بسم الله الرحمن الرحيم
هذه بعض الأدلة على احقية المذهب الشيعي الاثنى عشري وصحة معتقده ومن كتب سنية ومن موقع الوهابية الرسمي السعودي
في المملكة العربية السعودية
وذلك لمن كان له قلب او القى السمع وهو شهيد
( إن مذهبا يثبت نفسه من كتب خصمه أحق بأن يتبع ، وأن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق بأن يجتنب عنه )
http://quran.al-islam.com/Page.aspx?pageid=221&BookID=14&Page=57
(إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ .أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ)
خير البريه هم علي وشيعته
{ أولئك هم خير البرية } فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " أنت يا علي وشيعتك
شوف بنفسك الرابط وعن اي مصدر:
{ أولئك هم خير البرية } فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " أنت يا علي وشيعتك
شوف بنفسك الرابط وعن اي مصدر:
{ وَإنّي لَغَفَّار لمَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَملَ صَالحًا ثُمَّ اهْتَدَى } قَالَ : إلَى ولَايَة أَهْل بَيْت النَّبيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْه وَسَلَّمَ
شوف الرابط التالي السطر الثالث قبل الاخير مااعرف اضلله بلون متميز
إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ
يقول نَزَلَتْ فِي عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب
1) سَأَلَ سَائِلٌ بِعَذَابٍ وَاقِعٍ ( 2) لِلْكَافِرِينَ لَيْسَ لَهُ دَافِعٌ
إِنَّإن السائل هنا هو الحارث بن النعمان الفهري . وذلك أنه لما بلغه قول النبي صلى الله عليه وسلم في علي رضي الله عنه : ( من كنت مولاه فعلي مولاه ) ركب ناقته فجاء حتى أناخ راحلته بالأبطح ثم قال : يا محمد , أمرتنا عن الله أن نشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله فقبلناه منك , وأن نصلي خمسا فقبلناه منك , ونزكي أموالنا فقبلناه منك , وأن نصوم شهر رمضان في كل عام فقبلناه منك , وأن نحج فقبلناه منك , ثم لم ترض بهذا حتى فضلت ابن عمك علينا ! أفهذا شيء منك أم من الله ؟ ! فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( والله الذي لا إله إلا هو ما هو إلا من الله ) فولى الحارث وهو يقول : اللهم إن كان ما يقول محمد حقا فأمطر علينا حجارة من السماء أو ائتنا بعذاب أليم . فوالله ما وصل إلى ناقته حتى رماه الله بحجر فوقع على دماغه فخرج من دبره فقتله ; فنزلت : " سأل سائل بعذاب واقع " الآية
شوف الحق من كتب الوهابيه ومواقعها:
شوف الحق من كتب الوهابيه ومواقعها:
نزلت الآية في بيتها رضي الله عنها وهي ليست ممن شملتها الآية
إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا
نزلت في بيت أم سلمة فدعا النبي صلى الله عليه وسلم فاطمة وحسنا وحسينا فجللهم بكساء وعلي خلف ظهره فجلله بكساء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت أم سلمة وأنا معهم يا نبي الله قال أنت على مكانك وأنت إلى خير
نزلت في بيت أم سلمة فدعا النبي صلى الله عليه وسلم فاطمة وحسنا وحسينا فجللهم بكساء وعلي خلف ظهره فجلله بكساء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت أم سلمة وأنا معهم يا نبي الله قال أنت على مكانك وأنت إلى خير
المباهلة كانت الابناء للحسن والحسين وليس بالصحابة
وبالنساء كان لسيدة نساء الجنة فاطمة عليها السلام وليس بزوجاته
والانفس كان علي هو نفس رسول الله وليس عمر وابو بكر
فهل من مدكر
شوف بنفسك المصدر
والانفس كان علي هو نفس رسول الله وليس عمر وابو بكر
فهل من مدكر
شوف بنفسك المصدر
قَالَ جَرِير : أَمِير الْمُؤْمِنِينَ عَلَي صِرَاط إِذَا اِعْوَجَّ الْمَوَارِد مُسْتَقِيم
جَرِير بْن عَطِيَّة الْخَطَفِيّ : أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عَلَي صِرَاطٍ إِذَا اِعْوَجَّ الْمَوَارِدُ مُسْتَقِيمُ يُرِيد عَلَى طَرِيق الْحَقّ
وَكَذَلِكَ رَوَاهُ اِبْن جَرِير مِنْ حَدِيث حَمْزَة اِبْن حَبِيب الزَّيَّات وَقَدْ تَقَدَّمَ فِي فَضَائِل الْقُرْآن فِيمَا رَوَاهُ أَحْمَد وَالتِّرْمِذِيّ مِنْ رِوَايَة الْحَارِث الْأَعْوَر عَنْ عَلِيّ مَرْفُوعًا " وَهُوَ حَبْل اللَّه الْمَتِين وَهُوَ الذِّكْر الْحَكِيم وَهُوَ الصِّرَاط الْمُسْتَقِيم" وَقَدْ رُوِيَ مَوْقُوفًا عَلَى عَلِيّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ
اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ
إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ
تفسير ابن كثير , الْهَادِي رَجُل مِنْ بَنِي هَاشِم قَالَ الْجُنَيْد هُوَ عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب
حَدَّثَنَا أَحْمَد بْن يَحْيَى الصُّوفِيّ , قَالَ : ثَنَا الْحَسَن بْن الْحُسَيْن الْأَنْصَارِيّ , قَالَ : ثَنَا مُعَاذ بْن مُسْلِم , ثَنَا الْهَرَوِيّ , عَنْ عَطَاء بْن السَّائِب , عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر , عَنْ اِبْن عَبَّاس , قَالَ : لَمَّا نَزَلَتْ { إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِر وَلِكُلِّ قَوْم هَادٍ } وَضَعَ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَده عَلَى صَدْره , فَقَالَ : " أَنَا الْمُنْذِر وَلِكُلِّ قَوْم هَادٍ " , وَأَوْمَأَ بِيَدِهِ إِلَى مَنْكِب عَلِيّ , فَقَالَ : " أَنْتَ الْهَادِي يَا عَلِيّ , بِك يَهْتَدِي الْمُهْتَدُونَ بَعْدِي " .
حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن عُمَارَة الْأَسَدِيّ , قَالَ : ثَنَا رُزَيْق بْن مَرْزُوق , قَالَ : ثَنَا صَبَّاح الْفَرَّاء , عَنْ جَابِر , عَنْ عَبْد اللَّه بْن يَحْيَى , قَالَ : قَالَ عَلِيّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ : مَا مِنْ رَجُل مِنْ قُرَيْش إِلَّا وَقَدْ نَزَلَتْ فِيهِ الْآيَة وَالْآيَتَانِ . فَقَالَ لَهُ رَجُل : فَأَنْتَ فَأَيّ شَيْء نَزَلَ فِيك ؟ فَقَالَ عَلِيّ : أَمَا تَقْرَأ الْآيَة الَّتِي نَزَلَتْ فِي هُود { وَيَتْلُوهُ شَاهِد مِنْهُ }
أَفَمَنْ كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِنْهُ
إِنْ تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِنْ تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ ( صَالِح الْمُؤْمِنِينَ عَلِيّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ )
عَنْ أَسْمَاء بِنْت عُمَيْس قَالَتْ : سَمِعْت رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُول : ( " وَصَالِح الْمُؤْمِنِينَ " عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب )
فضائل الامام علي عليه السلام من ناحيه الامامه و الولايه و خلافته بعد النبي محمد و الوصايه وغيرها
فضائل اهل البيت عليهم السلام من كتب اخواننا اهل السنه
هذه الروابط تبين حق اهل البيت وافضليتهم على سائر الناس وكذلك الادله تبين صدق معتقدنا في الامامه و غيرها من كتب الاخوة
اهل السنه الكرام
هذه الروابط تبين حق اهل البيت وافضليتهم على سائر الناس وكذلك الادله تبين صدق معتقدنا في الامامه و غيرها من كتب الاخوة
اهل السنه الكرام
وأخرج أحمد عن زيد بن ثابت قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إني تارك فيكم خليفتين: كتاب الله عز وجل حبل ممدود ما بين السماء والأرض، وعترتي أهل بيتي، وإنهما لن يتفرقا حتى يردا عليّ الحوض ".
وأخرج الطبراني عن زيد بن أرقم قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إني لكم فرط وإنكم واردون عليّ الحوض، فانظروا تخلفوني في الثقلين قيل: وما الثقلان يا رسول الله؟ قال: الأكبر كتاب الله عز وجل. سبب طرفه بيد الله وطرفه بأيديكم، فتمسكوا به لن تزالوا ولا تضلوا، والأصغر عترتي وأنهما لن يتفرقا حتى يردا عليّ الحوض، وسألت لهما ذاك ربي فلا تقدموهما لتهلكوا، ولا تعلموهما فإنهما أعلم منكم ".
وأخرج ابن سعد وأحمد والطبراني عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أيها الناس إني تارك فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا بعدي أمرين. أحدهما أكبر من الآخر، كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض، وعترتي أهل بيتي، وأنهما لن يتفرقا حتى يردا عليّ الحوض ".
فضائل للسيدة فاطمة الزهراء عليها السلام
فضائل للامام الحسن عليه السلام
فضائل للامام الحسين عليه السلام
الشفاعه في الاسلام
الائمه هم اثنا عشر بعد النبي محمد وقد نص عليهم وهذا يذكره اهل السنه في كتبهم وهذا هو نفس اعتقاد الشيعه
تعليق