إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اليس هذا دين امة محمد عليه الصلاة والسلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اليس هذا دين امة محمد عليه الصلاة والسلام

    السلام عليكم
    هذه خطبة لسيدنا علي رضي الله عنه
    اعتقد انه ذكر اهم واعظم مايؤمن به
    كإمام من أئمة المسلمين ولم ينسى شيء مهم في دين الله عز وجل ...
    فمن اتبع سيدنا علي رضي الله عنه ؟
    الخطبة في نهج البلاغة ولم اجد لها سند لكن لم يردها احد من الذين يقدسون كتاب نهج البلاغة حسب اطلاعي البسيط
    تقول الخطبة

    108 ـ و من خطبة له ع
    إِنَّ أَفْضَلَ مَا تَوَسَّلَ بِهِ اَلْمُتَوَسِّلُونَ إِلَى اَللَّهِ سُبْحَانَهُ وَ تَعَالَى اَلْإِيمَانُ بِهِ وَ بِرَسُولِهِ وَ اَلْجِهَادُ فِي سَبِيلِهِ فَإِنَّهُ ذِرْوَةُ اَلْإِسْلاَمِ وَ

    1-كَلِمَةُ اَلْإِخْلاَصِ فَإِنَّهَا اَلْفِطْرَةُ

    2-وَ إِقَامُ اَلصَّلاَةِ فَإِنَّهَا اَلْمِلَّةُ

    3-وَ إِيتَاءُ اَلزَّكَاةِ فَإِنَّهَا فَرِيضَةٌ وَاجِبَةٌ وَ

    4-صَوْمُ شَهْرِ رَمَضَانَ فَإِنَّهُ جُنَّةٌ مِنَ اَلْعِقَابِ

    5-وَ حَجُّ اَلْبَيْتِ وَ اِعْتِمَارُهُ فَإِنَّهُمَا يَنْفِيَانِ اَلْفَقْرَ وَ يَرْحَضَانِ اَلذَّنْبَ وَ صِلَةُ اَلرَّحِمِ فَإِنَّهَا مَثْرَاةٌ فِي اَلْمَالِ وَ مَنْسَأَةٌ فِي اَلْأَجَلِ وَ صَدَقَةُ اَلسِّرِّ فَإِنَّهَا تُكَفِّرُ اَلْخَطِيئَةَ وَ صَدَقَةُ اَلْعَلاَنِيَةِ فَإِنَّهَا تَدْفَعُ مِيتَةَ اَلسُّوءِ وَ صَنَائِعُ اَلْمَعْرُوفِ فَإِنَّهَا تَقِي مَصَارِعَ اَلْهَوَانِ أَفِيضُوا فِي ذِكْرِ اَللَّهِ فَإِنَّهُ أَحْسَنُ اَلذِّكْرِ وَ اِرْغَبُوا فِيمَا وَعَدَ اَلْمُتَّقِينَ فَإِنَّ وَعْدَهُ أَصْدَقُ اَلْوَعْدِ وَ


    اِقْتَدُوا بِهَدْيِ نَبِيِّكُمْ فَإِنَّهُ أَفْضَلُ اَلْهَدْيِ وَ اِسْتَنُّوا بِسُنَّتِهِ👉 فَإِنَّهَا أَهْدَى👈 اَلسُّنَنِ وَ تَعَلَّمُوا اَلْقُرْآنَ👉 فَإِنَّهُ أَحْسَنُ اَلْحَدِيثِ وَ تَفَقَّهُوا فِيهِ فَإِنَّهُ رَبِيعُ اَلْقُلُوبِ وَ اِسْتَشْفُوا بِنُورِهِ فَإِنَّهُ شِفَاءُ اَلصُّدُورِ وَ أَحْسِنُوا تِلاَوَتَهُ فَإِنَّهُ أَنْفَعُ اَلْقَصَصِ وَ إِنَّ اَلْعَالِمَ اَلْعَامِلَ بِغَيْرِ عِلْمِهِ كَالْجَاهِلِ اَلْحَائِرِ اَلَّذِي لاَ يَسْتَفِيقُ مِنْ جَهْلِهِ بَلِ اَلْحُجَّةُ عَلَيْهِ أَعْظَمُ وَ اَلْحَسْرَةُ لَهُ أَلْزَمُ وَ هُوَ عِنْدَ اَللَّهِ أَلْوَمُ ذكر ع ثمانية أشياء كل منها واجب .

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    اخي المكرم ياليت تلتزم با يقوله علي بن ابي طالب عليه السلام في نهج البلاغة فليس صحيح تاخذ شي منه وتترك الاشياء الاخرى الكثيرة
    فعلي ابن ابي طالب عليه السلام في نهج البلاغة يقول انه اولى الناس بمحمد حيا وميتا وانه خليفة محمد واقرب الناس منزلة اليه وانه وصيه ويقول ان ابا بكر تقمص الخلافة واغتصبها منه ؟؟
    ويقول اشياء كثيرة فياليت تتبع كل كلام علي وتطبقه ولاتاخذ مايعجبك وتترك مالايوافق هواك .
    كما قال الله تعالى {أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ }
    فاذا تحتج بكلام علي فعليك الايمان بكل ماقاله علي واعقتده .

    وعلى هذا الكلام الذي قررت به انت واحببته ووافقته فياليتك عملت به فاين العمل بكتاب الله حينما دعاكم لعدم مخالفة الرسول والايمان به والتسليم له فانكم لم تمتثلوا امر رسول الله جهارا نهارا ولم تسلموا له حينما نصب علي بن ابي طالب في غدير خم بشهادة جميع اهل الفرق الاسلامية والصحابة حينما قال رسول الله للناس من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله .
    كما تن كتبكم تواتر فيها ان رسول الله اوصى بالتمسك بمن بعده بالكتاب والعترة وقد امر الجميع بالتمسك بعترة وجعلهم عدل القران الكريم ولكنكم لم تمتثلوا أمر الله ورسوله في ذلك بل خالفتم في عدم التمسك بالكتاب والعترة وكنتم متمسكين بمن قتل العترة وانتهك حرمة القران والاسلام .
    ولم توالوا اهل البيت كما امركم رسول الله بل واليتم من كان للاسلام حربا واحببتم من قتل العترة ؟
    فاين الامتثال لكلام الله ورسوله وامير المؤمنين في ذلك ؟
    الم يقل رسول الله لاهل بيته اني سلم لمن سالمكم وحرب لمن حاربكم ؟ فلماذا كنتم متبعين ومؤيدن لمن حارب اهل البيت فهل هذا جزاء رسول الله ؟
    وهل هذا دين تلقى به الله ورسوله ام هذا عين المخالفة ؟

    فياليتكم تمتثلون لسنة لكي تعرفوا من هم اوصياء وخلفاء رسول الله حقا ولاتكونوا مع ظالميهم وقاتليهم .
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

    تعليق


    • #3
      نحن نتكلم هنا عن دين سيدنا علي رضي الله عنه
      القتال يحصل حتى بين الأخ واخيه نحن لانتكلم عن الفتن لن نسأل عنها
      السنة كلهم مع علي بن ابي طالب رضي الله عنه ضد معاوية
      هل يوجد مسلم سني وهابي سلفي مع معاوية ضد علي اتكلم عن الوهابية السلفية في السعودية مثلا
      هل قال احد ان معاوية افضل من علي بل حتى معاوية نفسه لم يقل انه خير من علي ولا ابنه يزيد خير من الحسنيين
      انصاف يااخينا شجون الزهراء الله يحفظك

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
        نحن نتكلم هنا عن دين سيدنا علي رضي الله عنه
        القتال يحصل حتى بين الأخ واخيه نحن لانتكلم عن الفتن لن نسأل عنها
        السنة كلهم مع علي بن ابي طالب رضي الله عنه ضد معاوية
        هل يوجد مسلم سني وهابي سلفي مع معاوية ضد علي اتكلم عن الوهابية السلفية في السعودية مثلا
        هل قال احد ان معاوية افضل من علي بل حتى معاوية نفسه لم يقل انه خير من علي ولا ابنه يزيد خير من الحسنيين
        انصاف يااخينا شجون الزهراء الله يحفظك

        أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ ۚ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ ۖ بَلْ هُمْ أَضَلُّ


        حجي يسلم سؤال سهل وبسيط لا يحتاج اتصل بصديق ولا روحه للقاضي
        السؤال هو
        (( ماهو حكم من حارب رسول الله صلى الله عليه وآله ))
        خير الكلام ما قل ودل




        إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
        فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

        تعليق


        • #5
          ماذا تقصد من سؤالك؟
          منهم الذين حاربوا رسول الله صلى الله عليه وسلم
          يعني واحد سارق او زاني او قاتل خلاص تطبق عليه الاية بدون اثبات الدليل
          من قاتل رسول الله؟

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
            ماذا تقصد من سؤالك؟
            منهم الذين حاربوا رسول الله صلى الله عليه وسلم
            يعني واحد سارق او زاني او قاتل خلاص تطبق عليه الاية بدون اثبات الدليل
            من قاتل رسول الله؟
            حجي اترك التغابي سؤال سهل وبسيط
            حتى لربات الحجال
            السؤال هو
            (( ماهو حكم من حارب رسول الله صلى الله عليه وآله ))
            خير الكلام ما قل ودل




            إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
            فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

            تعليق


            • #7
              ممكن تتكلم بأسلوب جيد
              نحن هنا لسنا في معركة ماتعرف ان كتاب الله يقول وجادلوهم بالتي هي احسن هل هذا احسن ماعندك؟

              وجواب سؤالك

              إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ



              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
                ممكن تتكلم بأسلوب جيد
                نحن هنا لسنا في معركة ماتعرف ان كتاب الله يقول وجادلوهم بالتي هي احسن هل هذا احسن ماعندك؟

                وجواب سؤالك

                إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ


                حجي شيوخك وعلمائك يقولون
                في كتبهم المعتبرة بالاسانيد الصحيحة والحسنة. فقد روى أحمد بن حنبل في مسنده ج 2 ص 442 بسند حسن عن أبي هريرة
                قال نظر النبي (صلى الله عليه وآله) الى علي والحسن والحسين وفاطمة فقال: (أنا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم). وجهة التحسين في الحديث ان تليد بن سليمان أحد رجال السند وثّقه العجلي ولم ير أحمد به بأساً وأمّا بقيّة رجال السند فرجال الصحيح. انظر (معرفة الثقات ج 1 ص 257 والهيثم يفي مجمع الزوائد ج 9 ص 169).
                إذن هذه الأية الشريفه طبقها على عائشة وحزبها
                ومعاوية وجيشه
                التعديل الأخير تم بواسطة الجياشي; الساعة 24-02-2020, 09:47 AM.




                إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
                فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

                تعليق


                • #9
                  قبل تطبيق الحديث
                  لماذا حصلت الحرب فهل خرجت عائشة وحزبها لحرب علي ؟
                  اين الأدلة على كره وبغض عائشة لعلي وال بيته وهي التي روت فضائلهم وبعض فضائل ال البيت لاتصح الا عن طريقها
                  هل المسألة هوى لماذا لايحسب الا ماعلى عائشة اين الذي لها ؟؟

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
                    قبل تطبيق الحديث
                    لماذا حصلت الحرب فهل خرجت عائشة وحزبها لحرب علي ؟
                    اين الأدلة على كره وبغض عائشة لعلي وال بيته وهي التي روت فضائلهم وبعض فضائل ال البيت لاتصح الا عن طريقها
                    هل المسألة هوى لماذا لايحسب الا ماعلى عائشة اين الذي لها ؟؟
                    حجي اهدل اولاً الهدلان لايرجعون الى اهل البيت في النسب بل الى ابن زياد الدعي بن الدعي
                    وهذه أمامك كتب الانساب
                    وثانياً ابو لهب عم النبي ولكن تبت يده
                    اما الدليل على بغض امك عائشة

                    قال الشيخ محمود أبو رية - شيخ المضيرة أبو هريرة - رقم الصفحة : ( 172 )
                    - وبعد حروب طاحنة في وقائع الجمل وصفين ، قتل علي (ر) غيلة بيد مجرم أثيم لعين ، وبذلك انقض أكبر حصن إمام الامويين ، وعندما بلغ عائشة نبأ قتله تمثلت بقول الشاعر :

                    فألقت عصاها وإستقر بها النوى * كما قر عينا بالاياب المسافر

                    عمر رضا كحالة - أعلام النساء - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 104 )
                    - في تاريخ الطبري إنه لما إنتهى إلى عائشة قتل علي (ع) قالت :
                    فألقت عصاها واستقرت بها النوى * كما قر عينا بالإياب المسافر
                    قالت : فمن قتله ؟ قيل رجل من مراد فقالت :
                    فإن يك نائياً فلقد نعاه * غلام ليس في فيه التراب
                    فقالت زينب إبنة أبي سلمى ألعلي تقولين هذا ؟ ، فقالت : إني أنسى فإذا نسيت فذكروني ........

                    الطبري - تاريخ الطبري - الجزء : ( 3 / 5 ) - رقم الصفحة : ( 159 / 150 )
                    - ولما إنتهى إلى عائشة قتل علي (ع) ... قالت :

                    ألقت عصاها واستقرت بها النوى * كما قر عينا بالإياب المسافر

                    فمن قتله ؟ فقيل رجل من مراد فقالت :

                    فإن يك نائباً فلقد نعاه * غلام ليس في فيه التراب
                    فقالت زينب إبنة أبي سلمة : ألعلي تقولين هذا ؟ ، فقالت : إني أنسى فإذا نسيت فذكروني.

                    إبن الأثير - تاريخ إبن الأثير - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 438 )
                    - ولما بلغ عائشة قتل علي قالت :
                    فألقت عصاها وإستقر بها النوى * كما قر عينا بالإياب المسافر
                    فقالت زينب بنت أبي سلمة : أتقولين هذا لعلي ! فقالت : إنني أنسى فإذا نسيت فذكروني.



                    الشيباني - الكامل في التاريخ - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 259 )
                    - قال : ولما بلغ عائشة قتل علي قالت :
                    فألقت عصاها وإستقر بها النوى * كما قر عينا بالإياب المسافر

                    ثم قالت : من قتله فقيل رجل من مراد فقالت :

                    فإن يك نائياً فقد نعاه * نعي ليس في فيه التراب

                    فقالت زينب بنت أبي سلمة : أتقولين هذا لعلي ، فقالت : إنني أنسي فإذا نسيت فذكروني.

                    وهذا يا حجي اهدل أمك عائشة لا تطيق ذكر اسم علي عليه السلام كما كان جدك ابن ابيه
                    الحاكم - المستدرك على الصحيحين - كتب المغازي والسرايا - رقم الحديث : ( 4385 )

                    4358 - حدثنا : أبو عبد الله محمد بن يعقوب الحافظ ، ثنا : أبوبكر محمد بن النضر بن مسلمة بن الجارود ، حدثني : الزبير بن بكار ، حدثني : يحيى بن المقدام ، عن عمه ، موسى بن يعقوب ، عن عبد الرحمن بن إسحاق ، عن الزهري ، أن عروة بن الزبير ، والقاسم بن محمد بن أبي بكر ، وأبابكر بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام ، وعبيد الله بن عبد الله بن عتبة ، كلهم يخبره ، عن عائشة زوج النبي (ص) ، أن رسول الله (ص) بدأه مرضه الذي مات به في بيت ميمونة (ر) ، فخرج عاصباً رأسه ، فدخل علي بين رجلين تخط رجلاه الأرض ، عن يمينه العباس ، وعن يساره رجل ، قال عبيد الله : أخبرني : إبن عباس ، أن الذي ، عن يساره علي ، هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه وقد ذكرت فيما تقدم إختلاف الصحابة (ر) في مبلغ سن رسول الله (ص) يوم توفي فيه.


                    وهذا البيهقي

                    البيهقي - السنن الكبرى - كتاب الطهارة - جماع أبواب الأواني
                    115 - أخبرنا : أبو عبد الله الحافظ ، أخبرني : أبو النضر الفقيه ، ثنا : عثمان بن سعيد الدارمي ، قال : قرأناه على أبي اليمان ، عن شعيب بن أبي حمزة ، عن الزهري ، قال : أخبرني : عبيد الله بن عبد الله بن عتبة ، أن عائشة (ر) ، قالت : لما ثقل النبي (ص) وإشتد به وجعه ، إستأذن أزواجه في أن يمرض في بيتي فأذن له فخرج (ص) بين الرجلين تخط رجلاه في الأرض بين عباس ورجل آخر قال عبيد الله :
                    فأخبرت عبد الله بن عباس ، قال : أتدري من الرجل الآخر ؟ ، قلت : لا ، قال : هو علي. وكانت عائشة ، تحدث أن النبي (ص) ، قال : بعد ما دخل بيتي وإشتد وجعه : أهريقوا على من سبع قرب لم تحلل أوكيتهن لعلي أعهد إلى الناس ، فأجلس في مخضب لحفصة زوج النبي (ص) ، ثم طفقنا نصب عليه من تلك القرب حتى طفق يشير إلينا أن قد فعلتن ، ثم خرج إلى الناس ، رواه البخاري في الصحيح ، عن أبي اليمان ، ويقال : إن ذلك المخضب كان من نحاس وذلك فيما.
                    هل تريد دليل اكثر من هذا يا هدل




                    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
                    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X