إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماهي الغاية من ابتداع نظرية كل الصحابة عدول

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماهي الغاية من ابتداع نظرية كل الصحابة عدول


    ماهي الغاية من ابتداع نظرية كل الصحابة عدول




    تبرير غصب السلطة : معاوية طليق وابن الطليق ومن المؤلفة قلوبهم ،وقد وجد نفسه رئيسا لدولة الإسلام أو إن شئت فقل ملكا عليها ،والقائم بإعمال خليفة النبي بل هو رسميا الخليفة لرسول الله ،هذا غير معقول !!!!! ولا يصدق !!! وبكل الموازين العقلية والشرعية الإلهية والوضعية ،فأبوه هو رأس الأحزاب ومرجعية الشرك في كل معركة ضد الإسلام ،وقاوم أبو سفيان وبنوه ومن شايعهم الإسلام ونبيه بكل فنون المقاومة حتى أحيط بهم فاسلموا ،ثم ها هو معاوية ابنه يتقدم على كل السابقين الذين قام مجد الإسلام على أكتافهم
    لابد من مبرر يبرر هذا الانقلاب ،وأفضل وسيلة لتبرير والقول بعدالة كل الصحابة ،وبما إن معاوية وشيعة هم صحابة بالمعنيين الغوي والاصطلاحي ،وبما إن الصحابة كلهم عدول ،وكلهم في الجنة ،وانه لن يدخل احد النار ،وان لا فرق بينهم لأنهم كلهم عدول وكلهم صحابة،فما الذي يمنع إن يكون معاوية هو الخليفة وهو ولي الأمر المسلمين ،وما الذي يمنع شيعة وهم صحابة أيضا بالمعنيين اللغوي الاصطلاحي من إن يكون بطانة لمعاوية طالما أنهم كلهم عدول وكلهم أهل الجنة ولا يدخل منهم النار ؟؟؟
    فنظرية عدالة الصحابة بثوبها الفضفاض هي المبرر الأمثل لملك معاوية ،والجبة الفضفاضة التي ألبست النظرية عدالة الصحابة تدل على إن معاوية منظر حقيقي في فن الوقيعة والدهاء
    تبرير أفعال معاوية وشيعة: لقد انزل معاوية أعظم النكبات بالإسلام والمسلمين ،فبشر بن أرطأه ومسلم بن عقبة فعلا الأفاعيل التي ضجت منها السماء وأدمت القلوب حتى ولو كانت من صلخد جلمود فقد قتل في وقعة الحرة كل البدرين ولم يبق بعدها بدري واحد ،وقتل من قريش ومن الأنصار سبعمائة ،ومن سائر الناس ومن الموالي والعرب عشرة الإلف ،ولا شئ يمنع من قتل الأطفال كما فعل بشر بن أرطأه بطفلي عبيدا لله بن عباس .
    ناهيك عن معارك معاوية مع الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب "عليه السلام" ومن الكبر الأعظم الذي معاوية وشيعة عندما حاول إبادة إل محمد وإبادة تامة واساليبة بالقتل ،فقد الاستعذاب أيضا ،وسم مالك الاشتر ،ولذلك قال عمرو بن العاص في ذلك إن جنودا من عسل
    وفرق معاوية الناس وجعلهم شيعا ،فلو حاولت امة محمد إن تتفق لما استطاعت – كما يقول نظرية العقاد – وشوه الحكم الإسلامي ،يقول الدكتور احمد أمين :فالحق إن الحكم الأموي لم يكن حكما إسلاما
    كيف يمكن تبرير هذه الأفعال بغير عدالة كل الصحابة ؟
    فطالما إن معاوية وشيعة من الصحابة ،وطالما إن الصحابة كلهم عدول وكلهم في الجنة ،فان معاوية وشيعة لم يخطئوا ،فلو كانوا على خطا لما قال النبي "صلى الله عليه واله وسلم" بزعمهم إن الصحابة كلهم في الجنة ،والنبي صادق مصدق لا ينطق عن الهوى ، وبالتالي فان معاوية كصحابي مجتهد وهو مأجور ، فان قتل وهو على حق فله أجران ،وان قتل وهو على غير حق فله اجر واحد ،فمعاوية على حق في حربه وسلمه، في هجومه ودفاعه،في أخذه وإعطائه لماذا ؟
    لأنه صحابي والصحابي من العدول
    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    نظرية عدالة الصحابة والمرجعية السياسية في الاسلام
    sigpic

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم


    وبه تعالى نستعين وصلى الله على خير خلقه اجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين .


    أخي الكريم (عمار الطائي ) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


    ان الكلام بعدلة جميع الصحابة مرفوض من القرآن, والسنة ,والعقل, فاي عقل يقبل أن كل أفعال الصحابة مغفورة ومرضية عند الله سبحانه وتعالى, سواء كانت قتل او زنى والعياذ بالله واشرب خمر ,او ظلم ,او غيرها من الكبائر !! واي عقل منصف يقبل بأن كل فعل فعلوه فهم مأجورين عليه ,سواء كان قتل مؤمن أو شرب خمر او قتال شديد او غيره,وهل ان الصحبة تعطي منزلة العصمة ؟؟ واي عقل يقبل ان يقول ان كل فعل محرم يقوم به بعض الصحابة فهم مأجورين عليه ؟؟بل حتى البدعة التي من افتعلها فهو مأجور عليها ولو تحريم ماحلل الله تعالى ؟.


    فنحن نجري على جميع الصحابة قاعدة الجرح والتعديل, لأنه أي عقل يقبل أن يعطي جميع الصحابة العدالة المطلقة, مع أن القرآن الكريم وصف بعضهم بالنفاق بقوله تعالى (( وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ - التوبة - الآية - 101 واي عقل يقبل ان نترضى على من أذى رسول الله في قتل ذريته ؟؟وهو ملعون في القران الكريم بقوله تعالى (( إنّ الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة )) (الاحزاب : 57


    فكيف نثبت عدالتهم ومنهم من قتل بعضهم بعضاً؟و فيهم مَن كفّر بعضهم بعضاً؟ و فيهم من لعن وسب وشتم بعضهم بعضاً؟فالحقيقة ان الكلام في عدالة جميع الصحابة ,مخالف لكلام الله سبحانه وكلام رسوله, لأنه أي عقل يقول بعدالة جميع الصحابة بمجرد ان يرى رسول الله ويسمع حديثة .

    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X