إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(27/ ذي الحجة) وفاة علي بن جعفر بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب ( عليهم السلام )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (27/ ذي الحجة) وفاة علي بن جعفر بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب ( عليهم السلام )

    وفاة علي بن جعفر ( عليه السلام )
    في ( 27 ذي الحجة ) سنة ( 210 هـ ) ،وفاة علي بن جعفر بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) .
    ( وقيل : 232 هـ )

    احترامه وتأدبه مع الإمام محمد الجواد ( عليه السلام )
    عن محمّد بن الحسن بن عمار قال : كنت عند علي بن جعفر بن محمد جالساً بالمدينة ، وكنت أقمت عنده سنتين أكتب عنه ما يسمع من أخيه ـ يعني أبا الحسن ( عليه السلام ) ـ إذا دخل عليه أبو جعفر محمد بن علي الرضا ( عليه السلام ) المسجد ـ مسجد رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ـ فوثب علي بن جعفر ( عليه السلام ) بلا حذاء ولا رداء فقبل يديه وعظمه ، فقال أبو جعفر ( عليه السلام ) : يا عم أجلس رحمك الله ، فقال : يا سيدي كيف أجلس ، وأنت قائم ، فلما رجع دجعفر إلى مجلسه جعل أصحابه يبوخونه ويقولون : أنت عم أبيه وأنت تفعل به هذا الفعل ؟ فقال : اسكتوا : إذا كان الله ـ وقبض على لحيته ـ لم يؤهل هذه الشيبة ، وأهل هذا الفتى ووضعه حيث وضعه ، أنكر فضله ؟ نعوذ بالله مما تقولون ، بل أنا له عبد .
    وذكر النجاشي فقال : سكن العريض من نواحي المدينة ، فنسب ولده إليها .
    وقال المجلسي ( رحمه الله ) في البحار : من جملة وهو معروف بالجلالة والنبالة علي بن جعفر ( عليه السلام ) ، مدفون في قم ، وجلاله شأنه أشهر من أن تذكر .
    قال : وقال الفقيه المجلسي الأوّل في شرح الفقيه في ترجمة عليّ بن جعفر ( عليه السلام ) بعد ذكر نبذة من فضائله : وقبره في قم مشهور ، قال : سمعت أن أهل الكوفة استدعوا منه أن يأتيوهم من المدينة ويقيم عندهم فأجابهم الى ذلك ، فمكث في الكوفة وحفظ أهل الكوفة من أحاديث ، ثم أستدعي من أهل قم النزول إليهم ، فاجابهم الى ذلك ، وبقي هناك الى أن توفي .

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X