إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالامس اصبح محرق القران سيد وقائد واليوم كافر مشرك فياعجب هل القران تبدل ؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالامس اصبح محرق القران سيد وقائد واليوم كافر مشرك فياعجب هل القران تبدل ؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد وال محمد

    في عالمي كل شيء عجيب قريب
    بالامس يعتبرون حرق المصحف محافظة على الدين الاسلامي جاعلين الذين احرقوه سادة وقادة وائمة وخلفاء متقمصين لهم اجمل الالقاب وارفع المكانات واجل التقديسات واضعين حولهم هالة من القدسية باسم الصحابة تارة وباسم اولياء الامر تارة اخرى
    لكن نقول ياازهر ان مااعتدى على النبي صلوات الله وسلامه عليه واله وعلى حرمة كتاب الله المجيد الا بعد ان انتهكت حرمة الرسول وال بيته الاطهار من قبل ارجاس المسلمين ومنافقيهم ومااحراق القران الا بعدما رواه تاريخ اسيادكم العتيد في التعدي على حرمة كتاب الله

    سؤالي لكم ياعامة المسلمين وياعلمائهم اتقوا الله في الله عزوجل وبنبيه صلوات الله وسلامه وفي اله بيته صلوات الله عليهم وفي كتاب الله
    وانبذوا كل هبل وصنم وجدتم عليه ابائكم عاكفين
    القران هو القران الكريم والمتعدي الامس اسيادكم واليوم عدوكم
    فالمفرق بين هذا وذاك وكلاهما انتهك حرمة كتاب الله عز وجلّ
    الى متى هذه الغفلة والتقاضي

    قال ابن جرير الطبري ، قريب العهد من تلك الوقائع :" والآثار الدالة على أن إمام المسلمين وأمير المؤمنين عثمان بن عفان رحمة الله عليه جمع المسلمين نظرا منه لهم وإشفاقا منه عليهم ، ورأفة منه بـهم ، حذار الردة من بعضهم بعد الإسلام والدخول في الكفر بعد الإيمان إذ ظهر من بعضهم

    بحضرته وفي عصره التكذيب ببعض الأحرف السبعة التي نزل عليها القرآن مع سماع أصحاب رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم النهي عن التكذيب بشيء منها وإخباره إياهم أن المراء فيها كفر، فحملهم رحمة الله عليه إذ رأى ذلك المراء بينهم في عصره وبحداثة عهدهم بنـزول القرآن وفراق رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم بما آمن عليهم معه عظيم البلاء في الدين من تلاوة القرآن على حرف واحد ، وجمعهم على مصحف مخالفا المصحف الذي جمعهم عليه أن يحرقه ، فاستوثقت له الأمة على ذلك بالطاعة ورأت أن فيما فعل من ذلك الرشد والهداية ، فتركت القراءة بالأحرف الستة التي عزم عليها إمامها العادل في تركها طاعة منها له ونظرا منها لأنفسها ولمن بعدها من سائر أهل ملتها ، حتى درست من الأمة معرفتها وتعفت آثارها ، فلا سبيل لأحد اليوم إلى القراءة بـها لندورها وعفوّ آثارها وتتابع المسلمين على رفض القراءة بـها من غير جحود منها بصحتها وصحة شيء منها ، ولكن نظراً منها لأنفسها ولسائر أهل الدنيا فلا قراءة اليوم للمسلمين إلا بالحرف الواحد الذي اختاره لهم إمامهم الشفيق الناصح (!) دون ما عداها من الأحرف الستة الباقية " ( 1 ) .

    قال مكي بن أبي طالب القيسي : " إن هذه القراءات كلّها التي يقرأ بـها الناس اليوم وصحّت روايتها عن الأئمة إما هو جزء من الأحرف السبعة التي نزل بـها القرآن ووافق اللفظ بـها خط المصحف -إلى قوله- وإذا كان المصحف بلا اختلاف كتب على حرف واحد من الأحرف السبعة التي نزل بـها القرآن على لغة واحدة ، والقراءة التي يقرأ بـها لا يخرج شيء منها عن خط المصحف ، فليست هي إذاً هي السبعة الأحرف التي نزل بـها القرآن كلها . ولو كانت هي السبعة كلها وهي موافقة للمصحف لكان المصحف قد كتب على سبع قراءاتٍ ، ولكان عثمان رضي الله عنه قد أبقى الاختلاف الذي كرِهَه، وإنما جمع الناس على المصحف ليزول الاختلاف " ( 2 ) .

    قال ابن القيم الجوزية : " ومن ذلك جمع عثمان رضي الله عنه الناس على حرف واحد من الأحرف السبعة ، التي أطلق لهم رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم القراءة بـها لما كان ذلك

    مصلحة ( 3) ، فلما خاف الصحابة رضي الله عنهم على الأمة أن يختلفوا في القرآن ورأوا أن جمعهم على حرف واحد أسلم وأبعد من وقوع الاختلاف ، فعلوا ذلك ومنعوا الناس من القراءة بغيره " (4 ) .

    قال الكردي الخطاط في تاريخ القرآن : " فخلاصة ما تقدم أن أبا بكر أول من جمع القرآن بإشارة عمر رضى الله عنهما وكان جمعه بالأحرف السبعة كلها التي نزل بـها القرآن ، وسببه الخوف من ضياعه بقتل القراء في الغزوات ، ثم في خلافة عثمان كثر اختلاف الناس في قراءة القرآن فخشي رضى الله عنه عاقبة هذا الأمر الخطير وقام بجمع القرآن على حرف واحد من الأحرف السبعة وهو حرف قريش وترك الأحرف الستة الباقية حرصا منه على جمع المسلمين على مصحف واحد وقراءة واحدة ، وعزم على كل من كان عنده مصحف مخالف لمصحفه الذي جمعه أن يحرقه فأطاعوه واستصوبوا رأيه ، فالمصحف العثماني لم يجمع إلا بحرف واحد من الأحرف السبعة وان القراءات المعروفة الآن جميعها في حدود ذلك الحرف الواحد فقط و أما الأحرف الستة فقد اندرست بتاتا من الأمة " ( 5 ) .

    قال في موضع آخر " أما عثمان رضي الله عنه فانه لم يجمع القرآن إلا بعد أن رأى اختلاف الناس في قراءته حتى أن بعضهم كان يقول : إن قراءتي خير من قراءتك، وكان جمعه له بحرف واحد وهو لغة قريش وترك الأحرف الستة الباقية ، فكان من الواجب حمل الناس على اتباع مصحفه وعلى قراءته بحرف واحد فقط قبل أن يختلفوا فيه اختلاف اليهود والنصارى " (6) .

    قال أحد الوهابية حينما فرق بين جمع أبي بكر وجمع عثمان :" إن جمع أبي بكر على الأحرف السبعة ، أما جمعه في عهد عثمان فقد كان على حرف واحد " (7) .

    وجاء في البخاري : " عن ابن شهاب أن أنس بن مالك حدثه أن حذيفة بن اليمان : قدم على عثمان وكان يغازي أهل الشام في فرج أرمينية وأذربيجان مع أهل العراق ، فأفزع حذيفة اختلافهم في القراءة فقال حذيفة لعثمان : يا أمير المؤمنين أدرك هذه الأمة قبل أن يختلفوا في الكتاب اختلاف اليهود والنصارى فأرسل عثمان إلى حفصة أن أرسلي إلينا بالصحف ننسخها في المصاحف ثم نردها إليك فأرسلت بـها حفصة إلى عثمان فأمر زيد بن ثابت وعبد الله بن الزبير وسعيد بن العاص وعبد الرحمن بن الحارث بن هشام فنسخوها في المصاحف وقال عثمان للرهط القرشيين الثلاثة : إذا اختلفتم أنتم وزيد بن ثابت في شيء من القرآن فاكتبوه بلسان قريش فإنما نزل بلسانـهم . ففعلوا حتى إذا نسخوا الصحف في المصاحف رد عثمان الصحف إلى حفصة وأرسل إلى كل أفق بمصحف مما نسخوا وأمر بما سواه من القرآن في كل صحيفة أو مصحف أن يحرق .
    قال ابن شهاب وأخبرني خارجة بن زيد بن ثابت أنه سمع زيد بن ثابت قال : فقدت آية من الأحزاب حين نسخنا المصحف قد كنت أسمع رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم يقرأ بـها ، فالتمسناها فوجدناها مع خزيمة بن ثابت الأنصاري {مِنْ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ}(الأحزاب/23) فألحقناها في سورتـها في المصحف " ( 8 ) .

    وكما نرى فقد اتضح للمسلمين في وقت متأخر أن جمع زيد بن ثابت في زمن أبي بكر لم يكن تاما ! فقد أنقص ذلك الجمع آية من القرآن لم تكتب فيه ، وبقي كذلك ناقصا مدة ثلاث عشرة سنة في غفلة من جميع الصحابة ! ، فلم يجد زيد بن ثابت ذلك النقص إلا مع خزيمة بن ثابت من بين الصحابة وهو من وجد معه آخر سورة التوبة في جمع أبي بكر ! والآن قد وجد معه آية من سورة
    أحزاب ! ، فاقتصر زيد على شهادة خزيمة لأن شهادته كانت تعدل شهادة رجلين ، فدمجها في المصحف ، وتمت العملية بنجاح تام !

    هل كان المصحف العثماني مجرد نسخة عن مصحف أبي بكر ؟

    الذي يفهم من رواية البخاري هو أنـهم نسخوا المصحف العثماني من جمع أبي بكر ، وهذا لا يمكن قبوله بـهذه البساطة لأمور :
    1- قالوا إن جمع أبي بكر اشتمل على الأحرف السبعة ومصحف عثمان ينقص عنه بستة أضعاف ، فكيف يصح القول أن المصحف العثماني كان مجرد نسخة عن جمع أبي بكر ؟!
    2- توجد روايات تحكي وقوع النـزاع بين الجامعين في بعض الآيات التي كتبت في صحف أبي بكر فكانوا يتركون الآيات التي وقع فيها النـزاع ليأتي من سمعها من النبي صلى الله عليه وآله وسلم ليكتبوها على ما سمعه ! فكيف يكون المصحف العثماني مجرد نسخة ؟!
    قال في الإتقان : " أخرج ابن أبي داود من طريق محمد بن سيرين عن كثير بن أفلح قال : لما أراد عثمان أن يكتب المصاحف جمع له اثني عشر رجلا من قريش والأنصار فبعثوا إلى الربعة التي في بيت عمر فجيء بـها ، وكان عثمان يتعاهدهم فكانوا إذا تدارؤوا في شيء أخروه " (9 ) .
    وكذا " أخرج ابن أشته من طريق أيوب عن أبي قلابة قال : حدثني رجل من بني عامر يقال له أنس بن مالك ، قال : اختلفوا في القراءة على عهد عثمان حتى اقتتل الغلمان والمعلمون فبلغ ذلك عثمان بن عفان فقال عندي تكذبون به وتلحنون فيه ؟! فمن نأى عني كان أشد تكذيبا وأكثر لـحنا ، يا أصحاب محمد اجتمعوا فاكتبوا للناس إماما . فاجتمعوا فكتبوا فكانوا إذا اختلفوا وتدارؤوا في

    آية ، قالوا : هذه أقرأها رسول الله فلانا . فيرسل إليه وهو على رأس ثلاث من المدينة ، فقال له : كيف أقرأك رسول الله آية كذا وكذا فيقول كذا وكذا فيكتبونـها وقد تركوا لذلك مكانا " .
    3- نفس رواية البخاري تحكي طعن عثمان بمصحف أبي بكر الذي وصل عند حفصة وعدم رضاه بما فيه ، فكيف يكون مصحف عثمان نسخة عن جمع أبي بكر ؟!
    فقد علمنا سابقا أن زيد بن ثابت هو الذي قام بجمع مصحف أبي بكر فلو كان المصحف العثماني نسخة عما في مصحف أبي بكر لكان زيد هو المرجع في تحديد المكتوب في مصحف أبي بكر لا أن يقول عثمان للرهط القرشيين الثلاثة :" إذا اختلفتم أنتم وزيد بن ثابت في شيء من القرآن فاكتبوه بلسان قريش فإنما نزل بلسانـهم ".
    وزيد لم يكن قرشيا بل مدنيا ، فقول عثمان هو في الحقيقة إلغاء لمرجعية مصحف أبي بكر الذي كتبه زيد بخط يده حال النـزاع ، فصارت الأولوية لرجال قريش على مصحف أبي بكر ، فكيف يكون المصحف العثماني نسخة عن مصحف أبي بكر ؟!
    وعلى هذا يتأكد ما بيناه سابقا من أن جمع أبي بكر لم يكن بـهذه الدقة التي يمكن بـها اتفاق الصحابة على ما كتبه زيد بن ثابت ورضاهم به


    1) تفسير الطبري ج 1 ص 22 ، قال الكردي الخطاط ص46 بعد نقله لكلام الطبري ما نصه : ( ولقد أتينا بكلام ابن جرير الطبري رحمه الله تعالى لأنه من كبار الأئمة ولأن عصره كان قريبا من عصر الصحابة والتابعين ، فإنه ولد سنة مائتين وأربع وعشرين وطاف الأقاليم في طلب العلم وسمع عن الثقات الأجلة وجمع من العلوم ما لم يشاركه أحد في عصره وله تصانيف عديدة ، حكى أنه مكث أربعين سنة فكتب في كل يوم منها أربعين ورقة ، توفى في شوال عام ثلاثمائة وعشرة وصلى على قبره عدة شهور ليلا ونـهارا ).
    ( 2 ) الإبانة عن معاني القراءات لمكي بن أبي طالب القيسي ص2-4 تحقيق د.عبد الفتاح شلبي

    3 ) قول ابن القيم أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قد أطلق لهم القراءة بـها أمر صريح بحسب برواياتـهم ، فيمكنك تغيير مفردات الآيات على مزاجك وكله قرآن منـزل من عند الله عز وجل ، وتغافل ابن القيم أن الإطلاق والترخيص بالقراءة بـها لا يعني الترخيص بحذفها وإلغائها من المصاحف فإن هذا التخريق والتحريق تحريف للقرآن ومحو لآثاره ، فمثلا من يقول إنك مخير بين القصر والتمام في ظهر يوم عرفة لا يعني به جواز إلغاء القصر ومنع الناس من أدائها فيه فهذا تحريف لأحكام الله عز وجل ، والأمر واضح .
    ( 4 ) الطرق الحكمية في السياسة الشرعية ص16 .
    ( 5) تاريخ القرآن الكريم ص44-45 ، للكردي الخطاط.
    (6 ) ن.م ص29-30.
    7) دراسات في علوم القرآن الكريم د.فهد عبد الرحمن الرومي أستاذ الدراسات القرآنية في كلية المعلمين بالرياض
    8) صحيح البخاري ج4ص1908ح4702 وج3ص1033ح2652 ، ج4ص1488ح3823 ، هذه الرواية تفيد أن مصحف حفصة كان ينسخ منه القرآن مع أن الروايات الأخرى تنص على كونه المرجع الأخير للتثبت مما جمع بخط زيد بن ثابت ، كما هي رواية الطبري التي يذكر فيها أن المملي هو أبان بن سعيد بن العاص وقد نص على ذلك عدة من الحفاظ ، فهذا يقرب رأي من رأى أن سعيد بن العاص توفي سنة سبع وعشرين وإن كان أغلب العلماء يرون أنه توفي في يوم أجادين في خلافة أبي بكر ، راجع ترجمته في الإصابة والاستيعاب وأسد الغابة ونسب قريش وسير أعلام النبلاء

    9) الإتقان ج1ص165 ، وعلق عليه ابن سيرين بقوله ( فظننت أنما كانوا يؤخرونه لينظروا أحدثهم عهدا بالعرضة الأخيرة فيكتبونه على قوله ) ، وظنه غير صحيح لأنـهم قالوا إن زيد بن ثابت هو الذي علم بالعرضة الأخيرة وكان زيد بجانبهم ولا داعي للسفر إليه كما في الرواية الآتية ، أو يقال كما في رواياتـهم الصحيحة إن ابن مسعود هو من علم بالعرضة الأخيرة فكانوا يسافرون للعراق حتى يسمعوا منه ، وهذا أشكل من سابقه لأن العراق لا يمكن الوصول إليها بثلاثة أيام –كما هو حال الرواية الآتية - ثم إن ابن مسعود حجب عن هذا الجمع بكل جزئياته ، فظن ابن سيرين غير صحيح ، وظاهر الرواية هو أنـهم كانوا يختلفون في أصل الآية ونصها فينتظرون من يأتي ليكتبوه ، والرواية الآتية تبين ذلك


    الأغاني لأبي الفرج الأصبهاني ص: 725
    الوليد وحادثة المصحف: قال وأخبرنا عمرو بن أبيه عن يحيى بن سليم قال: دعا الوليد بن يزيد ذات ليلة بمصحف، فلما فتحه وافق ورقةً فيها: "واستفتحوا وخاب كل جبارٍ عنيدٍ. من ورائه جهنم ويسقى من ماءٍ صديدٍ"، فقال: أسجعاً سجعاً! ثم أخذ القوس والنبل فرماه حتى مزقه، ثم قال:

    أتوعد كل جبار عـنـيدٍ فها أنا ذاك جبار عنـيد
    إذا لاقيت ربك يوم حشر فقل لله مزقني الولـيد


    قال: فما لبث بعد ذلك إلا يسيراً حتى قتل.

    الكامل في التاريخ لابن الأثير المؤرخ ص: 946
    ومما شهر عنه أنه فتح المصحف فخرج: واستفتحوا وخاب كل جبارٍ عنيدٍ ابراهيم:15، فألقاه ورماه بالسهام وقال:

    تهددني بجـبـار عـنـيدٍ فها أنا ذاك جبار عـنـيد
    إذا ما جئت ربك يوم حشرٍ فقل يا رب مزقني الوليد


    فلم يلبث بعد ذلك إلا يسيراً حتى قتل.

    تفسير القرطبي ص: 1896
    وحكى الماوردي في كتاب {أدب الدنيا والدين} أن الوليد بن يزيد بن عبد الملك تفاءل يوما في المصحف فخرج له قوله عز وجل: "واستفتحوا وخاب كل جبار عنيد" فمزق المصحف وأنشأ يقول:

    أتوعد كل جبـار عـنـيد فها أنا ذاك جبار عـنـيد
    إذا ما جئت ربك يوم حشر فقل يا رب مزقني الوليد


    فلم يلبث إلا أياما حتى قتل شر قتلة, وصلب رأسه على قصره, ثم على سور بلده. راجع حياة الحيوان الكبرى للدميري ص:69/466، سمط النجوم العوالي في أنباء الأوائل والتوالي للعصامي ص: 661!

    خزانة الأدب لعبد القادر البغدادي ص: 235
    و "الوليد بن يزيد" بويع سنة خمس وعشرين ومائة بعد موت عمه هشام بن عبد الملك. وقتل الوليد في سنة ست وعشرين، لأنه رمي بالكفر وغشيان أمهات أولاد أبيه. وكان منهمكاً في اللهو وشرب الخمر وسماع الغناء. ومما اشتهر عنه: أنه استفتح المصحف الكريم فخرج له قوله تعالى: "واستفتحوا وخاب كل جبارٍ عنيد"، فألقاه ونصبه غرضاً ورماه بالسهام، وقال:

    تهددني بجـبـارٍعـنـيد فها أنا ذاك جبارٌ عـنـيد
    إذا ما جئت ربك يوم حشرٍ فقل يا رب مزقني الوليد


    فوات الوفيات لابن شاكر الكتبي ص: 504
    وكان في أيام هشام ينتظر الخلافة يوما فيوما، ففتح يوما المصحف فطلع "واستفتحوا وخاب كل جبار عنيد" "إبراهيم: 15" فجعل المصحف هدفا للسهام وجعل يرمي نحو تلك الآية ويقول:

    تهدد كل جبـار عـنـيد فها أنا ذاك جبار عـنـيد
    إذا ما جئت ربك يوم حشر فقل يا رب مزقني الوليد


    واستقبل شهر الصوم في خلافته بالمجون والشرب، فوعظ في ذلك فقال:

    ألا من مبلغ الرحمن عني بأني تارك شهر الصيام
    فقل لله يمنعني شرابـي وقل لله يمنعني طعامي


    ولما بلغه أن الناس يعيبون عليه ترك الصلاة والصيام، قال: ما للناس وعيب ما نحن فيه؟ لنا منهم الدعاء والطاعة ولهم منا العدل والإحسان؛ ثم قال: عجبت لمن يعلم أن الفرح لا يكون إلا بنقصان العقل ولا يجعل درجا هذه الأقداح، وأباح المحارم فأصبح دمه وهو مباح.

    الخصائص الواضحة للوطواط ص: 33 ومن ولد يزيد "بن" عبد الملك بعد عمر بن عبد العزيز الوليدُ بن يزيد. وولي الخلافة بعد عمِّه هشام. وكان مناجا زنديقا سفيها. وقصته في المصحف مشهورة حين رشقه بالسِّهام لمَّا استفتح فيه، فخرج له (واسْتَفْتحوا وخابَ كلُّ جَبَّارٍ عَنِيد) فغضب، ونصبه هدفا للسهام. وقال، وهو يرشقه:

    أتوعد كلِّ جبـارٍ عـنـيدٍ فهأنذاكَ جبَّـارٌ عـنـيدُ
    إذا ما جئتَ ربَّكَ يومَ حشرٍ فقل: يا ربِّ مزَّقني الوليدُ






  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    أختي الكريمة( تقوى القلوب )السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كما أشكركِ على هذا الموضوع المهم الخاص في حرق كتاب الله والفرق بين اليوم والأمس ؟ والغريب إن البعض أنهم يقولون نحن ندافع عن كتاب الله من كل مكروه بل نرد على كل من يمس بكتاب الله ,وجميع المقدسات ,ابتداء من الكعبة والقران وال محمد ؟ الذي أوصى الرسول الأعظم (صلى الله عليه واله ) بهن وخصوصاً الثقلين ,لكن نرى ماذا فعلوا من يزعمون أنهم أتباع الرسول الأعظم(صلى الله عليه واله ) في هذه المقدسات ,وماذا فعل حكامهم فيها ؟؟ أولا عمدوا إلى قتل العثرة باجمعهم ولم يبقوا لهم من باقية ,وثانياً عمدوا الى القبلة ورموها في المنجنيق وهدموها بشرهم ؟ واستباحوا حرم الله وحرم الرسول في التقتيل والتشريد مع علمهم بحرمة هذا وان الله حرم قتل حتى الكافر أذا دخل حرمة ؟وفعلوا ما فعلوا ؟؟...ومن ثم حرقوا كتاب الله على العلن ولم يخشوا احد ؟ فهل من معتبر وباحث عن الحق, الذي أمرنا الله سبحانه بأتباعه أين ما كان وهل من ضمير يريد أن يعرف من هم الذين أمرنا الله بطاعتهم ؟؟ وهل من صاحب ضمير يرى هذا الأفعال من حكّام المسلمين ويوافق على أفعالهم ,بل يواليهم ويترك أهل الذكر وأهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #3
      وعليكم السلام والرحمة
      اخي الطيب يقول الله في كتابه العزيز(( اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم ))

      فنحن كمسلمين اليوم نريد فرض الدين الاسلامي الذي نتج من غصب الخلافة والمشوه بافعال امراء السوء والدجالين وهذا الدين ان عرض بهذه الصورة سيلقى نفور واستنكار لوجود التناقض فيه فيواجه بالذم والتقبيح وهذا هو مايحدث اليوم
      لكن ان عرض الاسلام الحق اسلام الذي انشائه رسولنا الكريم محمد صلوات الله وسلامه وسقى شجرته ورعاه اخوه علي عليه السلام و واولاده المعصومين من بعده
      سوف يقبله كل ذي فطرة سليمة نقية
      تحياتي المعطرة بعبق تراب كربلاء




      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X