إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من هو الإمام الحسين بن علي ( عليه السَّلام ) ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    هذا الالم صحـت انـه احـاه
    وبجفـي لزمـت اضلوعـي مـرات
    وكلت ياروحي كلبـج شنهـو اذاه
    ومـن خوفـي رحـت يـم الاطـبـاء
    كـالـو بالجـراحـه كلـبـك اشـفــاه
    كلت سوي التريده وانا ما اخاف
    اذا كلبـي ابمقصكـم يطـلـع ادواه
    سوالي الجراحـه وطلـع مذهـول
    كلبك بيه حجي وما عرف معنـاه
    لكيت اعله الكلب مكتوبه كلمات
    ابـــد والله مـــا نـنـسـه حسـيـنـاه

    تعليق


    • #32
      مدري شلون ظلت مافنت يحسين
      مستغرب الدنية بياوجه ردت ؟
      وصلت تنفني والطف نهاية اتصير
      ثلاثه اثنين واحد للصفر عدت
      ساعة موت جانت والامياله سيوف
      بالطف والامياله المعركة احتدت
      اظن كلتلهه ردي وطاعتك يحسين
      ماكالت شلون بلا فكر ردت
      ... ردت بس تناقض بين هاي وهاي
      اهي بساعة وكعتك كلشي ماردت
      سكتت جنهه تدري البيك راح ايصير
      لافزعت عليك ولانبل صدت
      جانت خطة عظمى هواي بيهه اطراف
      متورطين بيهه وبالخفا انعدت
      كتبو علملف سري اغتيال حسين
      سدوه من وراك اتوقعو عدت
      ماعدت اتعدي شلون والعباس !!
      ماخلة الشريعة الكنطرة انسدت
      خطة انحكمت وعصبو عيون الخيل
      لو ما عصبوهه اشتعتقد هدت ؟
      مثل حال السيوف الجاية تلاكيك
      لو تعرف عليمن ياترى انحدت ؟؟
      اخاف المح الصورة العله الحايط ليك
      شتسمي العيون العلنحر صدت ؟
      جنت محتاج موقف حته ابرئ الغيم
      من جار العطش والمعركة اشتدت
      في عز ما جنت محتاج كطرة ماي
      مافزعت عليك وبالجذب ندت
      لو نفرض جدل مابيهه ماي ايجوز
      جانزلت بديهه من النهر جدت
      انه محتار بالطف مو شعر يحسين
      انه ملكة خيالي من الدما انحدت
      وكفت شاعريتي وياك باول بيت
      من كتلك الدنية بياوجه ردت
      ماترهم اشلون ايطيح جف عباس
      مااعقلهه طاح وجربتهه اتبدت
      اهم طاحو كبل لايلتحم بالجيش
      من شافوالبراية ابيمنته انشدت
      شدت شديتهه ومنك لجف عباس
      عد عباس راية ونعقل انهدت ؟؟
      لا.. بس عن قصدعباس دكهه ثبات
      حته ايكلهم امشو المشرعه انسدت
      الشاعرأيهاب المالكي

      تعليق


      • #33
        حسين دنيه واخره ايظــــل الحسين
        واعله حب حسين تحسدنـــــــــه الشعوب
        ومن كثر حبنه اعتقد صابتنه عين
        وخلت العشاك بحلـــــــــــــــــوك الحروب
        ووالله لوما حسين عدنــــه بكربلاء
        ومن دمه الشبان مرسومـــــــــــه الدروب
        جاعراقك هسه ثلثينه عـــــــــــــراة
        وجاشمالك كام ياكــــــــــــــــــــل بالجنوب
        ومن دروس الطف اخذ اعظم دروس
        وتوب من تقراهه يالرايـــــــــــــــــد تتوب
        تبجي طول الليل والناتج عـــــــــذاب
        ودمعة لاجل حسين تغفرلك ذنـــــــــــــوب

        تعليق


        • #34
          من دعاء الامام الحسين ع يوم عاشوراء
          اللّـهُمَّ اَنْتَ مُتَعالِي الْمَكانِ، عَظيمُ الْجَبَرُوتِ، شَديدُ الِمحالِ، غَنِيٌّ َعنِ الْخَلايِقِ، عَريضُ الْكِبْرِياءِ، قادِرٌ عَلى ما


          تَشاءُ، قَريبُ الرَّحْمَةِ، صادِقُ الْوَعْدِ، سابِغُ النِّعْمَةِ، حَسَنُ الْبَلاءِ، قَريبٌ إذا دُعيتَ، مُحيطٌ بِما خَلَقْتَ، قابِلُ التُّوبَةِ


          لَمَنْ تابَ اِلَيْكَ، قادِرٌ عَلى ما اَرَدْتَ، وَمُدْرِكُ ما طَلَبْتَ، وَشَكُورٌ اِذا شُكِرْتَ، وَذَكُورٌ اِذا ذُكِرْتَ، اَدْعُوكَ مُحْتاجاً،


          وَاَرْغَبُ اِلَيْكَ فَقيراً، وَاَفْزَعُ اِلَيْكَ خائِفاً، واَبْكي اِلَيْكَ مَكْرُوباً، وَاَسْتَعينُ بِكَ ضَعيفاً، وَاَتوَكَّلُ عَلَيْكَ كافِياً، اُحْكُمْ بَيْنَنا


          وَبَيْنَ قَوْمِنا فَاِنَّهُمْ غَرُّونا وَخَدَعُونا وَغَدَروا بِنا وَقَتَلُونا، ونَحْنُ عِتْرَةُ نَبِيِّكَ، وَوَلَدُ حَبيبِكَ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِاللهِ، الَّذي


          اصطَفَيْتَهُ بِالرِّسالَةِ، وَائْتَمَنْتَهُ عَلى وَحْيِكَ، فَاجْعَلْ لَنا مِنْ اَمْرِنا فَرَجاً وَمَخْرجاً بِرَحْمَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ

          تعليق


          • #35
            امراة من أعداء الإمام الحسين لديها سبعة بنات
            فنذرت وقالت لو يرزقني الله ولداً
            لأ جعله ذباحا لزوار الحسين -عليه السلام فرزقها الله ولد وبدأت تربيته على العنف وكراهية زوار الحسين حتى


            كبر
            وفي إحدى ليالي زيارة الاربعين اعطته سكينا كبيرا!!!
            قالت... له اذبح كل من يسعى للحسين ع-فلبّى دعوتها وذهب
            ... وظل ينتظرهم بالليل حتى غلبه النعاس ونام ورأى بالمنام انه يقاد به الى جهنم
            ولما وضع في جهنم راى انه لا يحترق بها ابدا ولا تضره النار ولا توجعه تعجب وسئل خزنة النار عن سبب


            عدم احتراقه بالنار فقال له خازن النار ان على بدنك غبار الزوار فاستيقظ فزعا مرعوبا وراى الزوار قد مرت


            منه عندما كان نائم وقد اترب جسده سيرهم فرجع الى امه وهو يقول :


            اذا شئت النجاة فزر حسينا ---- لكي تلقى الاله قرير عين
            فان النار ليس تمس جسما --- عليها غبار زوار الحسين


            اللهم أرزقنا زيارة الحسين عليه السلام ...

            تعليق


            • #36
              اقصدوني فأنا كهف الخائفين ------ويدي مبسوطه للسائلين
              وضريحي صار للعرش قرين ------اقصدوني فأنا اسمي حسين

              تعليق


              • #37
                من ترى يمحو الطفوف
                خسئت كل السيوف
                قسماً ياكربلاء بالحرمين
                نحن اقدمنا فداءً للحسين

                تعليق


                • #38
                  *** لم ننساك ياحسين***
                  وصول سبايا الإمام الحسين ( عليه السلام ) إلى الشام
                  دخلت قافلة السبايا مدينة دمشق في الأول من شهر صفر عام (61 هـ )،وكان يزيد قد أمر بتزيين المدينة،وأمر كذلك بتسييرالراقصات في الشوارع وهُنَّ يرقصْنُ على أنغام الطبول، ابتهاجاً بقتل ابن بنت رسول الله(صلى الله عليه وآله ) .
                  فَجيءَ برؤوس الشهداء يتقدَّمها رأس الحسين ( عليه السلام ) إلى بلاط يزيد ، فأدخلت عليه ، وكان بيده قضيب ،


                  فأخذ يضرب به فَمَ الإمام الحسين ( عليه السلام ) ، ويُردِّد الأبيات الآتية :
                  ليت أشياخي ببدرٍ شهدوا***جزعَ الخَزْرجِ مِن وقعِ الأَسَلْ
                  لأهلُّوا واستهلُّوا فرحاً*** ثُمَّ قالوا يا يزيد لا تُشَلْ
                  لَعِبَتْ هاشمُ بالمُلكِ فلا*** خَبرٌ جَاءَ ولا وَحي نَزَلْ
                  لَسْتُ مِن خَندف إِنْ لَم أنتَقِم*** مِن بَني أحمَد مَا كانَ فَعَلْ
                  وقد رافق وصول سبايا آل البيت ( عليهم السلام ) إلى دمشق أيضاً حملة إعلامية مُضلِّلة ، تقول : إن أولئك


                  السبايا خرجوا على الخليفة الشرعي يزيد ، فقتَلَهُم ، وجيء بنسائِهِم وأطفالهم ، وأشاعوا ذلك بين الناس ،


                  وأمروهم بإظهار الزينة والفرح .
                  وفي مجلس يزيد ، أوقف الإمام زين العابدين ( عليه السلام ) مع السبايا بين يدي يزيد .
                  فقال له يزيد : أراد أبوك وَجَدُّك أن يكونا أميرين ، فالحمد لله الذي أذلَّهُما ، وسَفَك دِماءَهُما .
                  فقال الإمام زين العابدين ( عليه السلام ) : ( يَا ابْنَ مُعاوية وهندٍ وصَخر ، لَمْ يزل آبائي وأجْدَادي فِيهم الإمرة من


                  قبل أن تولد .
                  ولقد كان جَدِّي علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) يوم بدر وأُحد والأحزاب في يده راية رسول الله ( صلى الله


                  عليه وآله ) ، وأبوك وجدك في أيديهما رايات الكفار .
                  وَيلك يا يزيد ، إنك لو تدري ما صَنَعْت ، وما الذي ارتكبت من أبي ، وأهل بيتي ، وأخي ، وعُمُومتي ، إذاً لَهَربْتَ


                  في الجبال ، وفرشت الرماد ، فأبشِرْ بالخِزي والنَّدامة غداً ، إذا جُمع النَّاس ليوم لا رَيْبَ فيه ) .
                  ثم قالَ الإمام زين العابدين ( عليه السلام ) ليزيد : ( أتأذَنُ لي أنْ أرقى هذه الأعواد فأتكلم بكلامٍ فيه لله تعالى


                  رضىً ، ولهؤلاء أجرٌ وثواب ) .
                  فأبَى يزيد ، وألحَّ الناس عليه ، فما زالوا به حتى أذن له .
                  فقال الإمام زين العابدين ( عليهما السلام ) : ( الحمدُ لله الَّذي لا بِدايَة له .. ) .
                  إلى أن قال الإمام ( عليه السلام ) : ( أُعطِينا سِتًّا ، وفُضِّلْنَا بِسَبع ، أعطِينَا العِلْم ، والحِلْم ، والسَّمَاحَة ،


                  والفَصَاحَة ، والشَّجَاعة ، والمَحَبَّة في قلوب المؤمنين .
                  وفُضِّلْنا : بأنَّ مِنَّا النَّبي ، والصِّدِّيق ، والطيَّار ، وأسد الله ، وأسد رسوله ، وسِبْطا هذه الأمة .
                  أيُّها النَّاس ، مَنْ عَرَفني فقدْ عَرَفني ، ومَن لمْ يعرِفْني أنبأتُه بِحَسَبي ونَسَبي .
                  أيُّهَا النَّاس ، أنا بَنو مَكَّة ومِنى ، أنا ابنُ زَمْزَم والصَّفَا ، أنا ابنُ مَن حَمَلَ الرُّكن بأطرافِ الرِّدا ، أنا ابنُ خَيرِ مَن


                  ائْتَزَر وارْتَدى ، وخيرِ مَن طَاف وسَعَى ، وحَجَّ ولَبَّى .
                  أنا ابنُ مَن حُملَ عَلى البُرَاق ، وبَلَغ بِه جِبرائيل سِدْرَة المُنتَهَى ، فَكَان مِنْ رَبِّه كَقَاب قَوسَينِ أوْ أدْنى .
                  أنا ابنُ مَنْ صلَّى بِملائكةِ السَّماء ، أنا ابنُ مَنْ أوحى إليه الجليلُ ما أوحَى ، أنَا ابنُ مَن ضَرب بين يدي رسول


                  الله بِبَدرٍ وحُنين ، ولم يَكفُر باللهِ طَرفَة عَين ، أنَا ابنُ صَالحِ المؤمنين ، ووارثِ النبيِّين ، ويَعْسوبِ المُصلِّين ،


                  ونُورِ المُجَاهدين ، وقاتِلِ النَّاكثينَ والقَاسِطينَ والمَارِقين ، ومُفرِّق الأحزاب ، أرْبَطُهم جأشاً ، وأمْضَاهم عَزيمة ،


                  ذاك أبُو السِّبطَينِ الحَسَنِ والحُسَين عَليّ بْن أَبي طَالِب .
                  أنَا ابنُ فاطِمَةِ الزَّهراء ، وسيِّدَةِ النِّساءِ ، وابنُ خَديجةِ الكبرى .
                  أنَا ابنُ المُرمَّلِ بالدِّماء، أنا ابنُ ذَبيحِ كَربلاء، أنَا ابن مَنْ بَكَى عليهِ الجِنُّ في الظَّلْماء، وناحَتْ الطير في الهَوَاء) .
                  فلما بلغ الإمام ( عليه السلام ) إلى هذا الموضع ، ضَجَّ الناس بالبكاء ، وخشي يزيد الفِتنة ، فأمَرَ المؤذِّن أن يؤذِّن


                  للصلاة ، فأذَّن .
                  أما زينب ( عليها السلام ) ، فقد روى المؤرخون أنها ألقت خطبة طويلة في البلاط ، أخْزَتْ فيها يزيد والنظام


                  الأموي ، وقد جاء فيها أظَنَنْتَ يا يزيد أنك أخذت علينا أقطار الأرض وآفاق السماء ، فأصبحنا نُساقُ كَمَا تُسَاق


                  الأُسَارى ، فَشمخْتَ بأنفك ، ونظرْتَ في عطفك ، جَذلان مَسروراً ، أمِنَ العدل - يا ابن الطُّلَقاء - تخديرك


                  حَرَائرك وإماءك ، وسوقك بنات رسول الله سبايا .
                  وحَسْبُك بالله حاكماً ، وبمحمد ( صلى الله عليه وآله ) خَصيماً ، وبِجبرائيل ظهيراً ، إنِّي لأستَصْغِرُ قدرك ،


                  واستَعْظِم تقريعك ، واستَكثِرُ توبيخك ، لكنَّ العُيونَ عَبْرى ، والصُّدورَ حَرَّى ، فَكِدْ كَيدَك ، واسْعَ سَعْيك ، ونَاصِبْ


                  جهْدك ، فوَالله لا تَمحو ذِكرَنا ، ولا تُميتُ وحْيَنا ، وهَلْ رأيُك إلاَّ فَنَدْ ، وأيَّامُك إلاَّ عَدَدْ ، وجَمعُك إلاَّ بَدَد ، يَوم


                  ينادي المُنادي : ألا لَعنةُ اللهِ عَلى الظَّالِمِين ) .
                  بقيَ الإمام زين العابدين ( عليه السلام ) ، وعمَّته زينب ( عليها السلام ) ، وباقي السبايا ، فترةً في الشام ، ثم


                  سَلَكوا طريق العودة إلى المدينة ، واتَّخذَتْ رؤوسُ الشهداء طَريقُها إلى كربلاء ، لِترقُدَ إلى جِوار الأجساد .
                  ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
                  المصدر: مركز آل البيت (عليهماالسلام) العالمي للمعلومات- التابع لسيدنا آية الله العظمي السيد علي الحسيني


                  السيستاني (دام ظله)

                  تعليق


                  • #39
                    كت جميع الكائنات على مصاب سيد الشهداء؛
                    سواء تكوينياً أم علنياً وظاهرياً. ومن جملة من بكاه، الملائكة. قال رسول الله صلى الله عليه وآله: "إن حول قبر


                    ولدي الحسين أربعة آلاف ملك شعثاً غبراً يبكون عليه إلى يوم القيامة"(إحقاق الحق للقاضي نور الله الشوشتري


                    287:11).
                    وقال أيضاً: "تبكي الملائكة والسبع الشداد لموته ويبكيه كل شيء حتّى الطير في جو السماء والحيتان في جوف


                    الماء…"
                    (بحار الأنوار 148:44).

                    تعليق


                    • #40
                      --بنو أمية
                      بطن من بطون قريش يصل نسبهم إلى أمية بن خلف من أبناء عبد شمس.وكان أميّة من أعداء رسول صلى الله


                      عليه وآله، وكان أبناؤه وعموم بني أميّة أعداء لبني هاشم(راجع:النزاع والتخاصم بين بني أمية وبني هاشم


                      للمقريزي).
                      كان عداؤهم للنبي ذا صيغة معينة، وعداؤهم لعلي ذا صيغة أخرى، ومع الإمام الحسن والإمام الحسين وسائر


                      الأئمة بصورة متفاوتة. وقد لعنهم رسول الله وفسّرت {الشجرة الملعونة} في الآية 60من سورة الإسراء ببني


                      أمية (سفينة البحار64:1).
                      أبدى هذا الفرع عداءً وحقداً شديداً لعترة الرسول وآل علي، وينتمي معاوية ويزيد إلى كبرائهم الذين قتلوا في


                      معارك صدر الإسلام بسيوف المسلمين، وهذا ما جعل ذريتهم يضمرون العداء لعلي وآل علي.(وصلوا الحكم منذ


                      عام 41للهجرة وبقوا فيه حتى عام 132 وكانت عاصمتهم في الشام.انتهجوا أساليب الحكم السائدة في بلادالروم


                      وفارس وبالغوا في البذخ والإسراف والنعيم. ومن خلفاء بني أميّة:معاوية،ويزيد،ومروان، وعبد الملك،


                      والوليد،وسليمان،وعمر بن عبد العزيز،وهشام و.. الخ وهي السلسلة التي تنتهي بمروان الحمار عند قيام أبي


                      مسلم الخرساني.
                      واستمر حكمهم لمدة ألف شهر.وذلك منذ زمن الامام الحسن وحتى مجيء أبي العباس السفاح الى الحكم. أي ما


                      مجموعة90 سنة و11 شهرا و13 يوما،وقد أول البعض الآية الشريفة.{ليلة القدرخير من ألف شهر}مدةحكمهم


                      (مروج الذهب 235:3)، وقد أوصى أبو سفيان عثمان في أول يوم من خلافته بالقول:لقد انتهى إليك الحكم من


                      بعد تيم وعدي (البطون التي منها أبو بكر وعمر)، فتلاقفوها بينكم كالكرة يا بني أمية، فإنه الحكم وليس بعده جنة


                      ولا نار (الاستيعاب69:2).
                      غيّر بنو أمية سنة رسول الله، وهذا ما تنبأ به النبي بقوله : (إن أول من يبدل سنتي رجل من بني أمية). ولعل بيت


                      الشعر التالي يكشف زيف الأمويين ويدل على عدم اعتقادهم بالله و الوحي ويوم القيامة ؛ فقد نقل عن يزيد أنه


                      قال : لعبت هاشم بالملك فلا.. خبر جاء ولا وحي نزل
                      (هذا الشعر لابن الزبعرى وقد استشهد به يزيد)
                      وفي زيارة عاشوراء لُعِن آل أبي سفيان، آل زياد، وآل مروان، وبنو أمية. وقال الإمام الحسين لمروان لما أصر


                      في كلامه على أن يبايع الحسين يزيدا: سمعت جدي رسول الله قال(الخلافة محرمة على آل أبي سفيان)).

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X