إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علماء الغرب قالوا في رسول الله

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علماء الغرب قالوا في رسول الله



    علماء الغرب قالوا في رسول الله







    مقتطفات من اعظم ما قيل في رسولنا الكريم ، محمد صلى الله عليه و آله وسلممن افضل علماء الغرب القديم و الحديث ، هذا اعتراف نخبة كبيرة من افضل مفكري و فلاسفة و ادباء و مستشرقين و علماء و سياسي العالم ، بان سيدنا محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) بانة افضل من جاء على وجة الارض ، و انة يستحق ان يكون افضل شخصية في العالم كله بلا منازع ... و اليكم بعض ما جاء من كلامهم و رأيهم :
    - يقول هرقل ملك و عظيم الروم
    يطرح اسألة عن النبي محمد (صلى الله عليه و آله وسلم) على ابي سفيان لينتهي به المطاف بصدق دعوة النبي محمد (صلى الله عليه و آله وسلم) ليقول : ( لو كنت عندة لغسلت عن قدمة ) .
    - و يقول النجاشي ملك الحبشة
    قد ابتلت لحيته من بكاءه عندما سمع بعض ما جاء به النبي محمد (صلى الله عليه و آله و سلم) قائلا : ( ان هذا الكلام و الذي جاء بة سيدنا عيسي ليخرجان من مشكاة واحدة ).
    - يقول المفكر الفيلسوف لامارتن
    النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) هو النبي الفيلسوف المحارب الخطيب المشرع قاهر الاهواء و بالنظر الي كل مقاييس العظمة البشرية اود ان اتسائل : (هل هناك من هو اعظم من النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) ) .
    - يقول الاديب الفيلسوف برنارد شو
    ان العالم احوج و في اشد الحاجة الي رجل في تفكير النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) ، ( هذا النبي الذي لو تولي امر العالم اليوم لوفق في حل مشكلاتنا بما يؤمن السلام و السعادة التي يرنو البشر كلهم اليها ) .
    - اما مايكل هارد
    فيقول : ان اختياري ليكون النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ليكون الاول في اهم و اعظم رجال التاريخ ، قد يدهش القراء
    ( لكنة الرجل الوحيد في التاريخ كلة الذي نجح اعلي نجاح علي المستويين الديني و الدنيوي ) .
    - الزعيم الديني المهاتما غاندي
    يقول :الذي يقول بعد انتهائي من الجزء الثاني عن حياة النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) وجدت نفسي اني بحاجة الي التعرف اكثر علي حياتة العظيمة ، (انة بلا منازع يملك قلوب ملايين البشر ) .
    - اما الكاتب الانجليزي توماس كار ليل
    فيقول : اني لاحب النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) لبرائة طبعة من الرياء و التصنع ، ( انة يخاطب بقولة الحر المبين قياصرة الروم واكاثرة العجم يرشدهم الي ما يجب عليهم لهذة الحياة الدنيا والحياة الاخرة ) .
    - الاديب جورج ويلز
    يقول : فيري في النبي محمد ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ، ( اعظم من اقام دولة للعدل و التسامح )
    - اما الباحث الانجليزي لايت نر
    فيقول اني اجهر برجائي بمجيئ اليوم الذي يحترم فية النصاري المسيح علية السلام احتراما عظيما باحترامهم النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) ، ( ولا ريب في ان المسيحي المعترف بالرسالة الذي جاء بة النبي محمد علية الصلاة والسلام وبالحق الذي جاء بة هو المسيحي الصادق ) .
    - و يري الاديب الروسي تولوستوي
    ان شريعة محمد ستسود العالم (لا نسجامها مع العقل والحكمة ) .
    - و يقول المستشرق ميشون
    لن الاسلام الذي امر بالجهاد قد تسامح مع اتباع الاديان الاخري ، ( و بفضل تعاليم محمد لم يمس عمر ابن الخطاب المسيحيين باي سوء حين فتح القدس ) .
    - و المؤرخ الفرنسي غوستاف لوبون
    يقول : ان النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) ، ( هو اعظم رجال التاريخ ) .
    - اما مؤلف موسوعة قصة الحضارة ول ديورانت
    يقول : اذا حكمنا علي العظمة بما كان للعظيم من اثر في الناس قلنا ، ( ان النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) هواعظم عظماء التاريخ كلة ) .
    هذا هو رأي و كلام اعظم كتاب و علماء و فلاسفة و سياسيين و باحثي و مستشرقي الغرب ، بعد ان عرفوا من هو سيدنا النبي محمد (صلى الله عليه وآله و سلم) ... اما اليوم و ما نراه منهم نقول لهم هل قرأتم ما قالة هؤلاء ام ان الضلال و الغباء و الحقد و الطمع و الكرة الذي في قلوبكم يعميكم . و صدق الله العظيم إذ يقول : (و إنك لعلي خلق عظيم ) .
    ايها المؤمن : رضا الله عنك و اضاء قلبك و ازاح همك و فرج كربك ، و بارك في رزقك و اعلا شانك ، و احسن خاتمتك و جعل الفردوس منزلتك ، دعوت لك دعوت غريب للغريب ، و دعاء الغريب للغريب مجاب ، فلا تنساني من دعاءك،ان احببتها انشرها على حب الحبيب المصطفى (صلى الله عليه وآله وسلم) .



    sigpic
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X