ورد في كتب الفريقين عن رسول الله (ص) أنه قال لعلي (ع) : (( يا علي ، إنك قسيم الجنة والنار )) .
[ مناقب أمير المؤمنين لابن المغازلي , المناقب لابن أخطب خوارزم , فرائد السمطين للحمويني , المناقب المرتضوية للترمذي , ينابيع المودة للقندوزي وغيرهم ] .
فاذا كان علي (ع) هو قسيم الجنة والنار .. كيف يدخل الجنة من يبغضه ؟.. وهل يسمّى مؤمناً من يبغض علياً وآله (ع) ؟
وقد ورد في كتب الفريقين عن رسول الله (ص) أنه قال لعلي (ع) : (( يا علي ، لا يحبك إلا مؤمن ، ولا يبغضك إلا منافق .
[ طبقات الحنابلة , ينابيع المودة للقندوزي , مفتاح النجا في مناقب آل العبا للبدخشي , وغيرهم ] .
ثم ، إن بغض علي (ع) هو في الواقع بغض لرسول الله (ص) كما ورد في كتب الفريقين عن رسول الله (ص) انه قال : من أحبني فليحب علياً ، ومن أبغض عليا فقد ابغضني ، ومن ابغضني فقد ابغض الله عزوجل ، ومن ابغض الله ادخله النار )) .
[ تاريخ بغداد للخطيب البغدادي , التذكرة لابن الجوزي , فرائد السمطين للحمويني , اسد الغابة لابن الاثير الجزري , الاصابة للعسقلاني , وغيرهم ] .
اذن ، مبغض علي وآله (ع) ليس مؤمناً ، بل منافقاً ، وفي بعض الروايات كافراً ، ومصيره النار ، لا الجنة .
[ مناقب أمير المؤمنين لابن المغازلي , المناقب لابن أخطب خوارزم , فرائد السمطين للحمويني , المناقب المرتضوية للترمذي , ينابيع المودة للقندوزي وغيرهم ] .
فاذا كان علي (ع) هو قسيم الجنة والنار .. كيف يدخل الجنة من يبغضه ؟.. وهل يسمّى مؤمناً من يبغض علياً وآله (ع) ؟
وقد ورد في كتب الفريقين عن رسول الله (ص) أنه قال لعلي (ع) : (( يا علي ، لا يحبك إلا مؤمن ، ولا يبغضك إلا منافق .
[ طبقات الحنابلة , ينابيع المودة للقندوزي , مفتاح النجا في مناقب آل العبا للبدخشي , وغيرهم ] .
ثم ، إن بغض علي (ع) هو في الواقع بغض لرسول الله (ص) كما ورد في كتب الفريقين عن رسول الله (ص) انه قال : من أحبني فليحب علياً ، ومن أبغض عليا فقد ابغضني ، ومن ابغضني فقد ابغض الله عزوجل ، ومن ابغض الله ادخله النار )) .
[ تاريخ بغداد للخطيب البغدادي , التذكرة لابن الجوزي , فرائد السمطين للحمويني , اسد الغابة لابن الاثير الجزري , الاصابة للعسقلاني , وغيرهم ] .
اذن ، مبغض علي وآله (ع) ليس مؤمناً ، بل منافقاً ، وفي بعض الروايات كافراً ، ومصيره النار ، لا الجنة .
تعليق