إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(( الأمامُ محمدُ الباقرُ /ع/ في المواجهة المباشرة ضد بني أُمية الظالمين ))

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (( الأمامُ محمدُ الباقرُ /ع/ في المواجهة المباشرة ضد بني أُمية الظالمين ))

    .. بسم ألله الرحمن الرحيم.. .. والصلاة والسلام على محمد وآله المعصومين .. .. لقد أُرعِبَ بنو امية مما ذاع من صيت للأمام الباقر/ع/ وما اشتهر به من الأمامة الحقّة علميا وأخلاقيا ومعرفيا ... حتى راح الخليفة الأموي هشام بن عبد الملك بن مروان يُلاحق أنصار وشيعة الباقر/ع/ واحدا بعد الأخر ..........فأصدر هشام الأموي أمراً الى واليه في الكوفة يقضي بقتل ( جابر بن يزيد الجعفي ) أحدُ أصحاب الباقر /ع/ ومن أكابر العلماء وأبرزهم آنذاك.. غير أنّ الأمام الباقر /ع/ فوّتَ الفرصةَ هذه على بني امية حينما أمر /ع/ جابرَ الجعفي .. بالتظاهر بالجنون كطريق وحيد للخلاص من ظلم الأمويين .........وهكذا إذ راح العالم الفقيه (جابر الجعفي ) يلعب مع الصبيان متظاهرا بالجنون فكتب والي الكوفة الى هشام الأموي / عن جابر الجعفي أنه (( كان رجلا له الفضل والعلم فجُنَّ وهو دائرٌ في رحبة الكوفة مع الصبيان )).. وبذلك نجا جابر من القتل وبفضل تدبير الباقر/ع/ وهذه القصة موجودة في كتاب / مناقب آل أبي طالب / ج4/ ص/ 191/..................ولكن لم يكف هشام بن عبد الملك عن سياسته الظالمة تجاه الباقر /ع/ وشيعته بل كان واثقا من أنّ مصدر الخطر عليه يأتيه من الأمام الباقر /ع/ وأنّ بقاء الباقر /ع/ حُرّا طليقا يُشكّل نقطة النهاية لحكم الأمويين الباطل ...........فمن هنا مرة اخرى أمر هشام الأموي بإعتقال الباقر /ع/ وإبعاده عن مدينة جده الرسول/ص/ وأمر بحمل الباقر وإبنه الصادق/ع/ الى دمشق عاصمة الأمويين أنذاك وأُودِعَ في أحد سجون الأمويين هناك ..........ولكن الباقر/ع/ حتى وهو في السجن ظل يُمارس عمله التغييري فأثّرَ وغيّرَ وأصلح حال السجناء حتى كان ذلك سببا لأطلاق سراحه /ع/ ...هذا ما ذكره محمد بن جرير الطبري في كتابه /دلائل الأمامة / ص/104/................فقال الطبري (( إنّ إطلاق سراح الباقر/ع/ إنماء جاء بسبب تأثيره على جماهير دمشق على أثر مناظراته العلمية لزعيم النصارى هناك ودحض آرائه وتبيان زيفها والرد على كل الشبهات التي أثارها النصراني حول الأسلام ))....... وفي نهاية المطاف لم تتحمل العصابة الأموية وجود شخص الأمام الباقر /ع/ حتى إختارت الجريمة حلاً أخيرا لها كطرق للخلاص من الأمام الباقر/ع/ فإغتالته بالسم سنة 114 للهجرة................فسلام عليه يوم ولد ويوم اُستُشهِدَ ويوم يُبعَثُ حيّا ....................والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وتقديري للجميع..

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخ القدير
    مرتضى علي
    بارك الله فيكم واحسنتم
    sigpic

    تعليق


    • #3
      الأخ العزيز ( عمار الطائي ) شكرا لمروركم الطيب بالموضوع وتقديري لكم..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم

        اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار
        اللهم عجل لوليك الفرج

        عظم الله أجورنا و أجوركم باستشهاد

        مولانا الإمام الباقر عليه أفضل الصلااة و السلام

        جزاكم الله كل الخير على الموضوع القيم

        رحم الله والديكم في الدنيا والاخرة و جعله الله في ميزان حسناتكم


        تعليق


        • #5
          (الزينبي ) شكرا لمروركم بالموضوع وعظّمَ الله تعالى لكم ولجميع المؤمنين والمؤمنات الأجر والثواب.....بذكرى شهادة الأمام محمد الباقر /ع/.......(( ورحم ألله تعالى أموات المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات وأدخل عليهم السرور والغفران بحق محمد وآله المعصومين ))

          تعليق


          • #6
            السلام عليك يامولانا ياشبيه رسول الله صلى الله عليه وآله

            نشكرك اخي على الموضوع

            وعظم الله لنا ولكم الاجر بذكرى فقدنا احد شموس الكون محمد الباقر ع

            اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

            تعليق


            • #7
              ( عطر الكفيل ) شكراً لمروكم الكريم .....وعظّمَ ألله تعالى لكم الأجر بذكرى شهادة الأمام الباقر /ع/...والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
              x
              يعمل...
              X