إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حملة الصلاة على محمد وآل محمد ارجوا التثبيت

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حملة الصلاة على محمد وآل محمد ارجوا التثبيت

    السلام عليكم
    رمضان كريم وصيام مقبول
    اخوتي اخواتي الافاضل في منتدى كفيل الحوراء زينب ما رايكم ان نطلق في الايام المتبقية من شهر الخير والرحمة شهر رمضان المبارك حملة الصلاة على محمد وآل محمد
    الفكرة الاتي :
    كل عضو يصلي قدر ما يستطيع من الصلاة على محمد وآل محمد في اي يوم يدخل المنتدى بامكانه كتابة العدد الذي وصل الية مثلاً :

    اليوم دخلت المنتدى وقد وصلت الى 500 مرة من الصلاة على محمد وآل محمد عندما ادخل مرة ثانية اكتب العدد الجديد الذي وصلت اليه من يوم دخولي المنتدى مثلا 300 مرة يعني لم اكتب 800 لان ال500 الاولى قدقيدت فنقوم بتقييد العدد الجديد لك في نهاية شهر رمضان نذكر العدد الكلي الذي وصل اليه الجميع ونهدي ثوابها الى رسول الله واهل بيته واموات اعضاء منتدى الكفيل كافة والى كل من ليس له وارث يرثه ومن حق العضو يهدي لمن شاء ..



    احاديث في فضل الصلاة على محمد وآل محمد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (اللهم صلي على محمد وآل محمد)
    معنى الصلاة على محمد وآل محمد:
    عن أبي عبدالله عليه الصلاة والسلام في قول الله عزوجل :{إن الله وملائكته يصلون على النبي ياأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما } فقال :اثنوا عليه,وسلموا له .
    وعن أبي المغيرة قال :سمعت أبا الحسن عليه السلام يقول ..قال:قلت له:مامعنى صلاة الله وصلاة ملائكته وصلاة المؤمنين؟ قال : صلاة الله رحمة من الله ,وصلاة ملائكته تزكية منهم له,وصلاة المؤمنين دعاء منهم له).
    كيفية الصلاة على محمد وآل محمد:
    عن ابن أبي حمزة عن أبيه قال..سألت أباعبدالله عليه السلام ..... فقلت له :فكيف نصلي على محمد وآله ؟قال :تقولون ..صلوات الله وصلوات ملائكته وأنبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وآل محمد ,والسلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته ) قال: فقلت: فما ثواب من صلى على النبي وآله بهذه الصلاة ؟ قال: الخروج من الذنوب والله كهيئة يوم ولدته أمه ).
    متى الصلاة على محمد وآل محمد:
    عن الصادق عليه الصلاة والسلام قال..الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله واجبه في كل المواطن ,وعند العطاس ,والرياح وغير ذلك ).
    آثار الصلاة على محمد وآل محمد :

    قال الرضا عليه الصلاة والسلام ..من لم يقدر على مايكفر به ذنوبه فاليكثر من الصلاة على محمد وآله ,فإنها تهدم الذنوب هدما ).

    في خطبة خطبها أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله الطاهرين.....بالشهادتين تدخلون الجنة,وبالصلاة تنالون الرحمة,فاأكثروا من الصلاة على نبيكم وآله ,إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما )

    عن الصادق عن آبائه عليهم الصلاة والسلام قال ..قال رسول الله صلى الله عليه وآله :أنا عند الميزان يوم القيامة,فمن ثقلت سيئاته على حسناته جئت بالصلاة علي حتى أثقل بها حسناته ).

    عن أبي عبد الله عليه الصلاة والسلام قال ..إذا دعا أحدكم فاليبدأ بالصلاة على النبي صلى الله عليه وآله ,فإن الصلاة على النبي صلى الله عليه آله مقبولة ,ولم يكن الله ليقبل بعضا ويرد بعضا ).

    فيما سأل الخضر الحسن بن علي عليهما الصلاة والسلام .. أخبرني عن الرجل كيف يذكر وينسى ؟قال: إن قلب الرجل في حق , وعلى الحق طبق , فإن صلى الرجل عند ذلك على محمد وآل محمد صلاة تامة انكشف ذلك الطبق عن ذلك الحق فأضاء القلب , وذكر الرجل ما كان نسي ...).

    عن أبي عبد الله عليه الصلاة والسلام قال ..من صلى على محمد وأهل بيته كتب الله له ألف حسنة ).

    قال النبي صلى الله عليه وآله اطاهرين ..من صلى علي مره فتح الله عليه بابا من العافية ).

    قال صلى الله عليه وآله الطاهرين ..جاءني جبرائيل وقال : إنه لا يصلي عليك أحد إلا ويصلي عليه سبعون ألف ملك , ومن صلى عليه سبعون ألف ملك كان من أهل الجنة ).

    عن أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام قال .. الصلاة على النبي وآله أمحق للخطايا من الماء للنار , والسلام على النبي وآله أفضل من عتق رقاب , وحب رسول الله صلى الله عليه وآله أفضل من مهج الأنفس ,أو قال : ضرب السيوف في سبيل الله ).

    عن عبد السلام بن نعيم قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام : ( إني دخلت البيت فلم يحضرني شيء من الدعاء , إلا الصلاة على النبي صلى الله ليه وآله , فقال عليه السلام : لم يخرج أحد بأفضل مما خرجت ).

    عن جعفر بن محمد ,عن آبائه عليهم الصلاة والسلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله .. من صلى على محمد وآل محمد مئة مرة قضى الله له مئة حاجة ).

    عن أبي عبد الله عليه الصلاة والسلام قال : ( قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ارفعوا أصواتكم بالصلاة علي فإنها تذهب بالنفاق ).

    قال أبو عبد الله عليه الصلاة والسلام ..إن رجلا أتى النبي عليه السلام فقال : يا رسول الله إني جعلت ثلث صلاتي لك , فقال له خيرا , فقال : يارسول الله إني جعلت نصف صلاتي لك , فقال : ذلك أفضل , ال : يارسول الله إني قد جعلت كل صلاتي لك , قال : إذا يكفيك الله ما أهمك من أمر دنياك وآخرتك . فقال له رجل : أصلحك الله كيف يجعل صلاته له ؟ قال أبو عبد الله عليه السلام : لا يسأل الله شيئا إلا بدأ بالصلاة على محمد وآل محمد ) .

    قال النبي صلى الله عليه وآله الطاهرين في الوصية .. ياعلي من صلى علي كل يوم أو كل ليلة وجبت له شفاعتي , ولو كان من أهل الكبائر ) .

    قال النبي صلى الله عليه وآله الطاهرين في الوصية : ( من صلى علي مرة , لم يبق من ذنوبه ذرة ) .

    قال النبي صلى الله عليه وآله الطاهرين : ( أكثروا الصلاة علي , فإن الصلاة علي نور في القبر , ونور على الصراط , ونور في الجنة ) .

    قال أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام : ( كل دعاء محجوب عن السماء حتى يصلي على محمد وآله ) .

    عن أبي عبد الله عليه الصلاة والسلام قال : ( قال رسول الله صلى الله عليه وآله ذات يوم لعلي عليه السلام : ألا أبشرك ؟ فقال : بلى بأبي أنت وأمي فإنك لم تزل مبشرا بكل خير , فقال : أخبرني جبرائيل آنفا بالعجب , فقال له علي عليه السلام : وماالذي أخبرك يارسول الله . فقال : أخبرني أن الرجل من أمتي إذا صلى علي وأتبع بالصلاة على أهل بيتي فتحت له أبواب السماء , وصلت عليه الملائكة سبعين صلاة , وإن كان مذنبا خطاء , ثم تتحات عنه الذنوب كما يتحات الورق من الشجر ,ويقول الله تبارك وتعالى : لبيك ياعبدي وسعديك ,ويقول الله لملائكته : ياملائكتي أنتم تصلون عليه سبعين صلاة , وأنا أصلي عليه سبع مئة صلاة , وإذا صلى علي ولم يتبع بالصلاة على أهل بيتي كان بينها وبين السماء سبعون حجابا , ويقول جل جلاله : لا لبيك ولا سعديك ياملائكتي لاتصعدوا دعاءه إلا إن يلحق بنبيي عترته , فلا يزال محجوبا حتى يلحق بي أهل بيتي ) .

    عن الصادق عليه الصلاة والسلام قال : ( قال رسول الله صلى الله عليه وآله صلاتكم علي إجابة لدعائكم , وزكاة لأعماكم ).

    عن أبي عبد الله عليه الصلاة والسلام قال : ( وكل الله بقبر النبي صلى الله عليه وآله ملكا يقال له : ظهليل إذا صلى عليه أحدكم وسلم عليه قال له : يارسول الله فلان سلم عليك , وصلى عليك , قال : فيرد النبي صلى الله عليه وآله بالسلام ).

    قال صلى الله عليه وآله الطاهرين : ( لن يلج النار من صلى علي ).
    3-تثقل الميزان 4-قبول الدعاء 5-التذكر للمنسي 6-الثواب من الله 9- محق الخطايا 12-تذهب النفاق 13-كفاية الهموم 21-النجاة من النار
    1- هدم الذنوب 7-العافية من الله تعالى 10-كسب أفضل الأشياء 14-توجب الشفاعة 8-الصلاة من الله تعالى والملائكة 11-قضاء الحوائج 15-غفران الذنوب
    2-نيل الرحمة 16-الإحاطة بالنور 17- خرق الحجب 18-فتح أبواب السماء 19-مرضاة للرب 20-السلام منه (صلى الله عليه وآله الطاهرين )
    sigpic

    لاتسألني من انا والأهل أين
    هاك أسمي خادماً أم البنين


  • #2
    (اللهم صلي على محمد وآل محمد)

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم
      اشكر مرورك اخي عباس يوسف آل ماجد

      اود ان اذكر ملاحظة لك وللجميع :

      الملاحظة هي لا اريد العضو ان يذكر في المنتدى الصلاة على محمد وآل محمد وانما على راحته في اي وقت يشاء وفي اي مكان يشاء ولكن المهم يذكر العدد في المنتدى واود ان اذكّر على العضو ان يذكر العدد الذي ذكره لليوم السابق مثلا اليوم جمعة وذكرت الصلاة على محمد وآل محمد 500 مرة يوم السبت اذكر العدد الذي وصلت اليه في يوم الجمعة وهكذا يوم الاحد تذكر العدد الذي وصلت اليه يوم السبت وهكذا
      اعتقد الفكرة واضحة بارك الله بكم ووفقكم لكل خير
      sigpic

      لاتسألني من انا والأهل أين
      هاك أسمي خادماً أم البنين

      تعليق


      • #4
        اللهم صل على محمد وال محمد

        تعليق


        • #5
          اللهم صلِ على سيدنا محمد وال سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا
          كل الاعمال بين القبول والرد الا الصلاة على محمد وال محمد
          اللهم صلِ على محمد وال محمد

          تعليق


          • #6
            اشكر الاخ الحسيني والاخت رحلة وفاء على مرورهم العطر والمبارك
            لكنهم لم يقولو لنا هل سيشاركوننا بالحملة ام لا؟؟؟؟؟؟؟؟


            sigpic

            لاتسألني من انا والأهل أين
            هاك أسمي خادماً أم البنين

            تعليق


            • #7


              اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم يا كريم

              تعليق


              • #8
                اخوتي الافاضل في منتدى الكفيل ما عرفت اكو تفاعل مع الفكرة ام لا؟؟؟

                انا اكملت يوم امس ذكر الصلاة على محمد وآل محمد (900) مرة

                هذه هي الفكرة كل عضو يدخل يذكر العدد الذي ذكره من الصلاة على محمد وآل محمد
                sigpic

                لاتسألني من انا والأهل أين
                هاك أسمي خادماً أم البنين

                تعليق


                • #9
                  اللهم صل على محمد وأل محمد

                  تعليق


                  • #10
                    اللهم صل على محمد وأل محمد

                    تعليق

                    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                    يعمل...
                    X