إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مهرجان الولاء للطفل عبد الله الرضيـــــع عليه السلام (2)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مهرجان الولاء للطفل عبد الله الرضيـــــع عليه السلام (2)

    مهرجان الولاء للطفل عبد الله الرضيـــــع عليه السلام (2)









    بسم الله الرحمـن الرحيـم

    مهرجان الولاء للطفل عبد اللهالرضيـــــع عليه السلام
    مهرجان الطفولة
    اليوم العالمي للطفل الرضيع علیه السلام
    ?ونوا معنا في صباح أول جمعة من عاشـــــــــــــــوراء


    في الحسينيات والمساجد والمآتم والجمعیات والت?ایا وخيام الطفل عبد الله الرضيع المنتشرة في العالم الاسلامي ومختلف دول العالمالأخرى تقام مجالس العزاء على رضيع الرباب ويجهش الناس خصوصا النساء والأمهات بالبكاء والنحيب على فضاعة قتل الرضيع وذبحه من قبل جيش بني أمية في كربلاء.
    طفل صغير لا يتجاوز عمره الستة أشهر ، بقي ثلاثة أيام ضاميا من العطش ، ولم يشرب لبن أمه ، التي جف صدرها من اللبن.
    أخذه الإمام الحسين عليه السلام إلى معسكر يزيد علهم يسقونه ماءا .. وكان سبط الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) كما يقول أرباب المقاتل إذا كان يريد القتال فأنه يركب على فرس من جياد رسول الله (ص) ، وإذا أراد أن ينصح القوم ويخاطبهم لكي يرجعوا عن قتاله ولا يدخلوا جهنم بسببه ، فإنه يركب الناقة .. أما هذه المرة وهي المرة الأخيرة لوداع الأهل والحرم ، فإنه جاء ليودع أهله ، فإستقبلته زينب بعبد الله الرضيع عليه السلام قائلة أخاه إطلب لهذا الرضيع شربة من الماء ، فإن الرباب قد جاءت به على إستحياء تقول أن لبن صدرها قد جف. قال الإمام الحسين عليه السلام ناولوني عليا .. فأخذه راجلا يظلله من حرارة الشمس وجاء به الى وسط القوم فصاح : أيها الناس فأشرأبت الأعناق نحوه ، فقال (عليه السلام): أيها الناس ، إن كان ذدنب للكبار فما ذنب الصغار".
    فإختلف القوم فيما بينهم ، فمنهم من قال: لا تسقوه ، ومنهم من قال: أسقوه ، ومنهم من قال ، لا تبقوا لأهل هذا البيت من باقية".
    عندها إلتفت عمر بن سعد إلى حرملة بن كاهل الأسدي (لعنه الله) وقال له : يا حرملة إقطع نزاع القوم . يقول حرملة : فهمت كلام الأمير ، فسددت السهم في كبد القوس ، وصرت أنظر أين أرميه ، فبينما أنا كذلك إذ لاحت مني إلتفاتة إلى رقبة الطفل ، وهي تلمع على عضد أبيه الحسين كأنها إبريق فضة.
    فعندها رميته بالسهم ، فلما وصل إليه السهم ذبحه من الوريد إلى الوريد ، وكان الرضيع مغمى عليه من شدة الظمأ ، فلما أحس بحرارة السهم رفع يديه من تحت القماط وأعتنق أباه الحسين ، وصار يرفرف بين يديه كالطير المذبوح".
    فيا لها من مصيبة عظيمة .. وعندئذ وضع الحسين (عليه السلام) يده تحت نحر الرضيع حتى أمتلأت دما عبيطا ،ورمى بها نحو السماء قائلا:"اللهم لا يكن عليك أهون من فصيل ناقة صالح". ، فعندها لم تقع قطرة واحدة من ذلك الدماء المباركة إلى الأرض ، ثم عاد به الحسين (عليه السلام) إلى المخيم، فإستقبلته سكينة وقالت: أبه يا حسين ، لعلك سقيت عبد الله ماءً وأتيتنا بالبقية ، فقال (عليه السلام) : بني سكينة ، هذا أخوك مذبوح من الوريد إلى الوريد".
    هذا هو عبد الله الرضيع وهكذا كانت شهادته الدامية في كربلاء ، فهل نقوم بأداء الواجب الذي فرضه الله علينا للدفاع عن المظلوم ومقارعة الظالم ؟؟!!
    والدفاع عن من ؟ الدفاع عن مظلومية سبط الرسول وريحانته وعن طفله الرضيع الذي قتل عطشانا في حجره المبارك.
    ولذلك وإيمانا من أمهاتنا والنساء المؤمنات الرساليات بمواساة الإمام الحسين والرباب ، تجتمع النساء في برنامج وإحتفالية لقراءة مصيبة الطفل الرضيع عليه السلام الذي قتل عطشانا وظاميا في يوم عاشوراء بسهم مسموم ذو ثلاث شعب قتله وذبحه من الوريد الى الوريد وهو على يدي أبيه سيد الشهداء الذي كان يستسقي لطفله الماء فأبوه أن يسقوه الا بسهم المنية من يد كلاب بني أمية الظلمة الملاعين.
    نعم تجتمع النساء المؤمنات الرساليات في صباح أول جمعة من عاشوراء لإحياء ذكرى مظلومية باب الحوائج عبد الله الرضيع المسمى بـ(علي الأصغر) ليحيوا ذكرى الطفولة والبراءة ، ويدافعوا عن مظلومية أصغر جندي أستشهد في كربلاء ، الجندي الذي لبى نداء ربه ونداء مولاه وأبيه الإمام الحسين عليه السلام حينما وقف أمام القوم من معسكر يزيد وعبيد الله بن زياد وعمر بن سعد قائلا: هل من ناصر ينصرني ؟ هل من ناصر يذب عن حرم رسول الله ؟ .. فتحرك الطفل وهو في المهد قائلا: لبيك داعي الله .. وآستشهد دفاعا عن القيم الإلهية التي جاء من أجلها سيد الشهداء ، وأصبح أصغر جنديا في معسكر الحسين يستشهد من أجل رسالات الأنبياء والرسل ، ورسالة القرآن والرسالة المحمدية التي أراد بني أمية وبني مروان وآل أبي سفيان أن يحرفوها ويجعلوها ملكا عضوا فی عقبهم ، ويرجعوا المسلمين إلى الجاهلية الأولى.
    التعديل الأخير تم بواسطة الصدوق; الساعة 02-10-2010, 09:14 AM. سبب آخر: وجود رابط
    موقع باب الحوائج الشهيد عبد الله الرضيع عليه السلام
    http://www.al-asghar.com/arabic/

  • #2
    مهرجان الولاء للطفل عبد الله الرضيـــــع عليه السلام (3)









    بسم الله الرحمـن الرحيـم

    مهرجان الولاء للطفل عبد اللهالرضيـــــع عليه السلام (3)
    مهرجان الطفولة
    اليوم العالمي للطفل الرضيع علیه السلام
    ?ونوا معنا في صباح أول جمعة من عاشـــــــــــــــوراء


    جاء الإمام الحسين الى الخيمة بعد أن سمع صوت العقلية زينب والهاشميات وهن يصرخن لعطش الرضيع ، فقال ناولوني علي الأصغر كما جاء في الرواية هكذا:-
    قتل الطفل الرضيــــــــع:-
    جاء في مقتل الخوارزمي وغيره: تقدم الحسين الى باب الخيمة وقال: ناولوني عليا الطفل حتى أودعه ، فناولوه الصبي ،فجعل يقبله ويقول: "ويل لهؤلاء القوم إذا كان خصمهم جدك" ، فبينما الصبي في حجرهإذا رماه حرملة بن كاهل الأسدي فذبحه في حجره فتلقى الحسين دمه حتى إمتلأت كفه ثمرمى به نحو السماء ، وقال: "اللهم إن حبست عنا النصر فأجعل ذلك لما هو خير لنا ،وإنتقم من هؤلاء الظالمين". ، ثم نزل الحسين عن فرسه وحفر للصبي بجفن سيفه وزمله بدمه وصلى عليه. وفی روایة أخری
    قیل أن سيد الشهداء أبي عبد الله الحسين خاطب معسكر عمر بن سعد قائلا:
    يا قوم: إن لم ترحمونيفأرحموا هذا الطفل الرضيـــــــع .. أما ترونه كيف يتلظىعطشا.((.
    ولكنهم أجابوه بسهم حرملة بنكاهل الأسدي الذي حز نحره من الوريد الى الوريد وهو في حجره وعلى كفيه علیه السلام.
    المجمع العالمي لإحياء ذكرى مظلومية الطفل الرضيع وخلال سبع سنوات مضى قام بإحياء مراسم اليوم العالمي للطفل الرضيع عليه السلام في مختلف أنحاء العالم بالتعاون مع الحسينيات والمساجد والهيئات والجمعيات النسائية والتكايا ، ووزع على القائمين على إحياء مراسم جمعة عبد الله الرضيع الملابس الخضراء الخاصة بجمعةعبد الله الرضيع العاليمة.
    وسياسة المجمع العالمي للطفل الرضيع عليه السلام والذي هو عبادرة عن هيئة حسينية تضم مجمع الحسينيات العالمي لإحياء مجالس عبد الله الرضيع ،أنه لا يتدخل في أمور الحسينيات والقائمين على إحياء هذه الشعيرة الحسينية ،وإنما يسعى الى تشجيع كل العاملين وخدمة الإمام الحسين وعبد الله الرضيع لإحياء هذه المراسم في يوم واحد وببرنامج موحد وملابس موحدة وصوت واحد حتى يصل أصوات المحبين والموالين والعاملين في حقل الإمام الحسين الى مسامع العالم ، لكي يعرفوا من هو الإمام الحسين وما هي أهداف نهضته السامية والقيم التي ضحى من أجلها الإمام الحسين مع أهل ببيت وأصحابه وطفله الرضيع عليه السلام.
    وقد لاقت مراسم عزاء رضيع الرباب عليها السلام إقبالاكبيرا من النساء المؤمنات الرساليات اللاتي إصطحبن أطفالهن معهمن لإحياء ذكرىمظلومية الطفل الرضيــع علیه السلام.
    ومنذ سبع سنوات مضت وهذه المراسم تقام بصورة عظيمة ، وفي العام٢٠٠٧ﻡالموافق١٤٢٨ﻡتم تثيب اليوم العالمي للطفل الرضيع في صباحأول جمعة من عاشوراء حيث أصبح يوما معنويا.
    مهرجان الولاء لـ"رضيع كربلا" أخذإهتمام الكثير من الهيئات والمواكب الحسينية بالاضافة الى أنه أخذ إهتمام الكثير مناللجان النسائية اللاتي تفاعلن مع اليوم العالمي لجمعة الطفل الرضيع وأقاموا هذاالعام المراسيم الكبيرة والعظيمة التي تليق بالمنزلة الرفيعة والشامخة لباب الحوائجعبد الله إبن الإمام الحسين عليه السلام. ونتمنى أن نرى الى جانب إحياء جمعة الطفل الرضيع بالحضور في الحسينيات والهيئات وإقامة العزاء ومصيبة عبد الله الرضيع أنيشهد العالم مهرجانات كبرى علی غرار مهرجان الشهادة التي يقام في مدينة كربلاء المقدسة بإشراف الحضرة الحسينية والحضرة العباسية المقدستين.
    ونحن نطمح آملين من العتبية الحسينية المباركة والتي أقامت مهرجان ربیع الشهادة بإقامة مهرجان الطفولة ، حيث تدعى فيه الشخصيات من مختلف المذاهب والأديان وتقام فيه التمثيليات والمسرحیات والمهرجانات الشعرية وتأليف الكتبوالكتيبات الخاصة بالطفل الرضيع والتي تبحث عن الإهتمام بالطفل والطفولة وإحترامحقوق الطفل والدفاع عن حقوقه وما يتعرض اليه من إنتهاكات واسعة في العالم ،بالإضافة الى تربيته وإعداد الأجيال المؤمنة الرسالية بتربية الطفل المسلم في مدرسةالإمام الحسين ومدرسة الطفل الرضيع ومدرسة زينب الكبرى ومدرسة الرباب ومدرسة ساقيعطاشى كربلاء وصاحب اللواء أبي الفضل العباس ومدرسة علي الأكبر والقاسم بن الحسنوشهداء أم البنين ومدرسة شهداء الطف من أصحاب الحسين عليه السلام كحبيب بن مظاهروزهير بن القين والحر بن يزيد الرياحي وسائر شهداء الفضيلة فيكربلاء.
    نعم إننا بحاجة الى إقامةالعزاء على الطفل الرضيع عليه السلام وبيان مظلوميته ، وبحاجة الى أن تشهد ساحاتناالبحث الفكري عن كربلاء وثورة الإمام الحسين وأهدافها الكبرى التي لابد من بحثها فيالمحافل العلمية والأدبية والفكرية من أجل الإرتفاع بالمستوى الفكري والثقافيوالسياسي لأبناء الأمة الاسلامية وأجيالها المعاصرة والأجيال القادمة لكي تخطواخطوات إيجابية نحو بلوغ الأهداف الكبرى في بناء الجيل الرسالي والمجتمع الإسلاميالذي يسير وفق المنهج الرباني والإلهي لأهل البيت عليهم أفضل الصلاةوالسلام.
    نعم لكل موقف فكرة ولكل عملرسالة فما هي الرسالة التي كانت یريد "المجمع العالمی لإحياء ذكرى مظلومية الطفل الرضيع عليه السلام تبليغها الى العالم؟
    إنطلقنا في عملنا من باب حب إحياء الشعائر الحسينيةوالمشاركة مع الآخرين في تعظيم هذه الذكرى تكريما للإمام الحسين وطفله الرضيع عليهالسلام في موسم محرم الحرام ، فالمجمع یشجع المؤمنين والمؤمنات والرساليينوالرساليات والهيئات والحسينيات واللجان الاسلامية والنسائية للمشاركة في إحتفاليةجمعة الطفل الرضيع ودعوة النساء مع أطفالهن الرضع لإقامة مجلس العزاء على الطفل الرضيع الذي قضى عطشانا وظاميا وذبح بسهم الأعداء وهو طفل صغير ، لكي تحفظ المرأةالرسالية دورها في الحضور الى الساحة وإعلان البراءة من الظلم والطغيان اليزيدي علىإمتداد التاريخ ، وإعلان الولاء للإمام الحسين وطفله الرضيع عليه السلام وإعلانالولاء مع الإمام الحجة المهدي المنتظر الذي سينتقم لدم جده الحسين ودماء شهداءكربلاء ودم الطفل الرضيع عليهم السلام ، ولذلك أصبح اليوم العالمي للطفل الرضيع حسيني الوجود عالمي البقاء.
    وإن حضورالنساء المؤمنات الحسينيات والزينبيات والسائرات على خط الرباب بإحيائهن لمظلوميةرضيع كربلاء سوف يراه الإمام الحسين ويأنس له ويشفع لهن مع أمه الزهراء وأبيه أميرالمؤمنين علي بن أبي طالب وطفله الرضيع يوم القيامة.
    وهدف مهرجان الولاء للطفل الرضيع هو بيان دروس ثورةالإمام الحسين الى أكبر عدد من الجمهور والى الإنسانية المعذبة ، بالإضافة الىتبليغ دروس وعبر ومواعظ نهضة عاشوراء التي تتمثل في الإصلاح في الأمة ومقارعة الظلموالظالمين وبسط قيم العدالة الإجتماعية وقيم الحرية والإباء والبطولة والفداء للقيمالإلهية التي جاءت بها رسالات السماء ونهضة عاشوراء وأستشهد من أجلها الإمام الحسينوأصحابه وأهل بيته في كربلاء ، فأصبحت عاشوراء إمتدادا لرسالات السماء في بيان الحقومقاومة الباطل.
    نعم إن المجمع العالمي لإحياء مظلومية الطفل الرضيع یسعى الى بيان أهداف ثورة عاشوراء ليس الىنخبة معينة بحد ذاتها وإنما الى الطفل والطفلة والشاب الشابة والرجل والمرأة بمختلفثقافاتهم وتوجهاتهم ، ولذلك فإن المجمع قد سعى للقيام بهذا العملوإحياء جمعة الطفل الرضيع لتخدم هذا الهدف المقدس والصادق ، وليكون للمرأة المسلمةالرسالية المناصرة لأهل البيت وللإمام الحسين دور أساسي كما كان للعقيلة زينب سلامالله عليها دور إعلامي في تبليغ رسالة الثورة الحسينية الى العالم والوقوف أمامتزييف الحقائق من قبل الطاغية يزيد وإعلامه الزائف الذي أراد أن يقلب الحقائق ويبينأن الإمام الحسين كان خارجا على خليفة المسلمين فقتل بسيف جده (الطاغية يزيد بن معاوية بن أبيسفيان الذي كان يشرب الخمر ويعمل الفاحشة والمنكر ويلعب بالكلاب ويقتل النفسالمحترمة).
    لذلك كان لزينب العقيلة مع أخيها الإمام زين العابدينالسجاد الدور الحقيقي في فضح الإعلام الأموي وبيان الحقائق للتاريخ على سلامة خطالحسين وثورته وأهدافه عليه السلام ، وإن مثل الإمام الحسين الإمام الحقيقي للأمةلا يبايع مثله ولا يعطي بيده إعطاء الذليل ولا يفر فرار العبيد وإنما إتخذ طريقالثورة والشهادة لينتصر الدم على السيف ولتنتصر المبادىء والقيم الإلهية على القيمالجاهلية والفرعونية التي جاء بها بني أمية وآل مروان وأرادوا العودة الى الجاهليةقبل الإسلام.
    فهدف المجمع العالمی للطفل الرضيع منإحیاء مراسم "جمعة رضيع كربلاء" صباح أول جمعة من عاشوراء من كل عام هو إظهار مظلوميةالحسين "ع" من خلال قضية الأطفال الذين تواجدوا في كربلاء وتوعية الطفل بأن في أرضكربلاء تواجد أطفال صغار في نفس عمره وأصغر منه شاركوا الحسين في مصابه ومعركتهونالوا الأذى والظلم والحرمان والشهادة وذبحوا من الوريد الى الوريد كما ذبح رضيعكربلاء ظاميا بسهم حرملة بن كاهل الأسدي الكوفي.
    كما أن الهدف من إقامة جمعة الطفل الرضيع هو إظهاراللدور الرسالي للمرأة المؤمنة الرسالیة الصابرة التي تمثلت في الرباب بنت أمرىء القيس التيكانت نعم المرأة الوفية لزوجها الإمام الحسين التي صبرت وإحتسبت وأعطت طفلها الرضيعقربانا للحق والدفاع عن أبي الأحرار وسيد الشهداء الإمام الحسين والقيم الإلهيةالتي بذل سبط الرسول من أجلها دمه الزكي ودم أصحابه وأهل بيته البررة والميامين ،ولذلك فإن على المرأة المسلمة أن تقتدي بزينب والرباب وليلى ورملة وسائر النساءالهاشميات ونساء شهداء كربلاء في حفظ حجابها وحشمتها وعفتها وشرفها وكرامتها وأنتكون حاضرة في ساحة العمل الجهادي والرسالي من أجل الدفاع عن القيم الإلهيةوالاسلامية من أجل بناء مجتمع إسلامي فاضل أساسه تربية الطفل الرضيع الذي تصطحبه في. هذه المراسم
    الطفل الرضيع مخلوق ذكي يمكن الثقة بقدراته وعطائه وأفكاره مستقبلا عندما يتربى التربيةالاسلامية والرسالية على يد أمه وأبيه بتغذيته بالفكر الاسلامي الرسالي الأصيلوتربيته التربية الاسلامية المناقبية . ولكن هل المرأة المسلمة واعية تماما لماتريد أن تقوم به من الحضور في إحتفالية جمعة الطفل الرضيع ؟
    وسؤالنا أيضا : كيف یتم إعدادنفسية النساء والأمهات لإصطحاب أطفالهم للقيام بهذا العمل العظيم عند الله ورسوله وأهل البيت عليهم السلام؟.
    قبل أن نقوم بتشجيع وإقامة المراسيمالعالمية للطفل الرضيع قمنا بتوضيح وبيان البرنامج العالمي للمراسم والأهداف المنشودة من إحيائها للهيئات والمواكب واللجان التي تقوم بإحياء هذه المناسبة.
    بالاضافة الى أننا بينا ووضحنا كل ذلك الى النساء الرساليات اللاتي يحضرن الى المراسم معأطفالهم الرضع لكي يتعاملن بوعي ومعرفة ويعيشوا إحساسا صادقا عندما يشار?وا ويقيمواإحتفالية رضيع الطف.
    ومن أجل تقريب الفكرة الى الأذهان قام المجمع العالمي لإحياء ذكرى الطفل الرضيع عليه السلام بطباعة كتيبات وأقراص سي دي ممغنطة أعطيت لكل هيئة تقوم بإحياء المراسم ،كما قام بتصميم بطباعة بوسترات للطفل الرضيع وتوزيعها في بعض البلدان ، وشجع المجمع الرسامين والفنانيين والمسرحيين للقيام بأعمال فنية لإظهار مظلوميةقتيل الطف عبد الله الرضيع.
    كما تواصل المجمع العالمي مع الحسينيات والهيئات الحسينية وشجعهم للقيام بإحياء جمعة الطفل الرضيع في مختلفأنحاء العالم.
    ونحن في موقع باب الحوائج الشهيد عبد الله الرضيع عليه السلام ، وإسهاما منا في خدمة رضيع الإمام الحسين وإحياء مظلوميته ، فإننا قمنا وسنقوم بنشر كل هذه التغطيات الإعلامية ، جنبا الى جنب مع مواقع المجمع العالمي للطفل الرضيع عليه السلام على الشبكة العنكبوتية للإنترنت ، لتتظافر الجهود والتعاون الوثيق بين خدمة الطفل الرضيع لإظهار مظلوميته إلى العالم.
    ونحن على إستعداد دائم لإيصال أي صوت ونشر كل ما يتعلق بالأخبار والتغطيات الخاصة بمراسم عبد الله الرضيع العاليمة ، وتلبية أي طلب من أجل إحياءمهرجان الولاء للطفل الرضيع في كل عام ، كما أن قنوات الإتصال مفتوحة مع جميعالهيئات الحسينية واللجان والهيئات واللجان النسائية من أجل تطوير عمل هذا المهرجانالعالمي خدمة للشعائر الحسينية وأهداف ثورة عاشوراء.
    ويمكن للأخوة المؤمنين والمؤمنات وخدام أهل البيتوالإمام الحسين الإطلاع على برنامج مراسم جمعة الطفل الرضيع العالمية من خلال هذا الموقع ومواقع المجمع العالمي لإحياء ذكرى الطفل الرضيع على شبكة الإنترنت.
    نسأل الله سبحانهوتعالى أن يوفق العاملين وخدمة الإمام الحسين وباب الحوائج عبد الله الصغير(إبنالإمام الحسين عليه السلام) للتعاون الوثيق كفريق مشترك للوصول للأهداف الإلهية العليا التي جاهد من أجلها الأنبياء والمرسلين والأئمة المعصومين عليه السلام ،لنيل الشفاعة من الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآلهوسلم والسيدة فاطمة الزهراء وأمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب والإمام الحسنالمجتبى والإمام الحسين سيد الشهداء والأئمة المعصومين النقباء النجباء عليهم سلامالله ، وأن يكون عمل الجميع مرضي من قبل الله سبحانه وتعالى ورسوله والأئمةالطاهرين والإمام الحجة المنتظر المهدي أرواحنـــــــــا لتراب مقدمه الفداء.

    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

    التعديل الأخير تم بواسطة الصدوق; الساعة 02-10-2010, 09:25 AM. سبب آخر: وجود رابط
    موقع باب الحوائج الشهيد عبد الله الرضيع عليه السلام
    http://www.al-asghar.com/arabic/

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X