إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ى كل أمرآه تعشق السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام....

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ى كل أمرآه تعشق السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام....

    الــســلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاته


    اللهم صلى وسلم على محمد وال بيته الطيبن الطاهرين



    إلى كل أمرأة ورجل ايضا تعشق الزهراء عليها السلام وتريد أن تسعد في حياتها المعيشية والأسرية والدينية
    وصية رسول الله (( صلى الله عليه وآله وسلم )) لإبنته فاطمة صلوات الله عليها .
    يروى أنه دخل رسول الله " صلى الله عليه وآله وسلم " على " فاطمة الزهراء " (( عليها السلام )) فوجدها تطحن شعيراً وهي تبكي ، فقال لها : ما الذي أبكاك يا " فاطمة " لا أبكى الله لك عيناً . فقالت (( عليها السلام )) : أبكاني مكابدة الطحين ، وشغل البيت وأنا حامل ..
    فجلس النبي (( صلى الله عليه وآله وسلم )) فقال : بسم الله الرحمن الرحيم ، ثم جعل الطحين بيديه المباركتين ( وألقاه ) في الرحى وهي تدور وحدها ، وتسبّح الله سبحانه وتعالى بلسان فصيح ، وصوت مليح ، ولم تزل كذلك حتى فرغ الشعير، فقال ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : اسكني أيتها الرحى . فقالت ( الرحى ) : يا رسول الله ، والذي بعثك بشيراً ونذيراً ، لو أمرتني لطحنت شعير المشارق والمغارب طاعة لله ومحبة فيك يا رسول الله ولكن ، لا أسكن حتى تضمن لي على الله الجنة ففي القرآن يا رسول الله : ( فاتقوا النار التي وقودها الناس والحجارة ) . قال النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : ابشري فإنك من أحجار الجنة في قصر " فاطمة الزهراء " ، فعند ذلك سكنت .
    فقال النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : يا " فاطمة "! لو شاء الله سبحانه وتعالى لطحنت الرحى وحدها وكذلك أراد الله تعالى أن يكتب لك الحسنات ، ويحو عنك السيئات ، ويرفع لك الدرجات في الجنة في احتمال الأذى والمشقات . يا " فاطمة "! ما من إمرأة طحنت بيديها إلا كتب الله لها بكل حبة حسنة ومحا عنها بكل حبة سيئة . يا " فاطمة "! ما من إمرأة عرقت عند خبزها ، إلا جعل الله بينها وبين جنهم سبعة خنادق من الرحمة . يا " فاطمة"! ما من إمرأة غسلت قدرها ، إلا وغسلها الله من الذنوب والخطايا . ( يا فاطمة ! ما من إمرأة نسجت ثوباُ ) إلا كتب الله لها بكل خيط واحد مائة حسنة ، ومحا عنها مائة سيئة . يا " فاطمة"! أفضل أعمال النساء المغازل . يا " فاطمة"! مامن إمرأة برمت مغزلها إلا كان له دوي تحت العرش ، فتستغفر لها الملائكة في السماء . يا " فاطمة"! ما من إمرأة غزلت لتشتري لأدولادها أو عيالها ، إلا كتب الله لها ثواب من أطعم ألف جائع وأكسى ألف عريان . يا " فاطمة"! ما من إمرأة دهنت رؤوس أولادها ، وسرحت شعورهم ، وغسلت ثيابهم وقتلت قملهم إلا كتب الله لها بكل شعرة حسنة ، ومحا عنها بكل شعرة سيئة ، وزينها في أعين الناس أجمعين . يا " فاطمة"! مامن إمرأة منعت حاجة جارتها الا منعها الله الشرب من حوضي يوم القيامة .
    يا " فاطمة"! خمسة من الماعون لا يحل منعهن : الماء ، والنار ، والخمير ، والرحى ، والإبرة ، ولكل واحد منهن آفة ، فمن منع الماء بلي بعلة الاستسقاء ، ومن منع الخمير بلي بالغاشية ، ومن منع الرحى بلي بصدع الرأس ، ومن منع الإبرة بلي بالمغص .
    يا " فاطمة"! أفضل من ذلك كله رضا الله ورضا الزوج عن زوجته يا " فاطمة"! والذي بعثني بالحق بشيراً ونذيراُ لو مت ، وزوجك غير راضٍ عنك ما صليت عليك . يا " فاطمة"! أما علمت أن رضا الزوج من رضا الله ، وسخط الزوج من سخط الله ؟ يا " فاطمة"! طوبى لامرأة رضي عنها زوجها ، ولو ساعة من النهار . يا " فاطمة"! مامن إمرأة رضي عنها زوجها يوماً وليلة ، إلا كان لها عند الله أفضل من عبادة سنة واحدة صيامها وقيامها . يا " فاطمة"! مامن إمرأة رضي عنها زوجها ساعة من النهار ، إلا كتب الله لها بكل شعرة في جسمها حسنة ، ومحا عنها بكل شعرة سيئة . يا " فاطمة"! إن أفضل عبادة المرأة في شدة الظلمة أن ( تلتزم ) بيتها . يا " فاطمة"! إمرأة بلا زوج كدار بلا باب ، إمرأة بلا زوج كشجرة بلا ثمرة . يا " فاطمة"! جلسة بين يدي الزوج أفضل من عبادة سنة ، وأفضل من طواف . إذا حملت المرأة تستغفر لها الملائكة في السماء والحيتان في البحر ، وكتب الله لها في كل يوم ألف حسنة ، ومحا عنه ألف سئية . فإذا أخذها الطلق كتب الله لها ثواب المجاهدين وثواب الشهداء والصالحين ، وغسلت من ذنوبها كيوم ولدتها أمها ، وكتب الله لها ثواب سبعين حجة . فإن أرضعت ولدها كتب لها بكل قطرة من لبنها حسنة ، وكفر عنها سيئة ، واستغفر لها الحور العين في جنات النعيم . يا " فاطمة"! مامن إمرأة عبست في وجه زوجها ، إلا غضب الله عليها وزبانية العذاب . يا " فاطمة"! مامن إمرأة قالت لزوجها أفاً لك ، إلا لعنها الله من فوق العرش والملائكة والناس أجمعين . يا " فاطمة"! مامن إمرأة خففت عن زوجها من كآبته درهماً واحداً ، إلا كتب الله لها بكل درهم واحد قصر في الجنة . يا " فاطمة"! مامن إمرأة صلّت فرضها ودعت لنفسها ولم تدع لزوجها ، إلا رد الله عليها صلاتها ، حتى تدعو لزوجها . يا " فاطمة"! مامن إمرأة غضب عليها زوجها ولم تسترض منه حتى يرضى إلا كانت في سخط الله وغضبه حتى يرضى عنها زوجها . يا " فاطمة"! مامن إمرأة لبست ثيابها وخرجت من بيتها بغير إذن زوجها إلا لعنها كل رطب ويابس حتى ترجع إلى بيتها . يا " فاطمة"! مامن إمرأة نظرت إلى زوجها ولم تضحك له ، إلا غضب عليها في كل شيء . يا " فاطمة"! مامن إمرأة كشفت وجهها بغير ( إذن ) زوجها ، إلا إكبها الله على وجهها في النار . يا " فاطمة"! مامن إمرأة أدخلت إلى بيتها ما يكره زوجها ، إلا أدخل الله في قبرها سبعين حية وسبعين عقربة ، يلدغونها إلى يوم القيامة . يا " فاطمة"! مامن إمرأة صامت صيام التطوع ولم تستشير زوجها ، إلا رد الله صيامها . يا " فاطمة"! مامن إمرأة تصدقت من مال زوجها ، إلا كتب الله عليها ذنوب سبعين سارقاً .
    فقالت له " فاطمة " (( عليها السلام )) : يا أبتاه متى تدرك النساء فضل المجاهدين في سبيل الله تعالى ؟ فقال لها : ألا ادلك على شيء تدركين به المجاهدين وأنت في بيتك ؟ فقالت : نعم يا أبتاه .
    فقال : تصلّين في كل يوم ركعتين تقرئين في كل ركعة فاتحة الكتاب مرة ، و" قل هو الله أحد " ثلاث مرات ، فمن فعل ذلك كتب الله له ولها ثواب المجاهدين في سبيل الله تعالى .


    سلام الله عليكِ ايتها الطاهرة المطهرة والسلام على ابي القاسم محمد أباكِ وعلي الكرار زوجكِ والحسن والحسين والتسعه المعصومين من ذرية الحسين ابنائكِ ورحمة الله وبركاته...
    اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم واللعنة الدائمة على اعدائهم

  • #2
    نشكر تواصلكم معنا....

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم
    سلمت أناملك الوفية أخي الفاضل الشاب المؤمن
    على جميل طرحك وأضيف برواية:
    في البحار عن علل الشرائع، عن علي (صلوات الله عليه) أنه قال لرجل من بني سعد: ألا أحدثك عني وعن فاطمة؟ إنها كانت عندي وكانت أحب أهله إليه(1) وأنها استقت بالقربة حتى أثَّر في صدرها، وطحنت بالرحى حتى مجلت(2) يداها، وكسحت البيت حتى اغبرت ثيابها، وأوقدت النار تحت القدر
    حتى دكنت(3) ثيابها، فأصابها من ذلك ضرر شديد، فقلت لها: لو أتيتِ أباك فسألتيه خادماً يكفيك حرَّ ما أنتِ فيه من هذا العمل.
    فأتت النبي (صلى الله عليه وآله) فوجدت عنده حُدّاثاً(4) فاستحت فانصرفت قال: فعلم النبي (صلى الله عليه وآله) أنها جاءت لحاجة، قال: فغدا علينا ونحن في لفاعنا(5) فقال: السلام عليكم. فسكتنا واستحيينا لمكاننا.
    ثم قال: السلام عليكم. فسكتنا. ثم قال: السلام عليكم. فخشينا إن لم نردّ عليه أن ينصرف، وقد كان يفعل ذلك يسلّم ثلاثاً فإن أُذن له وإلاَّ انصرف. فقلت: وعليك السلام يا رسول الله أُدخل.
    فلم يعد أن جلس عند رؤوسنا فقال: يا فاطمة ما كانت حاجتك أمس عند محمد؟
    قال: فخشيت إن لم نجبه أن يقوم قال: فأخرجت رأسي فقلت: أنا - والله - أخبرك يا رسول الله! إنها استقت بالقربة حتى أثَّرت في صدرها وجرّت بالرحى حتى مجلت يداها، وكسحت البيت حتى اغبرت ثيابها، وأوقدت تحت القدر حتى دكنت ثيابها، فقلت لها: لو أتيت أباك فسألتيه خادماً يكفيك حرّ ما أنت فيه من العمل.
    فقال: أفلا أعلمكما ما هو خير لكما من الخادم؟ إذا أخذتما منامكما فسبّحا ثلاثاً وثلاثين، واحمدا ثلاثة وثلاثين، وكبّرا أربعاً وثلاثين. قال: فِأخرجت (عليها السلام) رأسها فقالت: رضيت عن الله ورسوله، رضيت عن الله ورسوله
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
    (معاني)
    1أحبّ أهله أي أهل رسول الله بقرينة المقام.
    2 - مجلت: ثخن جلدها.
    3 - دكنت: اغبرت واتسخت.
    4 - حُدّاث: جماعة يتحدثون.
    5 - لفاع: لحاف

    طوبى لمن ركب سفينة أهل البيت عليهم السلام ففي الحديث الشريف مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها هلك.

    تعليق


    • #3
      أختي الزهراء بارك الله بك وجعل الزهراء شفيعتنا يوم القيامة

      تعليق


      • #4
        أخي الشاب المؤمن أحسنت وبارك الله فيك ..
        كلمات رائعة من نبي الرحمة ( صلى الله عليه وآله ) جعلنا الله من المقتدين بنهجه ونهج أهل بيته ( عليهم صلوات الله أجمعين)
        التعديل الأخير تم بواسطة الكاتبة رويده الدعمي; الساعة 02-08-2010, 09:32 AM.
        sigpic

        تعليق


        • #5
          احسنت اخي على هذه الكلمات النيرة التي اضفت علينا جمالية كبيرة وانارت فكرنا

          تعليق


          • #6
            اختي رويدة الدعمي وأخي العجرشي شكرا لكما على مروركما الكريم والطيب

            تعليق

            عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
            يعمل...
            X