بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلّ على محمد وال محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يقول الحق جل جلاله
يتنازعون فيها كأسا لا لغو فيها ولا تأثيم(الطور23)
الكأس يقصد به هنا قدح مملوء بالشراب,ولكن اي شراب هو؟
الشراب في الجنة يوجد بعدة انواع,
واول نوع من\العسل ولكن ليس كعسل الدنيا(اشرك في اللفظ فقط)
الثاني\الحليب
الثالث\الماء
الرابع\الخمر ولكن اي خمرهو,هل مثل خمر الدنيا؟ان خمر الدنيا يسلب أعظم قوى الانسان وهو العقل ويصبح الانسان فاقدا عقله واتزانه أذا خمر الدنيا يسلب الذكاء والعقل
ان مجرد مسك اناء من خمر الجنة يضاعف من الذكاء والشوق والذاكرة مائة ضعف فاذا شرب المؤمن اناء الخمر هذا يكبر حبه وذكاءه وعقله.ان هذا الخمر فيه من اللذات مايجعل المؤمنين يتنازعون عليه(ولكن ليس مثل نزاع الدنيا والعراك في الدنيا)
ك من شدة الرغبة فيه.
لذا يتنازعون وليس نزاع,يدعو المؤمنين بعضهم لبعضوويتعارفون فيما بينهم ويشربون بسلامة الجميع,(لالغو فيها ولا تأثيم)ان خمرة الجنة غير باعثة على اللغو عند شرابها بعكس خمر الدنيا فان شارب الخمر في الدنيا يلغو كثيرا بكلام فير مفهوم(ولا تأثيم)ويعني لافعل جريمة ولافحش ولاعربدة في خمر الجنة (رزقكم الله جميعا)
وهذا المطلب حقيقة وليس للسماع فقط اذا ان الانسان مادام في هذه الدنيا لايدرك الا الاشياء التي تكون من ضمن هذا العالم بينما الموجودات في عالم الاخرة هي في طور وحقيقة اخرى.
اللهم صلّ على محمد وال محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يقول الحق جل جلاله
يتنازعون فيها كأسا لا لغو فيها ولا تأثيم(الطور23)
الكأس يقصد به هنا قدح مملوء بالشراب,ولكن اي شراب هو؟
الشراب في الجنة يوجد بعدة انواع,
واول نوع من\العسل ولكن ليس كعسل الدنيا(اشرك في اللفظ فقط)
الثاني\الحليب
الثالث\الماء
الرابع\الخمر ولكن اي خمرهو,هل مثل خمر الدنيا؟ان خمر الدنيا يسلب أعظم قوى الانسان وهو العقل ويصبح الانسان فاقدا عقله واتزانه أذا خمر الدنيا يسلب الذكاء والعقل
ان مجرد مسك اناء من خمر الجنة يضاعف من الذكاء والشوق والذاكرة مائة ضعف فاذا شرب المؤمن اناء الخمر هذا يكبر حبه وذكاءه وعقله.ان هذا الخمر فيه من اللذات مايجعل المؤمنين يتنازعون عليه(ولكن ليس مثل نزاع الدنيا والعراك في الدنيا)
ك من شدة الرغبة فيه.
لذا يتنازعون وليس نزاع,يدعو المؤمنين بعضهم لبعضوويتعارفون فيما بينهم ويشربون بسلامة الجميع,(لالغو فيها ولا تأثيم)ان خمرة الجنة غير باعثة على اللغو عند شرابها بعكس خمر الدنيا فان شارب الخمر في الدنيا يلغو كثيرا بكلام فير مفهوم(ولا تأثيم)ويعني لافعل جريمة ولافحش ولاعربدة في خمر الجنة (رزقكم الله جميعا)
وهذا المطلب حقيقة وليس للسماع فقط اذا ان الانسان مادام في هذه الدنيا لايدرك الا الاشياء التي تكون من ضمن هذا العالم بينما الموجودات في عالم الاخرة هي في طور وحقيقة اخرى.
تعليق