إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القران الكريم ويوم القيامة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القران الكريم ويوم القيامة

    القرآن ويوم القيامة

    عن سعد الخفاف عن أبي جعفر عليه السلام قال: يا سعد تعلموا القرآن فإن القرآن يأتي يوم القيامة في أحس صورة نظر إليها الخلق... (إلى أن قال) حتى ينتهي إلى رب العزة فيناديه تبارك وتعالى يا حجتي في الأرض وكلامي الصادق الناطق ارفع رأسك، وسل تعط، واشفع تشفع، كيف رأيت عبادي؟ فيقول: يا رب، منهم من صانني وحافظ علي ولم يضيع شيئا، ومنهم من ضيعني واستخف بحقي وكذب بي وأنا حجتك على جميع خلقك، فيقول الله عز وجل: وعزتي وجلالي وارتفاع مكاني لاثيبن اليوم عليك أحسن الثواب ولأعقابن عليك اليوم أليم العقاب... (إلى أن قال) فيأتي الرجل من شيعتنا، فيقول: ما تعرفني، أنا القرآن الذي أسهرت ليلك، وأنصبت عيشك، فينطلق به إلى رب العزة، فيقول: يا رب عبدك قد كان نصابي، مواضبا علي، يعادي بسبب ويحب بسبب ويحب في ويبغض، فيقول الله عز وجل: أدخلوا عبدي جنتي، واكسوه حلة من حلل الجنة، وتوجوه بتاج، فإذا فعل ذلك به عرض على القرآن، فيقال له: هل رضيت بما صنع وليك؟ فيقول: يا رب اني استقل هذا، فزده مزيد الخير كله، فيقول: وعزتي وجلالي وعلوي وارتفاع مكاني لانحلن له اليوم خمسة أشياء مع المزيد له ولمن كان بمنزلته، إلا إنهم شباب لا يهرمون، وأصحاء لا يسقمون، وأغنياء لا يفتقرون، وفرحون لا يحزنون، وأحياء لا يموتون.


    عن يونس بن عمار قال: قال أبو عبد الله عليه السلام في حديث: يدعى ابن آدم المؤمن للحساب فيتقدم القرآن أماه في أحسن صورة، فيقول: يا رب أنا القرآن، وهذا عبدك المؤمن قد كان يتعب نفسه بتلاوتي، ويطيل ليله بترتيلي وتفيض عيناه إذا تهجد فارضه كما أرضاني، قال: فيقول العزيز الجبار: عبدي ابسط يمينك، فأملأها من رضوان الله، ويملأ شماله من رحمة الله، ثم يقال: هذه الجنة مباحة لك فاقرأ واصعد فإذا قرأ آية صعد درجة.


    وعن معاذ قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: ما من رجل علم ولده القرآن إلا توج الله أبويه يوم القيامة بتاج الملك، وكسيا حلتين لم ير الناس مثلهما.


    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: من قرأ القرآن حتى يستظهره ويحفظه أدخله الله الجنة وشفعه في عشرة من أهل بيته كلهم قد وجبت لهم النار.


    عن الوليد بن مسلم، عن عبد الله بن لهيعة، عن المسرج، عن عقبة بن عمار قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: لا يعذب الله قلبا وعى القرآن.


    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: حملة القرآن في الدنيا عرفاء أهل الجنة يوم القيامة.


    عن اسحاق بن غالب قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: إذا جمع الله عز وجل الأولين والآخرين إذا هم بشخص قد أقبل، لم ير قط أحسن صورة منه، فإذا نظر إليه المؤمنون وهو يقرأ القرآن قالوا: هذا منا، هذا أحسن شيء رأينا، فإذا انتهى إليهم جازه... (إلى أن قال): حتى يقف عن يمين العرش فيقول الجبار عز وجل: وعزتي وجلالي وارتفاع مكاني لأكرمن اليوم من أكرمك، ولأهينن من أهانك.


    عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: حملة القرآن عرفاء أهل الجنة.


    عن منها القصاب، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: من قرأ القرآن وهو شاب مؤمن اختلط القرآن بلحمه ودمه، وجعله الله مع السفرة الكرام البررة، وكان القرآن حجيزا عنه يوم القيامة، يقول يقول: يا رب إن كل عامل قد أصاب أجر عمله غير عاملي، فبلغ به أكرم عطائك، قال: فيكسوه الله العزيز الجبار حلتين من حلل الجنة، ويوضع على رأسه تاج الكرامة، ثم يقال له: هل أرضيناك فيه؟ فيقول القرآن: يا رب قد كنت أرغب له فيما أفضل من هذا، قال فيعطى الأمن بيمينه، والخلد بيساره، ثم يدخل الجنة فيقال له: إقرأ آية فاصعد درجة، ثم يقال له: هل بلغنا به وأرضيناك؟ فيقول: نعم، قال: ومن قرأ كثيرا وتعاهده بمشقة من شدة حفظه أعطاه الله عز وجل أجر هذا مرتين.

    عن الفضيل بن يسار، عن أبي عبد الله عليه السلام، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: تعلموا القرآن، فإنه يأتي يوم القيامة صاحبه في صورة شاب جميل، شاحب اللون، فيقول له: أنا القرآن الذي أسهرت ليلك، وأظمأت هواجرك، وأجففت ريقك، وأسبلت دمعتك (إلى أن قال) فأبشر، فيؤتى بتاج فيوضع على رأسه، ويعطى الأمان بيمينه الخلد بيساره، ويكسى حلتين ثم يقال له: إقرأ وارقأ، فكلما قرأ آية صعد درجة، ويكسا أبواه حلتين إن كانا مؤمنين، ثم يقال لهما هذا لما علمتماه القرآن.

    عن حفص قال: سمعت موسى بن جعفر عليه السلام يقول (في حديث): إن درجات الجنة على قدر آيات القرآن يقال له: إقرأ وارقأ فيقرأ ثم يرقى.





  • #2
    بحث رائع يا أختي ((تقوى القلوب)) ليت الناس عرفو ا القرآن حقّ معرفته فو الله لقد تجلى الله لهم في كتابه ولكن لا يبصرون.....ونحن في يوم ما أعتمدنا عليه فنجينا من معضلات ولكن اليوم القرآن الكريم مُهمش معرفيا ولم يُعطى حقه الأصيل في التأسيسات القيمية في المجتمع بل راح يُغتال بأسم التجويد والمسابقة وهجر روح المطلوب فيه فصار القرآن نسيا منسياوالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    تعليق


    • #3
      اليس الله عز وجلّ قال((ربي ان قومي اتخذوا هذا القران مهجورا))

      فالقران الكريم ان اردوا ازالة الغبار عنه فتحوه لاخذ الخيرة

      بوركتم



      تعليق


      • #4

        بسم الله الرحمن الرحيم
        ولله الحمد والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...


        حفظكم الله أختنا الكريمة تقوى القلوب بحفظ القرآن..

        نعم هو المنجي ما لو اتبعناه وسرنا بهديه ففيه خلاصنا من كل شرّ ودليلنا على كل خير، فهو بمثابة الخريطة التي ترسم لنا حدود كل شئ فلا نتجاوزها، وكذلك فيها المنابع الصافية للماء فنتجه صوبها ونستقي منها وهذا هو عمل القرآن...

        تعليق


        • #5
          هو منهج للحياتنا

          بوركتم يااي المفيد افادكم الله بحب الحسين عليه السلام دنيا واخرة



          تعليق


          • #6
            حفظكم الله أختنا الكريمة تقوى القلوب بحفظ القرآن

            تعليق


            • #7
              الله يسهل اموركم بحق القران الكريم

              دمتم سالمين



              تعليق


              • #8
                مشكورررررررررررره على المعلومه ربي يحفظك

                تعليق


                • #9
                  ويحفظكم من كل سوء

                  تحياتي



                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                    الاخت لكريمة
                    عطر الولاية
                    بحث لطيف ودقيق حول مايذكر القران بيوم القيامة

                    sigpic

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                    x
                    يعمل...
                    X