إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مهرجان الولاء للطفل عبد الله الرضيـــــع عليه السلام مهرجان الطفولة ( 1 )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مهرجان الولاء للطفل عبد الله الرضيـــــع عليه السلام مهرجان الطفولة ( 1 )

    مهرجان الولاء للطفل عبد الله الرضيـــــع عليه السلام مهرجان الطفولة ( 1 )









    بسم الله الرحمـن الرحيـم

    مهرجان الولاء للطفل عبد الله الرضيـــــع عليه السلام

    مهرجان الطفولة

    اليوم العالمي للطفل الرضيع علیه السلام

    ?ونوا معنا في صباح أول جمعة من عاشـــــــــــــــوراء
    ■ ■ ■
    كان عبد الله الرضيع "ع" أصغر من قتل في كربلاء ،

    لكنه كان أكبر جنود الحق في عاشوراء
    ■ ■ ■


    قال الإمام الصادق (عليه السلام): ((زوروا كربلاء ولا تقطعوه فإن خير أولاد الأنبياء ضمنته ، ألا وإن الملائكة زارت كربلاء ألف عام من قبل أن يسكنه جدي الحسين (عليه السلام) وما من ليلة تمضي إلا وجبرائيل وميكائيل يزورانه)).

    عبد الله الرضيع :-

    "ولد عبد الله الرضيع المسمى بـ(علي الأصغر) عليه أفضل الصلاة والسلام في المدينة المنورة ، أمه الرباب بنت أمرىء القيس الشاعر المعروف ، نحر في واقعة الطف بكربلاء يوم عاشوراء بسهم حرملة بن كاهل الأسدي الكوفي من الوريد الى الوريد. لعن الله قاتليه الى يوم القيامة".

    مع نسيم الهواء البارد من صباح أول جمعة من عاشوراء فی ?ل عام تحلق وتجتمع النساء والأمهات لزينبيات الرسالیات والسائرات على خط الرباب مع أطفالهم الرضع في صباح الجمعة الاولى من شهر محرم الحرام في ساعة معينة وبرنامج موحد وملابس خضراء وعصابة حمراء متحدة الشكل في مختلف أنحاء العالم وخصوصا المشاهد والمراقد المشرفة للآئمة المعصومين ومراقد الأولياء الصالحين:

    أولا : ?ربلاء المقدسة : في الروضة الحسينية والروضة العباسية وساحة بين الحرمين التي هي روضة من رياض الجنة.

    ثانيـا : النجف الأشرف : داخل الروضة الحيدرية وأطرافها.

    ثالثـا : ال?وفة : حرم باب الحوائج مسلم بن عقيل علیه السلام.

    رابعـا : بغداد فی مسجد جامع براثا.

    كما تقام مراسم جمعة عبد الله الرضيع (ع) العالمية من قبل الهيئات والحسينيات والتكايا والجمعيات النسائية في مختلف مدن بغداد ومدن وقرى محافظات العراق في الفرات الأوسط والجنوب العراقي.

    وقد أقيمت هذه المراسم خلال أكثر من ست سنوات في بلاد الرافدين ، بلاد علي والحسين ، بلاد أئمة أهل البيت عليهم السلام.

    خامسا : مدينة قم المقدسة : في حرم كريمة أهل البيت السيدة فاطمة المعصومة عليها السلام ، حيث أقيمت خلال أكثر من ست سنوات داخل الحرم من قبل المسئولين في الروضة وبحضور الألاف من النساء والأمهات والأطفال الرضع.

    سادسا : مسجد جمكران: حيث أقيمت هذه المراسم خلال السنتين الماضيتين في هذا المسجد المعروف بإسم الإمام الحجة المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف والذي يقصده الملايين من الناس من أبناء الشعب الإيراني وشيعة أهل البيت للصلاة والعبادة والتوسل إلى الله بتعجيل فرج ولي الله الأعظم المهدي من آل محمد.

    سابعـا : حرم الإمام الرضا في مشهد المقدسة : حيث أقيمت مراسم اليوم العالمي للطفل الرضيع عليه السلام ولسنتين متواليتين من قبل المسئولين في الحرم الرضوي الشريف بالتعاون والتنسيق مع المجمع العالمي لإحياء ذكرى مظلومية الطفل الرضيع عليه السلام ، وبحضور الآلاف من النساء والأمهات مع الأطفال الرضع.

    وقد ساهم المسئولين في الإمام الرضا عليه السلام الرضوي الشريف بإستضافة المؤتمر العالمي الثالث للمسئولين في المجمع العالمي للطفل الرضيع عليه السلام الذي أقيم في العام الماضي 2009م في قاعة الشيخ البهائي التابعة لمركز البحوث والدراسات الإسلامية التابع لحرم الإمام الرضا عليه السلام ، وقد حضر المؤتمر شخصيات من مختلف البلدان الإسلامية والعالمية والمسئولين عن إقامة مراسم جمعة عبد الله الرضيع العالمية.

    كما تقام المراسم العالمية لرضيع الإمام الحسين عليه السلام في الحسينيات والمراكز الإسلامية في مدينة مشهد المقدسة من قبل خدمة الإمام الحسين عليه السلام.

    ثامنــا : طهران.

    ألف : حسينية المهدية.

    حيث إنطلقت مراسم اليوم العالمي للطفل الرضيع عليه السلام قبل سبع سنوات من هذه الحسينية التي شيدت بإسم الإمام المهدي ، ولي الله الأعظم أرواحنا لتراب مقدمه الفداء،فكانت البداية المباركة لإحياء ذكرى الإمام الحسين وطفله الرضيع عليهما السلام وتعريف العالم بنهضة عاشوراء وإظهار مظلومية سيد الشهداء وطفله الرضيع إلى العالم.

    ويحضر حسينية المهدية قرابة عشرين ألف من النساء والأمهات والأطفال الرضع ، وتجتمع داخل الحسينية قرابة عشرة ألآف بين إمرأة وطفل رضيع، بينما تمتلىء الشوارع بالحضور من النساء والأطفال ، وتقوم مؤسسة الإذاعة والتلفزيون في الجمهورية الإسلامية في إيران ، بالإضافة إلى سائر وسائل الإعلام والفضائيات بتغطية إعلامية شاملة لهذه المراسم التي تمتاز ببرنامج متكامل من الخطباء والعلماء الأجلاء والرواديد الحسينيين.

    وتقام مراسم جمعة الطفل الرضيع عليه السلام من قبل المسئولين في حسينية المهدية بالتعاون مع المجمع العالمي لإحياء ذكرى الطفل الرضيع عليه السلام ، ويزود المجمع العالمي كل عام الحسينية المهدية بالملابس والبدلات الخاصة بالمراسم العالمية لرضيع الرباب عليها السلام.

    باء : مسجد بلال التابع لهيئة الإذاعة والتلفزيون: حيث أقيمت المراسم العالمية للطفل الرضيع قبل خمس سنوات من قبل المجمع العالمي للطفل الرضيع بالتعاون مع مسئولي المسجد والمسئولين في هيئة الإذاعة والتلفزيون في الجمهورية الإسلامية.

    جيم : مصلى الإمام الخميني (رض): أقيمت هذه المراسم ولسنتين متواليتين وبحضور كبير وتغطية وسائل الإعلام الإيرانية والفضائيات الشيعية ، منها الكوثر والعالم والمنار وأهل البيت.

    وقد بادر المجمع العالمي لإحياء ذكرى الطفل الرضيع عليه السلام لإحياء هذا اليوم العالمي نظرا للإستقبال الكبير من قبل الشعب الإيراني والأمهات والنساء الإيرانيات لهذه المراسم المعنوية. وقد ساهم الإعلام الإيراني خصوصا التلفزيون ببث أخبار هذه المراسم ، وتغطيتها رسميا وبصورة مباشرة من حسينية المهدية ومصلى الإمام الخميني (رضوان الله تعالى عليه).

    حيث أن حسينية المهدية لا تستطيع إستقبال الزخم الهائل من الآف النساء والأطفال ، وبالتعاون بين المسئولين في مصلى الإمام (رض) والمسئولين في المجمع العالمي ، فقد حضر في السنة الأولى قبل سنتين ما يقارب من خمسين ألف إمرأة مع الأطفال الرضع، وفي محرم عام 1431هجري حضر مراسم رضيع كربلاء أكثر من ثمانين ألف إمرأة مع الأطفال الرضع الذين لبسوا بالملابس الخضراء والعصابة الحمراء التي يتم خياطتها من قبل المجمع وتوزع على جميع الحسينيات والهيئات والجمعيات التي تقيم المراسم في إيران ومختلف أنحاء العالم.

    الجدير الإشارة إليه أن مصلى الإمام الخميني الكبير في طهران يتسع للألاف من الناس ، خصوصا مراسم عبد الله الرضيع عليه السلام الذي تحضرها الاف النساء والأطفال الرضيع. ويتمتع مصلى الإمام الخميني الكبير بوسعته ووسعة قاعاته ووجود مواقف السيارات المتعددة والتي تستوعب سيارات الحاضرين ، كما يتمتع بقرب أبوابه من بوابات مترو طهران الذي ينقل المشاركين في مراسم الطفل الرضيع عليه السلام ذهابا وإيابا.

    وقامت القناة التلفزيونية الثالثة بتغطية المراسم العالمية السابعة للطفل الرضيع عليه السلام بصورة مباشرة من مصلى الإمام الخميني (رض) ، بالإضافة إلى سائر القنوات التلفزيونية والفضائية والصحف والمجلات.

    كما أصدر مكتب سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنائي (دام ظله الوارف) قائد ومرشد الثورة الإسلامية ، ولعدة سنوات متمادية توصياته لهيئة الإذاعة والتلفزيون بنشر الإعلانات الخاصة بمراسم اليوم العالمي للطفل الرضيع عليه السلام منذ بداية شهر محرم الحرام ، وقد قامت هيئة الإذاعة والتلفزيون مشكورة بنشر الإعلانات التلفزيونية للمراسم وتغطية المراسم العالمية للطفل الرضيع عليه السلام في طهران ومختلف المدن الإيرانية. وقد تصدرت أخبار وتغطيات مراسم جمعة الطفل الرضيع (ع) نشرات الاخبار في القنوات التلفزيونية في إيران، وبث التلفزيون الإيراني تقارير عن المراسم في مصلى الإمام الخميني وحسينية المهدية وسائر المحافظات والمدن الإيرانية. كما بثت وقائع مراسم عبد الله الرضيع كاملة عبر التلفزيون الإيراني خصوصا القناة الثالثة.

    تاسـعا : المراسم العالمية في مختلف البلدان.

    تقام المراسم العالمية لرضيع الحسين عليه السلام في مختلف أنحاء العالم ، فبعد السنة الأولى لإحيائها في حسينية المهدية في طهران تم إحيائها قبل ست سنوات في:

    أولا : العراق في العتبات المقدسة وبغداد ومدن محافظات الفرات الأوسط والجنوب العراقي

    ثانيا : البحرين

    ثالثا : المنطقة الشرقية (القطيف والأحساء وتوابعهما) في المملكة العربية السعودية.

    رابعا : قطر

    خامسا : الكويت

    سادسا : سلطنة عمان

    سابعا : الجمهورية العربية السورية (بالقرب من حرم السيدة زينب عليها السلام وبعض المدن السورية من قبل شيعة أهل البيت عليهم السلام) ، والجالية العراقية.

    ثامنا : الهند والباكستان.

    تاسعا : أفغانستان.

    عاشرا : كندا

    أحدى عشر: الولايات المتحدة الأمريكية.

    الثاني عشر : السويد

    الثالث عشر : إستراليا

    الرابع عشر : تايلند

    وهناك بلدان أخرى تقيم مراسم عبد الله الرضيع العالمية سوف نذكرها في وقتها.

    مراسم إحياء ذكرى إستشهاد عبد الله الرضيع عليه السلام التي تقام سنويا في صباح أول جمعة من شهر محرم الحرام في موعد ووقت معين، وببرنامج مشترك وملابس وبدلات متحدة الشكل ، يراد منها الإتحاد فيما بين الحسينيات والجمعيات والمساجد والهيئات والتكايا في مختلف أنحاء العالم من أجل أن تنادي بصوت واحد:السلام عليك يا أبا عبد الله .. السلام عليك يا ثأر الله وإبن ثأره .. السلام عليك يا حامي دين الله من الإنحراف والإعوجاج .. السلام عليك يا ناصر دين الله .. السلام عليك يا شهيد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .. السلام على رضيعك المنحور والمذبوح من الوريد إلى الوريد.

    سيدي نحن أنصارك وشيعتك ننادي بمظلوميتك ونعرف العالم بنهضتك المقدسة ، نهضة وثورة عاشوراء .. ونعرف العالم بالأهداف والقيم السامية التي جاهدت وأستشهدت من أجلها مع الصفوة المؤمنة الرسالية من أهل بيتك وأصحابك البررة الكرام.

    سيدي أبا عبد الله الحسين .. نحن نقيم مراسما لمظلومية طفلك الرضيع عليه السلام حتى يعرف العالم فضاعة الظلم الذي حل بالطفولة والبراءة في كربلاء .. حتى تتوجه الأنظار نحو كربلاء ومظلومية رضيع الرباب .. ويعرف العالم من هم بني أمية وبني مروان وآل أبي سفيان .. الذين هم أساس الظلم والجور والإرهاب منذ أن إنطلقت الدعوة والرسالة المحمدية في مكة المكرمة والمدينة المنورة ،وإنتشرت في أطراف الجزيرة العربية وسائر البلدان الإسلامية، وبعد ذلك أقصى أنحاء المعمورة.

    سيبقى نور طفلك الرضيع منيرا .. ينير الطريق للباحثين عن الحق والحقيقة .. ويفضح خفافيش الظلام من بني أمية وأتباعهم وأشياعهم وأنصارهم وأتباعهم إلى يوم القيامة.

    سيدي أبا عبد الله الحسين .. نسأل الله سبحانه وتعالى أن تكون هذه المراسم أحدى القواعد واللبنات الأساسية والممهدة لظهور ولي الله الأعظم الإمام الحجة المهدي المنتظر أرواحنا فداه ، ولكن من المساهمين في التعجيل في ظهوره والداعين الى الله بتسهيل أمره وخروجه ليملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا وليأخذ بثأرك سيدي أبا عبد الله وينقم لدمك الطاهر ودم طفلك الرضيع عليه السلام.

    ولتكن مراسم اليوم العالمي للطفل الرضيع عليه السلام مقدمة وأساس لمشاريع حضارية تؤسس لها العتبات المقدسة والمؤسسات الثقافية والإعلامية والدينية في مختلف أنحاء العالم ، خصوصا في كربلاء لمهرجانات للطفولة يدعى إليها شخصيات من مختلف الأطياف والتوجهات والملل والنحل، مسلمين ومسيحيين وسائر الديانات السماوية ، لكي ندافع عن الطفولة المظلومة في العالم ، وليكن الإمام الحسين وطفله الرضيع القدوة لنا للدفاع عن حقوق الطفل في العالم.. وليكن مهرجان الطفولة بعد مهرجان ربيع الشهادة مقدمة لإظهار مظلومية الطفل الرضيع عبر الشعر والقصة والمحاضرة والخطابة والمنبر والفن التشكيلي والمعارض وغيرها من التي يكون لها الدور الكبير في التعريف بنهضة الإمام الحسين عليه السلام.
    التعديل الأخير تم بواسطة الصدوق; الساعة 02-10-2010, 09:17 AM.
    موقع باب الحوائج الشهيد عبد الله الرضيع عليه السلام
    http://www.al-asghar.com/arabic/
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X