إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أداة التحقق عبر الهاتف ستكون قريباً على خدمات Google apps

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أداة التحقق عبر الهاتف ستكون قريباً على خدمات Google apps


    شركة جوجل أعلنت عن أن خدمات Google Apps ستحصل على نظام جديد لتسجيل الدخول, حيث أصبحت عملية تسجيل الدخول تتكون من مرحلتين؛ المرحلة الاولى إدخال اسم المستخدم والرقم السري، ومن ثم إرسال كود التحقق على هاتفك وطباعته في صفحة التحقق من الكود, هذه العملية المطابقة للنظام المعتمد في البنوك عالمياً يعتبر نظام حماية قوي، بحيث أن من يريد أن يخترق البريد أو أي خدمة تابعه لـ Google، سيصعب عليه معرفه كود التحق الا في حالة لديه هاتف المستخدم.

    هذا ما أفاد به موقع عالم التقنية!

    وأضاف المصدر المذكور: "وسيكون ارسال كود التحقق من خلال رسائل SMS أو من خلال تطبيق للهواتف يقوم بعمل كود التحقق بشكل عشوائي, النظام الجديد سيكون متوفر لخدمات Google apps ومن ثم سيتم طرحها لبقية خدمات قوقل خلال الشهور القادمة".


    ورغم أن النظام الجديد الذي سيتم تطبيقه سيكون متعباً بعض الشيء، إلا أنه سيوفر حماية أقوى وسيرفع درجة الأمان لحسابات جوجل.

    ورغم هذا إلا أنه أشار بعض المتابعين إلى أن "شركة Google تهدف إلى جمع أرقام هواتف متحقق منها لمستعملي خدماتها، وذلك لاستغلالها مستقبلاً في التسويق أو حتى في التأكد من عدد الحسابات المملوكة من شخص واحد، إذ ستفرض هذا النظام مؤقتاً لتدخل رقم هاتفك عنوة، ثم تجعل الميزة اختيارية للمستخدم، لكن بعد حصولها على رقم هاتف متحقق منه"، وأضاف: "ولا تنسو أن رسائل الـ SMS مكلفة نظراً للعدد الهائل لمستخدمي حسابات Google، تخيل أن كل مستخدم يسجل دخوله 3 مرات في اليوم، هذا يعني ميزانية كبيرة! وGoogle شركة ربحية لا ترمي أموالها في البحر، اذن العملية كلها استثمار، أهدافها المستقبلية ربحية".

    أعتقد أنا أن من المفروض أن تكون الميزة إختيارية لا إجبارية، فما رأيك أنت؟

    هذا الموضوع منقول عن: معهد جنة الحسين (عليه السلام) التقني التطويري | رابط المقال
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X