[quote=الباقر;132684]
أولا : أنا لا أوافقك على هذه القاعدة ..
الحمد لله حق حمده وصلى الله على نبيه
وبعد
انا سوف الزمك بأمور توجب عليك الاقرار بهذه القاعد والعمل بها
وبعد
انا سوف الزمك بأمور توجب عليك الاقرار بهذه القاعد والعمل بها
لآن انكارها سوف يؤدي بك وبمن ينكر مثل هكذا قاعدة الى التخبط الكبير و الى الظلال البين
وسوف اثبت لك بصيغة السؤال والجواب
فأقول
انت تنكر هذه القاعدة
انت تنكر هذه القاعدة
والقاعدة تقول ان المضاف الى الله على نوعين
فأنت وبعد انكارك لهذه القاعدة
يلزمك امور
الاول: هل تعتقد انه ليس هنالك اي مضاف لله – ان قلت نعم فقد كذبت القرآن – واليك الادلة
قال تعالى -
كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ ... [البقرة : 75] اضاف الله له الكلام وانت تنكر انه ليس هنالك مضا ف
كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ ... [البقرة : 75] اضاف الله له الكلام وانت تنكر انه ليس هنالك مضا ف
وقال تعالى - وَاذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللّهِ عَلَيْكُمْ ...[المائدة : 7] اضاف الله له النعمة وانت تنكر انه ليس هنالك مضاف
وقال تعالى يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ ... }الفتح10 اضاف الله له اليد وانت تنكر انه ليس هنالك مضاف
وقال تعالى إِنِّي رَسُولُ اللّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاً ... }الأعراف158 اضاف الله له الرسول وانت تنكر انه ليس هنالك مضا ف
وقال تعالى {فَقَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ نَاقَةَ اللَّهِ وَسُقْيَاهَا }الشمس13 اضاف الله له الناقة وانت تنكر انه ليس هنالك مضا ف
وقال تعالى { وَلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ اللّهِ ... }يوسف87 اضاف الله له الروح وانت تنكر انه ليس هنالك
مضاف
مضاف
فيلزم من هذا الأنكار
انه ليس هنالك مضاف الى الله فستنكر مئات الايات من القرآن وانكار شيء من القرآن كفر هذا الاحتمال الاول
انه ليس هنالك مضاف الى الله فستنكر مئات الايات من القرآن وانكار شيء من القرآن كفر هذا الاحتمال الاول
الثاني : ان تثبت - ان هنالك مضاف الى الله – وهذا يلزمك امور
الاول
م – المضاف الى الله نوع واحد - وهذا القول كفر
لأنك اما ان تقول المضاف الى الله هو اضافة ملك وتشريف
وليس صفة لله وسوف تجعل ناقة الله ورسول الله وعباد الله
وعلم الله وسمع الله و يد الله كلها مخلوقة لأن المضاف عندك واحد
او تعتقد ان هذا المضاف الذي هو نوع واحد هو صفة لله
وستجعل ناقة الله ورسول الله وعباد الله وعلم الله وسمع الله
و يد الله كلها صفة لله فتقول من صفاته الناقة لأنك جعلت
المضاف نوع واحد
وهذا الظلال بعينه
ب ـــ او تثبت ان المضاف هو ثلاثة او كثر _
وهذا يلزمك بعد البيان بأن المضاف الاول هو صفة والمضاف
الثاني تشريف وتكريم
فواجب عليك ان تبين المضاف الثالث ماهو وهذا مالا تجد له سبيل
وبتالي تظطر ان تعمل بالقاعدة التي تحصر المضاف الى الله
بالنوعين
وانا بأنتظار جوابك وانا اعلم انه لا يخلو معتقدك مما ذكرت لك اعلاه
ولا تذهب بعيدا عن الموضوع وهذا مالا ارجوه
بانتظار الرد واتمنى ان يكون فيما طرحت لك
بانتظار الرد واتمنى ان يكون فيما طرحت لك
تعليق