إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العودة الى المدارس: كيف نحضر الاطفال للمدرسة؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العودة الى المدارس: كيف نحضر الاطفال للمدرسة؟

    ما الذي يحدث الآن: في المدرسة المتوسطة – من الصف السادس وحتى الثامن -- يبدأ الأطفال بالمرور بسن البلوغ، والتغييرات الجسدية، هذه الفترات يمكن أن تجعلهم يشعرون بأنهم لا يملكون السيطرة على أجسامهم.
    تقول فيكي باناسينوني، عالمة نفسانية ومؤسسة معهد الأبوة الأفضل في ملبورن، فلوريدا ، "أنه وقت معقد جدا جسديا، وإجتماعيا، وعاطفيا". خلال هذه المرحلة العمرية الصعبة، يتطور الإحساس بالنفس. وتضيف، "هناك الكثير من الإستثناء في المدرسة المتوسطة، فترات الانعزال يمكن أن تزود ملجأ آمن بينما يحاول الأطفال معرفة أنفسهم.
    عامل النجاح:
    توقع الإضطرابات، تأرجح المزاج، والعصبية. هذه الهستيريا يمكن أن تصيب الاولاد والبنات على حد سواء وهي جزء طبيعي من هذه المرحلة من التطوير. "لا تأخذ الأمر شخصيا. فقط افهم بأن طفلك يمر بالكثير، وحاول مساعدته ولكن لا تقلل من المشكلة أو تحاول إصلاحها.
    الأطفال في المدرسة المتوسطة يريدون البحث عن حلول لمشاكلهم دون تدخل من أي شخص. لذا بدلا من محاولة حل المشاكل، إستعمال عبارات مثل: "أنا آسف بأنك تشعر هكذا" أو " لا بد أن ذلك كان محرجا لك". وابتعد عن عبارات مثل تجاهل الامر، لا تفكر بذلك، وماذا لو حدث ذلك، لأن هذه العبارات تجعل الطفل يشعر بقلة الاهمية والاهتمام.
    لا تعامل الطفل كأنه طفل صغير. " عندما يبدأ الأطفال بالتطور ويقررون من يريدون أن يرافقوا، فهم بحاجة الى هذه الخبرة في الحياة، " تقول سيلتزر. قد يجربون عدة شخصيات مختلفة، بضمن ذلك اصدقاء لا يعجبوك. كل الأطفال عندهم أصدقاء لا يحبهم أبائهم. لكن للأطفال باروميترات ذاتي جيدة يمكن أن يميز الصديق الجيد من السيء، اترط الطفل يختبر ذلك لوحده لأن المستقبل سيحمل له الكثير من الاختيارات المبنية على الشخصية.
    تعاطف أكاديميا، أيضا. في المدرسة المتوسطة، يصبح العمل المدرسي أكثر صعوبة لأن الأطفال يجب أن يلبوا مطالب سبعة معلمين مختلفين بدلا من واحد. "يعد هذا تحديا كبيرا، لكن أفضل شيء هو السماح لطفلك بالتنفيس عن ذلك . إذا اشتكى طفلك بأن أحد المعلمين يعطيه واجبا بيتيا أكثر من اللازم، على سبيل المثال، يمكنك أن تقول، "حسنا، لماذا تعتقد بأنه يعطيك الكثير من الواجب البيتي؟ "بدلا من" أنه يحاول تعليمك." الفكرة هنا هي في مساعدة طفلك على حل المشكلة، وإيجاد طريقه الخاص وإبقاء خطوط التواصل بينك وبين طفلك.

  • #2
    موضوع جميل ومعلومة مفيدة
    وفقكم الله لكل خير

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم اخواني واخواتي المشاركين في قسم الاطفال....
      نرجو كل من يقرأ كلماتي ان يحاول طرح المزيد من الاسئلة في كل موضوع يطرح في هذا القسم حتى تعم الفائدة....
      وجود الموضوع في القسم بدون اثارة بعض النقاط المهمة امر غير ايجابي على الاطلاق....لذا لن نحصل على الثمرة المرجوة من طرح الموضوع
      لذا نرجو منكم التفاعل معنا....
      اخوكم صهيب......

      تعليق

      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
      يعمل...
      X