إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشاهدة برامج التلفاز التي تتسم بالعنف قد تتسبب في اكتساب الأطفال سلوكيات غير اجتماعية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشاهدة برامج التلفاز التي تتسم بالعنف قد تتسبب في اكتساب الأطفال سلوكيات غير اجتماعية

    يؤكد خبراء تربية الطفل في الولايات المتحدة الأمريكية أن مشاهدة برامج التلفاز التي تتسم بالعنف قد تتسبب في اكتساب الأطفال سلوكيات غير اجتماعية في وقت لاحق من مراحلهم العمرية، خصوصا عند الذكور..
    ويقول خبراء التربية إن الأطفال الذين يتعرضون لمثل هذه البرامج يكتسبون سلوكا مضادا للمجتمع يؤثر بشكل سلبي في حياتهم، إذ يقومون بأفعال مضادة للعادات السائدة في مجتمعهم، والتي قد تكون غير قانونية أو عدوانية وتتسبب بالأذى للغير، ودون أن يشعر بالذنب، بل قد يلقي باللائمة على الآخرين، كما يمكن أن يصور نفسه كضحية من ضحايا المجتمع..
    وكان باحثو "معهد صحة الطفل" التابع لجامعة واشنطن في سياتل، يعاونهم خبراء من "معهد سياتل لبحوث الأطفال" في واشنطن، اجروا دراسة لتحديد تأثير مشاهدة الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة لبرامج التلفاز التي تحتوي على مشاهد عنيفة، وتضمن البحث تحليل بيانات أخذت من دراسة شملت ثمانية آلاف عائلة في الولايات المتحدة الأمريكية، تمت متابعتها بجمع معلومات عن الحالة الاقتصادية و الصحية لأفرادها، كما جمعت معلومات عن سلوك الأفراد المشاركين فيها.
    وطبقاً للنتائج التي توصل إليها فريق الدراسة، فإن هناك ارتباط قوي بين مشاهدة البرامج التي تتسم بالعنف من قبل الأطفال الذكور خلال مرحلة ما قبل المدرسة، واكتساب الفرد منهم سلوكيات لا اجتماعية في السنوات اللاحقة.
    كما بينت النتائج عدم وجود ارتباط بين مشاهدة الطفل في تلك المرحلة العمرية لبرامج التلفاز التعليمية أو البرامج الأخرى التي لا تحتوي على مشاهد عنيفة، واكتسابه لسلوكيات لا اجتماعية لاحقاً.


  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بالتأكيد ان للبرامج التي يشاهدها الطفل في مراحله العمرية المبكرة الاثر الكبير في سلوكياته فهو كالارض الحدث تستقبل كل ما يلقى فيها
    فهو يطبق كل ما يراه امامه
    ونرى اثار هذه البرامج واضحة في اطفالنا اليوم خصوصا ان الغالبية العظمى من قنوات الاطفال برامجها كلها عدوانية وعنيفة اضافة الى الالعاب الموجودة فالاسواق فالسمة الغالبه عليها العنف
    لذا نرى اكثر اطفالنا اليوم كلما ارادوا ان يلعبوا اختاروا لعبه الحرب والقتال وتركوا الالعاب المنمية للمهارات مثل المكعبات والرسم وغيرها من الالعاب التي كنا نلعبها سابقاً
    وتبقى الاهل هم المؤثر الرئيسي في توجيههم وارشادهم في كيفية اختيار الالعاب

    اطلت عليكم
    ولكن الموضوع جميل واحببت ان ابدي رأي فيه بما اراه من واقع حالنا

    موفق اخي المبدع على طرحك
    لاحرمنا الله من مزيدكم
    sigpic

    شـــما يراوينــــــــي الزمـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــان
    يحـســين الاكــــــــيك الامـــــــــــــــــــــ ــــــــــــان

    تعليق

    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
    يعمل...
    X