إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الوشم على الجسم / يسبب الإصابة بعدة امراض

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الوشم على الجسم / يسبب الإصابة بعدة امراض

    م/ بحث طبي

    يُعرض الأشخاص الذين يدقون الوشم أنفسهم لخطر الإصابة بعدوى بكتيريا جلدية مقاومة للعقاقير الطبية
    حيث يؤدي الوشم إلى مايسمي بالبكتيريا العنقودية المقاومة للميثيسيلين وهى على شكل بثور، وقد تتسبب في الإصابة بالإلتهاب الرئوي أو عدوى الدم وفي بعض الحالات تسبب الإصابة بمرض أكل الجسد، وهى نوع من البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية.
    وقد أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن الأشخاص الذين يضعون عدداً من أشكال الوشم بأجزاء من أجسادهم، هم أكثر عرضة للإصابة بعدوى التهاب الكبد الفيروسي الوبائي "سي" وأمراض أخرى منتقلة عن طريق الدم.
    وتوصل الباحثون في جامعة كولومبيا البريطانية لهذه النتيجة بعد مراجعة وتحليل 124 دراسة سابقة من ثلاثين دولة، وأظهرت الدراسة التي نشرت في "المجلة الدولية للأمراض المعدية" ارتباطاً مباشراً بين الإصابة بتلك العدوى بعد الوشم وبين تلك التي يضعها الفرد.
    ولاحظت الدراسة أن الوشم أصبحت له شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة، حيث قدرت بنسبة 36% أعداد الشباب الأمريكيين تحت الثلاثين عاما الذين يضعون وشوماً بأنحاء مختلفة من أجسادهم.
    وفي كندا هناك 8% من طلاب المدارس الثانوية لديهم وشم واحد على الأقل، و21% من الطلاب الذين ليس لديهم وشوم يرغبون بالحصول عليه. ويتم خلال عملية الوشم، ثقب الجلد بمعدل 80 إلى 150 مرة ثقباً في الثانية، من أجل حقن الأصباغ التي تلون الوشم.
    وحذر الباحثون فى الدراسة التى نشرت فى صحيفة الرياض السعودية، من أنه نظراً لأن آلات الوشم في اتصال مباشر مع الدم وسوائل الجسم الأخرى للموشوم، يمكن للأمراض المعدية الانتقال، لانها استخدمت هذه الآلات لوشم أكثر من شخص بدون تعقيم
    وأضافوا أنه علاوة على ذلك، لا يتم حفظ أصباغ الوشم في حاويات معقمة، ويمكن أن تؤدي الحاويات دورا في انتقال عدوى الأمراض.

    وقد تدخل بعض المحتويات السمية في أصباغ الوشم إلى الكلى والرئتين والعقد اللمفاوية من خلال الدورة الدموية.
    وتناولت الدراسة أيضاً المخاطر الأخرى للوشم، التي تشمل أمراض الحساسية، والعدوى بفيروس الإيدز والتهاب الكبد الفيروسي الوبائي "بي" والالتهابات البكتيرية والفطرية، وغيرها من المخاطر الأخرى المرتبطة بإزالة الوشم.
    الوشم يسبب السرطان

    كما توصل باحثون مؤخراً إلى وجود صلة بين وشم الحنا وارتفاع معدلات الإصابة بسرطان الدم، وأرجع الباحثون ذلك إلى استخدام الحناء في الرسم على الجلد ما يتطلب استخدام مركبات أخرى كمذيب لمسحوق الحناء أو "البنزين" المعروف بأنه يسبب السرطان ومحظور استخدامه لهذا الغرض في كثير من الدول، وفقاً لصحيفة "الديلي تلجراف" البريطانية.

    وأشارت الدراسة إلى أن أغلبية النساء يستخدمن الحناء لصبغ أظفارهن وأيديهن وأقدامهن ولتزيين مساحة كبيرة من الجلد على أذرعهن وسيقانهن بقصد التجمل، ونظراً لاقتصار الحناء على النساء فإن البنزين وأى مواد كيميائية أخرى مخلوطة بالحناء يمكن أن تكون عامل خطر محتمل.
    وأكد متحدث باسم إدارة الأعمال في المملكة المتحدة، أن استخدام البنزين كمذيب محظور لكل المنتجات الاستهلاكية في بريطانيا، وخاصةً للاستخدام في مستحضرات التجميل بموجب تعليمات أوروبية.
    يُذكر أن نوعاً شائعاً من السائل المستخدم في إعطاء تأثير الحناء في المنتجعات السياحية حول العالم، أو ما يعرف بالحناء السوداء، هو في الحقيقة ليس مصنوعاً من الحناء، وغالباً ما يحتوي على مادة تسمى "بارا فينيلينديامين" التي يمكن أن تسبب حساسيات وندوباً.
    ويرجع ذلك لوجود مادة كيميائية تضاف إلى الوشم فتسبب مرض الحكة الجلدي والحساسية، وحتى بعد شهور من إختفاء الالتهاب قد يترك الوشم أيضاً علامة بيضاء على الجلد.
    وقد أعلنت اللجنة الأوروبية عن بضع أمراض ومشكلات صحية قد يتعرض لها الذين يحفرون رسوماً على الجلد أو يثقبون أماكن في الجسم لوضع حلي فيها، في محاولة لزيادة الوعي بشأن الرسوم والوشم على أجزاء الجسم المختلفة.

    وتؤكد اللجنة أن نصف عمليات تثقيب الجسم لوضع الحلي يسبب اصابات بأنواع من العدوى التي تحتاج إلى علاج طبي، وحدثت حالتا وفاة في أوروبا خلال العام الجاري بسبب تثقيب الجسم.


    وهناك مشكلة اخرى ترتبط بالوشم وتثقيب الجسم هى أعراض صدمة التسمم والتيتانوس والقرحات الجلدية والسل الرئوي ومجموعة من الأمراض الجلدية.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    مع الاسف هذه الظاهرة انتشرت بصورة كبيرة في الاونة الاخيرة
    و اتصور السبب الرئيسي تقليد الشخصيات التي تظهر بالتلفاز
    غير مبالين بهذه المخاطر التي ذكرت في موضوعكم

    حفظنا الله واياكم من كل مرض
    شكراً لكم استاذنا على مواضيعكم الهادفة والمهمة
    وفقكم الله وسدد خطاكم

    تعليق


    • #3
      بالفعل ظاهرة التاتوو منتشرة بصورة موطبيعية

      وخاصة حواجب النساء

      لا اعرف لم يريدون تغيير خلقة الله والله خلقهم في أحسن تقويم

      وفقك الله اخونا المرشد لطرحك البحث القيّم عسى ان يستفيد منه من يفكر في عمل التاتوو
      اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X