إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

آثــــار و بــركــات الصّـلاة عَـلـى النـّبي وآلـه الطـاهِـريـن

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • آثــــار و بــركــات الصّـلاة عَـلـى النـّبي وآلـه الطـاهِـريـن

    بسم الله الرحمن الرحيم


    اللهم صل على محمد وآل محمد


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وددت أن اطرح في هذه الموضوع كل ما عرفته من قصص واحداث تروي آثار وفوائد الصلاة على محمد وآل محمد وماهي عواقبها الجمّة وكراماتها ومعاجزها ....

    لكي لاينفك موالي يصلّي على النبي وآله صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين .

    ولكني أرجوا من الاعضاء القراءة والاطلاع والاستفادة فقط لكي تبقى الصفحات متسلسلة بالقصص دون فاصل ... مع خالص ودي واحترامي للجميع .


    القصة الأولى

    ************


    المتهم البريء

    جاء في كتاب الأزهار لأحد علماء العامة

    إن جماعة من سكان البادية جاءوا برجل معه بعير الى رسول الله صلى الله عليه وآله مدعين عليه أنه سرق بعيرهم ، ومعهم شهود يشهدون على ذلك ، عندما سمع الرسول صلى الله عليه وآله ذلك منهم وشهد الشهود أمر بقطع يده ، فلما أخذوه ليقطعوا يده أخذ يقول كلمات مع نفسه ، عندها صاح البعير المتنازع عليه وأخذ يقول بلسان فصيح :

    يا رسول الله إن هذا الرجل بريء من السرقة ، هذه التهمة باطلة ، الشهود كذابون ، الذي سرقني هو فلان بن فلان ، أمر الرسول صلى الله عليه وآله بإرجاع الرجل وإحضار السارق الحقيقي فأعترف الأخير بسرقته وأجري الحكم عليه .

    بعدها التفت النبي صلى الله عليه وآله الى الرجل البريء وقال له : لمّا أخذوك الى القصاص كنت تقول كلمات ، رأيت على أثر ذلك نزول الملائكة بشكل أفواج كبيرة حتى ملأت المدينة وكنت حائلاً بيني وبينهم فما هي تلك الكلمات ؟

    قال الرجل : يا رسول الله كنت أصلّي عليك بهذه الصورة :
    (( اللهم صلِّ على محمد وآله حتى لايبقى من صلواتك شيء وبارك على النبي محمد وآله حتى لايبقى من رحمتك شيء ))

    فقال له النبي صلى الله عليه وآله : سوف تمر على الصراط يوم القيامة ووجهك يتلألأ كالقمر في ليلة تمامه .

    ^^^^^
    التعديل الأخير تم بواسطة عطر الكفيل; الساعة 31-12-2010, 01:17 AM.
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

  • #2
    القــصة الثانية

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِّ على محمد وآل محمد

    القصّة الثانية

    **********

    البنت المعذّبة


    أم مؤمنة فقدت بنتها وهي في أول شبابها ، رأتها بعد ايام من وفاتها في عالم المنام وهي معذّبة بأنواع العذاب ، انتبهت الأم باكية حزينة عليها ، ثم رأتها بعد يوم وليلة مسرورة تتنزّه في روضة من رياض الجنة فسألتها عن ذلك ، فقالت البنت : كنت معذبة بالأمس وذلك للذنوب والمعاصي التي ارتكبتها ، واليوم مرّ شخص مؤمن على المقبرة وصلى على النبي محمد وآله عليهم السلام عدّة مرات ثم أهدى ثوابها الى ساكنيها ، رب العزّة ببركة هذه الصلوات أمر برفع العذاب عن أهل المقبرة ، لهذا تبدل العذاب الذي كنت فيه الى نعيم دائم حيث لاعين رأت وأذن سمعت ولاخطر على قلب بشر .

    ^^^^^
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

    تعليق


    • #3
      القصة الثالثة

      بسم الله الرحمن الرحيم


      اللهم صلِّ على محمد وآل محمد


      القصّة الثالثة

      ***********

      الشيخ شبلي

      توجه الشيخ شبلي مع مجموعة من رفاقه الى بيت الله الحرام ، في منتصف الطريق مرض أحد أصحابه مرضاً شديداً ، فارق على أثره الحياة الدنيا ، بقي الشيخ متحيراً ينظر الى جسد رفيقه تارة ويفكر في غسله وكفنه تارة أخرى ، وهو بهذه الحالة فجأة رأى جسد رفيقه أخذ يتغير لونه حتى صار أسوداً ، جلسوا جميعاً حول الجسد مندهشين ومتعجبين من تغيّر لونه ، وبعد مدة قليلة رأى الشيخ حصول تبدل في لون جسد صاحبهم الميت ، حيث أخذ يرجع الى حالته الأولى ، حتى صار أجمل من الأول بكثير ، فاستبشروا جميعاً .
      بعد مدة من الزمن رأى الشيخ صاحبه في عالم الرؤيا مرتدياً ثياب أهل الجنة ، وعلى رأسه تاج مرصّع بالجواهر ، وفي يده اليمنى خاتم نوراني مكتوب عليه ( هذا جزاء من صلى على محمد وآل محمد ) فسأله شبلي عن سبب إسوداد جسده في بداية الوفاة ؟

      قال : ذلك السواد هو سواد الذنوب والمعاصي التي ارتكبتها في حياتي ، فإن بدني أسود في حين لم تخرج روحي منه بالشكل الكامل ، عندها جاءني نبي الرحمة محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وبيده قدح فيه ماء ، فأخذ يسكب من ماء القدح على بدني ثم يمسح بيده المبارك حتى أزال ذلك السواد ، ثم أهدى لي هذا التاج والخاتم ، فقلت : يا رسول الله ، بأي عمل أستحقيت هذا التكريم العظيم ؟

      فقال صلى الله عليه وآله : إنك في الحياة الدنيا كنت تذكرني كثيراً بالصلوات وفي كل يوم ، فكيف أنساك هذا اليوم الذي تحتاجني فيه ( هل جزاء الإحسان إلا الإحسان ) .

      قام الشيخ شبلي من منامه وقال : الآن عرفت ان ظلمة المعاصي لايمكن لها الوقوف امام من يكثر من الصلاة على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين .

      اللهم صل على محمد وآل محمد


      ^^^^^
      اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

      تعليق


      • #4
        القصة الرابعة

        بسم الله الرحمن الرحيم

        اللهم صلِّ على محمد وآل محمد


        القصة الرابعة

        *************


        الرجل الوقور


        كان أحد الزهاد لايختلط بأي شخص في حياته اليومية ، ولايذهب الى مجالس الذكر ، فكان منعزلاً بشكل كامل إلا عن مجلس وعظ واحد فقط ، أثار هذا الأمر تعجّب الناس الذين يعرفونه ويرونه ، كيف هو منعزل عن جميع الناس ومن جانب آخر يواظب على الحضور في هذا المجلس ويستمع الى هذا الخطيب دون غيره من اخطباء والوعّاظ ؟
        أحد الأيام سأله أحد المؤمنين عن سبب ذهابه الى هذا المجلس دون غيره من المجالس .
        فقال العبد الزاهد : أحد الليالي رأيت رسول الله صلى الله عليه وآله في المنام ، وقال لي : اذهب الى مجلس الخطيب فلان بن فلان ، قلت له : لماذا يا رسول الله ؟
        قال : لأن هذا الخطيب يكثر من الصلاة عليّ وعلى أهل بيتي الطاهرين وأنا مسرور وراضٍ منه .

        $$$
        قال الامام الرضا عليه السلام : ( الصلاة على محمد وآله تعدل عند الله عز وجل التسبيح والتهليل والتكبير ) .

        ^^^^^
        اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

        تعليق


        • #5
          قال : لأن هذا الخطيب يكثر من الصلاة عليّ وعلى أهل بيتي الطاهرين وأنا مسرور وراضٍ منه .

          اللهم صلي على محمد وآل محمد

          رائع حقاً احسنت وبارك الله فيك مولاتي عطر الكفيل

          دمت للتميز عنوان

          تقبلي مروري

          تعليق


          • #6
            القصة الخامسة

            بسم الله الرحمن الرحيم

            اللهم صل على محمد وآل محمد


            القصة الخامسة

            ***********

            قُبلة النبي صلى الله عليه وآله


            قال المرحوم الشيخ علي أكبر النهاوندي في كتابه ( خزينة الجواهر ) : نقل لي أحد المؤمنين الثقاة قال : تعاهدت مع نفسي أن آتي بذكر الصلاة على محمد وآل محمد صلى الله عليه وآله وسلم في كل ليلة بمقدار معين قبل النوم ، أحد الليالي جاءني مجموعة من الضيوف ، حتى إمتلأت حجرتي بهم ، أخذوا يتحدثون معي طويلاً دون انقطاع ، فأصابني التعب من جرّاء ذلك ، ولكن مع هذا لم أنس ذكر الصلوات ، أخذت اردد مع نفسي ذلك العدد المعين من الذكر ، ثم نمت ، ونام الضيوف ، في تلك الليلة رأيت في عالم المنام النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله قد حلَّ ضيفاً عندي فلما دخل غرفتي ، امتلأت الغرفة بالنور ثم توجه نحوي وقال : أين الفم الذي يذكرني ليلياً بالصلوات ، أريد أن اقبله ؟

            إستحييت أن أقول أنا يا رسول الله ، وكنت أرى في نفسي لا أستحق قُبلة النبي صى الله عليه وآله ، لكنه صلى الله عليه وآله أقبل نحوي وقبّلني في وجهي ، انتبعت من نومي وقلبي مملوء بالفرح والسعادة ، ومن شدّة فرحي قام الضيوف من نومهم أيضاً ، وكانت الغرفة تفوح من طيب رائحته كأنها مائت من عطور الجنة ، وبقيت تلك الرائحة على وجهي الى ثمانية أيام يشمّها كل من رآني .

            # # # # #
            اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

            تعليق


            • #7
              القصة السادسة




              بسم الله الرحمن الرحيم


              اللهم صلِّ على محمد وآل محمد


              القصة السادسة

              ************


              حسابُ المَلَك

              ذكر الشيخ أبو الفتوح في تفسيره عن رسول الله صلى الله عليه وآله أنه قال : { أُسري بي ليلة المعراج الى السماء فرأيت ملكاً له ألف يد وفي كل يد ألف إصبع وهو يحسب ويعد بتلك الأصابع فقلت لجبرئيل عليه السلام : من هذا الملك ؟ ومالذي يحسبه ؟ قال : هذا ملك موكل على قطر المطر يحفظها كم قطرة تنزل من السماء الى الأرض ، فقلت للملك : أنت تعلم منذ خلق الله الدنيا كم قطرة نزلت من السماء الى الأرض ؟ فقال : يا رسول الله فوالذي بعثك بالحق إلى خلقه ، إني أعلم كم قطرة نزلت من السماء الى الارض وأعلم تفصيلاً كم قطرة نزلت في البحر وكم قطرة نزلت في البر وكم قطرة نزلت في العمران وكم قطرة نزلت في اليابس وكم قطرة نزلت في السبخة وكم قطرة نزلت في القبور .
              فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : فتعجبت من حفظه وتذكره لحسابه ، فقال : يا رسول الله حساب لا اقدر عليه بما عندي من الحفظ والتذكر والايدي والاصابع ، فقلت : أي حساب هو ؟ فقال : قومٌ من أمتك يحضرون مجلساً فيذكر إسمك عندهم ، فيصلون عليك فأنا لا اقدر على حصر ثوابهم } (1)

              اللهم صل على محمد وآل محمد

              ********
              (1) شرح وفضائل الصلوات / الأردكاني



              اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

              تعليق


              • #8
                القصة السابعة




                بسم الله الرحمن الرحيم



                اللهم صلِّ على محمد وآل محمد



                القصة السابعة

                ***********


                أمواج البحر


                قال الشيخ موسى الضرير وهو أحد علماء أهل السنّة : أحد الأيام ركبت السفينة مع عدد من أصحابي وأهل بيتي ، فلما توسطنا البحر ، فجأة تغيرت حالة البحر ، بدأت الأمواج تظهر وتعلو شيئاً فشيئاً ، حتى أخذت السفينة تتمايل يميناً وشمالاً ونحن نتمايل معها ، إلى ان صرنا في حالة يئسنا فيها من الحياة ، لهذا أخذ بعضنا يودع البعض الآخر ويطلب منه براءة الذمّة ، ثم توجهنا الى الله سبحانه وتعالى بكل خشوع وتضرع ودعاء وبكاء طالبين منه النجاة من الغرق والموت ، حيث صرنا مصداق الآية المباركة :{ فإذا ركبوا في الفلك دعوا الله مخلصين له الدين فلما نجاهم إلى البر إذا هم يشركون }

                بعد شدّة الاضطراب والخوف أغمي علي ، فرأيت في عالم المنام الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله فالتجأت اليه طالباً منه الشفاعة في نجاتنا ، فقال صلى الله عليه وآله : قل لأهل السفينة أن يقرأوا هذه الصلوات ألف مرة لكي ينجوا من الغرق :
                xاللهم صلِّ على سيدنا محمد وآله صلاة تنجينا بها من جميع الأحوال والأوقات وتطهرنا بها من جميع السيئات ، وترفعنا بها عندك في أعلى الدرجات وتبلغنا بها أقصى الغايات من جميع الخيرات وبعد الممات x

                يقول الشيخ : قمت من نومي وجئت الى أصحابي فقلت لهم ماقاله النبي صلى الله عليه وآله لي ، فأخذنا نقرأ الصلوات بصوت واحد ، وبعد مدة قليلة وإذا بالبحر يهدأ ويعود الى حالته الأولى ، ونحن لم نقرا الصلوات أثر من ثلاثمئة مرّة .

                !!!!!!!!!!!!!!!!


                اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

                تعليق


                • #9
                  القصة الثامنة

                  بسم الله الرحمن الرحيم

                  اللهم صلِّ على محمد وآل محمد


                  القصة الثامنة
                  *************


                  المرأة المؤمنة

                  نقل السيد هاشم الأردبيلي وهو أحد العلماء الثقاة ، بأن امرأة كانت ملازمة لذكر الصلوات في بيتها بصورة دائمة ، بحيث ما كانت تترك الذكر حتى في تعاملاتها اليومية مع زوجها وأطفالها ، فاذا اراد زوجها قدح ماء ، تأتي بالماء وتقدمه له مع ذكر الصلوات واذا ارادت اعطاء شيء لولدها تعطيه مع ذكر الصلوات وهكذا بالنسبة لبقية الأمور ...
                  ولكن من سوء حظ الزوج ، كان منزعجاً من عملها هذا ، حتى بدأ يفكر بطريقة للتخلص منها ، أحد الايام ارادت هذه الزوجة الصالحة ان تستحم فقالت لزوجها : اذا انتهيت من الاستحمام أرجو ان تعطيني المنشفة ، وقالت : (( اللهم صل على محمد وآل محمد )) فلما دخلت الزوجة الى الحمام ، انتهز الزوج الفرصة فجاء بأفعى سامّة قد هيّأها من قبل ، ثم وضعها وسط المنشفة ، فلما انتهت الزوجة من الغسل ، أعطى الرجل المنشفة لزوجته والأفعى داخلها .
                  أخذت الزوجة المنشفة وصلّت على محمد وآل محمد وتشكرت منه ، وبعد دقائق خرجت من الحمام وعلى صدرها قلادة ذهبية جميلة جداً ، بينما كان الزوج ينتظر سماع صراخها وموتها ، فلما رآها بهذا المنظر قال لها : من أين لك هذه القلادة الجميلة ؟ قالت : أوَ لم تضعها في وسط المنشفة وتهديها لي ؟

                  فنكس الرجل رأسه خجلاً ومندهشاً من الكرامة الألهية التي جاءت لها ، وأخيراً ذكر لها حقيقة الأمر وماكان ينويه فاعتذر منها كثيراً وأخذ يحترمها ويخدمها بعدما كانت هي تخدمه .
                  نعم ، إنه من بركة الصلاة على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين


                  اللهم صلِّ على محمد وآل محمد

                  ــ ــ ــ ــ ــ
                  اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

                  تعليق


                  • #10
                    القصة التاسعة

                    بسم الله الرحمن الرحيم



                    اللهم صلِّ على محمد وآل محمد



                    القصة التاسعة


                    **************



                    الأم الطاهرة


                    قال أحد العلماء : كان عمري 18 سنة قررت الذهاب الى مدينة قم المقدسة لأجل دراسة العلوم الدينية وكانت قريتنا تبعد مايقارب خمسين كيلومتر عن قم ، كان السفر آنذاك من الأمور الشاقة على الناس لأن البغال والحمير هي الوسائط النقلية المتداولة بينهم .

                    في أحد الأيام وأنا في قاعة الدرس ، دخل قلبي شيء فضاق على أثر ذلك صدري ، وماتحملت البقاء فقرت الرجوع الى قريتي وأهلي بشكل نهائي لأكون قريباً من أمي الطيبة ، جئت الى مدخل المدينة واستأجرت حماراً ، وتوجهت نحو قريتنا ، فلما وصلت البيت رأيت امي المؤمنة تكنس صحن الدار ، فلما نظرت اليّ قالت : بني ، لقد جئت ؟

                    قلت : بلى ياأمي ، قالت : الآن أكمل الصلوات التي نذرتها لكي تأتي إليّ سالماً ، وبهذا حصلت الأم على امنيتها من الله تعالى عن طريق الصلاة على محمد وآل محمد .

                    وإن الشيء الذي دخل قلب الولد في قاعة الدرس هو ماوضعه اللع عز وجل في قلبه ليتوجه من ساعته الى أمه التي كانت متلهفة الى رؤية ولدها ، والله تعالى حقق أمنيتها ببركة الصلاة على محمد وآل محمد .



                    اللهم صل على محمد وآل محمد



                    قال الإمام الصادق عليه السلام : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : { صلاتكم عليّ إجابة لدعائكم وزكاة لأعمالكم }



                    **********
                    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                    x
                    يعمل...
                    X