إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

~ لولا علي لهلك عمر ~ ....

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ~ لولا علي لهلك عمر ~ ....

    اللهم صلي على محمد و آل محمد ..........

    السلام عيك يا امير المؤمنين .....وسيد الوصين

    في ايام كهذهِ يجب ان يفرح الموالين , ويزغردوا بتهاليل السرور ...

    فقد ولد ناصر المستضغفين و ابو اليتامى وقائد الامة الاسلاميه و اخو رسول الله (ص)

    ونفسه في القرآن ........

    وفي جولتي في عالم النت شاهدت هذهِ الفضائل التي استمتعت بقرائها و

    اتخرت ان لي اماماً كعلي ......

    وهي بعنوان (لولا علي لهلك عثمان)..حقاً ....

    اترككم معها :

    *في امرأتين ادعتا طفلا *

    قال المفيد(9): وروي إن امرأتين تنازعتا على عهد عمر في طفل ادعته كل واحدة منهما بغير بينة، ولم ينازعهما فيه ‏غيرهما، فالتبس الحكم في ذلك على عمر، وفزع فيه إلى أمير المؤمنين(ع)، فاستدعى المرأتين ووعظهما وخوفهما، فأقامتا على‏التنازع، فقال(ع): ائتوني بمنشار.
    فقال(10): ما تصنع به؟
    فقال: أقده نصفين، لكل واحدة نصف.
    فسكتت إحداهما، وقالت الأخرى: اللّه اللّه يا أبا الحسن، إن كان لابد من ذلك فقد سمحت به لها.
    فقال: اللّه اكبر، هذا ابنك دونها، ولو كان ابنها لرقت عليه وأشفقت،فاعترفت الأخرى بان الولد لصاحبتها، فسري عن عمر، ودعا لأمير المؤمنين(ع)، لأنه فرج عنه.
    *علي عليه السلام ينقذ عالما بالقرآن *

    إن عمر بن الخطاب سأل رجلا كيف كنت؟ فقال الرجل: ممن يحب الفتنة ، ويكره الحق ، ويشهد على مايره ،فأمر به إلى السجن ، فأمر علي عليه السلام برده فقال : صدق فقال عمر كيف صدقته؟ قال عليه السلام يحب المال والولد وقد قال تعالى إنما أموالكم وأولادكم فتنة ، ويكره الموت وهو الحق ويشهد ان محمدا رسول الله ولم يره ، فأمر عمر بن الخطاب بإطلاقه وقال : الله يعلم حيث يجعل رسالته (15).

    * علي عليه السلام ومسائل ملك الروم *

    أخرج أحمد ـ إمام الحنابلة ـ في الفضائل قال : حدثنا عبد الله القواريري حدثنا مؤمل عن يحيى بن سعيد عن ابن المسيب قال : كان عمر بن الخطاب يقول أعوذ بالله من معضلة ليس لها أبو الحسن قال ابن المسيب ولهذا القول سبب وهو : ان ملك الروم كتب إلى عمر يسأله عن مسائل فعرضها على الصحابة فلم يجد عندهم جوابا فعرضها على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب سلام الله عليه فأجاب عنها في أسرع وقت في أحسن جواب



    ( ذكر المسائل ) قال ابن المسيب : كتب ملك الروم إلى عمر بن الخطاب : من قيصر ملك بني الأصفر إلى عمر خليفة المسلمين أما بعد فإني مسائلك عن مسائل فأخبرني عنها : ما شيء لم يخلقه الله ؟ وما شيء لم يعلمه الله ؟ وما شيء ليس عن الله ؟ وما شيء كله فم ؟ وما شيء كله رجل ؟ وما شيء كله عين ؟ وما شيء كله جناح ؟ وعن رجل لا عشيرته له ؟ وعن أربعة لم تحمل بهم رحم ؟ وعن شيء يتنفس وليس فيه روح ؟ وعن صوت الناقوس ماذا يقول ؟ وعن ظاعن ظعن مرة واحدة ؟ وعن شجرة يسير الراكب في ظلها مائة عام لا يقطعها ـ ما مثلها في الدنيا ؟ وعن مكان لم تطلع فيه الشمس إلا مرة واحدة ؟ وعن شجرة نبتت من غير ماء ؟ وعن أهل الجنة فإنهم يأكلون ويشربون ولا يتغوطون ولا يتبولون ـ ما مثلهم في الدنيا ؟ وعن موائد الجنة فإن عليها القصاع في كل قصعة الوان لا يخلط بعضها ببعض ـ ما مثلها في الدنيا ؟ وعن جارية تخرج من تفاحة في الجنة لا ينقص منها شيء ؟ وعن جارية تكون في الدنيا لرجلين وهي في الآخرة لواحد ؟ وعن مفاتيح الجنة ما هي ؟

    فقرأ علي عليه السلام الكتاب فكتب في الحال خلفه

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أما بعد ـ فقد وقفت على كتابك أيها الملك وأنا أجيبك بعون الله وقوته وبركته وببركة نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم أما الشيء الذي لم يخلقه الله تعالى فالقرآن لأنه كلامه وصفته ، وكذا كتب الله المنزلة والحق سبحانه قديم وكذا صفاته ، أما الذي لا يعلمه الله فقولكم ، له ولد وصاحبة وشريك ، ما اتخذ الله من ولد وما كان معه من إله لم يلد ولم يولد ، وأما الذي ليس عند الله ، فالظلم وما ربك بظلام للعبيد ، وأما الذي كله فم ، فالنار تأكل ما يلقى فيها ، وأما الذي كله رجل فالماء ، وأما الذي كله عين فالشمس ، وأما الذي كله جناح فالريح ، وأما الذي لا عشيرة له : فآدم عليه السلام ، وأما الذي لم يحمل بهم رحم : فعصى موسى ، وكبش إبراهيم ، وآدم ، وحواء ، وأما الذي يتنفس من غير روح ، فالصبح قةله تعالى والصبح إذا تنفس ، وأما الناقوس فإنه يقول طقا طقا ،حقا حقا، مهلا مهلا عدلا عدلا، صدقا صدقا ، إن الدنيا قد غرتنا واستهوتنا ، تمضي الدنيا قرنا قرنا ، ما من يوم يمضي عنا إلا أوهى منا ركناً ، إن الموتى قد أخبرنا إنا نرحل فاستوطنا ، وأما الظاعن فطور سيناء لما عصت بنو إسرائيل وكان بينه وبين الأرض المقدسة أيام فقلع الله منه قطعة وجعل لها جناحين من نور فنتقه عليهم فذلك قوله : وإذ نتقنا الجبل فوقهم كأنه ظلة وظنوا انه واقع بهم ، وقال لبني إسرائيل إن لم تؤمنوا وإلا أوقعته عليكم ، فلما تابوا رده إلى مكانه ، وأما المكان الذي لم تطلع عليه الشمس إلا مره واحدة فأرض البحر لما فلقه الله لموسى عليه السلام وقام الماء أمثال الجبال ويبست الأرض بطلوع الشمس عليها ثم عاد ماء البحر غلى مكانه ، وأما الشجرة التي يسير الراكب في ظلها مائة عام فشجرة طوبى وهي سدرة المنتهى في السماء السابعة إليها ينتهي أعمال بني آدم وهي من أشجار الجنة ليس في الجنة قصر ولا بيت إلا فيه غصن من أغصانها ، ومثلها في الدنيا الشمس اصلها واحد وضوئها في كل مكان ، وأما الشجرة التي نبتت من غير ماء ، فشجرة يونس عليه السلام وكان ذلك معجزو له بقوله تعالى : وأنبتنا عليه شجرة من يقطين ، وأما غذاء أهل الجنة فمثلهم في الدنيا الجنين في بطن أمه فغنه يتغذى من سرتها ولا يبول ولا يتغوط ، وأما الألوان في القصعة الواحدة ، فمثله في الدنيا البيضة فيها لونان أبيض وأصفر ولا يختلطان ، وأما الجارية التي تخرج من التفاحة فمثلها في الدنيا الدودة تخرج من التفاحة ولا تتغير ، وأما الجارية التي تكون بين أثنين ، فالنخلة التي تكون في الدنيا لمؤمن مثلي ولكافر مثلك وهي لي في الآخرة دونك ، لأنها في الجنة وأنت لا تدخلها ، وأما مفاتيح الجنة : فلا إله إلا الله محمد رسول الله

    قال ابن المسيب فلما قرأ قيصر الكتاب قال : ما خرج هذا الكلام إلا من من بيت النبوة ، ثم سأل عن المجيب فقيل له ، هذا جواب ابن عم محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، فكتب إليه سلام الله عليه ، أما بعد فقد وقفت على جوابك ، وعلمت أنت من أهل بيت النبوة ، ومعدن الرسـالة ، وأنت موصوف بالشجاعة والعلم ، وأوثر أن تكشف لي عن مذهبكم و الروح التي ذكرها الله في كتابكم بقوله : ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي ، فكتب إليه أمير المؤمنين ، أما بعد ـ فالروح نكثه لطيفة ، ولمعة شريفة ، من صنعة باريها وقدرته منشأها ، أخرجها من خزائن ملكه وأسكنها في ملكه فهي عنده لك سبب ، وله عندك وديعة ، فإذا أخذت مالك عنده أخذ ماله عندك ، والسلام ختام




    والسلام على امير المؤمنين ...........
    sigpic

  • #2
    شكرا من صميم القلب اليك اخي الكريم..
    لقد اتحفتنا بهذا الموضوع الراقي والمدهش..
    جزاك الله خير الجزاء ..وبارك الله فيك

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة شمس العراق مشاهدة المشاركة
      شكرا من صميم القلب اليك اخي الكريم..
      لقد اتحفتنا بهذا الموضوع الراقي والمدهش..
      جزاك الله خير الجزاء ..وبارك الله فيك
      وانا اقف باجلال لكم
      sigpic

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X