إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المشي السريع يحسن المزاج

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المشي السريع يحسن المزاج

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد



    المشي السريع يحــّسنالمزاج


    أكدت دراسة طبية حديثة أنممارسة المشي السريع يومياً يعتبر تدبيرا وقائيا ممتازا لحماية الجسم من قائمةطويلة من الأمراض والإشكالات الصحية كأمراض السكري والعقم وأمراض القلب والشرايينوهشاشة العظام والمفاصل. كما أكدت أن المشي المنتظم يحسن نفسية الإنسان ويجعلالعضلات اقل توترا ،و يبعد المشاعر السلبية ويحسن أداء الدماغ و يساهم أيضا في تحسنالمزاج لأنه ينظم عملية خلق مادة الاندورفين وبقية الهرمونات التي تؤثر ايجابيا علىنفسية الإنسان وبالتالي يساهم في إطالة عمر الإنسان.

    وتنبه إلى أن الكثير من الناس يموتون في العالم الآن من الإفراط فيتناول الطعام وقلة الحركة مؤكدة أن على الإنسان يوميا أن يمشي مسافة تتراوح بينعشرة آلاف إلى اثني عشر ألف خطوة بينما الواقع القائم هو أن الإنسان بالمعدل الوسطيالآن يمشي نحو ()1500 خطوة فقط. وتؤكد الدراسة أن 10% فقط من الناس لديهم عموماالآن الحركة الكافية ولذلك فان البدانة وزيادة الوزن في تنامي خطير لها في مختلفالمجتمعات ولذلك يتم الحديث عن البدانة باعتبارها وباء خطير يهدد البشرية. وتنبهالدراسة إلى أهمية ممارسة الحركة المكثفة لكن بالشكل الصحيح لها وبما يتناسب مع عمرممارسها ووضعه الصحي مشددة على أن الإنسان غير الشاب أو غير المعافى يتوجب عليه أنيشاور طبيبه قبل إقدامه على ممارسة رياضة المشي السريع لان الطبيب في هذه الحالاتيمكن له أن ينبهه إلى بعض الأخطار والمصاعب التي من الضروري تجنبها لتحقيقالاستفادة المطلوبة من رياضة المشي.

    وتؤكدأن السكتات أو الجلطات القلبية تمثل في الوقت الحالي واحدة من أكثر أسباب الوفياتفي العالم ولهذا فان المشي النشط يوميا يمثل خير وقاية منها ولهذا فان الأطباءينصحون حتى الناس الذين يصابون بالسكتات القلبية بالمشي كوسيلة لمنع تكرار الإصابةبها لان المشي يتيح للجسم استعادة قدرته المفقودة.

    وتشير الدراسة إلى أن المشي السريع ينظم ضغط الدم ويرفع من أداء القلبويحسن أيضا من تزويد الجسم بالأوكسجين وفي نفس الوقت في التخلص من المواد الضروريإخراجها من الجسم كما أن المشي السريع له فائدة أخرى تكمن في انه يجعل حتىالمتقدمين في العمر يتصفون بالنشاط والحيوية وتتراجع لديهم حدة الإشكالات الصحيةالتي تؤرقهم أو تعرضهم للإصابات مثل السقوط أو كسر اليد أوالرجل.

    وتشير الدراسة إلى أن الرافضينلتغيير عادة الإفراط في الطعام وقلة الحركة يكررون قول وينستون تشرشل الذي عاشواحدا وتسعين عاما وكان يدخن ويشرب الكحول كثيرا ويتصف بالبدانة بأن سبب عمرهالطويل يعود إلى انه طوال عمره تجنب الرياضة لكن الحقيقة حسب الدراسة تكمن في أنتشرشل كان معتادا يوميا على ممارسة رياضة المشي بانتظام ولمسافات طويلة حتى فيالشتاء القارص ولهذا فانه عاش عمرا طويلا رغم طبيعته العصبية وأسلوب حياته المليءبالتناقضات





  • #2
    يارسول الله أحبك ياسيدي أدركنا

    اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

    السلام عليكم أخي القدير الطيب ( الحاج نسيم)

    أشكر طرحكم القيم

    متباركين بمولد الرسول الأكرم (محمد )(ص) وحفيده الامام (جعفر الصادق )(ع)
    اهداء بمناسبة المولد النبوي الشريف






    جزاك الله خيرا من نور نبي الرحمة (محمد وآله الأطهار )(ص)

    حفظكم الله ورعاكم صاحب الزمان (عج)


    sigpic

    تعليق


    • #3
      شكراً جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع
      لا تحرمنا من مزيدكم
      وفقكم الله لكل خير

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X