إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائـد البيض للاطفال شريطة عدم وجود الحساسيـة لدى الطفل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائـد البيض للاطفال شريطة عدم وجود الحساسيـة لدى الطفل


    يؤكد الخبراء بأنه لا ضرر من تناول البيض بشرط التأكد من عدم وجود مخاطر للاصابة بحساسية البيض، ونضوج البياض والمح جيدا. ووفقا للدراسات يساعد البيض على نمو طفلك، وتطور عقله، كما يدعم جهازه العصبي ويقوي عينيه وبصره. ومعظم الأطفال يعشقون البيض، فهو طعام لذيذ ومغذ ومتنوع فى طرق إعداده، وهو آمن طالما تم تناوله باعتدال. لذلك لا تقلقي من تقديم البيض لطفلك في أي عمر، مع أن الخبراء ينصحون بتقديمه للاطفال الرضع من سن 7 شهور أو أكثر.

    أمراض قد ينقلها البيض :

    إن الأمراض التي ينقلها البيض أو يتسبب فيها ليست كثيرة، لكنها تستحق النظر، وهي على النحو التالي:

    1- الحساسية من البيض:

    يوجد لبعض الناس استعداد فطري للحساسية من أحد مكونات البيض، وبخاصة زلاله، وهذا أمر تكتشفه الصدفة والملاحظة، ولا علاج له سوى البعد عن تناول البيض، والحذر من كل طعام يكون البيض ضمن تركيباته.

    2- فرط الكوليسترول:

    يعد البيض في تقدير أهل التغذية من أغنى مصادر الطعام بالكوليسترول والدهنيات الثلاثية، وبخاصة صفاره، حيث يتركز في الدهن الحيواني المصدر ما يقدر بحوالي 300ميليجرام من الكوليسترول في البيضة الواحدة، وهذا أمر لا بد أن يحذره مرضى تصلب الشرايين، والمصابون بضغط الدم المرتفع، أو من يعانون من أمراض القلب ونوباته، هذا إلى جانب المصابين بحصى المرارة والكلى.

    3- التسمم الغذائي :

    هناك نوعان من التسمم الغذائي، أحدهما تسببه ميكروبات يسمونها السالمونيلا، وقد وجدوها بنسبة توازي ثمانية بالمائة في البيض، تتسرب إليه من الدجاج المريض، فإذا ما التهم الإنسان البيضة نيئة فإن عصيات هذه الميكروبات تتكاثر في الأمعاء، وتسبب له تسمما يتميز بالإسهال والقيء والمغص وارتفاع درجة الحرارة، ويداهمه ذلك عقب يوم أو بعض يوم من تناوله البيض، لكنه ليس مرضا قاتلا، إذ يشفى المريض منه بعد فترة ويعود إلى حاله.

    أما التسمم الغذائي الآخر فهو بسبب مكورات على شكل عنقود العنب، لهذا سموه باسم العنقودية، وهذه تأتي من تلوث قشرة البيض، فإذا ما كسرها الطاهي دون غسل فقد يقع منها بعض ما يلوث الطعام، وإن البيض مزرعة طيبة لتكاثر هذه الميكروبات التي تفرز سمومها، وتؤدي إلى أعراض التسمم التي يعاني منها المصاب عقب ساعات معدودات من التهامه الطعام

  • #2
    السلام عليك يا صاحب الزمان عج

    اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

    الموالي القدير (الأسوة)


    جزاكم الله خيرا من نور سيدي العباس (ع)


    أشكر طرحكم الرائع



    حفظكم الله ورعاكم صاحب الزمان عج

    دمتم للمنتدى بالعطاء والارتقاء

    sigpic

    تعليق

    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
    يعمل...
    X