إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(2/ محرم الحرام) دخول الإمام الحسين ( عليه السلام ) أرض كربلاء

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (2/ محرم الحرام) دخول الإمام الحسين ( عليه السلام ) أرض كربلاء


    دخول الإمام الحسين ( عليه السلام ) أرض كربلاء



    على المشهور أنَ في هذا اليوم ( 2 محرم الحرام ) من عام ( 61 هـ ) ودخل الحسين ومن معه من أهل بيته ( عليهم السلام ) وأصحابه الكرام أرض كربلاء ، وكان عليه السلام يتياسر بأصحابه يريد أن يفرقهم ، فيأتيه الحر بن يزيد فيرد ، فجعل إذا ردهم نحو الكوفة رداً شديداً إمتنعوا عليه فأرتفعوا ، فلم يزالوا يتياسرون حتى إنتهوا إلى نينوى ـ المكان الذي نزل به الإمام الحسين ( عليه السلام ) . . . فإذا راكب متنكب قوساً مقبل من الكوفة . . . ودفع إلى الحر كتاباً من عبيد الله بن زياد ، فإذا فيه :
    ( أما بعد فجعجع بالحسين حين يبلغك كتابي ويقدم عليك رسولي ، ولا تنزله إلاّ بالعراء في غير حصن وعلى غير ماء ، فقد أمرت رسولي أن يلزمك ولا يفارقك حتى يأتيني بإنفاذك أمري ، والسلام ) .
    فلما قرأ الكتاب قال الحر لهم : هذا كتاب الأمير عبيد الله يأمرني أن أجعجع بكم في المكان الذي يأتي كتابه .
    وأخذ الحر بالنزول في ذلك المكان على غير ماء ولا قرية ، فقال الحسين ( عليه السلام ) : دعنا ويحك ننزل هذه القرية أو هذه ـ يعني نينوى والغاضرية ـ أو هذه ـ يعني شفنة ـ .
    قال : لا و الله لا أستطيع ذلك ، هذا رجل قد بعث عيناً عليّ . . . قال الراوي : ثم إن الحسين ( عليه السلام ) قام وركب وسار ، وكلما أراد المسير يمنعوه تارة ويسايرونه أخرى حتى بلغ كربلاء ، وكان ذلك في اليوم الثاني من المحرم ، فلما وصلها قال : ما إسم هذه الأرض ؟ فقيل : كربلاء ، فقال ( عليه السلام ) : إني اعوذ بك من الكرب والبلاء ، ثم قال هذا موضع كرب وبلاء ، إنزلوا ها هنا محط رحالنا وسفك ودمائنا وهذا محل قبورنا ، بهذا حدثني جدي رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) .


    الملفات المرفقة

  • #2
    نعزي الامة الاسلامية

    بسم الله الرحمن الرحيم

    انا لله وانا اليه راجعون

    سلام الله عليك ياحبيبي ومولاي يا ابا عبد الله

    لعنة الله على كل من رضيَ بهذا المصاب وعلى اعدائك اجمعين

    ما اعظم حسيناه

    اللهم صلى على محمد وال محمد

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X