إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسابقة المعصومين للصغار (سؤال وجواب)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #51
    من القائل:
    أحب اخواني الي من اهدى الي عيوبي

    تعليق


    • #52
      القائل هو:
      الامام جعفر الصادق (عليه السلام)

      تعليق


      • #53
        لماذا سمي أمير الموءمنين علي (عليه السلام) بأبي تراب

        تعليق


        • #54
          لماذا لقِّبَ الإمام علي عليه السلام بأبي تراب؟


          معنى ..أبا تراب .
          عن عَباية بن رِبعي، قال: قلت: لعبد الله بن العباس لم كنّى رسول الله (صلى الله عليه وآله) أبا تراب؟ قال: لأنه صاحب الأرض، وحجة الله على أهلها بعده، وبه بقاؤها وإليه سكونها، ولقد سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: إذا كان يوم القيامة ورأى الكافر ما أعدّ الله تبارك وتعالى لشيعة عليّ من الثواب والزُّلفى والكرامة قال: يا ليتني كنت تراباً.أي يا ليتني كنت من شيعة عليّ. وذلك قول الله عز وجلّ: (ويقول الكافر يا ليتني كنت تراباً)..
          .

          تعليق


          • #55
            متى ولد الامام جعفر الصادق (عليه السلام)

            تعليق


            • #56
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو

              تعليق


              • #57
                ولادته [الامام جعفر الصادق ] يوم 17 ربيع الاول

                تعليق


                • #58
                  ولد الإمام الصادق عليه السلام يوم الجمعة عند طلوع الشمس ويقال يوم الأثنين لثلاث عشرة ليلة بقيت من شهر ربيع الأول سنة ثلاث وثمانين

                  تعليق


                  • #59
                    في اي سنة شرع الاذان وفي اي مكان

                    تعليق


                    • #60
                      وردت عندنا روايات صحيحة تشير إلى أن تشريع الأذان والصلاة كان في ليلة الإسراء والمعراج، وبذلك يكون تشريعهما في وقت واحد حيث أن جبرائيل أذن وأقام في تلك الليلة بالطريقة التي عليها اليوم الأذان والإقامة.
                      نعم، هناك اختلاف في تشريع أذان الإعلام وأنه متى حصل هل في مكة أو المدينة وهل حصل لرؤيا رأها عبد الله بن زيد أو لوحي من السماء وغير ذلك من الاختلافات؟

                      والروايات الواردة عن أهل البيت توضح لنا ذلك،
                      فعن أبي عبد الله عليه السلام أنه سأل : يا عمر بن أذينه ما ترى هذه الناصية في أذانهم وصلاتهم؟.فقال جعلت فداك أنهم يقولون أن أبي بن كعب الأنصاري رآه في النوم، فقال عليه السلام: كذبوا والله أن دين الله تعالى أعز من أن يرى في النوم(وعلى حسب نص آخر أنه عليه السلام قال: ينزل الوحي به على نبيكم فتزعمون أنه أخذه عن عبد الله بن زيد) وعن أبي العلاء قال: قلت لمحمد بن الحنفية إنا نتحدث أن بدء هذا الأذان كان من رؤيا رآها رجل من الأنصار في منامه قال ففزع لذلك محمد بن الحنفية فزعاً شديداً وقال أعمدتم إلى ما هو الأصل في شرايع الإسلام ومصالح دينكم فزعمتم أنه من رؤيا رآها رجل من الأنصار في منامه تحتمل الصدق والكذب وقد تكون أضغاث أحلام! قال فقلت هذا الحديث قد استفاض في الناس، قال هذا والله هو الباطل ثم قال وإنما أخبرني أبي أن جبرائيل عليه السلام أذن في بيت المقدس ليلة الإسراء وأقام ثم عاد جبرائيل الأذان لما عرج بالنبي(ص) إلى السماء.

                      وقد سئل الحسين (عليه السلام) عن الأذان وما يقول الناس؟ فقال: (الوحي ينزل على نبيكم وتزعمون أنه أخذ الأذان عن عبد الله بن زيد، بل سمعت أبي علي بن أبي طالب يقول: أهبط الله ملكاً حين عرج رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، فأذن مثنى مثنى وأقام مثنى مثنى ثم قال له جبرائيل: يا محمد هكذا أذان الصلاة.وعن زيد بن علي عن أبائه عليه السلام: أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) علّم الأذان ليلة أسري به وفرضت عليه الصلاة.وعن أنس أن جبرائيل أمر النبي (صلى الله عليه وآله) بالأذان حين فرضت الصلاة.

                      وعن أبي جعفر (عليه السلام) قال: (لما اسري برسول (صلى الله عليه وآله) إلى السماء فبلغ البيت المعمور وحضرت الصلاة فأذن جبرائيل وأقام فتقدم رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) وصف الملائكة والنبيون خلف محمد (صلى الله عليه وآله))


                      سؤالي من اصحاب الكساء؟؟؟؟

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X