إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دراسة تربط بين الصداع النصفي وتلف المخ

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دراسة تربط بين الصداع النصفي وتلف المخ




    قال باحثون إن الأشخاص الذين يعانون من صداع نصفي ربما أيضا يعانون من بعض التلف في المخ مثل تورم خلايا المخ وحرمانها من الأوكسجين، وهي نتيجة ربما تساعد في تفسير سبب تزايد خطر إصابة من يعانون من الصداع النصفي بسكتة دماغية.

    قال باحثون إن الأشخاص الذين يعانون من صداع نصفي ربما أيضا يعانون من بعض التلف في المخ مثل تورم خلايا المخ وحرمانها من الأوكسجين ، وهي نتيجة ربما تساعد في تفسيرسبب تزايد خطر إصابة من يعانون من الصداع النصفي بسكتة دماغية.


    وقال الباحثون في عدد هذا الأسبوع من دورية "الطبيعة وعلوم الأعصاب" إن أضرارا مماثلة يمكن أن تحدث بالمخ بسبب الارتجاج وبعد السكتات الدماغية.


    وأضافوا أن نتائجهم تشير إلى أنه يتعين على المصابين بالصداع النصفي ألا يسكنوا الألم فقطوإنما يجب عليهم تناول أدوية تمنع حدوث هذا الصداع الذي غالبا ما تسبقه ما يعرفبـ"الأورة"، وهي سلسلة من الاضطرابات البصرية التي يمكن أن تتضمن ومضات ضوئية أونقاطا سوداء.


    وقال تاكاهيرو تاكانو ومايكين نديجارد وزملاء لهما في جامعة روشيستر بنيويورك إن البحث الذي أجري على فئران يشير أيضا إلى أن إعطاءالمريض أوكسجينا ربما يساعد في الحد من الأضرار.







    وقام الباحثون بدراسةعملية تسمى الاكتئاب اللحائي المنتشر وهو موجة من التغييرات في الخلايا المرتبطةبالصداع النصفي والسكتة الدماغية وصدمات الدماغ.


    واستخدم الباحثون تقنية معينة لمتابعة أمخاخ الفئران الحية في الوقت الذي يثيرون فيه هذه العملية.


    وشاهد الباحثون حدوث تورم كما أن خلايا المخ أصبحت محرومة منالأوكسجين ولحقت أضرار بالخلايا العصبية وبالتحديد التشعبات التي تمتد من خليةعصبية إلى أخرى.


    وقال الباحثون إن هذه الملاحظة ربما يكون لها تأثيرات سريرية مباشرة لأن عدة خطوط عمل تدعم فكرة أن الاكتئاب اللحائي المنتشر يشكل الأساس العصبي للصداع النصفي مع الأورة، كما أن الموجات العفوية من هذا الاكتئاب قد تسهم في الإصابة الثانوية في السكتة الدماغية أو الإصابات التي تلحق بالمخ".


    والصداع النصفي شكل حاد ومجهد من الصداع ويؤثر على عشرات الملايين من الناس حول العالم.


    وتظهر دراستان نشرت إحداهما الأسبوع الماضي في دورية "ملفات في الطب الباطني" أن الناس الذين يعانون من الصداع النصفي تزيد لديهم احتمالات الإصابة بنوبات قلبية.
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة العطار; الساعة 22-12-2010, 07:55 PM.
    sigpic



    يامنتقم

    انتقم لشعب البحرين من ظالميه


  • #2
    احسنت بارك الله فيك
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة فلاح مشاهدة المشاركة
      احسنت بارك الله فيك


      الاخ العزيز فلاح



      الملفات المرفقة
      sigpic



      يامنتقم

      انتقم لشعب البحرين من ظالميه

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X