إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شبهة ان الامام الحسن العسكري (عليه السلام) عقيما ؟ والرد عليها .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شبهة ان الامام الحسن العسكري (عليه السلام) عقيما ؟ والرد عليها .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .



    يحاول بعض النواصب من الوهابية الطعن في مذهبنا الحق مذهب الامامية الاثنى عشرية بشتى الطرق والاساليب منها الطعن باشخاص الشيعة وكبارها ، او الطعن ببعض عقائد الشيعة ، او الطعن بأصل الامامة ، كالطعن بدليلها مثلا او الطعن والتشكيك بعدد الائمة المعصومين الاثنى عشر (عليهم السلام) .
    والاسلوب الاخير للطعن هو ما نهجه اصحاب الشبهة القائلة بان الإمام العسكري (عليه السلام) عقيم ولم يخلف حتى مات ولا ولد له ويقولون ان ذلك بحسب الروايات الشيعية ، فيكون عدد ائمة الشيعة هم احدى عشر اماما وليس اثنى عشر اماما فينهدم معتقدهم ومذهبهم الاثنى عشري من الاساس والاصل .

    ويمكن الجواب عن هذه الشبهة بما يلي :



    1 - وجود روايات تنص على ان الامام الحسن العسكري (عليه السلام) قد ولد له الامام محمد المهدي (عليه السلام) منها ما رواه ثقة الإسلام الشيخ الكليني أعلى الله مقامه في الكافي بسنده ... الى ان قال : وأخبرني أبو علي أنه سأل أبا محمد الحسن العسكري (عليه السلام) عن مثل ذلك فقال له : العمري وابنه ثقتان ، فما أديا إليك عني فعني يؤديان وما قالا لك فعني يقولان ، فاسمع لهما وأطعهما فإنهما الثقتان المأمونان ، فهذا قول إمامين قد مضيا فيك .

    قال : فخر أبو عمرو ساجداً وبكى ثم قال : سل حاجتك .
    فقلت له : أنت رأيت الخلف من بعد أبي محمد (عليه السلام) ؟
    فقال : أي والله ورقبته مثل ذا ـ وأومأ بيده ـ .
    فقلت له : فبقيت واحدة .
    فقال لي : هات .
    قلت : فالاسم ؟
    قال : محرم عليكم أن تسألوا عن ذلك ، ولا أقول هذا من عندي ، فليس لي ان أحلل ولا أحرم ، ولكن عنه عليه السلام ، فليس لي أن أحلل ولا أحرم ولكن عنه عليه السلام ، فإن الأمر عند السلطان أن أبا محمد مضى ولم يخلف ولداً وقسم ميراثه وأخذه من لا حقَّ له فيه وهو ذا ، عياله يجولون ليس أحد يجسر أن يتعرف إليهم أو ينيلهم شيئاً ، وإذا وقع الاسم وقع الطلب ، فاتقوا الله وأمسكوا عن ذلك ) .
    فهذه الرواية هي الدليل على ولادة الامام المهدي (عليه السلام) فكيف يكون الامام عقيما اذا ولد ؟؟؟ والذي ظهر له ان الامام عقيم في هذه الرواية هو السلطان لغرض اخفاء ولادة الامام عنه ، لا ان الامام صرح بعدم وجود خلف له من بعده ، اما تقسيم الميراث بين اخوه وامه فهو للتقية وللحفاظ على الامام المهدي (عليه السلام) ان صحت تلك الروايات .



    2 - وجود الروايات الكثيرة من الفريقين المشهورة او المتواترة الدالة على ولادة الامام الحجة بن الحسن المهدي (عليه السلام) .



    3 - وجود اقوال علماء اهل السنة والجماعة الدالة على ولادة الامام المهدي (عليه السلام) منها :


    أ - قال ابن الصبّاغ المالكي في الفصول المهمّة :
    ( ولد أبو القاسم محمّد الحجّة ابن الحسن الخالص بسُرَّ من رأى ليلة النصف من شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين للهجرة ) . (1) .


    ب - قال ابن حجر الهيثمي - الصواعق المحرقة - رقم الصفحة : ( 124 ) - طبعة مصر :

    ولم يخلف غير ولده أبي القاسم محمد الحجة ، وعمره عند وفاة أبيه خمس سنين ، لكن آتاه الله فيها الحكمة ، ويسمى القائم المنتظر ..... انتهى .


    ج - قال الفخر الرازي الشافعي - الشجرة المباركة في أنساب الطالبية - رقم الصفحة : ( 78 / 79 ) :

    أما الحسن العسكري الامام (ع) فله إبنان وبنتان أما الابنان فأحدهما صاحب الزمان عجل الله فرجه الشريف والثاني موسى درج في حياة أبيه وأم البنتان ففاطمة درجت في حياة ابيها وام موسى درجت أيضا.


    د - قال شمس الدين بن طولون الدمشقي - الشذرات الذهبية - رقم الصفحة : ( 117 ) - طبعة بيروت :

    ........ ثاني عشرهم ابنه محمد بن الحسن ، وهو أبو القاسم محمد بن الحسن بن علي الهادي ، بن محمد الجواد ، بن علي الرضا ، بن موسى الكاظم ، بن جعفر الصادق ، بن محمد الباقر ، بن علي زين العابدين ، بن الحسين بن علي بن أبي طالب ( ر ) . وكانت ولادته ( ر ) يوم الجمعة منتصف شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين ، ولما توفي أبوه المتقدم ذكره ( ر ) كان عمره خمس سنين .

  • #2

    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    بارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X