إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الموضوع النصف شهري المهم/ فوائد الرمان الصحية لجسم الانسان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الموضوع النصف شهري المهم/ فوائد الرمان الصحية لجسم الانسان

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال تعالى :{فيهما فاكهة ونخل ورمان0فبأي الاء ربكما تكذبان}

    وقال النبي محمد {صلى الله عليه واله وسلم } في الرمان :مامن رمانة إلا ولقحت من رمان الجنة , وما رمانة إلا فيهاحبة من رمان الجنة}

    فوائد الرمان الطبية :الرمان مقوي للقلب وطارد للدودة الشريطية كما أن قشر الرمان إذا طبخ وشرب ماؤه ساعد في علاج الاسهال الحاد

    يساعد الرمان الطازج في هضم الاطعمة الدسمة والثقيلة على المعدة إذا أكل بعد الطعام , وإن شرب كأس من عصير الرمان الطازج والمذاب به ملعقة صغيرة من العسل الاصلي يلين الامعاء ويزيل الامساك ويساعد في تنظيف مجاري التنفس والصدر ويطهر الدم ويشفي من عسر الهضم ويعمل بفاعلية على منع تشكيل حصوات الكلى

    والرمان مفيد للحامل ويخفف من الروماتزم ويقلل من السرطان وامراض القلب وقد أكدت دراسات طبية أن عصير الرمان مفيد وصحي لقلب الانسان 0وكشفت البحوث أن تناول كوب من عصير الرمان يومياً يمكن أن يعيق أو حتى يمنع عوامل تؤدي الى نوبات قلبية0

    ويقول الباحثون إن الانسان الذي يحتسي نصف كوب على الاقل من عصير الرمان في اليوم يقلل من احتمالات إصابته بتجلط الشرايين أو الاصابة بأمراض أخرى0
    التعديل الأخير تم بواسطة المرشد; الساعة 31-10-2010, 05:03 PM.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    احسنت بارك الله فيك 00 موضوع رائع
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد

    تعليق


    • #3
      اشكر جهدكم المبارك

      فوائد الرمان لصحة الإنسان



      ثمار فاكهة الرمان تتوافر فيها العديد من الخواص النافعة مجتمعة من نسبة السعرات الحرارية المنخفضة عدم احتوائها على الدهون المشبعة، واحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات.

      - الرمان غنى بالألياف القابلة وغير القابلة للذوبان، ويمد الإنسان بما يقرب من 4 جرام لكل 100 جرام من القيمة الموصى بها يومياً من الألياف المعروف عنها قدرتها على تنظيم وظيفة الجهاز الهضمي، ومنع الإصابة بالإمساك، كما أنه وسيلة فعالة لمساعدة الشخص على إنقاص وزنه ..
      والانتظام فى تناول الألياف فى النظام الغذائى يمتع إصابة الإنسان بسرطان القولون.

      توصلت الأبحاث المعملية إلى أن مضادات الأكسدة المتواجدة فى عصير الرمان تعمل على تخليص الجسم من الجزيئات الحرة الطليقة وبالتالى وقاية الإنسان من الإصابة بأمراض القلب.






      - الرمان غنى بفيتامين (ج) ويمد الإنسان بما يقرب من 17% لكل 100 جرام من النسبة الموصى بها يومياً. وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين (ج) يدعم مقاومة الجسم لأنواع العدوى المختلفة، وتخليصه من الجزيئات الحرة الضارة.

      - الانتظام فى تناول الرمان يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا عند الرجال ومرض السكر



      - الرمان غنى بمركبات فيتامين ب المتعددة من الفولات وفيتامين (ب5) وفيتامين (كيه)، والمعادن أيضا من الكالسيوم والنحاس والبوتاسيوم والمنجنيز

      يمكن استخدام أزهار الرمان بعد غليها فى الماء كغرغرة للفم لعلاج التهابات اللثة
      الملفات المرفقة
      التعديل الأخير تم بواسطة المرشد; الساعة 31-10-2010, 06:35 PM.

      تعليق


      • #4
        بعض الروايات الواردة في فضل الرمان

        بسم الله الرحمن الرحيم
        اللهم صلّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
        السلام عليك يامولاي يا أبا عبدالله ورحمة الله وبركاته
        السلام عليك يا مولاي يا ابا الفضل العباس ورحمة الله وبركاته
        (12037 1) علي بن إبراهيم، عن أبيه، ومحمد بن إسماعيل، عن الفضل بن شاذان، عن ابن أبي عمير، عن إبراهيم بن عبدالحميد قال: سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول: عليكم بالرمان فإنه لم يأكله جائع إلا أجزأه ولا شبعان إلا أمرأه.
        (12038 2) علي بن إبراهيم، عن هارون بن مسلم، عن مسعدة بن زياد، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: الفاكهة مائة وعشرون لونا سيدها الرمان.
        (12039 3) عدة من أصحابنا، عن أحمد بن أبي عبدالله، عن أبيه، عن فضالة بن أيوب، عن عمر بن أبان الكلبي قال: سمعت أبا جعفر وأبا عبدالله عليه السلام يقولان: ما على وجه الارض ثمرة كانت أحب إلى رسول الله صلى الله عليه وآله من الرمان وكان والله إذا أكلها أحب أن لا يشركه فيها أحد.
        (12040 4) عنه، عن محمد بن عيسى، عن الدهقان، عن درست، عن إبراهيم بن عبدالحميد عن أبي الحسن عليه السلام قال: مما أوصى به آدم عليه السلام هبة الله أن قال له: عليك بالرمان فإنك أن أكلته وأنت جائع أجزأك وإن أكلته وأنت شبعان أمرأك.
        (12041 5) علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن حماد بن عثمان، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: ما من شئ اشارك فيه أبغض إلي من الرمان وما من رمانة إلا وفيها حبة من الجنة فإذا أكلها الكافر بعث الله عزوجل إليه ملكا فانتزعها منه.
        (12042 6) أبوعلي الاشعري، عن محمد بن عبدالجبار، عن محمد بن سالم، عن أحمد بن النضر عن مفضل قال: سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول: ما من طعام آكله إلا وأنا أشتهي أن اشارك فيه أو قال: يشركني فيه إنسان إلا الرمان فإنه ليس من رمانة إلا وفيها حبة من الجنة.
        (12043 7) عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن عثمان بن عيسى، عن سماعة، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: كان أمير المؤمنين عليه السلام إذا أكل الرمان بسط تحته منديلا فسئل عن ذلك فقال: إن فيه حبات من الجنة، فقيل له: إن اليهود والنصارى ومن سواهم يأكلونه؟ فقال: إذا كان ذلك بعث الله عزوجل إليه ملكا فانتزعها منه لكيلا يأكلها.
        (4 1204 8) أبوعلي الاشعري، عن محمد بن عبدالجبار، عن صفوان بن يحيى، عن منصور ابن حازم، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: من أكل حبة من رمان أمرضت شيطان الوسوسة أربعين يوما.
        (12045 9) محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى، ومحمد بن الحسين جميعا، عن محمد بن إسماعيل ابن بزيع، عن صالح بن عقبة، عن يزيد بن عبدالملك النوفلي قال: دخلت على أبي عبدالله عليه السلام وفي يده رمانة فقال: يا معتب أعطه رمانة فإني لم اشرك في شئ أبغض إلي من أن اشرك في رمانة ثم احتجم وأمرني أن أحتجم فاحتجمت ثم دعا برمانة اخرى ثم قال: يا يزيد أيما مؤمن أكل رمانة حتى يستوفيها أذهب الله عزوجل الشيطان عن أنارة قلبه أربعين صباحا ومن أكل اثنتين أذهب الله عزوجل الشيطان عن أنارة، قلبه مائة يوم ومن أكل ثلثا حتى يستوفيها أذهب الله عزوجل، الشيطان عن أنارة قلبه سنة ومن أذهب الله الشيطان عن أنارة قلبة سنة لم يذنب ومن لم يذنب دخل الجنة(1).




        (6 1204 10) محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عن عبدالله بن سنان قال: سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول: عليكم بالرمان الحلو فكلوه فإنه ليست من حبة تقع في معدة مؤمن إلا أبادت داء وأطفأت شيطان الوسوسة عنه(1).
        (12047 11) علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن هشام بن سالم، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: سمعته يقول: من أكل رمانة على الريق أنارت قلبه أربعين يوما.
        (12048 12) علي بن محمد بن بندار، عن أبيه، عن محمدبن علي الهمداني، عن أبي سعيد الرقام، عن صالح بن عقبة قال: سمعت أباعبدالله عليه السلام يقول: كلوا الرمان بشحمه فإنه يدبغ المعدة ويزيدفي الذهن.
        (12049 13) عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن جعفر بن محمد الاشعري، عن ابن القداح، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: كلوا الرمان المز بشحمه(2) فإنه دباغ للمعدة.
        (12050 14) علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن إبراهيم بن عبدالحميد، عن الوليد بن صبيح، عن أبى عبدالله عليه السلام قال: ذكر الرمان الحلو فقال: المز أصلح في البطن.
        محمد بن إسماعيل، عن الفضل بن شاذان، عن ابن أبي عمير، عن إبراهيم بن عبدالحميد، عن الوليد بن صبيح، عن أبي عبدالله صلى الله عليه وآله مثله.
        (12051 15) عدة من أصحابنا، عن أحمدبن محمد بن خالد، عن ابن بقاح، عن صالح بن عقبة الخياط أو القماط عن يزيد بن عبدالملك قال: سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول: من أكل رمانة أنارت قلبه ومن أنار الله قلبه بعد الشيطان عنه، قلت: أي الرمان جعلت فداك؟ فقال: سورانيكم هذا(3).
        (12052 16) عنه، عن النهيكي، عن عبيدالله بن أحمد(1)، عن زياد بن مروان القندي قال: سمعت أبا الحسن عليه السلام يعني الاول يقول: من أكل رمانة يوم الجمعة على الريق نورت قلبه أربعين صباحا، فإن أكل رمانتين فثمانين يوما، فإن أكل ثلاثا فمائة وعشرين يوما وطردت عنه وسوسة الشيطان ومن طردت عنه وسوسة الشيطان لم يعص الله عزوجل ومن لم يعص الله أدخله الله الجنة.
        (12053 17) عنه، عن الحسين بن سعيد، عن عمر وبن إبراهيم، عن الخراساني(2) قال: أكل الرمان الحلو يزيد في ماء الرجل ويحسن الولد.
        (12054 18) عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن إبراهيم بن عبدالرحمن، عن زياد، عن أبي الحسن عليه السلام قال: دخان شجر الرمان ينفي الهوام.


        طالبة الشفاعة
        يتيمتكم بالحسين اهتديت
        وفي أمان الله






        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X