تبلغه الملائكة لك . السلام عليك يا رسول الله جزاك الله عنا يا رسول الله أفضل ما جزى نبيا عن قومه ورسولا عن أمته . والسلام عليك يا رسول الله ورحمة الله تعالى وبركاته .
    اللهم صل على محمد وال محمد .


  • #2
    الأخ الفاضل العباس اكرمني . عظم الله لنا ولكم الأجر بذكرى إستشهاد رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع الذي يبين معاجز وكرامات النبي الأكرم (صلى الله عليه واله وسلم) في صحاح اهل السنة . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
    يعمل...
    X