إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد السور

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد السور

    سورة الحديد لكل المطالب ..
    وهي (سورة الحديد ) مجربة لكل المطالب .. بأن يجلس لليلة الجمعه في خلوه متجهاً نحوة القبلة وعلى وضوء فيقرأءها (سبع مرات ) دون انقطاع ثم يقرأء هذا الدعاء (( بسم الله الرحمن الرحيم )) اللهم اني اسئلك بعزتك ياعزيز وبقدرتك ياقدير وبحكمتك يا حكيم وبرحمتك يارحمن وبمنك يامنان وان تحفظنا بالايمان قائماً قاعداً راكعاً ساجداً نائماً ويقضاً حياً وميتاً وعلى كل حال اعوذ بالله من شر نفسي ومن شر كل ذي شر ومن شر شياطين الجن والانس ومن شر كل دابةٌ انت اخذ بناصيتها ان ربي على سراط مستقيم وصلى الله على محمد واله اجمعين ....
    نسأل الله قضاء كل حوائجكم ويسهل امركم انه سميع الدعاء









    ملاحظه :- الموضوع السابق فوائد السور وليس (( فوائد السرور)) نرجو الانتباه الى ذلك


    خادم الحسين وافتخر

  • #2

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين محمد وآله الطيبين الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    لقد ورد فضل سورة الحديد وبعض آياتها في الكثير من الأخبار..
    عن النبي صلى الله عليه وآله قال (من قرأ سورة الحديد، كتب من الذين آمنوا بالله و رسله ))..

    وعن أبي عبد الله عليه السلام قال: ((من قرأ سورة الحديد والمجادلة في صلاة فريضة أدمنهما لم يعذبه الله حين يموت أبداً، ولا يرى في نفسه ولا في أهله سوءاً أبداً، ولا خصاصة في بدنه))..


    وعن الامام الصادق عليه السلام: " نزلت هذه الآية في سورة الحديد (ولا يكونوا كالذين أوتوا الكتاب من قبل فطال عليهم الامد فقست قلوبهم وكثير منهم فاسقون) في أهل زمان الغيبة ، ثم قال عزوجل: (إن الله يحيي الارض بعد موتها قد بينا لكم الآيات لعلكم تعقلون) وقال: إنما الامد أمد الغيبة فإنه أراد عزوجل يا أمة محمد أو يا معشر الشيعة، لا تكونوا كالذين أوتوا الكتاب من قبل فطال عليهم الامد، فتأويل هذه الآية جاء في أهل زمان الغيبة وأيامها دون غيرهم من أهل الازمنة وإن الله تعالى نهى الشيعة عن الشك في حجة الله تعالى، أو أن يظنوا أن الله تعالى يخلي أرضه منها طرفة عين، كما قال أمير المؤمنين عليه السلام في كلامه لكميل بن زياد : " بلى أللهم لا تخلو الارض من حجة الله إما ظاهر معلوم أو خائف مغمور، لئلا تبطل حجج الله وبيناته " وحذرهم من أن يشكوا ويرتابوا، فيطول عليهم الامد فتقسو قلوبهم. ثم قال عليه السلام ألا تسمع قوله تعالى في الآية التالية لهذه الآية( إعلموا أن الله يحيي الارض بعد موتها قد بينا لكم الآيات لعلكم تعقلون ) أي يحييها الله بعدل القائم عند ظهوره بعد موتها بجور أئمة الضلال..

    قال تبارك وتعالى في سورة الحديد: (وَاَلَّذِينَءَ امَنوُأ بِاللَّهِ وَرُسُله أُؤلَئكَ هُمُ اَلصِّدِّيقُونَ وَاَلشُّهَداء عِند َرَبِّهِم لَهُم أَجرُهُم وَنوُرُهُم....)
    روي عن أنس بن مالك أنّه قال: قال رسول الله صلّىٍ الله عليه وآله: إنّ الله تبارك وتعالى يبعث يوم القيامة عباداً تتهلل وجوههم نورا عن يمين العرش وعن شماله، بمنزلة الأنبياء وليسوا بانبياء، وبمنزلة الشهداء وليسوا بشهداء.
    فقام أبو بكر فقال : أنا منهم يا نبي الله ؟ فقال: «لا» فقام عمر وقال: أنا منهم ؟ فقال: « لا » ثم وضع صلّى الله عليه وآله يده على رأس علي عليه السّلام وقال : « هذا وشيعته »...

    جزاك الله خير الجزاء أخي الكريم موسى العراقي على طرحك القيّم.. دمت متألقاً
    ولكن بودّي أن يكون الدعاء صادراً عن أئمة أهل البيت عليهم السلام لأنه خير الكلام بعد كلام الله تعالى، فكلامهم فوق كلام المخلوقين ودون كلام الخالق..



    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك اخي ولا حرمنا من ابداعك

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيكم
        sigpic

        تعليق

        عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
        يعمل...
        X