إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تربية الاطفال المعقدين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تربية الاطفال المعقدين

    ان التربية الصحيحة لهؤلاء الاطفال الذين جُبلوا على التكبر والغرور تحتاج الى اسلوب خاص,يختلف عن اسلوب تربية الاطفال الاعتياديين لابد من وجود مرب قدير يشرف عليهم,ويعمل على قمع تلك الصفات الذميمة فيهم بالاساليب العلمية والتطبيقية,ويزرع بذور الصفات الطيبة بدلا منها..

    يقول (شاويني) بالنسبة الى معالجة العناد والتناقضات في الاطفال المتكبرين
    ((ان العنصر الاصيل للتناقضات هو التكبر. ان مشاهدات الشخص المتكبر خاطئة غالبا ,ومن الخطورة بمكان أن نفاجئه بالحقيقة راسا ومن دون مقدمات وربما كان ذلك سببا لتركيز عاداته البذيئة لانه سوف لايعترف بانه يتحدث بالتناقضات,ويسند كلامه بأدلة وتبريرات. لاتصروا على اثبات كلام اخر في قبال كلامه ابدا لانكم بعملكم هذا تكونون قد ساعدتموه على الاستمرار في سلوكه لانه سيزداد اصرارا على كلامه))

    لاتتناقشوا معه مطلقا, واحذروا عن كل شي يؤدي الى اثارته, ولكن بالرغم من انكم تعلمون انه لاشي وراء هذه المظاهر فمن المناسب ان تستشيروه في قضاياه وتسألوه عن رأيه فيها.
    ستتعجبون-إذا لم تكونوا قد جربتم ذلك-عندما تجدون ان هذا الشخص المغرور والمتكبر ينقلب الى شخص حائر ومتردد لايعلم مايقول,لانه كان قد أعد نفسه الى معاندتكم فقط...
    دعوه على هذه الحالة لفترة واذا بكم تجدونه يطلب المعونة منكم بكل خضوع وسيقبل آرائكم جميعها

    (هذا الاسلوب الذي يمنع من معارضه الطفل,من محاسنه انه يمنع من نمو هذه الميول الروحية المتطرفة فيه,مضافا الى انه يحفزه نحو الابتكار والابداع وهذا بنفسه يمكن ان يكون علاجا قطعيا فيعتاد اخيرا على ان يعمل برايه على نحو الاستقلال في كل قضية تواجهه)

    لو لم يتلق هؤلاء الاطفال غير الاعتياديين تربية سليمة,ونشأوا تبعا لذلك على الغرور وعبادة الذات أصبحوا أفرادا خطرين وفوضويين,وقد يجرون على أنفسهم وعلى سائر الناس سلسلة من المشاكل والمآسي لان تحقير الناس واهمالهم مضافا الى انه يزيد في غرورهم ويبلغ بتكبرهم الى درجة الجنون,يزرع في نفوسهم بذور الحقد والبغضاء تجاه المجتمع الذي لم يستجب لمطاليبهم ولم يرض شعورهم بالاثرة والانانية,ولذلك نجدهم يقدمون على مختلف الاعمال الخطيرة.....

عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X