إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تاريخ النصب لأهل البيت (عليهم السلام)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تاريخ النصب لأهل البيت (عليهم السلام)

    لقد أخبر النبي (صلى الله عليه وآله) عن النواصب وبالذات الذين سيجاهرون عليّاً أمير المؤمنين (عليه السلام) بالعداء، كما جاء عن أنس بن مالك قال: (كنا مع رسول الله (صلى الله عليه وآله)، وعلي بن أبي طالب معنا، فمررنا بحديقة فقال علي: (يا رسول الله ألا ترى ما أحسن هذه الحديقة)، فقال: (إن حديقتك في الجنة أحسن منها)، حتى مررنا بسبع حدائق يقول علي ما قال ويجيبه رسول الله (صلى الله عليه وآله) بما أجابه، ثم أنَّ رسول الله (صلى الله عليه وآله) وقف فوضع رأسه على راس علي وبكى، فقال علي: (ما يبكيك يا رسول الله؟) قال: (ضغائن في صدور قوم لا يبدونها لك حتى يفقدوني)) (رواه أبو يعلى في مسنده 1: 426، مجمع الزوائد 9: 118، المصنف لابن أبي شيبة 7: 502 ، تاريخ بغداد 12: 394، ورواه الحاكم بسند آخر في المستدرك 3: 15وصححه ووافقه الذهبي).
    وهذا النصب والضغينة والبغض لعلي (عليه السلام) ظهرـ كما أخبر النبي (صلى الله عليه وآله) ـ بدرجات وحالات متفاوته، بلغت ذروتها عند معاوية بن أبي سفيان الذي سنَّ لأتباعه لعن أمير المؤمنين (عليه السلام) على المنابر، وتابع شيعة علي (عليه السلام) ومحبيه وقتلهم تحت كل حجر ومدر, ثم كانت فاجعة كربلاء المؤلمة التي قتل فيها سيد شباب أهل الجنة (عليه السلام) وسبيت نساء أهل البيت (عليهم السلام)، وامتد بعدها تاريخ النصب والعداء لأهل البيت(ع) وشيعتهم إلى يومنا هذا... ويمكنكم الاطلاع تفصيلاً على الموضوع في كتاب (النصب والنواصب) لمحسن المعلم.
    التعديل الأخير تم بواسطة عمارالطائي; الساعة 18-08-2010, 11:32 PM.
    sigpic
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X