إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

24/ محرم الحرام توفّي الشيخ النجفي الإصفهاني ( قدس سره )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 24/ محرم الحرام توفّي الشيخ النجفي الإصفهاني ( قدس سره )



    قضى مرحلة الطفولة في مدينة النجف الأشرف ، وفي سنة ( 1296 هـ ) سافر مع أبيه إلى إصفهان ، وسنة ( 1308 هـ ) رجع إلى مدينة النجف الأشرف لغرض إكمال دراسته ، وبقي مشغولاً بتحصيل العلوم الدينية ، حتّى نال درجة الاجتهاد ، وفي سنة ( 1333 هـ ) عاد إلى إصفهان ، ومنذ وصوله باشر بتدريس العلوم الدينية ، وممارسة وظائفه الشرعية الأخرى .

    وفي سنة ( 1344 هـ ) وصل إلى مدينة قم المقدّسة ، بناء على دعوة الشيخ عبد الكريم الحائري ، مؤسّس الحوزة العلمية في مدينة قم المقدّسة ، ومنذ وصوله شرع بالتدريس في المدرسة الفيضية ، وقد بقي في مدينة قم المقدّسة في حدود سنتين مشغولاً بالتدريس ، وتقوية أركان الحوزة العلمية ، التي وضع أُسُسها الشيخ الحائري .
    استمرَّ على تدريس العلوم الدينية حوالي ثلاثين سنة ، وحتّى خلال السنوات التي ضيَّق نظام رضا خان فيها الخناق على الحوزة العلمية ، لم يترك التدريس ، إذ كان يلقي دروسه في منزله ، وقد انضوى إلى محفله كثير من الطلاّب الذين صار لهم الأثر الكبير في تاريخ الفكر الشيعي .


    وفاته :
    توفّي الشيخ النجفي الإصفهاني ( قدس سره ) يوم الأحد في الرابع والعشرين من محرّم الحرام 1362 هـ بمدينة إصفهان ، ودفن ( قدس سره ) بمقبرة ( تخت فولاد ) في مدينة إصفهان .


عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X