إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شاركنا في اضافة حديث يصف شيعة اهل البيت

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    بسم االله الرحمن الرحيم

    العزيزة انين زينب
    شكراً لمروركِ واضافتكِ الحديث المبارك

    لما جعل المأمون إلى عليّ بن موسى الرضا (ع) ولاية العهد ، دخل عليه آذنه وقال :
    إنّ قوماً بالباب يستأذنون عليك يقولون : نحن شيعة عليّ ، فقال (ع) :
    أنا مشغولٌ فاصرفهم ، فصرفَهم .. فلمّا كان من اليوم الثاني جاؤا وقالوا كذلك مثلها ، فصرفهم إلى أن جاؤا هكذا يقولون ويصرفهم شهرين.
    ثمّ أيِسوا من الوصول وقالوا للحاجب : قل لمولانا : إنّا شيعة أبيك عليّ بن أبي طالب (ع) وقد شمت بنا أعداؤنا في حجابك لنا ، ونحن ننصرف هذه الكرّة ونهرب من بلدنا خجلاً وأنفة ممّا لحقنا ، وعجزاً عن احتمال مضض ما يلحقنا بشماتة الأعداء !..
    فقال عليّ بن موسى الرضا (ع) : ائذن لهم ليدخلوا ، فدخلوا عليه فسلّموا عليه فلم يردّ عليهم ولم يأذن لهم بالجلوس ، فبقوا قياماً ، فقالوا : يا بن رسول الله !.. ما هذا الجفاء العظيم والاستخفاف بعد هذا الحجاب الصعب ؟.. أيّ باقية تبقى منّا بعد هذا ؟..
    فقال الرضا (ع) : اقرؤا :{ وما أصابكم من مصيبةٍ فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير } ، ما اقتديت إلاّ بربّي عزّ وجلّ فيكم ، وبرسول الله وبأمير المؤمنين ومن بعده من آبائي الطاهرين (ع) عتبوا عليكم فاقتديت بهم .
    قالوا : لماذا يا بن رسول الله ؟!.. قال : لدعواكم أنّكم شيعة أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب (ع) .
    ويحكم !.. إنّما شيعته الحسن والحسين وأبو ذرّ وسلمان والمقداد وعمّار ومحمد بن أبي بكر ، الذين لم يخالفوا شيئاً من أوامره ، ولم يركبوا شيئاً من فنون زواجره ، فأمّا أنتم إذا قلتم إنّكم شيعته ، وأنتم في أكثر أعمالكم له مخالفون مقصّرون في كثير من الفرائض ، متهاونون بعظيم حقوق إخوانكم في الله ، وتتّقون حيث لا يجب التقيّة ، وتتركون التقيّة حيث لا بدّ من التقيّة ، فلو قلتم أنّكم موالوه ومحبّوه ، والموالون لأوليائه ، والمعادون لأعدائه ، لم أُنكره من قولكم ، ولكن هذه مرتبة شريفة ادّعيتموها ، إن لم تصدّقوا قولكم بفعلكم هلكتم إلاّ أن تتدارككم رحمةٌ من ربّكم .
    قالوا : يا بن رسول الله !.. فإنّا نستغفر الله ونتوب إليه من قولنا بل نقول كما علّمنا مولانا : نحن محبّوكم ومحبّو أوليائكم ومعادو أعدائكم ، قال الرضا (ع) :
    فمرحباً بكم يا إخواني وأهل ودّي !.. ارتفعوا ، ارتفعوا ، ارتفعوا ، فما زال يرفعهم حتى ألصقهم بنفسه ، ثمّ قال لحاجبه : كم مرّة حجبتهم ؟..
    قال : ستّين مرّة ، فقال لحاجبه :
    فاختلفْ إليهم ستّين مرّة متوالية ، فسلّم عليهم وأقرئهم سلامي ، فقد محوا ما كان من ذنوبهم باستغفارهم وتوبتهم ، واستحقّوا الكرامة لمحبّتهم لنا وموالاتهم وتفقّدْ أمورهم وأمور عيالاتهم ، فأوسعَهم بنفقات ومبرّات وصلات ، ورفع معرّات

    المصدر: تفسير الإمام


    نسأل الله ان يجعلنا واياكم من الشيعه المخلصين

    تعليق


    • #22
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين


      وفي حديث جابر عن ابي جعفر عليه السلام :
      <<فقال ياجابر لاتذهب بك المذاهب حسب الرجل ان يقول احب عليا واتولاه ثم لايكون مع ذلك فعالا؟ فلو قال اني احب رسول الله ,فرسول الله صلى الله عليه واله خير من علي عليه السلام ثم لايتبع سيرته ولا يعمل بسنته ما نفعه حبه اياه شيئا>>

      اصول الكافي,المجلد2,كتاب الايمان والكفر,باب الطاعة والتقوى.ح3.
      sigpic

      تعليق


      • #23
        بسم الله الرحمن الرحيم

        اشكركِ ثانية حبيبتي لمشاركتكِ معنا في اثراء الموضوع

        دخل رجل على محمّد بن عليّ الرضا (ع) وهو مسرور ، فقال : ما لي أراك مسروراً ؟.. قال : يا بن رسول الله !.. سمعت أباك يقول :
        أحقّ يوم بأن يُسرّ العبد فيه يوم يرزقه الله صدقات ومبرّات ومدّخلات من إخوانٍ له مؤمنين ، فإنّه قصدني اليوم عشرة من إخواني الفقراء لهم عيالات، فقصدوني من بلد كذا وكذا ، فأعطيت كلّ واحد منهم فلهذا سروري .
        فقال محمّد بن علي (ع) : لعمري إنّك حقيقٌ بأن تُسرّ إن لم تكن أحبطته أو لم تحبطه فيما بعد ، فقال الرجل :
        فكيف أحبطته وأنا من شيعتكم الخُلّص ؟.. قال:
        هاه قد أبطلت برّك بإخوانك وصدقاتك ، قال :
        وكيف ذاك يا بن رسول الله ؟!.. قال له محمّد بن عليّ (ع) : اقرأ قول الله عزّ وجلّ : { يا أيّها الذين آمنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمنّ والأذى } ، قال :
        يا بن رسول الله !.. ما مننت على القوم الذين تصدّقت عليهم ولا آذيتهم ، قال له محمّد بن عليّ (ع) : إنّ الله عزّ وجلّ إنّما قال:
        { لا تبطلوا صدقاتكم بالمنّ والأذى } ولم يقل بالمنّ على مَن تتصدّقون عليه ، وبالأذى لمَن تتصدّقون عليه وهو كلّ الأذى ، أفترى أذاك القوم الذين تصدّقت عليهم أعظم ، أم أذاك لحفَظَتك وملائكة الله المقرّبين حواليك ، أم أذاك لنا ؟.. فقال الرجل :
        بل هذا يا بن رسول الله !.. فقال : لقد آذيتني وآذيتهم ، وأبطلت صدقتك .. قال : لماذا ؟.. قال : لقولك .. وكيف أحبطته وأنا من شيعتكم الخلّص؟..
        ثم قال : ويحك أتدري مَن شيعتنا الخُلّص ؟.. قال : لا ، قال : فإنّ شيعتنا الخُلّص حزبيل المؤمن مؤمن آل فرعون ، وصاحب يس الذي قال الله تعالى : { وجاء من أقصى المدينة رجل يسعى } ، وسلمان وأبو ذر والمقداد وعمّار ، سوّيت نفسك بهؤلاء ، أما آذيت بهذا الملائكة ، وآذيتنا ؟..
        فقال الرجل : أستغفر الله وأتوب إليه ، فكيف أقول ؟.. قال : قل : أنا من مواليك ومحبّيك ومعادي أعدائك ، وموالي أوليائك ، قال : فكذلك أقول ، وكذلك أنا يا بن رسول الله !.. وقد تبتُ من القول الذي أنكرْتَه وأنكرَتْه الملائكة ، فما أنكرتم ذلك إلاّ لإنكار الله عزّ وجلّ ، قال محمد بن علي (ع) : الآن قد عادت إليك مثوبات صدقاتك ، وزال عنها الإحباط .

        المصدر: تفسير الإمام

        مبارك لكم عيد الغدير الاغر وجعلنا الله واياكم من الثابتين على ولاية امير المؤمنين عليه السلام ومن الشيعة المخلصين

        تعليق


        • #24
          عن الامام جعفر الصادق عليه السلام قال لخثيمة (يا خثيمة أقرأ موالينا السلام واوصيهم بتقوى الله العظيم وان يعود غنيهم على فقيرهم وقويهم على ضعيفهم وان يشهد احياءهم جنائز موتاهم وان يتلاقوا في بيوتهم فان لقاءهم حياة لأمرنا ثم رفع يده فقال رحم الله من احيا امرنا )
          الاختصاص ص 29

          عن الامام موسى الكاظم عليه السلام قال( ليس منا من لم يحاسب نفسه في كل يوم فان عمل خيراً استزاد الله منه وحمد الله عليه وان عمل سيئاً استغفر الله وتاب اليه )
          الكافي ج 2 ص 453

          بنت الحسين احسنتِ وفقكِ الله لكل خير في ميزان حسناتك ان شاء الله تعالى
          اخوكم الصغير
          الشاعر
          سيد علي الجابري الجنوبي
          sigpic
          حالي شلون بــعدك صار مالم,,ودليلي غير لوعه وحزن مالم
          يبو السجاد اذا فد يــــوم مالم,,اشـــوفك تــظلم الــدنيا عليه

          تعليق


          • #25
            بسم الله الرحمن الرحيم

            و يروي‌ الشيخ‌ الصدوق‌ في‌ كتاب‌ «صفات‌ الشيعة‌» عن‌ أبيه‌ بإسناده‌ المتّصل‌ عن‌ إمام‌ جعفر الصادق‌ علیه‌ السلام‌ أنـّه‌ قالَ: كَانَ علی بنُ الْحُسَيْنِ قَاعِداً فِي‌ بَيْتِهِ إِذ قَرَعَ قَوْمٌ علیهِمُ الْبَابَ فَقَالَ: يَا جَارِيَةُ انْظُرِي‌ مَن‌ بِالبَابِ ؟ فَقالُوا: قَوْمٌ مِن‌ شِيعَتِكَ، فَوَثَبَ عَجلاً حَتّي‌ كَادَ أَن‌ يَقَعَ ؛ فَلَمَّا فَتَحَ الْبَابَ وَ نَظَرَ إِلَيْهِمْ رَجَعَ، فَقَالَ: كَذِبُوا، فَأينَ السَّمْتُ فِي‌ الوُجُوهِ ؟ أَيْنَ أَثَرُ الْعِبَادَةِ ؟ أَيْنَ سِيماءُ السُّجُودِ ؟ إِنَّما شِيعَتُنَا يُعْرَفُونَ بِعِبَادَتِهِمْ وَ شَعَثِهِمْ ؛ قَدْ قَرَحَتِ الْعِبَادَةُ مِنْهُمْ الآنافَ، وَ دَثَرَتِ الْجِبَاهَ وَالْمَسَاجِدَ ؛ خُمْصُ الْبُطُونِ، ذُبُلُ الشِّفَاهِ ؛ قَدْ هَيَّجَتِ الْعِبَادَةُ وُجُوهَهُمْ، وَ أَخْلَقَ سَهَرُ الَّليالي‌ وَ قَطَعَ الْهَواجِرُ جُثَثَهُمْ ؛ [21]الْمُسَبِّحُونَ إِذَا سَكَتَ النَّاسُ، وَالْمُصلُّونَ إِذَا نَامَ النَّاسُ، وَالْمَحزُونُونَ إِذَا فَرِحَ النَّاسُ. [22]

            جعلنا الله واياكم من الشيعة المخلصين
            التعديل الأخير تم بواسطة انين زينب; الساعة 30-11-2010, 01:14 AM.
            sigpic

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X