إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحذر من الاختلاط

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحذر من الاختلاط

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم و رحمة الله

    إن المرأة عندما يراد لها الحياة الزوجية المستقرة، فإنه من الأفضل لها أن تكون متقيدة في تحركاتها.. فمن عوامل الخلاف الزوجي، مسألة تشبع ذهن الرجل بصور النساء.. فالرجل الذي يتعامل مع العنصر النسائي في دائرة الجامعة أو الوظيفة، يكون في ذهنه كم هائل وكبير من صور النساء، ولا شك أن زوجة الإنسان لا تمثل قمة الجمال في عالم النساء.. وبالتالي، عندما يرجع إلى المنزل، وينظر إلى زوجته؛ تكون هنالك حركة لا شعورية من المقارنة.. والرجل الذي يكثر من النظر للأجنبيات حتى بغير شهوة، والمرأة التي تكثر من المزاح والحديث والتعامل مع الرجال الأجانب ولو من دون ريبة؛ ليلتفتا معاً إلى أن هذا التعامل اللصيق بالجنس الآخر؛ يوجب لا شعورياً حالة القياس اللاشعوري.. إذا قارن الرجل في عالم الذهن بين الزوجة وبين النساء الأخريات، وحكم في نفسه على أن النساء الأخريات أكثر جمالاً، وأكثر ثقافة، وأكثر جاذبية؛ فإنه من الطبيعي عندما يدخل الجو المنزلي، يعيش حالة من حالات النفور تجاه زوجته.. وكذلك الزوجة التي تتعامل مع مختلف صنوف الرجال، فإنها تنظر إلى الزوج على أنه رجل من الرجال، ولا ترى فيه ذلك الوجود المميز.. لذا، فلنحذر الاختلاط قدر الإمكان!.

  • #2



    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللّهم صلّ على محمد وآل محمد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انّ من متطلبات الحياة العصرية في وقتنا الحاضر هو الاختلاط، فلا مهرب من ذلك..
    ولكن على الانسان أن يراعي حرمات الله فلا يتعداها، فمن وضع الله تعالى نصب عينيه لايهمه ان كان ضمن ملايين النساء..
    أما مسألة المقارنة بما ذكرتيه فهذا يدلّ على ضعف شخصية فاعلها ورذالة نفسه، فالمقارنة تكون بالأخلاق والصفات الحميدة ويحث زوجته عليها...

    طرح موفق وكما عودتينا أختي القديرة بنت الحسين تصب في صلب الحياة...


    تعليق


    • #3
      الاخت العزيزة بنت الحسين
      انتشرت هذه الظاهرة كثيرا في مجتمهاتنا ولا مفر منها لانها في الجامعة والدائرة والشارع لكن نستطيع بما اوتي المؤمن من الورع الابتاد عن هذه الامور
      sigpic

      تعليق


      • #4
        موضوع قيّم جدا يُعالج إشكالية التعالق بين الرجال والنساء في ميدان الحياة المعاصرة((نعم الحذر من طرف المرأة واجب شرعي وأخلاقي في تعاطيها الضروري والأضطراري مع الرجل))((فلتُسوِّر المرأة ذاتها بسياج الحشمة والعفة والكرامة كي تمنع الرجل من تجاوز حدوده ))((وكذا الرجل فلنيظر بعين الورع و الحرمة لكيانية المرأة وأن لا يستغل أنوثتها لأغراض عابرة))تقديري لأختي (بنت الحسين ) زادكِ الله شرفا وعزا وكرامة ....والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X