إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    المشاركة الأصلية بواسطة جاسر مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    الأستاذ الفاضل
    إننى لا أحب أى شىء يمس أل البيت
    ولكن
    بما تفسر قوله تعالى
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

    النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَأُوْلُو الأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلاَّ أَن تَفْعَلُوا إِلَى أَوْلِيَائِكُم مَّعْرُوفًا كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا (6)

    أرجو منك أن لاتشتت الموضوع , وتجيب على ما سألناك أولاً وتحدد لنا هويتك واتجاهك .

    ونحن مستعدون للإجابة

    "
    "
    "

    ملاحظة : أعتذر عن إكمال النقاش ليوم أو يومين لاضطراري الى السفر مهم .
    ولي عودة إن شاء الله تعالى




    عن عبد السلام بن صالح الهروي قال :
    سمعتُ أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول
    :


    " رَحِمَ اللهُ عَبداً أَحيا أمرَنا "

    فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟

    قال (عليه السلام) :

    " يَتَعَلَّمُ عُلومَنا وَيُعَلِّمُها النّاسَ ، فإنَّ النّاسَ لوَ عَلِموا مَحاسِنَ كَلامِنا لاتَّبَعونا "


    المصدر : عيون أخبار الرضا (عليه السلام) - للشيخ الصدوق (رحمه الله) - (2 / 276)


    تعليق


    • #12
      المشاركة الأصلية بواسطة جاسر مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم

      وقد قال الشيخ ابن تيمية : " والله ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم هكذا, وإنما المعروف ما روى مسلم أن ابن عمر قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من خلع يداً من طاعة لقي الله يوم القيامة ولا حجة له, ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية )" وأقره الذهبي في " مختصر منهاج السنة " ص:28 , كفي بهما حجة .

      وهذا الحديث رأيته في بعض كتب الشيعة, ثم في بعض كتب القاديانية, يستدلون به على وجوب الإيمان بدجالهم ميروا غلام أحمد المتنبي, ولو صح هذا الحديث لما كان فيه أدنى إشارة إلى ما زعموا, وغاية ما فيه وجوب اتخاذ المسلمين إماماً يبايعونه, وهذا حق كما دل عليه حديث مسلم وغيره .

      ثم رأيت الحديث في كتاب " الأصول من الكافي " للكليني من علماء الشيعة رواه ( 1 / 377 ) عن محمد بن عبد الجبار عن صفوان عن الفضيل عن الحارث بن المغيرة عن أبي عبد الله مرفوعاً . وأبو عبد الله هو الحسين بن علي رضي الله عنهما, ولكن الفيضل هذا - وهو الأعور - أورده الطوسي الشيعي في " الفهرست " ص: 126 ثم أبو جعفر السروي في " معالم العلماء " ص: 81, ولم يذكرا في ترجمته غير أن له كتاباً ! وأما محمد بن عبد الجبار فلم يورداه مطلقاً, وكذلك ليس له ذكر في شيء من كتبنا, فهذا حال هذا الإسناد الوارد في كتابهم " الكافي " الذي هو أحسن كتبهم كما جاء في المقدمة ص: 33

      ومن أكاذيب الشيعة التي لا يمكن حصرها قول الخميني في " كشف الأسرار " ص: 197 :" وهناك حديث معروف لدى الشيعة وأهل السنة منقول عن النبي ... " ثم ذكره دون أن يقرنه بالصلاة عله صلى الله عليه وسلم, وهذه عادته في هذا الكتاب! فقوله : " وأهل السنة " كذب ظاهر عليه, لأنه غير معروف لديهم, كما تقدم بل هو بظاهره باطل إن لم يفسر بحديث مسلم, كما هو محقق في " المنهاج " و "مختصره " وحينئذ فالحديث حجة عليهم فراجعهما . السلسلة الضعيفة (( 1 / 525-526 )) .

      ويقول شيخ الإسلام ابن تيمية في منهاج السنة ( 1 / 110 ) وما بعدها: يقال له أولا من روى هذا الحديث بهذا اللفظ وأين إسناده وكيف يجوز أن يحتج بنقل عن النبي صلى الله عليه وسلم من غير بيان الطريق الذي به يثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم قاله وهذا لو كان مجهول الحال عند أهل العلم بالحديث فكيف وهذا الحديث بهذا اللفظ لا يعرف إنما الحديث المعروف مثل ما روى مسلم في صحيحه عن نافع قال جاء عبد الله ابن عمر إلى عبد الله بن مطيع حين كان من أمر الحرة ما كان زمن يزيد ابن معاوية فقال اطرحوا لأبي عبد الرحمن وسادة فقال إني لم آتك لأجلس أتيتك لأحدثك حديثا سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوله سمعته يقول من خلع يدا من طاعة لقي الله يوم القيامة لا حجة له ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية .

      وهذا حدث به عبد الله بن عمر لعبد الله بن مطيع بن الأسود لما خلعوا طاعة أمير وقتهم يزيد مع أنه كان فيه من الظلم ما كان ثم إنه اقتتل هو وهم وفعل بأهل الحرة أمورا منكرة فعلم أن هذا الحديث دل على ما دل عليه سائر الأحاديث الآتية من أنه لا يخرج على ولاة أمور المسلمين بالسيف وأن من لم يكن مطيعا لولاة الأمور مات ميتة جاهلية وهذا ضد قول الرافضة فإنهم أعظم الناس مخالفة لولاة الأمور وأبعد الناس عن طاعتهم إلا كرها, ونحن نطالبهم أولا بصحة النقل ثم بتقدير أن يكون ناقله واحدا فكيف يجوز أن يثبت أصل الإيمان بخبر مثل هذا الذي لا يعرف له ناقل وإن عرف له ناقل أمكن خطؤه وكذبه وهل يثبت أصل الإيمان إلا بطريق علمي .

      فليس في حجة لهذا القائل فإن النبي صلى الله عليه وسلم قد قال ومن مات ميتة جاهلية في أمور ليست من أركان الإيمان التي من تركها كان كافرا كما في صحيح مسلم عن جندب بن عبد الله البجلي رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قتل تحت راية عمية يدعو عصبية أو ينصر عصبية فقتلته جاهلية وهذا الحديث يتناول من قاتل في العصبية والرافضة رءوس هؤلاء ولكن لا يكفر المسلم بالاقتتال في العصبية كما دل على ذلك الكتاب والسنة فكيف يكفر بما هو دون ذلك .

      وفي صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن خرج من الطاعة وفارق الجماعة ثم مات مات ميتة جاهلية وهذا حال الرافضة فإنهم يخرجون عن الطاعة ويفارقون الجماعة, وفي الصحيحين عن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من رأى من أميره شيئا يكرهه فليصبر عليه فإن من فارق الجماعة فمات مات ميتة جاهلية وفي لفظ من رأى من أميره شيئا يكرهه فليصبر عليه فإن من خرج من السلطان شبرا مات ميتة جاهلية, وهذه النصوص مع كونها صريحة في حال الرافضة فهي وأمثالها المعروفة عند أهل العلم لا بذلك اللفظ الذي نقله .

      الوجه الثامن أن هذا الحديث الذي ذكره حجة على الرافضة لأنهم لا يعرفون إمام زمانهم فإنهم يدعون أنه الغائب المنتظر محمد بن الحسن الذي دخل سرداب سامرا سنة ستين ومائتين أو نحوها ولم يميز بعد بل كان عمره إما سنتين أو ثلاثا أو خمسا أو نحو ذلك وله الآن على قولهم أكثر من أربعمائة وخمسين سنة ولم ير له عين ولا أثر ولا سمع له حسن ولا خبر .

      فليس فيهم أحد يعرفه لا بعينه ولا صفته لكن يقولون إن هذا الشخص الذي لم يره أحد ولم يسمع له خبر هو إمام زمانهم ومعلوم أن هذا ليس هو معرفة بالإمام, ونظير هذا أن يكون لرجل قريب من بني عمه في الدنيا ولا يعرف شيئا من أحواله فهذا لا يعرف ابن عمه وكذلك المال الملتقط إذا عرف أن له مالكا ولم يعرف عينه لم يكن عارفا لصاحب اللقطة بل هذا أعرف لأن هذا يمكن ترتيب بعض أحكام الملك والنسب عليه وأما المنتظر فلا يعرف له حال ينتفع به في الإمامة فإن معرفة الإمام يخرج الإنسان فن الجاهلية هي المعرفة التي يحصل بها طاعة وجماعة خلاف ما كان عليه أهل الجاهلية فإنهم لم يكن لهم إمام يجمعهم ولا جماعة تعصمهم والله تعالى بعث محمدا صلى الله عليه وسلم وهداهم به إلى الطاعة والجماعة وهذا المنتظر لا يحصل بمعرفته طاعة ولا جماعة فلم يعرف معرفة تخرج الإنسان من حال الجاهلية بل المنتسبون إليه أعظم الطوائف جاهلية وأشبههم بالجاهلية وإن لم يدخلوا في طاعة غيرهم إما طاعة كافر وإما طاعة مسلم هو عندهم من الكفار أو النواصب لم ينتظم لهم مصلحة لكثرة اختلافهم وافتراقهم وخروجهم عن الطاعة والجماعة .

      وهذا يتبين بالوجه التاسع وهو أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بطاعة الأئمة الموجودين المعلومين الذين لهم سلطان يقدرون به على سياسة الناس لا بطاعة معدوم ولا مجهول ولا من ليس له سلطان ولا قدرة على شيء أصلا كما أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالاجتماع والائتلاف ونهى عن الفرقة والاختلاف ولم يأمر بطاعة الأئمة مطلقا بل أمر بطاعتهم في طاعة الله دون معصيته وهذا يبين أن الأئمة الذين أمر بطاعتهم في طاعة الله ليسوا معصومين ففي صحيح مسلم عن عوف بن مالك الأشجعي قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم وتصلون عليهم ويصلون عليكم وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنوكم قال قلنا يا رسول الله أفلا ننابذهم عند ذلك قال لا ما أقاموا فيكم الصلاة ألا من ولى عليه وال فرآه يأتي شيئا من معصية الله فليكره ما يأتي من معصية الله ولا ينزعن يدا من طاعة .

      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صلِ على محمد وال محمد

      اراك جدالتنا واكثرت الجدال وتأولت بالحديث الشريف وانتم لاتقبولون التأويل

      أخرج البخاري في صحيحه بسنده عن ابن عباس أن الرسول ( ص ) قال : " من كره من أميره شيئا فليصبر ، فإنه من خرج من السلطان شبرا مات ميتة جاهلية " ( 1 ) . وفي صحيح مسلم ، قال الرسول ( ص ) : " من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية " ( 2 ) .
      وفي مسند أحمد ، قال الرسول ( ص ) : " من مات بغير إمام مات ميتة جاهلية " ( 3 ) .


      1 ) صحيح البخاري : ج 9 ص 145 كتاب الفتن باب سترون بعدي أمورا تنكرونها .
      ( 2 ) صحيح مسلم : كتاب الإمارة باب وجوب ملازمة جماعة المسلمين ج 4 ص 517 ط دار الشعب .
      ( 3 ) مسند أحمد : ج 3 ص 446 .







      في هذه الاحاديث تأمر بموالاة امام وعدم الخروج على طاعته شبر والا ستكون ميتته ميتة جاهلية فاقول لك يااخي الطيب هل اطاعة امكم امام زمانها ؟؟
      هل اطاعة امكم نبيها ؟؟ واقرت بدارها كما امرها الله عز وجلّ؟؟ ام خالفت الله ونبيها وامامها


      مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - ذكر إسلام أمير المؤمنين علي (ر) - رقم الحديث : ( 4611 )

      4588 - حدثني : أبو سعيد أحمد بن يعقوب الثقفي من أصل كتابه ، ثنا : الحسن بن علي بن شبيب المعمري ، ثنا : عبد الله بن صالح الأزدي ، حدثني : محمد بن سليمان بن الإصبهاني ، عن سعيد بن مسلم الملكي ، عن عمرة بنت عبد الرحمن قالت : لما سار علي إلى البصرة دخل على أم سلمة زوج النبي (ص) ، فقالت : سر في حفظ الله وفي كنفه فوالله إنك لعلى الحق والحق معك ، ولولا أني أكره أن أعصى الله ورسوله فإنه أمرنا (ص) : إن نقر في بيوتنا لسرت معك ، ولكن والله لأرسلن معك من هو أفضل عندي وأعز على من نفسي إبني عمر ، هذه الأحاديث الثلاثة كلها صحيحة على شرط الشيخين ولم يخرجاه.



      ماهو وجه الحق في مطالبتها بدم عثمان ؟؟ وباي حقا خرجت على امام زمانها؟؟








      ثم ان كان من كانت طاعته معصية هل يجوز ان نقول عليه رضى الله عنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟






      صحيح البخاري - المناقب - فضل عائشة.. - رقم الحديث : ( 3488 )
      ‏- حدثنا : ‏محمد بن بشار ، حدثنا : ‏ ‏غندر ، حدثنا : ‏ ‏شعبة ‏، عن ‏الحكم ‏‏سمعت ‏ ‏أبا وائل ‏قال : ‏لما بعث ‏علي ‏عماراًً ‏ ‏والحسن ‏ ‏إلى ‏ ‏الكوفة ‏ ‏ليستنفرهم ‏ ‏خطب ‏ ‏عمار ‏، ‏فقال : ‏ ‏إني لأعلم أنها زوجته في الدنيا والآخرة ، ولكن الله إبتلاكم لتتبعوه أو إياها.

      الرابط :






      ثم ان شخص كابن تيمة ذمه كبار علمائكم لايؤخذ برايه مقابلة باراء علمائكم وحفاظكم الذين روا الاحاديث الشريف بسند صحيح متصل بالامام الحجة بن الحسن واسموه امام محجوب

      فهذا اكبر دليل على ولادته وامامته









      إسمى المطالب في تهذيب أسنى المطالب ـ شمس الدين الجزري الدمشقي الشافعي ـ ص 99 ـ 100 ـ تحقيق الشيخ محمد باقر المحمودي :



      [ حديث سلسلة الذهب وفضيلة الإقرار والاعتراف بواحدانية الله تعالى ]


      38 ـ أخبرنا شيخنا الإمام جمال الدين محمد بن محمد الجمالي زاهد عصره ، قال : أخبرنا الإمام سعيد الدين محمد بن مسعود محدث فارس في زمانه ، أخبرنا الشيخ ظهير الدين إسماعيل المظفر بن محمد الشيرازي عالم وقته ، أخبرنا أبو طاهر عبد السلام بن أبي الربيع الحنفي محدث زمانه أخبرنا أبو بكر عبد الله بن محمد بن شابور القلانسي شيخ عصره ، أخبرنا أبو المبارك عبد العزيز بن محمد بن منصور الآدمي إمام أوانه ، أخبرنا سليمان بن إبراهيم بن محمد بن سلمان نادرة دهره ، حدثنا أبو صالح أحمد بن عبد الملك بن علي النيسابوري غريب وقته ، حدثنا أبو طاهر محمد بن محمد بن محمش الزيادي فريد دهره ، حدثنا أبو حامد أحمد بن محمد بن هاشم البلاذري حافظ زمانه ، حدثنا محمد بن الحسن بن علي إمام عصره ، حدثنا أبي الحسن بن علي السيد المحجوب حدثنا أبي علي بن محمد الهادي حدثنا أبي محمد بن علي الجواد حدثنا أبي علي بن موسى الرضا ، حدثنا أبي موسى بن جعفر الكاظم ، حدثنا أبي جعفر ابن محمد الصادق ، حدثنا أبي محمد بن علي الباقر ، حدثنا أبي علي بن الحسين زين العابدين حدثنا أبي الحسين بن علي سيد الشهداء حدثنا أبي علي بن أبي طالب سيد الأولياء :
      أخبرني سيد الأنبياء محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : أخبرني جبرئيل سيد الملائكة قال : قال الله سيد السادات: إني أنا الله لا إله إلا أنا من أقرّ لي بالتوحيد دخل حصني ومن دخل حصني أمن من عذابي. إنتهى

      وكما يمكننا أن نثبت ولادة الإمام المهدي (سلام الله عليه) من خلال هذا السند..


      خلفية الكتاب :



      محل الشاهد :
      This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1090x768.








      ان دلّ على الحديث على شيء يدلّ على ولادة المهدي عليه السلام واعتراف العلماء بانه امام عصره
      التعديل الأخير تم بواسطة الصدوق; الساعة 14-09-2010, 03:39 PM. سبب آخر: حذف روابط لأن وجودها مخالف لقوانين المنتدى



      تعليق


      • #13
        المشاركة الأصلية بواسطة الصدوق مشاهدة المشاركة
        أرجو منك أن لاتشتت الموضوع , وتجيب على ما سألناك أولاً وتحدد لنا هويتك واتجاهك .




        ونحن مستعدون للإجابة

        "
        "
        "

        ملاحظة : أعتذر عن إكمال النقاش ليوم أو يومين لاضطراري الى السفر مهم .

        ولي عودة إن شاء الله تعالى


        ممكن نستمع جميعا بقلوبنا


        التعديل الأخير تم بواسطة الصدوق; الساعة 14-09-2010, 03:40 PM. سبب آخر: حذف روابط لأن وجودها مخالف لقوانين المنتدى

        تعليق


        • #14
          المشاركة الأصلية بواسطة تقوى القلوب مشاهدة المشاركة


          بسم الله الرحمن الرحيم
          اللهم صلِ على محمد وال محمد

          اراك جدالتنا واكثرت الجدال وتأولت بالحديث الشريف وانتم لاتقبولون التأويل

          أخرج البخاري في صحيحه بسنده عن ابن عباس أن الرسول ( ص ) قال : " من كره من أميره شيئا فليصبر ، فإنه من خرج من السلطان شبرا مات ميتة جاهلية " ( 1 ) . وفي صحيح مسلم ، قال الرسول ( ص ) : " من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية " ( 2 ) .
          وفي مسند أحمد ، قال الرسول ( ص ) : " من مات بغير إمام مات ميتة جاهلية " ( 3 ) .


          1 ) صحيح البخاري : ج 9 ص 145 كتاب الفتن باب سترون بعدي أمورا تنكرونها .
          ( 2 ) صحيح مسلم : كتاب الإمارة باب وجوب ملازمة جماعة المسلمين ج 4 ص 517 ط دار الشعب .
          ( 3 ) مسند أحمد : ج 3 ص 446 .







          في هذه الاحاديث تأمر بموالاة امام وعدم الخروج على طاعته شبر والا ستكون ميتته ميتة جاهلية فاقول لك يااخي الطيب هل اطاعة امكم امام زمانها ؟؟
          هل اطاعة امكم نبيها ؟؟ واقرت بدارها كما امرها الله عز وجلّ؟؟ ام خالفت الله ونبيها وامامها


          مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - ذكر إسلام أمير المؤمنين علي (ر) - رقم الحديث : ( 4611 )

          4588 - حدثني : أبو سعيد أحمد بن يعقوب الثقفي من أصل كتابه ، ثنا : الحسن بن علي بن شبيب المعمري ، ثنا : عبد الله بن صالح الأزدي ، حدثني : محمد بن سليمان بن الإصبهاني ، عن سعيد بن مسلم الملكي ، عن عمرة بنت عبد الرحمن قالت : لما سار علي إلى البصرة دخل على أم سلمة زوج النبي (ص) ، فقالت : سر في حفظ الله وفي كنفه فوالله إنك لعلى الحق والحق معك ، ولولا أني أكره أن أعصى الله ورسوله فإنه أمرنا (ص) : إن نقر في بيوتنا لسرت معك ، ولكن والله لأرسلن معك من هو أفضل عندي وأعز على من نفسي إبني عمر ، هذه الأحاديث الثلاثة كلها صحيحة على شرط الشيخين ولم يخرجاه.


          ماهو وجه الحق في مطالبتها بدم عثمان ؟؟ وباي حقا خرجت على امام زمانها؟؟








          ثم ان كان من كانت طاعته معصية هل يجوز ان نقول عليه رضى الله عنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟






          صحيح البخاري - المناقب - فضل عائشة.. - رقم الحديث : ( 3488 )
          ‏- حدثنا : ‏محمد بن بشار ، حدثنا : ‏ ‏غندر ، حدثنا : ‏ ‏شعبة ‏، عن ‏الحكم ‏‏سمعت ‏ ‏أبا وائل ‏قال : ‏لما بعث ‏علي ‏عماراًً ‏ ‏والحسن ‏ ‏إلى ‏ ‏الكوفة ‏ ‏ليستنفرهم ‏ ‏خطب ‏ ‏عمار ‏، ‏فقال : ‏ ‏إني لأعلم أنها زوجته في الدنيا والآخرة ، ولكن الله إبتلاكم لتتبعوه أو إياها.





          ثم ان شخص كابن تيمة ذمه كبار علمائكم لايؤخذ برايه مقابلة باراء علمائكم وحفاظكم الذين روا الاحاديث الشريف بسند صحيح متصل بالامام الحجة بن الحسن واسموه امام محجوب

          فهذا اكبر دليل على ولادته وامامته









          إسمى المطالب في تهذيب أسنى المطالب ـ شمس الدين الجزري الدمشقي الشافعي ـ ص 99 ـ 100 ـ تحقيق الشيخ محمد باقر المحمودي :



          [ حديث سلسلة الذهب وفضيلة الإقرار والاعتراف بواحدانية الله تعالى ]


          38 ـ أخبرنا شيخنا الإمام جمال الدين محمد بن محمد الجمالي زاهد عصره ، قال : أخبرنا الإمام سعيد الدين محمد بن مسعود محدث فارس في زمانه ، أخبرنا الشيخ ظهير الدين إسماعيل المظفر بن محمد الشيرازي عالم وقته ، أخبرنا أبو طاهر عبد السلام بن أبي الربيع الحنفي محدث زمانه أخبرنا أبو بكر عبد الله بن محمد بن شابور القلانسي شيخ عصره ، أخبرنا أبو المبارك عبد العزيز بن محمد بن منصور الآدمي إمام أوانه ، أخبرنا سليمان بن إبراهيم بن محمد بن سلمان نادرة دهره ، حدثنا أبو صالح أحمد بن عبد الملك بن علي النيسابوري غريب وقته ، حدثنا أبو طاهر محمد بن محمد بن محمش الزيادي فريد دهره ، حدثنا أبو حامد أحمد بن محمد بن هاشم البلاذري حافظ زمانه ، حدثنا محمد بن الحسن بن علي إمام عصره ، حدثنا أبي الحسن بن علي السيد المحجوب حدثنا أبي علي بن محمد الهادي حدثنا أبي محمد بن علي الجواد حدثنا أبي علي بن موسى الرضا ، حدثنا أبي موسى بن جعفر الكاظم ، حدثنا أبي جعفر ابن محمد الصادق ، حدثنا أبي محمد بن علي الباقر ، حدثنا أبي علي بن الحسين زين العابدين حدثنا أبي الحسين بن علي سيد الشهداء حدثنا أبي علي بن أبي طالب سيد الأولياء :
          أخبرني سيد الأنبياء محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : أخبرني جبرئيل سيد الملائكة قال : قال الله سيد السادات: إني أنا الله لا إله إلا أنا من أقرّ لي بالتوحيد دخل حصني ومن دخل حصني أمن من عذابي. إنتهى

          وكما يمكننا أن نثبت ولادة الإمام المهدي (سلام الله عليه) من خلال هذا السند..


          خلفية الكتاب :



          محل الشاهد :
          .









          ان دلّ على الحديث على شيء يدلّ على ولادة المهدي عليه السلام واعتراف العلماء بانه امام عصره








          ممكن نستمع جميعا بقلوبنا
          التعديل الأخير تم بواسطة الصدوق; الساعة 14-09-2010, 03:45 PM. سبب آخر: حذف روابط لأن وجودها مخالف لقوانين المنتدى

          تعليق


          • #15
            هل ممكن ان تكتب لي ماادرجته في الروابط لانها لاتعمل لدي



            تعليق


            • #16
              المشاركة الأصلية بواسطة ام الفواطم مشاهدة المشاركة
              الاخ جاسر اولا كتابتك جدا كبيرة!!


              واقول لك باختصار..
              الله لايرضى ولن يرضى عن عائشه
              لانها خرجت على امام زمانها
              علي ابن ابي طالب
              امير المؤمنين
              صلوات الله وسلامه عليه
              وكفى بالحديث الذي يقول
              (من مات ولم يعرف امام زمانه مات ميتة جاهليه)
              فكيف بها وهي حاربت امام زمانها؟ّ!
              والمجال لمشرف الساحه القدير
              ليرد على موضوعك

              بالرد الشافي.

              ممكن نستمع جميعا بقلوبنا



              التعديل الأخير تم بواسطة الصدوق; الساعة 14-09-2010, 03:47 PM. سبب آخر: حذف روابط لأن وجودها مخالف لقوانين المنتدى

              تعليق


              • #17
                المشاركة الأصلية بواسطة عمارالطائي مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                سنقوم هنا بذكر بعض مخالفات عائشة للنبي الاعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) الواضحة والصحيحة عند أهل السنة:
                اولاً: إفشاء سر النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لها عند تناوله العسل واتهامها له كذباً بأن فيه رائحة مغافير الكريهة، وكما قال تعالى: (( وإذا أسرَّ النبي الى بعض أزواجه حديثاً فلما نبأت به وأظهره الله عليه عرَّف بعضه وأعرض عن بعض فلما نبأها به قالت من أنبأك هذا قال نبأني العليم الخبير )) (التحريم:3).
                ثانيا: التظاهر والتآمر والتواطؤ على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) مع حفصة بنت عمر في فرية المغافير وتهديد الله تعالى لهن تهديداً شديداً لم يستعمل مثله في القرآن مع أحدف من العالمين، فقال عزوجل: (( إن تتوبا الى الله فقد صغت قلوبكما وإن تظاهرا عليه فإن الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين والملائكة بعد ذلك ظهير )) (التحريم:4).
                وهاتان النقطتان رواهما البخاري ومسلم، بل أنّ من المسلم به عند أهل السنة أن التي أظهرت سرَّ النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) هي عائشة وأنّ المتظاهرتين في كذبة المغافير عائشة وحفصة.
                ثالثاً: مخالفة أمر الله تعالى في قوله: (( وقرن في بيوتكن... )) (الاحزاب:33) , وكذلك قول النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لنسائه في حجة الوداع (هذه ثم ظهور الحصر).
                قال عنه ابن حجر في (فتح الباري) رواه أبو داود وأحمد واسناده صحيح (ج 4 ص62) وصححه الالباني.
                فقد خرجت عائشة ـ وأيّ خروج ـ وخالفت قول الله تعالى ووصية الرسول الاعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) فبرزت في ساحات القتال بين الآف المسلمين خارجة على إمام زمانها مفارقة الجماعة، وقد قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): (من فارق الجماعة شبراً فمات مات ميتة جاهلية) رواه البخاري.
                وقوله (صلى الله عليه وآله وسلم): (من خلع يداً من طاعة لقي الله يوم القيامة ولا حجة له ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية) رواه مسلم.
                وقال ابن حجر في (فتحه ج12 ص45): ان عائشة قالت إن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) قال لنا ذات يوم: (كيف بإحداكن تنبح عليها كلاب الحوأب)، وأخرج هذا أحمد وأبو يعلى والبزار وصححه ابن حبان والحاكم وسنده على شرط الصحيح. وعند أحمد عن ابن عباس قال: ان رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قال لنسائه: (أيتكن صاحبة الجمل الادبب تخرج حتى تنبحها كلاب الحوأب يقتل عن يمينها وعن شمالها قتلى كثيرة وتنجوا من بعد ما كادت) . وهذا رواه البزار ورجاله ثقات. وأخرج ابن سعد في طبقاته (ج8 ص208) عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أنه قال لنسائه: (أيكن اتقت الله ولم تأت بفاحشة مبينة ولزمت ظهر حصيرها فهي زوجتي في الآخرة).
                رابعاً: عدم احترامها للنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وللصلاة، فهي تقول كما رواه البخاري (ج2 ص61): (كنت أمدّ رجلي في قبلة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) فإذا سجد غمزني فرفعتها فإذا قام مددتها).
                خامساً: عدم احترام النبي الاعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) بل تشكك بنبوته (صلى الله عليه وآله وسلم) وتحتمل كذبه (صلى الله عليه وآله وسلم) وحاشاه: فكانت إذا غاضبته قالت له: ((أنت الذي تزعم أنك نبي))!! وأيضاً قالت له: ((تكلم ولا تقل إلا حقاً))!! وقولها له (صلى الله عليه وآله وسلم): ((أقصد)) - أي اعدل - فلطمها أبو بكر فسال الدم على ثوبها.
                وكانت ترفع صوتها وترادد النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وتراجعه بل وتهجره اليوم الى الليل كما تفعل زميلاتها وحزبها. فقد أخرج البخاري عنها بأنها قالت: (( إنّ نساء النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) كنَّ حزبين فحزب فيه عائشة وحفصة وصفية وسودة والحزب الآخر أم سلمة وسائر نساء النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) )).
                سادساً: غيرتها الشديدة وتجاوزها على سائر نساء النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) كالسيدة الكاملة خديجة (رض) وكذلك صفية وسودة وغيرهن. قال ابن حجر في فتحه: ان عائشة كانت تغار من نساء النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لكن كانت تغار من خديجة أكثر.
                فقد روى البخاري ومسلم عن عائشة قالت: ((استأذنت هالة بنت خويلد أخت خديجة على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فعرف استئذان خديجة فارتاع فقال (اللهم هالة) قالت: فغرت فقلت: ما تذكر من عجوز من عجائز قريش حمراء الشدقين هلكت في الدهر قد أبدلك الله خيراً منها)). والبخاري كعادته في قطع الاحاديث التي تمس سلفه الصالح لم يذكر جواب النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لها مع وضوح نقصانه ووجوب الرد على مثل هكذا كلام!
                ولكن قال أحمد : ((فتغير وجه النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) تغيراً لم أره تغير عند شيء قط إلا عند نزول الوحي...))، وفي رواية اخرى لأحمد ((فتمعر وجهه تمعراً...))، قال ابن كثير في (البداية والنهاية): وهذا إسناد صحيح. واضاف ابن كثير بعد هذين الحديثين: وقال الامام أحمد أيضاً عن عائشة قالت: ((كان النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) إذا ذكر خديجة أثنى عليها بأحسن الثناء، قالت: فغرت يوماً، فقلت: ما أكثر ما تذكرها حمراء الشدقين قد أبدلك الله خيراً منها، فقال (صلى الله عليه وآله وسلم): (ما ابدلني الله خيراً منها وقد آمنت بي إذ كفر بي الناس وصدقتني إذ كذبني الناس وآستني بمالها إذ حرمني الناس ورزقني الله ولدها إذ حرمني أولاد النساء)، وقال ابن كثير: تفرد به أحمد أيضاً واسناده لا بأس به.
                وأما مع صفية (رض) زوج النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) فقالت عائشة: قلت يا رسول الله إن صفية امرأة وقال بيده كأنه يعني قصيرة، فقال: لقد مزجت بكلمة لو مزج بها ماء البحر لمزجته، وفي رواية: إغتبتيها. رواه أحمد والترمذي وأبو داود وغيرهم، وفي رواية المشكاة: قلت للنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) حسبك من صفية كذا وكذا، تعني قصيرة.


                ممكن نستمع جميعا بقلوبنا
                التعديل الأخير تم بواسطة الصدوق; الساعة 14-09-2010, 03:51 PM. سبب آخر: حذف روابط لأن وجودها مخالف لقوانين المنتدى

                تعليق


                • #18
                  اخي الطيب ولو اني لم استمع للمحاضرة كونها لاتعمل لدي وتحتاج الى تحميل برنامج ولاتعمل على البرنامج المثبت لدي

                  اقول لك لاتشتت الموضوع ورد علينا بجواب مقنع فالمخازي كثيرا في كتب اهل السنة لكننا نترفع بحوارنا عن ادراجها

                  لاننا نهدف الى حوار رصين مثمر ينتفع منه الجميع



                  تعليق


                  • #19
                    المشاركة الأصلية بواسطة تقوى القلوب مشاهدة المشاركة
                    اخي الطيب ولو اني لم استمع للمحاضرة كونها لاتعمل لدي وتحتاج الى تحميل برنامج ولاتعمل على البرنامج المثبت لدي

                    اقول لك لاتشتت الموضوع ورد علينا بجواب مقنع فالمخازي كثيرا في كتب اهل السنة لكننا نترفع بحوارنا عن ادراجها

                    لاننا نهدف الى حوار رصين مثمر ينتفع منه الجميع

                    كيف أكون أخوكى الطيب
                    ثم تقولى
                    فالمخازي كثيرا في كتب اهل السنة لكننا نترفع بحوارنا عن ادراجها
                    وعلى كل الأحوال
                    لكى إحترامى
                    وهذه هديتى لكى الأستاذة الفاضلة
                    قصيـــدة الــواعــظ الأنـــدلســـــي
                    فـي مناقــب أم المؤمنين الصديقة عــائشة رضي الله عنها

                    ما شَأنُ أُمِّ المؤمنين وشَانيِ هُدِي المُحبُّ لها وضلَّ الشَّانيِ
                    إنِّي أقُول مُبينِّاً عنْ فَضْلها وَمُترجماً عَنْ قَوْلِها بلسَانيِ

                    يا مُبْغِضِي لا تأْتِ قَبْر مُحَمَّد فالبَيتُ بَيتي والمكَانُ مَكَانيِ
                    إِنَّي خُصصْتُ عَلى نِسَاء مُحَمَّدٍ بِصَفَاتِ بر تَحْتَهُنَّ مَعَانيِ

                    وَسَبَقْتُهُنَّ إلى الفَضائِلِ كُلِّها فالسَّبْقُ سَبَقي والعنَانُ عِنَانيِ
                    مَرَضَ النَّبيُ وماتَ بينَ تَرَائِبي فاليومُ يَوْمِي والزَّمَانَ زَمَانيِ

                    زَوْجي رَسُولَ الله لَمْ أَرَ غْيرُهُ اللهُ زَوَّجَني بِهِ وحَبَانيِ
                    وأتاهُ جبريلُ الأمين بصُورتي فأَحبَّني المُخْتَارُ حِينَ رآني

                    أنا بِكْرُهُ العَذْراءُ عِنْدِي سِرَّهُ وضَجِيعُه في مَنْزِلي قَمَرانِ
                    وَتَكَلَم الله الْعَظِيمُ بِحُجَّتِي وَبَراَءتي فِي مُحْكَمِ القُرآنِ

                    والله خَفْرَني وعَظَّمَ حُرْمَتِي وعلى لِسَانِ نَبيِّهِ بَرَّانيِ
                    والله في القرآن قد لعن الذي بعد البراءة بالقبيح رماني

                    واللهُ وَبَّخ مَنْ أراد تَنَقَّصي إفكَاً , وسَبَّحَ نَفْسَه في شَانيِ
                    إنّي لَمحصَنَة الإِزارِ بَريِئَة ودليلُ حُسن طَهَارَتي إحْصاني

                    والله أحصنني بخاتم رُسله وأذل أهل اَلإفك والَبهتانِ
                    وسَمعْتُ وَحْي الله عِنْدَ مُحَمَّدٍ من جِبْرَئِيلَ وَنُورُه يَغْشَانيِ

                    أَوْحَىَ إِلَيْهِ وَكُنْتُ تحْتَ ثِيَابِهِ فَحَنَى عليَّ بِثَوبِه وخَبَّانَي
                    مَنْ ذَا يُفَاخِرُنيِ وينْكر صُحْبَتِي ومحمَد في حجْرِه رَبَّاني

                    وأَخَذتُ عن أَبَوَيَّ دِينَ مُحَمَّدٍ وَهُما على الإِسلامِ مصْطحِبانِ
                    وأبي أَقَام الدِّين بَعْدَ مُحَمَّدٍ فالنَّصلُ نصلي والسِّنان سِنَانيِ

                    والفَخْرُ فَخْرِي , والخِلاَفَةُ في أبي حَسْبي بِهذا مفْخَراً وكَفاني
                    وأنا ابنَةُ الصِّدِّيق صاحِبِ أَحْمَدٍ وحَبِيبهِ في السِّرِّ والإِعلانِ

                    نَصَرَ النبيِّ بمالِهِ وفِعَالِه وخُرُوجِهِ مَعَهُ مِنَ الأوطانِ
                    ثانيه في الغارِ الذي سَد الكُوَى بِردائِهِ , أَكْرِم بهِ مِنْ ثاني

                    وجَفا الغنى حتَّى تَخَلَّل بالعَبَا زاَهْداً وأَذْعَنَ أَيَّما إِذْعَانِ
                    وَتَخلَّلتُ مَعَهُ مَلائِكِةُ السَّما وَأَتَتْهُ بُشرى اللهِ بالرِّضوانِ

                    وهو الذي لَمْ يَخْشَ لَوْمةَ لائمٍ فيِ قَتْل أهل الَبغْيِ والعُداونِ
                    قَتَل الأُولى مَنَعوا الزَّكاة بكُفْرِهِم وَأَذَل أَهْلَ الكُفَر والطُّغيانِ

                    سَبَقَ الصَحَابَة والقَرَابَةَ لِلهُدى هو شَيْخُهُمُ في الفضلِ والإحْسانِ
                    والله ما استَبَقُوا لِنَيلِ فضيلةٍ مِثْلَ استباقِ الخيلِ يَومَ رِهانِ

                    إلا وطار أبي إلى عليائها فمكانه منها أجل مكان
                    ويل لعبد خان آل محمد بعداوة الأزواج والأختان

                    طوبى لمن والى جماعة صحبه ويكون من أحبابه الحسان
                    حب البتول وبعلها لم يختلف من ملة الإسلام فيه اثنان

                    أكرم بأربعة أئمة شرعنا فهم لبيت الدين الأركان
                    بين الصحابة والقرابة ألفة لا تستحيل بنزعة الشيطان

                    نسجت مودتهم سدى لحمه فبناؤها من أثبت البنيان
                    رحماء بينهم صفت أخلاقهم وخلت قلوبهم من الشنآن

                    هم كالأصابع في اليدين تواصلاً هل يستوي كف بغير بنان
                    الله ألَّف بين ود قلوبهم ليغيظ كل منافق طعان

                    فدخولهم بين الأحبة كلفة وسبابهم سببٌ إلى الحرمان
                    حصرت صدور الكافرين بوالدي وقلوبهم ملئت من الأضغان

                    وإذا أراد اللهُ نُصرة عبده من ذا يطيق له على الخذلان
                    جمع الإله المسلمين على أبي واستبدلوا من خوفهم بأمان

                    من حبني فليتجنب من سَبني إن كان صان محبتي ورعاني
                    وإذا محبي قد ألفظَّ بمبغضي فكلاهما في البغض مستويان

                    إني لطيبة خلقت لطيب ونساء أحمد أطيب النسوان
                    إني لأم المؤمنين فمن أبى حُبي فسوف يبوءُ بالخسران

                    الله حببني لقلب نبيه وإلى الصراط المستقيم هداني
                    والله يكرم من أراد كرامتي ويهين ربي من أراد هواني

                    والله أسأله زيادة فضله وحمدته شكراً لما أولاني
                    يا من يلوذ بأهل بيت محمد يرجو بذلك رحمة الرحمن

                    صلْ أمهات المؤمنين ولا تحد عنا فتسلب حلة الإيمان
                    إني لصادقة المقال كريمةٌ إي والذي ذلت له الثقلان

                    خذها إليك فإنما هي روضةٌ محفوفة بالروح والريحان
                    صلى الإله على النبي وآله فبهم تتم أزاهر البستان

                    ~~~~~~~
                    اللهم صل على سيدنا محمداً صلى الله عليه وسلم وعلى آله وعلى أزواجه وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهن




                    تعليق


                    • #20
                      [quote=جاسر;103198]
                      كيف أكون أخوكى الطيب
                      ثم تقولى
                      فالمخازي كثيرا في كتب اهل السنة لكننا نترفع بحوارنا عن ادراجها
                      وعلى كل الأحوال
                      لكى إحترامى
                      وهذه هديتى لكى الأستاذة الفاضلة


                      اولا شكرا على الهدية فالهدية لاترد حتى لو كانت رخيصة


                      ثانيا نعم انت اخي كما قال مولى المتقين الناس صنفان فام اخ لك في الخلق او اخ لك في الدين


                      اما قصيدتك فساجيبك
                      قصيـــدة الــواعــظ الأنـــدلســـــي
                      فـي مناقــب أم المؤمنين الصديقة عــائشة رضي الله عنها

                      ما شَأنُ أُمِّ المؤمنين وشَانيِ هُدِي المُحبُّ لها وضلَّ الشَّانيِ
                      إنِّي أقُول مُبينِّاً عنْ فَضْلها وَمُترجماً عَنْ قَوْلِها بلسَانيِ

                      يا مُبْغِضِي لا تأْتِ قَبْر مُحَمَّد فالبَيتُ بَيتي والمكَانُ مَكَانيِ
                      إِنَّي خُصصْتُ عَلى نِسَاء مُحَمَّدٍ بِصَفَاتِ بر تَحْتَهُنَّ مَعَانيِ

                      ان كان البيت بيتها فباي حق اخذته هل :
                      بائعه رسول الله صلوات اللله وسلام عليه واله ام وهبه ام ورثته
                      فهو لم يبع ولم يهبها
                      وان ورثت فابوها متعدي اثيم قد غصب حق الابنة واعطى حق الزوجة !!!!

                      وَسَبَقْتُهُنَّ إلى الفَضائِلِ كُلِّها فالسَّبْقُ سَبَقي والعنَانُ عِنَانيِ
                      مَرَضَ النَّبيُ وماتَ بينَ تَرَائِبي فاليومُ يَوْمِي والزَّمَانَ زَمَانيِ


                      اي الفضائل سبقتها عائشة وهي التي قالت :

                      صحيح البخاري - تفسير القرآن - والذي قال لوالديه ... - رقم الحديث : ( 4453 )

                      - حدثنا : ‏ ‏موسى بن إسماعيل ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبو عوانة ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي بشر ‏ ‏، عن ‏ ‏يوسف بن ماهك ‏ ‏قال : ‏كان ‏ ‏مروان ‏ ‏على ‏ ‏الحجاز ‏ ‏إستعمله ‏ ‏معاوية ‏ ‏فخطب فجعل يذكر ‏ ‏يزيد بن معاوية ‏ ‏لكي يبايع له بعد ‏ ‏أبيه ‏، ‏فقال له ‏ ‏عبد الرحمن بن أبي بكر ‏ ‏شيئاًً فقال : خذوه فدخل بيت ‏ ‏عائشة ‏ ‏فلم يقدروا فقال : ‏ ‏مروان ‏ ‏إن هذا الذي أنزل الله فيه : ‏والذي قال لوالديه أف لكما أتعدانني ‏، فقالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏من وراء الحجاب ‏: ‏ما إنزل الله فينا شيئاًً من القرآن ألا إن الله أنزل عذري.










                      ثم قالت::








                      صحيح البخاري - المناقب - تزويج النبي (ص) خديجة وفضلها رضي - رقم الحديث 3532 )

                      ‏- حدثنا : ‏ ‏سعيد بن عفير ‏ ، حدثنا : ‏ ‏الليث ‏ ‏قال : كتب إلي ‏ ‏هشام ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏(ر) ‏ ‏قالت : ‏ما غرت على إمرأة للنبي ‏ (ص) ‏ ‏ما غرت على ‏ ‏خديجة ‏ ‏هلكت قبل أن يتزوجني لما كنت أسمعه يذكرها ، وأمره الله ‏ ‏أن يبشرها ببيت من قصب ، وإن كان ليذبح الشاة فيهدي في خلائلها منها ما يسعهن.





                      زَوْجي رَسُولَ الله لَمْ أَرَ غْيرُهُ اللهُ زَوَّجَني بِهِ وحَبَانيِ
                      وأتاهُ جبريلُ الأمين بصُورتي فأَحبَّني المُخْتَارُ حِينَ رآني

                      أنا بِكْرُهُ العَذْراءُ عِنْدِي سِرَّهُ وضَجِيعُه في مَنْزِلي قَمَرانِ
                      وَتَكَلَم الله الْعَظِيمُ بِحُجَّتِي وَبَراَءتي فِي مُحْكَمِ القُرآنِ


                      الحمد لله لايوجد شيعي يرمي زوجات الانبياء بالتهيمة كما رماها من تمجدونهم في كتبكم واعني الصحابة




                      والله خَفْرَني وعَظَّمَ حُرْمَتِي وعلى لِسَانِ نَبيِّهِ بَرَّانيِ
                      والله في القرآن قد لعن الذي بعد البراءة بالقبيح رماني

                      واللهُ وَبَّخ مَنْ أراد تَنَقَّصي إفكَاً , وسَبَّحَ نَفْسَه في شَانيِ
                      إنّي لَمحصَنَة الإِزارِ بَريِئَة ودليلُ حُسن طَهَارَتي إحْصاني

                      والله أحصنني بخاتم رُسله وأذل أهل اَلإفك والَبهتانِ
                      وسَمعْتُ وَحْي الله عِنْدَ مُحَمَّدٍ من جِبْرَئِيلَ وَنُورُه يَغْشَانيِ



                      الشيعة تقول ان التي رميت بالافك هي ماريا القبطية


                      أَوْحَىَ إِلَيْهِ وَكُنْتُ تحْتَ ثِيَابِهِ فَحَنَى عليَّ بِثَوبِه وخَبَّانَي
                      مَنْ ذَا يُفَاخِرُنيِ وينْكر صُحْبَتِي ومحمَد في حجْرِه رَبَّاني

                      وأَخَذتُ عن أَبَوَيَّ دِينَ مُحَمَّدٍ وَهُما على الإِسلامِ مصْطحِبانِ
                      وأبي أَقَام الدِّين بَعْدَ مُحَمَّدٍ فالنَّصلُ نصلي والسِّنان سِنَانيِ




                      والفَخْرُ فَخْرِي , والخِلاَفَةُ في أبي حَسْبي بِهذا مفْخَراً وكَفاني
                      وأنا ابنَةُ الصِّدِّيق صاحِبِ أَحْمَدٍ وحَبِيبهِ في السِّرِّ والإِعلانِ


                      نَصَرَ النبيِّ بمالِهِ وفِعَالِه وخُرُوجِهِ مَعَهُ مِنَ الأوطانِ
                      ثانيه في الغارِ الذي سَد الكُوَى بِردائِهِ , أَكْرِم بهِ مِنْ ثاني

                      وجَفا الغنى حتَّى تَخَلَّل بالعَبَا زاَهْداً وأَذْعَنَ أَيَّما إِذْعَانِ
                      وَتَخلَّلتُ مَعَهُ مَلائِكِةُ السَّما وَأَتَتْهُ بُشرى اللهِ بالرِّضوانِ

                      وهو الذي لَمْ يَخْشَ لَوْمةَ لائمٍ فيِ قَتْل أهل الَبغْيِ والعُداونِ
                      قَتَل الأُولى مَنَعوا الزَّكاة بكُفْرِهِم وَأَذَل أَهْلَ الكُفَر والطُّغيانِ

                      سَبَقَ الصَحَابَة والقَرَابَةَ لِلهُدى هو شَيْخُهُمُ في الفضلِ والإحْسانِ
                      والله ما استَبَقُوا لِنَيلِ فضيلةٍ مِثْلَ استباقِ الخيلِ يَومَ رِهانِ

                      إلا وطار أبي إلى عليائها فمكانه منها أجل مكان
                      ويل لعبد خان آل محمد بعداوة الأزواج والأختان

                      طوبى لمن والى جماعة صحبه ويكون من أحبابه الحسان
                      حب البتول وبعلها لم يختلف من ملة الإسلام فيه اثنان

                      أكرم بأربعة أئمة شرعنا فهم لبيت الدين الأركان
                      بين الصحابة والقرابة ألفة لا تستحيل بنزعة الشيطان

                      نسجت مودتهم سدى لحمه فبناؤها من أثبت البنيان
                      رحماء بينهم صفت أخلاقهم وخلت قلوبهم من الشنآن

                      هم كالأصابع في اليدين تواصلاً هل يستوي كف بغير بنان
                      الله ألَّف بين ود قلوبهم ليغيظ كل منافق طعان

                      فدخولهم بين الأحبة كلفة وسبابهم سببٌ إلى الحرمان
                      حصرت صدور الكافرين بوالدي وقلوبهم ملئت من الأضغان

                      وإذا أراد اللهُ نُصرة عبده من ذا يطيق له على الخذلان
                      جمع الإله المسلمين على أبي واستبدلوا من خوفهم بأمان

                      من حبني فليتجنب من سَبني إن كان صان محبتي ورعاني
                      وإذا محبي قد ألفظَّ بمبغضي فكلاهما في البغض مستويان

                      إني لطيبة خلقت لطيب ونساء أحمد أطيب النسوان
                      إني لأم المؤمنين فمن أبى حُبي فسوف يبوءُ بالخسران

                      الله حببني لقلب نبيه وإلى الصراط المستقيم هداني
                      والله يكرم من أراد كرامتي ويهين ربي من أراد هواني

                      والله أسأله زيادة فضله وحمدته شكراً لما أولاني
                      يا من يلوذ بأهل بيت محمد يرجو بذلك رحمة الرحمن

                      صلْ أمهات المؤمنين ولا تحد عنا فتسلب حلة الإيمان
                      إني لصادقة المقال كريمةٌ إي والذي ذلت له الثقلان

                      خذها إليك فإنما هي روضةٌ محفوفة بالروح والريحان
                      صلى الإله على النبي وآله فبهم تتم أزاهر البستان

                      ~~~~~~~
                      اللهم صل على سيدنا محمداً صلى الله عليه وسلم وعلى آله وعلى أزواجه وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهن




                      التعديل الأخير تم بواسطة الصدوق; الساعة 14-09-2010, 03:54 PM. سبب آخر: حذف روابط لأن وجودها مخالف لقوانين المنتدى



                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X