إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفوائد المهمة التي يأخذها جسم الانسان من الأرز / نعم الله كثيرة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفوائد المهمة التي يأخذها جسم الانسان من الأرز / نعم الله كثيرة



    الأرز.. أحد الأطعمة الرئيسية لمعظم سكان الأرض، فالأرز غنى بالألياف التي تساعد ...
    الجهاز الهضمي على أداء وظائفه بكفاءة عالية.
    كما أنه يعد مصدراً جيداً للطاقة نتيجة النشا الموجود في الجزء الأبيض للحبوب وهذا النشا -سكر بطىء الإمتصاص- يقوم الجسم بهضمه شيئاً فشيئاً، الأمر الذي يمنح النشاط للجسم لفترة طويلة.

    وهناك أنواع كثيرة من الأرز مثل، الأرز الأبيض العادي والبسمتي وأرز طويل الحبة والأرز البني " الأرز الأسمر" وهو أهم أنواع الأرز فائدة لجسم الإنسان لما يحتويه على كمية كبيرة من الألياف والكربوهيدرات المركبة وفيتامينات "ب" الأساسية. وقد أظهرت دراسة حديثة أن الأرُز الأسمر قد يساهم في تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم من خلال تداخله مع بروتيين مرتبط بهاتين الحالتين.

    وذكر موقع اجنبي أن العلماء أظهروا في دراسة جديدة، أن الرزّ الأسمر قد يكون أفضل من الأرز الأبيض في ما يتعلق بحماية الجسم من ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين. وأشار الباحث ساتوري أوجوشي البروفيسور المساعد في الفيزيولوجيا في كلية تامبل الطبية في فيلادلفيا، إلى أن هذا البحث يشير إلى احتمال وجود مكوّن في الأرُز قد يكون نقطة انطلاقة لإجراء أبحاث في الطب الوقائي بشأن أمراض القلب، وقد نشرت هذه الدراسة في دورية "البيولوجيا الاختبارية". وأوضح أوجوشي أن التجارب أظهرت وجود مكوّن في الأرُز الأسمر يبدو أنه يحارب بروتين يعرف باسم "أنجيوتنسين 2" يتسبب بارتفاع ضغط الدم وإنسداد الشرايين. ويتواجد هذا المكوّن في طبقة تزال حين يحوّل الأرُز الأسمر إلى أرُز أبيض، غير أن هذه الطبقة قد تحمى في الأرز المطحون جزئياً

  • #2
    الحمد لله رب العالمين
    احسنتم وبارك الله فيكم
    sigpic

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X