بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
طعن أهل السنة في عائشة.؟
نضع هذا البحث المتواضع أمامكم أخواني وأخواتي الأعضاء الكرام...~
وهو من كتب ومصادر أهل السنة والجماعة., وكل ما نريده منهم أن يجلبوا "قلم وورقة" ويسجلون مصادر البحث ويراجعونها في كتبهم ومصادرهم.
منكرات عائشة من مصادر أهل السنة والجماعة:
(1) "لمّا قتل عثمان، كانت عائشة بمكّة، وحين بلغها قتله، لم تكن تشكّ في أنّ طلحة هو صاحب الأمر؛ فقالت: بعداً لنعثل وسحقاً!! إيه ياذا الإصبع [طلحة]!! إيه أبا شبل! إيه يابن عم! لكأني أنظر إلى إصبعه وهو يبايع". وفي رواية أخرى، أنّ عائشة لمّا بلغها قتل عثمان "وهي بمكّة، أقبلت مسرعة، وهي تقول: إيه يا ذا الإصبع! لله أبوك! أما أنهم قد وجدوا طلحة لها كفوءاً... وقد روى قيس بن أبي حازم أنّه حجّ في العام الذي قتل فيه عثمان، وكان مع عائشة... فسمعها تقول في بعض الطريق: إيه ذا الإصبع! وإذا ذكرتً عثمان، قالت: أبعده الله! وروي عن طريق آخر أنّها قالت، لما بلغها قتله: أبعده الله! قتله ذنبه، وأقاده الله بعمله! يا معشر قريش! لا يسوءنكم قتل عثمان كما ساء أوحيمر ثمود قومه! أحقّ الناس بهذا الأمر لذو الإصبع ــ يعني طلحة... فلما جاءت الأخبار بيعة عليّ (ع)، قالت: تعسوا! تعسوا! لا يردون الأمر في تيم أبداً؟. ــ يعني أهلها. و كان سبب الحرب هو البغض للإمام عليّ عليه السلام وتنحيته عن زعامة المسلمين بعد مقتل عثمان مضافاً إلى طموحها بتولية طلحة بعض الأمصار .
(2) قد حرضّت عائشة على عثمان ،فقد روى المؤرخون أنّ أشدّ الناس عداوة على عثمان هو طلحة والزبير ومحمد بن أبي بكر وعائشة وخذله المهاجرون والأنصار وتكلمت عائشة في امره واطلعت عائشة شعرةً من شعرات رسول الله ونعله وثيابه وقالت :سرعان ما نسيتم سنة نبيكم!فقال عثمان في آل أبي قحافة ..وغضب حتى ما كان يدري ما يقول.." راجع: البدء والتاريخ ج5 /205 .
وفي رواية أخرى"قالت عائشة لعثمان :أي عثمان خصصت بيت مال المسلمين لنفسك وأطلقت أيدي بني أمية على أموال المسلمين ووليتهم البلاد وتركت امة محمد في ضيق وعسر قطع الله عنك بركات السماء وحرمك خيرات الأرض ولولا انّك تصلي الخمس لنحروك كما تنحر الإبل! فقرأعليها عثمان قوله تعالى:"ضرب الله مثلاً للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا الصالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئاً وقيلا ادخلا النار مع الداخلين" راجع تاريخ إبن اعثم /155..
بعدئذٍ ثارت عصبيتها على عثمان فصرَّحت بقتله بالعبارة المشهورة "اقتلوا نعثلاً فقد كفر" راجع تاريخ الطبري /ج4ص477..وأم المؤمنين تأكل أولادها صفحة 111/نبيل فياض.
وفي رواية أخرى"قالت عائشة لعثمان :أي عثمان خصصت بيت مال المسلمين لنفسك وأطلقت أيدي بني أمية على أموال المسلمين ووليتهم البلاد وتركت امة محمد في ضيق وعسر قطع الله عنك بركات السماء وحرمك خيرات الأرض ولولا انّك تصلي الخمس لنحروك كما تنحر الإبل! فقرأعليها عثمان قوله تعالى:"ضرب الله مثلاً للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا الصالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئاً وقيلا ادخلا النار مع الداخلين" راجع تاريخ إبن اعثم /155..
بعدئذٍ ثارت عصبيتها على عثمان فصرَّحت بقتله بالعبارة المشهورة "اقتلوا نعثلاً فقد كفر" راجع تاريخ الطبري /ج4ص477..وأم المؤمنين تأكل أولادها صفحة 111/نبيل فياض.
(3) نعتت النبيّ بالسحر وأن يهودياً سحره حتى صار يخيل إليه ،ولا عجب في ذلك فقد نعته عمر بن الحطّاب أيضاً بالسحر والهذيان لما قال :إنّ الرجل ليهجر....راجعوا قصة نعته بالسحر المراجع التالية:صحيح البخاري ج4/90 -91 وصحيح مسلم ج7 ص14 وسنن إبن ماجة ج2 رقم3545 ص1173 ومسند أحمد ج6 ص57 والسنن الكبرى ج4 /ح7615 ص380 وغيرها ....
(4) نسبت إلى النبيّ أنّه كان ينسى آيات من القرآن الكريم..فقد اخرج احمد بن حنبل ومسلم بإسنادهما عن عائشة قالت: سمع النبيُّ صلى الله عليه وآله رجلاً يقرا آية فقال: رحمه الله لقد ذكّرني آية كنت نسيتها " وفي لفظ البخاري :"لقد أذكرني كذا وكذا آية أسقطتهنّ من سورة كذا وكذا .." مسند أحمد بن حنبل ج6 /138 وصحيح مسلم ج2 /190 وصحيح البخاري ج3 /152 والسنن الكبرى للنسائي ج5 /ح 8006 ...
(5) روت عائشة عن النبي أنه كان لعاناً وسباباً... اخرج ابت شيبة وابن حنبل ومسلم في صحيحه والبيهقي بإسنادهم عن عائشة قالت: دخل على رسول الله صلّى الله عليه وآله رجلان فكلماه بشيء لا ادري ما هو فأغضباه فلعنهما وسبهما فلما خرجا ،قلت يا رسول الله :من أصاب من الخير شيئاً ما اصابه هذان، قال:وما ذاك؟ قالت: قلتُ لعنتهما وسببتهما ،قال:أوما علمتِ ما شارطت عليه ربيّ؟ قلتُ: اللهم إنما أنا بشر فأيّ المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجراً.راجع مسند أحمد بن حنبل ج6 /ص45 وصحيح مسلم ج8 ص24 والسنن الكبرى للبيهقي ج7 ص61 والمصنف بإبن أبي شيبة الكوفي ج7 ص89 ....
(6) روت عائشة عنه صلى الله عليه وآله أنّه كان قليل الحياء ...فقد أخرج أحمد بن حنبل ومسلم والبيهقي وأبو يعلى بإسنادهم عن عائشة بنت طلحة عن عائشة بنت أبي بكر قالت: كان رسول الله جالساً كاشفاً عن فخذه ،فاستأذن أبو بكر فأذن له وهو على حاله ، ثم استأذن عمر فأذن له وهو على حاله ثم استأذن عثمان فأرخى عليه ثيابه فلما قاموا قلت يا رسول الله :استأذن عليك أبو بكر وعمر فأذنت لهما وأنت على حالك ،فلما استأذن عثمان أرخيت عليك ثيابك؟ فقال: يا عائشة ألا أستحي من رجل والله إنّ الملائكة تستحي منه.راجع مسند احمد ج6 ص62 وصحيح مسلم ج 7 ص116 والسنن الكبرى ج2 230 ومسند أبي يعلى ج8 ح 4815 ص240....
(7) كان النبيّ يستمع إلى مزمارة الشياطين حتى نهاه عمر...أخرج الصنعاني والبخاري (وهو كتاب يجعله العامة في مصافّ القرآن) ومسلم والطبراني وغيرهم بإسنادهم إلى عائشة-واللفظ للبخاري-قالتك دخل عليَّ رسول الله وعندي جاريتان تغنيان بغناء بعاث فاضطجع على الفراش وحوّل وجهه، ودخل ابو بكر فانتهرني وقالك مزمارة الشيطان عند رسول الله فأقبل عليه رسول الله فقال: دعهما ،فلما غفل غمزتهما فخرجتا ، وكان يوم عيد يلعب السودان بالدرق والحراب فإما سألت النبي وإما قال أتشتهين تنظرين؟ قلت: نعم فأقامني وراءه نخدّي على خده وهو يقول دونكم يا بني أرفدة حتى إذا مللت قال: حسبك؟ قلتك نعم قال:فاذهبي...راجع صحيح البخاري ج2 ص2 وج3 ص228 والسنن الكبرى ج 10 ص218 وصحيح مسلم ج3 ص22 ....
(8) النبي بحسب دعوى عائشة كان يجهل أحكام الإسلام....راجعوا المستدرك على الصحيحين ج2 ص167 والسنن الكبرى ج7 ص129 وتاريخ الطبري ج2 ص411 وأسد الغابة ج5 ص502 والبداية والنهاية ج3 ص162 ...عن عائشة قالت: لما توفيت خديجة قالت خولة بنت حكيم بن أمية بن الأوقص إمرأة عثمان بن مظعون وذلك بمكة: يا رسول الله ألا تزوج؟ قال :من؟ قالت: إن شئت بكراً وإن شئت ثيباً قال : فمن البكر؟ قالت: إبنة أحبّ خلق الله إليك عائشة بنت أبي بكر قال: ومن الثيب؟ قالت :سودة بنت زمعة آمنت بك واتبعتك على ما أنت عليه قال:فاذهبي فاذكريهما عليَّ،فجاءت فدخلت بيت أبي بكر فوجدت أم رومان أم عائشة فقالت :يا أم رومان! ماذا ادخل الله عليكم من الخير والبركة! أرسلني رسول الله اخطب عليه عائشة قالتك وددتُ،انتظري ابا بكر فإنه آتٍ ،فجاء أبو بكر فقالت :يا ابا بكر ماذا ادخل الله عليكم من الخير والبركة أرسلني رسول الله اخطب عليه عائشة نقال: هل تصلح له وإنما هي بنت اخيه فرجعني إلى رسول الله فذكرت ذلك له فقال: ارجعي إليه فقولي لهك أنت أخي في الإسلام وأنا أخوك وإبنتك تصلح لي نفأتت أبا بكر فقال لخولة : ادعي لي رسول الله فجاء فأنكحه....
(9) إنّ لرسول الله شيطاناً فأسلم على يده..أخرج إبن حنبل ومسلم والطبراني بإسنادهم عن عائشة –واللفظ لصحيح مسلم-:أنّ رسول الله خرج من عندها ليلاً قالت: فغرت عليهنفجاء فرأى ما أصنع فقال: ما لكِ يا عائشة أغرتِ؟فقلت: وما لي لا يغار مثلي على مثلك ؟فقال رسول الله أقد جاءك شيطانك! قلت: يا رسول الله أومعي شيطان؟ قال: نعم قلت: ومع كلّ غنسان ظ قال: نعم قاتك ومعك يا رسول الله ظ قال: نعم ولكنّ ربي اعانني عليه حتى أسلم.... راجع مسند أحمد بن حنبل ج6 ص115 وصحيح مسلم ج8 ص 139 والمستدرك على الصحيحين ج1 ص228 ...
(10) كان النبيّ يباشرها وهي حائض لشدة شبقه حاشاه من ذلك....ذكر البخاري في صحيحه باب حيض النساء عن عائشة قالت: كانت إحدانا إذا كانت حائضاً فأراد رسول الله ان يباشرها أمرها أن تتزر في فور حيضها ثم يباشرها!قالت :وأيكم يملك إربه كما كان النبي يملك إربه؟....راجع صحيح مسلم باب الحيض مسند أحمد/مسند الانصار 23823 /24114 البجاري /الحيض291 تفسير الطبري للآية 222 من سورة البقرة.
وفي رواية أخرى قالت عائشة:حضت مع رسول الله على فراشه فانسللت فقالك أحضتِ؟ فقلتُ:نعم! قال: فشدي عليك إزارك ثم عودي..راجع مسند أحمد /مسند الأنصار 24339 .
وفي رواية أخرى قالت عائشة:حضت مع رسول الله على فراشه فانسللت فقالك أحضتِ؟ فقلتُ:نعم! قال: فشدي عليك إزارك ثم عودي..راجع مسند أحمد /مسند الأنصار 24339 .
(11) كان النبي بزعم عائشة مهوساً بالجنس..قالت عائشة :كانت إحدانا إذا حاضت اتزرت ودخلت مع رسول الله في شعاره دل ذلك على أنه إنما اراد الجماع.راجع تفسير إبن كثير ج1 ص 406 ..وفي رواية عن عائشة أيضاً قالت: قلّ يوم إلاَّ ورسول الله يطوف علينا فيقبّل ويلمس..مسند أحمد مسند الانصار23621 ..
(12)كانت عائشة تأمر من يريد رؤيتها أن يرضع منها خمس رضعات...
باب رضاعة الكبير:
صحيح مسلم، مسلم النيسابوري: ج 10 /باب 7 ص27 .
( حدثنا ) عمرو الناقد وابن أبي عمر قالا حدثنا سفيان بن عيينة عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي صلى الله عليه [وآله] وسلَّم فقالت يا رسول الله انى أرى في وجه أبى حذيفة من دخول سالم ( وهو حليفه ) فقال النبي صلى الله عليه [وآله] وسلَّم ارضعيه قالت وكيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلَّم وقال قد علمت أنه رجل كبير زاد عمرو في حديثه وكان قد شهد بدرا وفى رواية ابن أبي عمر فضحك رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلَّم. رقم الحديث:1453 .
( حدثنا ) عمرو الناقد وابن أبي عمر قالا حدثنا سفيان بن عيينة عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي صلى الله عليه [وآله] وسلَّم فقالت يا رسول الله انى أرى في وجه أبى حذيفة من دخول سالم ( وهو حليفه ) فقال النبي صلى الله عليه [وآله] وسلَّم ارضعيه قالت وكيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلَّم وقال قد علمت أنه رجل كبير زاد عمرو في حديثه وكان قد شهد بدرا وفى رواية ابن أبي عمر فضحك رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلَّم. رقم الحديث:1453 .
( وحدثنا ) إسحاق بن إبراهيم الحنظلي ومحمد بن أبي عمر جميعا عن الثقفي قال ابن أبي عمر حدثنا عبد الوهاب الثقفي عن أيوب عن ابن أبي مليكة عن القاسم عن عائشة ان سالما مولى أبى حذيفة كان مع أبي حذيفة وأهله في بيتهم فاتت ( تعنى ابنة سهيل ) النبي صلى الله عليه [وآله] وسلَّم فقالت إن سالما قد بلغ ما يبلغ الرجال وعقل ما عقلوا وانه يدخل علينا وانى أظن أن في نفس أبى حذيفة من ذلك شيئا فقال لها النبي صلى الله عليه [وآله] وسلَّم ارضعيه تحرمي عليه ويذهب الذي في نفس أبى حذيفة فرجعت فقالت انى قد أرضعته فذهب الذي في نفس أبى حذيفة.تابع للحديث المتقدّم رقم 27 .
( وحدثنا ) إسحاق بن إبراهيم ومحمد بن رافع ( واللفظ لابن رافع ) قال حدثنا عبد الرزاق أخبرنا ابن جريج أخبرنا ابن أبي مليكة ان القاسم بن محمد بن أبي بكر اخبره ان عائشة أخبرته ان سهلة بنت سهيل بن عمرو جاءت النبي صلى الله عليه [وآله] وسلَّم فقالت يا رسول الله ان سالما ( لسالم مولى أبى حذيفة ) معنا في بيتنا وقد بلغ ما يبلغ الرجال وعلم ما يعلم الرجال قال ارضعيه تحرمي عليه قال فمكثت سنة أو قريبا منها لا أحدث به وهبته ثم لقيت القاسم فقلت له لقد حدثتني حديثا ما حدثته بعد قال فما هو فأخبرته قال فحدثه عني ان عائشة أخبرتنيه. رقم الحديث : 28
( وحدثنا ) محمد بن المثنى حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن حميد بن نافع عن زينب بنت أم سلمة قالت قالت أم سلمة لعائشة انه يدخل عليك الغلام الأيفع الذي ما أحب ان يدخل على قال فقالت عائشة أما لك في رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلَّم أسوة قالت إن امرأة أبى حذيفة قالت يا رسول الله ان سالما يدخل عليَّ وهو رجل وفى نفس أبى حذيفة منه شئ فقال رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلَّم ارضعيه حتى يدخل عليك.
( وحدثني ) أبو الطاهر وهارون بن سعيد الأيلي ( واللفظ لهارون ) قالا حدثنا ابن وهب اخبرني مخرمة بن بكير عن أبيه قال سمعت حميد بن نافع يقول سمعت زينب بنت أبي سلمة تقول سمعت أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه [وآله] وسلَّم تقول لعائشة والله ما تطيب نفسي ان يراني الغلام قد استغنى عن الرضاعة فقالت لم قد جاءت سهلة بنت سهيل إلى رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلَّم فقالت يا رسول الله والله انى لأرى في وجه أبى حذيفة من دخول سالم قالت فقال رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلَّم ارضعيه فقالت إنه ذو لحية فقال ارضعيه يذهب ما في وجه أبى حذيفة فقالت والله ما عرفته في وجه أبى حذيفة.
( حدثني ) عبد الملك بن شعيب بن الليث حدثني أبي عن جدي حدثني عقيل بن خالد عن ابن شهاب أنه قال اخبرني أبو عبيدة بن عبد الله بن زمعة ان أمه زينب بنت أبي سلمة أخبرته ان أمها أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه [وآله] وسلَّم كانت تقول أبى سائر أزواج النبي صلى الله عليه [وآله] وسلَّم ان يدخلن عليهن أحدا بتلك الرضاعة وقلن لعائشة والله ما نرى هذا الا رخصة أرخصها رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلَّم لسالم خاصة فما هو بداخل علينا أحد بهذه الرضاعة ولا رائينا.
قال النووي على شرح مسلم:إختلف العلماء في هذه المسألة ،فقالت عائشة وداوود:تثبت حرمة الرضاع برضاع البالغ كما تثبت برضاع الطفل لهذا الحديث...إنتهى .إذن عائشة تقول برضاع الكبير بنص هذه الاخبار وبإعتراف هؤلاء العلماء من هنا حاول بعضهم التملص من هذه الاخبار بتأويلاتٍ واهية لا تصمد أمام نقد بسيط.. فحاول القاضي تأويلها بقوله:"لعلها حلبته ثم شربه من غير أن يمسّ ثديها ولا التقت بشرتاهما...ويحتمل انه عفى عن مسه للحاجةكما خصّ بالرضاعة مع الكبر" وقد استحسن النووي الوجه الاول..وهذه التأويلات حرصاً منهم على ردّ قول عائشة حتى ولو كان الأمر من أعظم الكبائر عند الله تعالى..!!!وكأنّ قولها وحيٌ منزلٌ من قبل السماء،مع أنّها امرأةٌ عادية بل أقل من عادية وذلك لكونها أرتكبت الشطط والخطايا وقد ضرب الله تعالى بها وبصاحبتها المثل في القرآن الكريم في سورة التحريم وقد أقرّ بذلك مفسرو العامة ومحديثوهم وقد اكدّ ذلك مسلم نفسه في صحيحه وفي نفس الجزء العاشر باب الإيلاء وإعتزال النساء حديث رقم 1479 /30 /31 /32 /33 /34 ..
تفصيل آخر:
قال النووي على شرح مسلم:إختلف العلماء في هذه المسألة ،فقالت عائشة وداوود:تثبت حرمة الرضاع برضاع البالغ كما تثبت برضاع الطفل لهذا الحديث...إنتهى .إذن عائشة تقول برضاع الكبير بنص هذه الاخبار وبإعتراف هؤلاء العلماء من هنا حاول بعضهم التملص من هذه الاخبار بتأويلاتٍ واهية لا تصمد أمام نقد بسيط.. فحاول القاضي تأويلها بقوله:"لعلها حلبته ثم شربه من غير أن يمسّ ثديها ولا التقت بشرتاهما...ويحتمل انه عفى عن مسه للحاجةكما خصّ بالرضاعة مع الكبر" وقد استحسن النووي الوجه الاول..وهذه التأويلات حرصاً منهم على ردّ قول عائشة حتى ولو كان الأمر من أعظم الكبائر عند الله تعالى..!!!وكأنّ قولها وحيٌ منزلٌ من قبل السماء،مع أنّها امرأةٌ عادية بل أقل من عادية وذلك لكونها أرتكبت الشطط والخطايا وقد ضرب الله تعالى بها وبصاحبتها المثل في القرآن الكريم في سورة التحريم وقد أقرّ بذلك مفسرو العامة ومحديثوهم وقد اكدّ ذلك مسلم نفسه في صحيحه وفي نفس الجزء العاشر باب الإيلاء وإعتزال النساء حديث رقم 1479 /30 /31 /32 /33 /34 ..
تفصيل آخر:
وفي رواية عن عائشة، نحظى بتفاصيل إضافية: "أتت سهلة بنت سهيل بن عمرو وكانت تحت أبي حذيفة بن عتبة، رسول الله (ص)، فقالت: إنّ سالماً مولى أبي حذيفة يدخل علينا، وأنا فضل!!! وإنّا كنا نراه ولداً، وكان أبوه حذيفة تبناه، كما تبنّى رسول الله (ص) زيداً، فأنزل الله "ادعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله". فأمرها رسول الله (ص) عند ذلك أن ترضع سالماً، فأرضعته خمس رضعات، وكان بمنزلة ولدها من الرضاعة. فبلغ ذلك عائشة، فكانت تأمر أخواتها أن يرضعن من أحبّت عائشة أن يراها ويدخل عليها وإن كان كبيراً!! خمس رضعات، ثم يدخل عليها، وأبت أم سلمة وسائر أزواج النبي (ص) أن يدخلن عليهن بتلك الرضاعة أحداً من الناس، حتى يرضع من المهد، وقلن لعائشة؛ والله ما ندري! لعلها كانت رخصة من رسول الله (ص) لسالم ما دون الناس!". (مسند أحمد/مسند الأنصار 52125 وأسد الغابة ج2 246 ). روي عن أُم سلمة رضي الله تعالى عنها وأرضاها:"أبى سائر ازواج رسول الله ان يدخلن عليهنَّ أحدٌ بهذا الرضاع وقلن:إنما هذا رخصة من رسول الله لسالم خاصةوعائشة قالت بذلك من بين أزواج النبيّ " مسند أحمد/25111 .
أقول :النسبة إلى أم المؤمنين أم سلمى غير صحيحةٍ بمعنى أنها لم تقل عن رسول الله ما نسبه أحمد بن حنبل إليها،وذلك لأنّه عليه وآله السلام لا يرخص لأحدٍ بمعصية سوآء اكان سالماً أم غيره ،إذ لا خصوصيّة لسالم عن غيره من بقيّة المسلمين !!
وفي رواية أخرى قالت أم سلمى لعائشة:"إنّه ليدخل عليك الغلام الأيفع !!!الذي ما أحبُّ أن يدخل عليَّ!فقالت عائشة: أما لك في رسول الله أسوة حسنة؟!...ثم ذكرت لها حديث إمرأة أبي حذيفة.."مسند احمد /مسند الانصار 24245 .
وفي رواية أخرى قالت أم سلمى لعائشة:"إنّه ليدخل عليك الغلام الأيفع !!!الذي ما أحبُّ أن يدخل عليَّ!فقالت عائشة: أما لك في رسول الله أسوة حسنة؟!...ثم ذكرت لها حديث إمرأة أبي حذيفة.."مسند احمد /مسند الانصار 24245 .
والسؤال المهم :هل يعقل أن تكشف إمرأةٌ عن نهدها لرجلٍ بالغٍ غير محرمٍ عليها في حين أنّ الإسلام يحرِّم على المرأة كشف شعرها على الرجل الغريب؟!!!!!
(ولا يجرمنكم شنآن قومٍ ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله).
وأنتظر تعليق أخواني أهل السنة على هذه (12) رواية التي في كتبهم ومصادرهم.!!!