إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(8 شوال المكرم )سنة( 1344هـ)نعزي العالم الاسلامي بهدم قبور أئمّة البقيع عليهم السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (8 شوال المكرم )سنة( 1344هـ)نعزي العالم الاسلامي بهدم قبور أئمّة البقيع عليهم السلام

    نعزي الامام صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف

    في مثل هذا اليوم ( 8 شوال المكرم ) سنة ( 1344 هـ ) ، قامت الفرقة الضالة الوهابية بهدم قبور أئمة البقيع ( عليهم السلام ) ، وقبر حمزة سيد الشهداء بأحد .
    وقاموا ايضاً بهدم قبور أخرى ، منها : القبر المنسوب الى فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) وقبر فاطمة بنت أسد أم أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ، وقبر إبراهيم أبن النبي ( صلاوات الله عليها ) ، وقبر إسماعيل بن الإمام الصادق ( عليه السلام ) وقبور بنات النبي ( عليه وعليهن الصلاة والسلام ) ، وقبر حليمة السعدية مرضعة النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ، وقبور الشهداء .
    وكان الوهابيون في سنة ( 1343 هـ ) ، لما دخلوا الطائفة هدموا قبة أبن عباس .
    ولما دخلوا مكة المكرمة هدموا قباب عبد المطلب جد النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ، وأبي طالب عمه ، وخديجة أم المؤمنين ، وخربوا محل مولد النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ومولد فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) .
    ولما دخلوا جدة هدموا قبة حواء وخربوا قبرها ، وهدموا بجميع ما بمكة ونواحيها ، والطائف ونواحيها ، وجدة ونواحيها من القباب والمزارات ، والأمكنة التي يتبرك بها .
    ولما حاصروا المدينة المنورة هدموا مسجد حمزة ومزاره لأنها خارج المدينة ، وشاع أنهم ضربوا بالرصاص على قبة النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) . . .
    ولما استولوا على المدينة المنورة هدموا جميع ما بالمدينة ونواحيها من القباب والأضرحة والمزارات ، فهدموا قبة أهل البيت بالبقيع ، ومعهم العباس عم النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) وجدرانها ، وأزالوا الصندوق والقفص الموضوعين على قبورهم . . ولم يتركوا احجار موضوعة على تلك القبور كالعلامة .
    وتريثوا خوفاً من عاقبة الأمر من هدم قبة النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) وضريحه التي عندهم حالها عندهم كحال غيرها أو أشد لشدة تعلق المسلمين بذلك وتعظيم له . .
    وفي بعض أعتذاراتهم إنها قبة المسجد لا قبة النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ، ومنعوا الزوار من الدنوا قبر النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ، وقبور أهل البيت ( عليهم السلام ) ، ولمسها وتقبيلها ، وأقاموا حرساً بأيديهم الخيزران يمنععون الناس من ذلك إلا اذا قبضوا بعض الدراهم وكان لا يراهم أحد ، فيشرون الى الزائر بالدنوا من ضريح النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ولمسه وتقبيله والرجوع بسرعة .

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
    السلام عليك يامولاي يا أبا عبدالله ورحمة الله وبركاته


    بأصواتٍ حزينة .. و قلوبٍ ملؤها الحزن والأسى ..
    و أرواحٍ والهة و دموعٍ هاملة بالدماء .. و أكبادٍ مقرّحة ..
    نستقبل ذكرى هدم قبور بقيع الأئمة الطاهرين عليهم السلام
    وبهذه الذكرى المؤلمة نتقدم بأحر التعازي إلى مهدي الأمة وكاشفها من الغمة
    الإمام المهدي المنتظر أرواحنا لتراب مقدمه الفداء والعزاء كل العزاء له
    صلوات الله عليه وعلى آبائه الطاهرين ولكل موالين أهل البيت عليهم السلام
    والأمة الإسلامية والمراجع العظام..


    قل للذي أفتى بهدم قبورهم ان سوف تصلى في القيامه نارا
    أعلمت اي مراقد قد هدمتها هي للملائك لاتزال مزارا


    طالبة الشفاعة

    يتيمتكم بالحسين اهتديت
    وفي أمان الله

    تعليق


    • #3
      لأجل البقيع ... و فداءً للبقيع

      لأجل البقيع ... و فداءً للبقيع
      بأصواتٍ حزينة .. و قلوبٍ ملؤها الحزن والأسى .. و أرواحٍ والهة و دموعٍ هاملة بالدماء .. و أكبادٍ مقرّحة .. نستقبل ذكرى هدم قبور بقيع الأئمة الطاهرين عليهم السلام وبهذه الذكرى المؤلمة نتقدم بأحر التعازي إلى مهدي الأمة وكاشفها من الغمة الإمام المهدي المنتظر أرواحنا لتراب مقدمه الفداء والعزاء كل العزاء له صلوات الله عليه وعلى آبائه الطاهرين ولكل موالين أهل البيت عليهم السلام والأمة الإسلامية والمراجع العظام ..

      تعليق


      • #4
        اللهم عجل فرج محمد وال محمد
        ولاتحرمنا يارب من فرحة النصر على اعداء ال محمد
        واتمنى من الله ان لايحرمنا من التشرف بشم تراب البقيع الاغر

        تعليق


        • #5
          تباً لأحفاد اليهـود بما جَنـوا لم يكسـبوا من ذاك إلاّ العارا

          هتكوا حريـم محمّد فـي آله يا ويلهـم قد خالفـوا الجبارا

          هَدَموا قبور الصالحين بحقدهم بُعداً لهم قد أغضبوا المختارا

          قل للذي أفتى بهدم قبورهم ان سوف تصلى في القيامه نارا

          أعلمت اي مراقد قد هدمتها هي للملائك لاتزال مزارا

          عظم الله لكم ولنا الأجر بهذه الفاجعة الأليمة

          تعليق


          • #6


            اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم


            لِمن القبور الدارسات بطيبة عفت لها أهل الشقا آثارا !!
            قُل للّذي أفتى بهدم قبورهم إن سوف تصلى في القيامة نارا !!
            أعَلِمتَ أيَّ مراقد هدمتها؟ هي للملائك لاتزال مزارا !!

            عظم الله اجوركم بذكرى فاجعة هدم قبور ائمة البقيع عليهم السلام ...



            مرْ بالبقيع ِ مكدّرا ً وحزينا
            وابعث ْ عزاءك َ صارخا يشجينا

            مُذ غادروا آل النبي ديارهم ْ
            غدَت ْ الديار ُ طلولها يبكينا

            غدرَ الزمان ُ بعترة ٍ نبوية ٍ
            صار الحشا في ذكرهم ْ يدمينا

            أبكي البقيع َ ومهجتي جياشة ً
            حينا ً وأبكي الطفّ فيها حينا

            فلقد ْ وجدنا سلوة ً ببكاءنا
            كلا ولا غير البكا يسلينا

            فلقد ْ وجدنا في الهدى مع آله
            كأس الحياة وكوثر ُ يروينا

            ووجدت ُ فيهم جنتي وشفاعتي
            وتركت ُ من أجل الهداة ِ بنينا

            قدَمت ُ قلبي للنبي وآله ِ
            حتى وإن ْ قطع َ الخنا أيدينا

            طه الهدى يرنو البقيع بطرفه ِ
            ويقول ُ صبراً عترتي يكفينا

            لابد ّ أن تعلو البقيع َ قبابكم
            ويقيم ُ شيعتنا عـَزاً يـُبـْكـينا

            صبرا أقول ُ لشيعتي ولعترتي
            لابدّ أن يأتي ومن يحمينا

            يأتي بنورالله يأتي ناصراً
            إن ْ شاء َ ربي جئت َ يا مهدينا

            لتقيم َ يوما ً للعزاء ِ وبعدهُ
            نأتي لثارك َ سَيّدي والدينا

            نبكي على أم ِ الحسين وولدها
            نبكي عليهم ْ أشهرا ً وسنينا

            الضلع ُ مازال يئن ُ بكسرهِ
            والخدُّ يدعو الله َ أو ياسينا

            لازلت ُ أنظر ُ للجبال ِ معاتبا ً
            كيف استقرّت ْ والعدى يؤذينا


            لهفي على أمِّ الأئمة ِ صارخا ً
            لهفي عليها تستغيث ُ معينا


            قد ْ جرَدوه ُ حسامَه ُ وحبالهم ْ
            قدْ كَـتّـفـَتـْه ُجانبا ً ويمينا


            لهفي عليكم سادتي ولحزنكم
            قد ْ خرّ موسى مصعقا ُ في سينا


            لهفي عليكم والنفاق يحوطكم ْ
            بئس َ النفاق أمية َ أو تيما


            لاطاب َعيشي أو سروري ساعة ً
            ولأجلكم ْ ترك الحشا النسرينا


            مابين َ آلام ِ البقيع ِ وكربلا
            بعث الفؤاد ُ لواعجا وشجونا


            لو مرّت ْ الآهاتُ نحو تهامة
            ثارت ُ زلازلها شجا ً يُفنينا


            أدِم ِالبكاء َ على البتول ِ وولدها
            فالله ُ لم ْ يحرمْ عطاءا فينا


            فتوجهوا نحو البقيع ِ بجمعكم ْ
            لنزور َ قبرا ً في القلوب دفينا


            هو آية ُ الفردوس في جناتها
            نور السماء ما رأته ُ عيونا


            صلوا على الزهراء ياعشاقها
            سيزيدكم ْ رب ُ السماء ِ يقينا

            اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد وال محمد
            واخر تابع لهم على ذلك
            اللهم العنهم جميعا
            حشرنا الله واياكم مع العترة الطاهرة
            تحياتي

            اختكم عشقي حسيني



            تعليق


            • #7
              الوهابيون قد قدموا إلى تهديم قبور البقيع مرتين في التاريخ المشؤوم:

              الوهابيون قد قدموا إلى تهديم قبور البقيع مرتين في التاريخ المشؤوم:



              السلام عليكم
              في يوم الثامن من شوال تمر علينا ذكرى اليمة وعلى قلوب محبي محمد وال محمد

              الاوهي ذكرى هدم قبور البقيع
              هدم قبور ائمة الهدى والحق عليهم افضل الصلاة والسلام



              الوهابيون وكما هو معروف قد ورثوا الحقد الدفين ضد الحضارة
              الاسلامية من اسلافهم الطغاة والخوارج الجهلاء فكانوا المثال
              الصادق للجهل والظلم والفساد فقاموا بتهديم قبور بقيع الغرقد
              مرتين:



              الأولى عام 1220هـ كانت الجريمة التي لاتنسى، عند قيام الدولة
              السعودية الأولى حيث قام آل سعود بأول هدم للبقيع وذلك عام
              1220 هـ وعندما سقطت الدولة على يد العثمانيين أعاد المسلمون
              بناءها على أحسن هيئة من تبرعات المسلمين، فبنيت القبب
              والمساجد بشكل فني رائع حيث عادت هذه القبور المقدسة محط
              رحال المؤمنين بعد أن ولى خط الوهابيين لحين من الوقت.




              الثاني: عام 1344هـ
              ثم عاود الوهابيون هجومهم على المدينة المنورة مرة أخرى في
              عام 1344هـ وذلك بعد قيام دولتهم الثالثة وقاموا بتهديم المشاهد
              المقدسة للائمة الأطهار عليهم السلام وأهل بيت رسول الله صلى
              الله عليه وآله بعد تعريضها للإهانة والتحقير بفتوى من وعّاظهم.




              فاصبح البقيع وذلك المزار المهيب قاعا صفصفا لا تكاد تعرف
              بوجود قبر فضلا عن أن تعرف صاحبه.








              sigpic

              تعليق


              • #8
                أسماء القباب الشريفة التي هدموها في الثامن من شوال سنة (

                أسماء القباب الشريفة التي هدموها في الثامن من شوال سنة (
                1344 ) في البقيع خارجه وداخله :









                الأول : قبة أهل البيت عليهم السلام المحتوية على ضريح سيدة
                النساء فاطمة الزهراء - على قول - ومراقد الأئمة الأربعة :
                الحسن السبط ، وزين العابدين ، ومحمد الباقر ، وابنه جعفر بن
                محمد الصادق عليهم الصلاة والسلام ، وقبر العباس ابن عبد
                المطلب عم النبي ، وبعد هدم هذه القباب درست الضرائح .



                الثاني : قبة سيدنا إبراهيم ابن النبي صلى الله عليه وآله وسلم .



                الثالث : قبة أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم .


                الرابعة : قبة عمات النبي صلى الله عليه وآله وسلم .


                الخامسة : قبة حليمة السعدية مرضعة النبي صلى الله عليه وآله وسلم .


                السادسة : قبة سيدنا إسماعيل ابن الإمام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام .


                السابعة : قبة أبي سعيد الخدري .


                الثامنة : قبة فاطمة بنت أسد .


                التاسعة : قبة عبد الله والد النبي صلى الله عليه وآله وسلم .


                العاشرة : قبة سيدنا حمزة خارج المدينة .


                الحادية عشرة : قبة علي العريضي ابن الإمام جعفر بن محمد خارج المدينة .


                الثانية عشرة : قبة زكي الدين خارج المدينة .


                الثالثة عشرة : قبة مالك أبي سعد من شهداء أحد داخل المدينة


                الرابعة عشرة : موضع الثنايا خارج المدينة .


                الخامسة عشرة : مصرع سيدنا عقيل بن أبي طالب عليه السلام


                السادسة عشرة : بيت الأحزان لفاطمة الزهراء .







                وهذه أسماء المساجد :


                مسجد الكوثر ، ومسجد الجن ، ومسجد أبي القبيس ، ومسجد جبل
                النور ، ومسجد الكبش . . . إلى ما شاء الله . كهدمهم من المآثر
                والمقامات وسائر الدور والمزارات المحترمة











                هدموا قباب عبد المطلب جد النبي " ص " وأبي طالب عمه
                وخديجة أم المؤمنين وخربوا مولد النبي " ص " ومولد فاطمة
                الزهراء " ع " في جدة : هدموا قبة حواء وخربوا قبرها كما
                خربوا قبور من ذكر أيضا وهدموا جميع ما بمكة ونواحيها
                والطائف ونواحيها وجدة ونواحيها من القباب والمزارات والأمكنة
                التي يتبرك بها.








                __________________
                التعديل الأخير تم بواسطة سيسبان; الساعة 17-09-2010, 10:43 PM.
                sigpic

                تعليق


                • #9
                  الذكرى الاليمة

                  السلام عليكم يا اعضاء منتدى الكفيل بداية اتقدم لكل الاعضاء والمشرفين بالتعازي بهذه الذكرى الاليمة على قلوب شيعة امير المؤمنين رزقنا الله واياكم زيارتهم في الدنيا وشفاعتهم في الاخرة
                  واعتذر عن طول الغياب ولكن مشاغل الحياة كثيرة
                  وبهذه الذكرى الاليمة احببت ان اقدم هذه المشاركة الخاصة بتهديم قبور ائمة البقيع ( عليهم السلام ) ارجو ان تنال اعجابكم ونسألكم الدعاء


                  اليوم الثامن من شوال: هدم قبور أئمة البقيع (عليهم السلام)، سنة 1344 هـ

                  دأبت الأمم على تقديس عظمائها ومصلحيها، وكل من وضع نفسه في خدمة كيانهاوهويتها (بل من شكل هويتها) وحضارتها ، فحاولت أن تكمل الطريق من منطلق التأثر والتأثير .
                  لذا ينصح علماء النفسالتربوي، على قراءة سير وتراجم عباقرة وأبطال التاريخ ومقومي مسيرته. فلا وجود لأمةتحترم تاريخها وتعتز بمجدها الحضاري تقدم على محو آثار عظمائها (هدم قبورهم أو ماشابه في طمس معالمهم) فتحول مشاهدها إلى أكوام من تراب وأحجار.. أي تاريخ بقي لهاوأي مجد ستفتخر به أمام الأمم..ولا وجود في الدنيا لأمة تمعن في طمس معالم قادتهاالذين نوروا التاريخ، وتعبث بمعالمها التاريخية التي تذكرها بالماضي.. فإذا كانالشرك هو ان تحتفل الأمم بعظمائها وتخلد ذكرى أبنائها أو أئمتها.. فعلى ذلك يكون كلمن في الأرض مشركاً إلا أتباع مذهب الوهابية.

                  من هنا يمكن أن ندخل إلى مسألةالقبور وزيارتها، ووجودها، وأثرها، وشرعيتها بالذات، تزامناً مع هدم الوهابية لقبورالأئمة (عليهم السلام) في البقيع، والمزارات والأماكن المقدسة لمطلق المسلمين سنةوشيعة، فقد وصفها عون بن هاشم، حين هجم الوهابيون على الطائف بقوله: (رأيت الدمفيها يجري كالنهر بين النخيل، وبقيت سنتين عندما أرى الماء الجارية أظنها واللهحمراء)

                  أما ما يسمى بنكبة البقيع حيث لم يُبق الوهابيون حجراً على حجر،وهدموا المسجد المقام على قبر حمزة بن عبد المطلب سيد الشهداء ومسجد الزهراء (عليهالسلام) واستولوا على أملاك وخزائن حرم النبي (صلى الله عليه وآله).. وهُدمت قبورأهل البيت النبوي (عليه السلام)،
                  وعندئذ وردتعليهم من كل أطراف العالم الإسلامي رسائل احتجاج ـ وهذا ما يدل على رفض العالمالإسلامي وتبرئة وتكفير هذا المنطق الوهابي وكل كيانهم ـ على ما قاموا به من تخريبللمشاهد والآثار الإسلامية... ومن أهم تلك الاحتجاجات وأقواها، ماجاء من مصروالعراق وتركيا والهند وإيران وإندونيسيا، فالبقيع مقبرة مقدسة في المدينة المنورة،وقد دُفن فيها أربعة من أئمة أهل البيت وهم: الإمام الحسن بن علي والإمام زينالعابدين والإمام محمد الباقر والإمام جعفر الصادق (عليهم الصلاة والسلام) كما دُفنفيها: إبراهيم بن رسول الله (صلى الله عليه وآله) وإسماعيل بن الإمام الصادق، وبعضبنات النبي وبعض زوجاته، وعماته، والسيدة أم البنين حَرَم الإمام علي أمير المؤمنين (عليه السلام) ومرضعة النبي: حليمة السعدية، وجمع من الصحابة والشهداءوالتابعين..

                  والبقيع أرض مقدسة، وأرض مشرفة، وتربة معظمة بل هي قطعة منالجنة لأنها تضم ـ في طياتها.. أبدان ذرية رسول الله وأجساد جمع من أولياءالله.

                  وقد كانت على هذه القبور قباب وبناء، وكان لها صحن وحرم، فكانت عظيمةفي أعين الناس، شامخة في قلوب المسلمين... محفوظة حُرمتها وكرامتها، وكان الناسيتوافدون على هذه البقعة المقدسة لزيارة المدفونين فيها ـ عملاً بالسنة الإسلاميةمن استحباب زيارة القبور وخاصة قبور ذرية رسول الله وأولياء اللهتعالى.

                  وعندما شن الوهابيون حملتهم عليها، عَمدوا إلى هذه القباب المكرمةفهدموها بمعاول الاستعمار وسَوّوا تلك القبور مع الأرض، وحّولوا البقيع إلى ترابوغبار وأحجار ـ بعد أن كان مفروشاً بالرخام ـ ونَهبوا كل ما كان فيه من فُرش غاليةوهدايا عالية، وسرقوا المجوهرات واللآلئ، التي كانت داخل أضرحة أهل البيت (عليهمالسلام). وذلك في عام 1342.

                  ومما يدل على همجية النهج الوهابي المنافي لقيم الحضارة والتمدن، مالاحظه قوم لا شأن لهم وقضية التوحيد، الرحالة السويسري (لويس بورخات) الذي وصفالبقيع بقوله: (هي عبارة عن مربع كبير تبلغ سعته مئات من الخطوات، محاط بجدار يتصلمن الجهة الجنوبية بضاحية البلدة، وبساتين النخيل الأخرى. وتبدوا المقبرة حقيرةجداً لا تليق بقدسية الشخصيات المدفونة فيها. وقد تكون أقذر وأتعس من أية مقبرةموجودة في المدن الشرقية الأخرى التي تضاهي المدينة المنورة في حجمها، فهي تخلوا منأي قبر مشيد تشييداً مناسباً، وتنشر القبور فيها وهي أكوام غير منتظمة من الترابيحد كل منها عدد من الأحجار الموضوعة فوقها وقد خّرب الوهابيون قبورهم وعبثوابها)
                  وهذا بالتأكيد ـ منطقياً ـ لا يدل إلا على الضحالة الحضاريةللوهابيين وفقدانهم الوعي الاجتماعي، الديني بل خللهم المعرفي، ولا يمكن وضعهم ضمنإطار إسلامي ينسجم ومنطلقاته الموضوعية، وهذا (الرأي) هو الذي رسخ أخيراً في أقطابالعالم الإسلامي بكل مذاهبه، بأن هؤلاء بعيدين عن الإسلام .


                  ففي المدينة المنورة وقرب المسجد النبوي الشريف ومرقد الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله), هنالك بقعة شريفة طاهرة أيضاً، هي البقيع، وفيها مراقد الأئمة الأربعة المعصومين من أهل بيت النبوّة والرسالة (عليهم السلام)، وهم:
                  • الإمام الحسن المجتبى ابن أمير المؤمنين.
                  • والإمام علي بن الحسين زين العابدين.
                  • والإمام محمد الباقر ابنه.
                  • والإمام جعفر الصادق ابن الإمام الباقر (عليهم السلام).
                  وكانت عليها قبب وأضرحة ومعالم تدل على قدسيتهم، ولكن زمرة الوهابيين في سنة 1344 هـ قامت بهدمها كليّاً وتسويتها بالأرض، بزعم حرمة تعلية القبور وحرمة زيارتها عندهم.
                  إلاّ أن الحقيقة ليست هذه، بل لطمس معالم الأئمة, حتى بعد شهادتهم؛ كيلا يكونوا رمزاً ماثلاً للعيان، يهدي طلاب الحقيقة الى المذهب الإمامي الحق. ولولا تأثيرها في النفوس بالبركات النورانية لهذه المراقد ما سوّيت بالأرض، ولا حول ولا قوّة إلاّ بالله العلي العظيم.

                  * هدم قبور أئمة البقيع (عليهم السلام):
                  بعدما استولى آل سعود على مكّة المكرّمة والمدينة المنوّرة وضواحيهما عام 1344 هـ، بدؤوا يفكّرون بوسيلة ودليل لهدم المراقد المقدّسة في البقيع ، ومحو آثار أهل البيت (عليهم السلام) والصحابة .
                  وخوفاً من غضب المسلمين في الحجاز ، وفي عامّة البلاد الإسلامية ، وتبريراً لعملهم الإجرامي المُضمر في بواطنهم الفاسدة ; استفتوا علماء المدينة المنوّرة حول حُرمة البناء على القبور .
                  فكتبوا استفتاءً ذهب به قاضي قضاة الوهابيين سليمان بن بليهد مستفتياً علماء المدينة ، فاجتمع مع العلماء أوّلاً وتباحث معهم ، وتحت التهديد والترهيب وقع العلماء على جواب نُوّه عنه في الاستفتاء بحُرمة البناء على القبور ، تأييداً لرأي الجماعة التي كتبت الاستفتاء .
                  واستناداً لهذا الجواب اعتبرت الحكومة السعودية ذلك مبرّراً مشروعاً لهدم قبور الصحابة والتابعين ـ وهي في الحقيقة إهانة لهم ولآل الرسول (صلى الله عليه وآله)ـ فتسارعت قوى الشرك والوهابيّة إلى هدم قبور آل الرسول (صلى الله عليه وآله) في الثامن من شوّال من نفس السنة ـ أي عام 1344 هـ ـ فهدّموا قبور الأئمة الأطهار والصحابة في البقيع ، وسوّوها بالأرض ، وشوّهوا محاسنها ، وتركوها معرضاً لوطئ الأقدام ، ودوس الكلاب والدواب .
                  ونهبت كل ما كان في ذلك الحرم المقدّس ، من فرش وهدايا ، وآثار قيّمة وغيرها ، وحَوّلت ذلك المزار المقدّس إلى أرضٍ موحشة مقفرة .
                  وبعدما انتشر خبر تهديم القبور ، استنكره المسلمون في جميع بقاع العالم ، على أنّه عمل إجرامي يسيء إلى أولياء الله ، ويحطّ من قدرهم ، كما يحطّ من قدر آل الرسول (صلى الله عليه وعليهم) وأصحابه. وليت شعري أين كان علماء المدينة المنوّرة عن منع البناء على القبور ؟ ووجوب هدمه قبل هذا التاريخ؟! ولماذا كانوا ساكتين عن البناء طيلة هذه القرون ؟! من صدر الإسلام، وما قبل الإسلام ، وإلى يومنا هذا!
                  ألم تكن قبور الشهداء والصحابة مبنيّ عليها؟ ألم تكن هذه الأماكن مزارات تاريخية موثّقة لأصحابها ; مثل مكان : مولد النبي (صلى الله عليه وآله)، ومولد فاطمة (عليها السلام)، وقبر حوّاء أُم البشر والقبّة التي عليه ، أين قبر حوّاء اليوم؟ ألم يكن وجوده تحفة نادرة؟ يدل على موضع موت أوّل امرأة في البشرية ؟ أين مسجد حمزة في المدينة؟ ومزاره الذي كان؟ أين ...؟ وأين... .
                  لو تتبعنا القرآن الكريم ـ كمسلمين ـ لرأينا أنّ القرآن الكريم يعظّم المؤمنين ويكرّمهم بالبناء على قبورهم ـ حيث كان هذا الأمر شائعاً بين الأمم التي سبقت ظهور الإسلام ـ فيحدثنا القرآن الكريم عن أهل الكهف حينما اكتشف أمرهم ـ بعد ثلاثمائة وتسع سنين ـ بعد انتشار التوحيد وتغلبه على الكفر .
                  ومع ذلك نرى انقسام الناس إلى قسمين : قسم يقول : ( ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَانًا ) تخليداً لذكراهم ـ وهؤلاء هم الكافرون ـ بينما نرى المؤمنين ـ التي انتصرت إرادتهم فيما بعد ـ يدعون إلى بناء المسجد على الكهف ، كي يكون مركزاً لعبادة الله تعالى ، بجوار قبور أولئك الذين رفضوا عبادة غير الله .
                  فلو كان بناء المسجد على قبور الصالحين أو بجوارها علامة على الشرك، فلماذا صدر هذا الاقتراح من المؤمنين ؟! ولماذا ذكر القرآن اقتراحهم دون نقد أو ردّ ؟! أليس ذلك دليلاً على الجواز ، (قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَى أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِم مَّسْجِدًا)
                  فهذا تقرير من القرآن الكريم على صحّة هذا الاقتراح ـ بناء المسجد ـ ومن الثابت أنّ تقرير القرآن حجّة شرعية .
                  إنّ هذا يدل على أن سيرة المؤمنين الموحّدين في العالم كلّه كانت جارية على البناء على القبور ، وكان يُعتبر عندهم نوعاً من التقدير لصاحب القبر ، وتبركاً به لما له من منزلة عظيمة عند الله ، ولذلك بني المسجد وأصبحت قبور أصحاب الكهف مركزاً للتعظيم والاحترام .
                  ولا زالت هذه الحالة موجودة حتّى في وقتنا الحاضر ، لقبور العظماء والملوك والخالدين، فهل توجد أخلد وأطهر من ذرّية رسول الله (صلى الله عليه وآله)؟ الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرّهم تطهيراً .


                  اول من دفن بالبقيع الغرقد؟

                  قيل: كان البقيع مقبرة قبل الإسلام، وورد ذكره في مرثية عمرو بن النعمان البياضي لقومه
                  أين الذين عهدتهم فـي غبـطـة *** بين العقيق إلى بقيع الغــرقــد

                  إلا أنه بعد الإسلام خُصِّص لدفن موتى المسلمين فقط، وكان اليهود يدفنون موتاهم في مكان آخر يعرف بـ (حش كوكب) وهو بستان يقع جنوب شرقي البقيع...
                  و أول من دفن فيه من المسلمين هو أسعد بن زرارة الأنصاري وكان من الأنصار.
                  ثم دفن بعده الصحابي الجليل عثمان بن مظعون، وهو أول من دفن فيه من المسلمين المهاجرين، وقد شارك رسول الله (صلى الله عليه وآله) بنفسه في دفنه.

                  ثم دفن إلى جانبه إبراهيم بن الرسول (صلى الله عليه وآله) ولذلك رغب المسلمون فيها وقطعوا الأشجار ليستخدموا المكان للدفن.

                  واعتذر لطول الموضوع

                  تحياتي




                  تعليق


                  • #10
                    احسنت اخي رزقنا الله واياكم زيارتهم في الدنيا وشفاعتهم في الاخرة

                    تعليق

                    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                    يعمل...
                    X