إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اللهمَّ خلصنا من مـراد عـلـمدار .... بقلمي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اللهمَّ خلصنا من مـراد عـلـمدار .... بقلمي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجّل فرجهم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مــراد ..... ظاهرة إجتاحت مجتمعنا واكتسحته بصورة خارقة للعادة من خلال تأثيره بصورة مباشرة جداً على الناس عامةً وعلى الأطفال بصورة خاصة ، ويعود ذلك التأثير الى الحركة والعنف الملازمتين لأحداث المسلسل مماجعل الكثيرين ينشدّون اليه تماماً .
    فلم نكد نرتاح من المسلسلات المكسيكية الحاثّة على الفجور والعلاقات الغير شرعية حتى ظهرت لنا المسلسلات التركية المشجعة على الصداقات الغير شرعية وقصص الحب التي جعلت من الفتيات مغرمات بشخصيات المسلسلات تصل الى ان الفتاة تحلم بالبطل الفلاني وتتمنى لو كان حبيباً لها فتملأ خزانتها وكتبها ودفاترها " وموبايلها " بصوره المتنوعة وتغار عليه من البطلة التي ترافقه ، كل هذا وأكثر ... ولكن لنضع هذا جانباً ولنقل ان هذا يعود لتربية الفتاة وأخلاقها وحشمتها .

    ولننتقل الى مـراد الذي إجتاح عقول الأطفال الذين هم في مرحلة نمو وبناء عقولهم فكيف بتلك العقول الصغيرة وهي تُبنى على العنف والصراع والقتال والثأر والشر ولك ان تعد من العبارات العدوانية ماشئت .

    سابقاً كنا نرى الاولاد يلعبون الكرة أو الكله المرمرية " الدعابل " وغيرها من الالعاب الطريفة التي تحفزهم على النشاط ، ولكننا نرى الآن العاب الاطفال قد تحولت الى صراع فيما بينهم وتقليد شخصيات مسلسل مراد البوليسي ، ممايؤدي الى العنف والعدوانية بينهم .

    ففي المدارس نجد في كل فسحة عراكاً وطفلاً مصاباً بسبب ضربة تلقاها من صديقه اثناء اللعب وعندما تسأله ماذا كنتم تلعبون ؟ يأتيك الجواب : كنا نلعب مراد .
    وحتى اثناء الدرس ؛ فالمعلم ما ان يلتفت الى اللوحة كي يكتب شيئاً حتى يسمع التلامذة بينهم منشغلين بالحديث عن عشقهم وشغلهم الشاغل : مــــراد .

    وعندما تطلب من اولياء الامور منع الطفل من مشاهدة المسلسل يقولون : لااقدر عليه فهو يحفظ مواعيد المسلسل ومحطات عرضه ، واحياناً تجد ان اولياء الامور لديهم ذات الانجذاب للمسلسل ويجلس مع ابنه ليشاهده .

    فكيف سيتمكن المعلّم والمربّي منع الطفل من المتابعة لهذا المسلسل ومن معه في البيت يسمح له بذلك ؟

    أم كيف يمكن ان نمسح صورة مراد من ذهن الاولاد وهي مطبوعة على ملابسهم وحقائبهم ومستلزماتهم المدرسية وألعابهم ؟؟

    أم كيف لنا ان نتخلص من مراد وقد غدا أباً وأماً وطعاماً وشراباً والعاباً واحلاماً للأطفال ؟؟؟

    هذا خطأ فادح ، لأن اطفالنا في مرحلة نمو وهم للآن صفحة بيضاء ماننقشه عليها يربون عليه وتُبنى عليه شخصياتهم في المستقبل ، فالويل من جيل قادم قريباً ، جيل بُني على القسوة والثأر والظلم .

    ونحن ندعو الله أن يجعل أولادنا من أنصار وجنود الإمام الحجة عجل الله فرجه الشريف ولكن مايتعلمه اولادنا اليوم سيجعلهم لاسامح اللهمن جيش السفياني الذين لايعرفون الرحمة وليس لها مكانا في قلوبهم لأنهم لم يتربوا عليها .

    فأن لم نتعاون على منع اولادنا من مراد ونسيانه ، وإن لم تمنع وزارة التجارة إستيراد بضائع عليها صور مراد ، فأذن لن يتبقى لنا سوى أن نرفع أكُفّنا الى الله ربّنا وربّ مراد وندعوه :
    { اللهمَّ خلصنا من مراد وأحفظ اولادنا من شرّه }
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

  • #2
    السلام عليكم
    بارك الله بكم
    موضوع مهم
    فقد غدا مراد وغيره من الابطال اليوم
    والناس وبالاخص الاولاد بات هوسهم مراد وغيره
    لا اعرف ما سبب هذا
    ولكن هذا سلبيا كما ذكرتم
    اهتمام الشباب والاولاد به
    اظن بالاصل ان هذه المسلسلات هي تغزو مجتمعناتنا الاسلامية ككل
    وهذفها واضح
    يجب السعي لايجاد الحلول حتى يتكون مجتمعا اسلاميا جاهدا للخروج مع قائم آل محمد
    شكرا لطرحكم
    والسلام
    sigpic

    تعليق


    • #3
      احسنت 000 موضوع يجب الانتباه اليه
      وحث الجميع على النصح والتوعيه
      وخاصه اولادنا الاعزاء 00
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وال محمد

      تعليق


      • #4
        الاخت المبعة المميزة
        عطر الكفيل
        نحن الان ومع الاسف الشديد في ساحة الهرج والمرج ومع الاسف الشديد انا القي باللوم على الاهل في الناحية الاولى لا نني ومن خلال متابعتي لكثير من الاخوان والاخوات المؤمنين في بيوتهم يتابعون هذا المسلسل المفربك وبما ان الكبار من العائلة مشدودن مع المسلسل فترى الصغار ايضا مع العائلة ينتظرون هذا المسلسل ذات يوم في دائرتنا كان الموظفون مندمجون مع المسلسل ودخلة عليهم واحرجة احدهم فقلت له ماهي اصول الدين وفروعه فلم يعرف فتصوري ياختي العزيزة انه قد حفظ المسلسل كله ولا يعرف اصول وفروع دينه
        تقبلي مداخلتي واسف على الاطالة
        sigpic

        تعليق


        • #5
          شكرا لكم على آرائكم القيمة ولكن مالحل ؟؟ فأنا قد أعييت من المناظر التي أراها على طلابي في المدرسة فواجباتهم المدرسية مقصرين بها ولا يجيبون عن سؤال ولا امتحان ولاتحضير يومي ولكن إن سألتهم عن أي حلقة من المسلسل تجدهم يحكونها بالتفصيل الممل

          كيف وماذا نفعل كي نخلص اولادنا من هذه الروح العنيفة فانا اعاني كل يوم من مشاكل الاطفال والضرب واللكم في البطن والصدر وبعضها مؤذية قد تؤدي الى الموت الفجائي وكل ذلك بسبب مراد
          مالسبيل الى حل هذه المشكلة وانتم تقولون ان الاهل هم المسؤول الاول وانا ارى ان الاهل لايعيرون اهتماما البتة بالموضوع ويعتبرونه تافها وغير مهما عندما نفاتحهم به لأنهم يجدون تصرفات ابنهم طبيعية في البيت ولكننا كأسرة تعليمية نجدهم مجموعون في مكان واحد ونشاهد ألعابهم
          اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

          تعليق


          • #6
            عطر الكفيل السلام عليكم
            موضوع يجب أن يسلط عليه الضوء لأكثر من مرة وفي أكثر من موقف فقد أصبحت هذه الظاهرة متفشية في مجتمعنا وأن ما تذهب تجد أمات صور أو رنات الهواتف النقالة أو غيرها هي لأبطال(ليس بالمعنى الحقيقي للبطل ) تلك المسلسلات وتجده أغلب شبابنا اليافع يفرغ نفسه من كل عمل لغرض متابعتها في الوقت المحدد
            فأنا أعتقد وبتقديري القاصر أن واجب متابعة تصرفات أفراد الأسرة هو المسؤول عنها رب الأسرة لأنة أولاً مسؤول أمام الله عز وجل وثانياً أمام المجتمع وأن يعمل جاهداً على أن يبعد أسرة عن هذه الأمور
            ولكن ما يقرح القلب عندما تشاهد الأب هو ينتظرها بفارغ الصبر فهل من المكن أن أعتب على عياله
            وأن ظل الحال على ما هو عليه نقلد كل عادة غريبة تدخل مجتمعنا وبغض النظر على أنها صالحة أم طالحة فعلى الدنيا السلام
            وفقك الله أختي الكريمة على هذا الطرح الرائع
            وتقبلي مروري

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم

              بارك الله بأناملك المبدعة يا عطر الكفيل ,أعتقد انه لايوجد حل جذري لمشكلة (مراد علمدار) اللعين وغيره من الشخصيات التي غزت عقول الشباب والأطفال وحتى الكبار ولكن علينا متابعة اولادنا وتقديم النصيحة لهم دائما بإنتقاء البرامج الجيدة والمفيدة .وعلينا بكثرة الدعاء الى الله تعالى بالصبر وتعجيل الفرج بظهور مولانا الامام المهدي (ع) ليخلصنا من كل مشاكلنا وهمومنا .

              تعليق


              • #8

                الاخت الفاضلة عطر الكفيل

                الاخوة جميعا

                المسألة هنا أكبر من قضية مسلسل وبطل، فالامر أصبح ظاهرة باتت شبه لازمة، لاتكاد تفارق المشهد العربي، وهي (الظاهرة التركية) أتذكر أنني قبل عام ونيف كتبت مقالا بهذا الخصوص، أقول فيه، على ما يبدو ان (الباب العالي) والمتمثل بالدولة العثمانية، بدء يعيد ترتيب أوراقه للقفز والظهور على السطح من جديد، لتشكيل قوة موازية في المنطقة، وهذه القوة تتمثل في قدرتها السياسية والإقتصادية، وعلى الصعيد السياسي نجد هذا واضحا ــ سأمر بسرعة ــ خصوصا فيما يتعلق بالشأن العراقي، او ما يتعلق بالشأن الفلسطيني، أو المفاوضات الخاصة بإيران، وقد أتضح هذا جليا وبشكل أكبر في القمة العربية التي حضرتها تركيا كمشارك مرحب به.

                عموما الموقف السياسي والسلطة هذه تتطلب عملا إقتصاديا ومشروعا واسعا، وللترويج لهذا الإقتصاد يجب ان يكون مدعوما بمبررات وأساليب ترغيب، تكون ممهدة لنجاح هذا المشروع، فنجد مثلا أن البدلة الرجالي والمعطف الخاص بالرجال كانت مبيعاتها قد وصلت إلى ما نسبته 40 بالمئة من ما هو متوفر في السوق العراقية، ولكن نجد هذا الرقم يقفز إلى النصف 70 بالمئة من المبيعات حال عرض مسلسل (مهند ونور) التركي، أو المسلسل الذي تبعه بفترة وجيزة، والادهى من ذلك ان هذه الدراما، كانت تحاكي الواقع العربي مؤخرا وتستدرج عواطفهم من خلال اللعب على حبل القضية الفلسطينية، في المقابل لم تحاول الدراما العربية التصدي لهذه الأفكار، والتي تصب في مشروع (العولمة الفكرية) ربما يعتقد البعض ان الامر متوقف على تقليد في اللبس أو موديل قصة الشعر، أو كلاما باللهجة السورية مثلا، الأمر أكبر من ذلك، خصوصا وان التلفزيون العربي اليوم أصبح ببغاء، يقلد الآخر، وهو خالي الوفاض من كل مشروع فكري وثقافي، وهذا التأخر لا يفسر على ان العقلية العربية غير ناتجة أبدا، ولكن المشكلة أن القائمين على مشروع التلفزيون العربي، كلهم من غير العرب أو المسلمين تقريبا، فعلى سبيل الفرض مجموعة روتانا سينما وما يتعلق بها هي ملك ليهودي يحمل الجنسية الإسرائلية وهو مصري سابقا، اما ما يتعلق بمجموعة (mbc) فهي ملك لشركات تكاد تكون أبعد ما نتصور عن المشروع العربي الإسلامي، هذه الموجة أيها الأخوة لاتقف عند حدود التلقيد السطحي البسيط، بل تتعداها لتصبح ظاهرة، وهذا ما نجده على صعيد العمل والتعامل والعلاقات العامة والخاصة.

                بالغ الشكر والتقدير لإثارة هذا الموضوع وأرجو إغنائه من قبل الأخوة وإعطاء الطرق التي من شأنها المعالجة ورتق الصدع
                وَمَنْ يَتَّقِ اللهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً

                تعليق


                • #9
                  اشكر كل من مر بالموضوع

                  ولكني اريد تعاونا من الجميع لوضع حل للموضوع او الحد منه على الاقل فالمشكلة كبيرة ولكن لا احد يشعر بعظمتها الا حين تقع الفأس على الرأس ويرى الناس اولادهم قد أصبحوا مجرمين كما حدث مع طفل حيث طعن والدته بالسكين في ظهرها وقتلها ظناً منه أنه يلعب معها مراد ..

                  فالمشكلة كما تفضل الأخ العتابي كما لو تكون احتلالاً عثمانياً للعراق ولكن من نوع آخر فكل شيء في كل مكان تجده تركي تركي
                  الاطعمة والبسكويت والملابس واللحوم والاجهزة كل شيء تركي
                  ولكن حينما تصل المشكلة الى الناس انفسهم والى الاطفال خاصة فهذا مشكلة لايمكن السكوت عليها ..

                  واجيب عن الاخ الناشر في موضوع مسؤولية رب الاسرة تجاه اولاده : ان رب الاسرة هو من يشجع ويحفز اولاده على مشاهدة المسلسل من خلال مشاركته معهم في المتابعة وعندما يجدونهم يقلدون مراد يضحكون ويشجعونه كما لو كانوا قد عملوا عملا بطوليا
                  اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

                  تعليق


                  • #10
                    اللهم صلي على محمد وال محمد
                    بارك الله فيك لطرحك موضوعك الرائع والمهم وانا اضيف لك اختي الله يخلصنا من مهند بعد
                    اختي انك تعلمين ان الطفل يتأثر بثلاثة هي البيئة والتربية والوراثة حسب مايطرحون علماء النفس فان موضوعك لاعلاقة له بالوراثة فبقي عندنا التربية والبيئة فالتربية تأتي اولاًمن الاسرة وبعدها المدرسة والبيئة فأغلب مجتمعنا حسب اطلاعي ينظر الى هذه المسلسلات وبلهفة فانا اقول لابد من حث الاسر من خلال مجلس الاباء بابعاد ابنائهم قدر المستطاع عن هذه المسلسلات وحسبي الله ونعم الوكيل

                    تعليق

                    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                    يعمل...
                    X