إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يقلل الإصابة بأمراض القلب / تناول الحليب ومشتقاته يضمن حياة صحية سليمة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يقلل الإصابة بأمراض القلب / تناول الحليب ومشتقاته يضمن حياة صحية سليمة



    تقول دراسة أمريكية حديثة إن شرب اللبن وتناول منتجات الألبان قليلة الدسم من أفضل الأطعمة الصحية المتاحة للإنسان.
    فإذا لم تكن واثقاً من الطعام المناسب للحفاظ على نظام غذائي صحي فلست وحدك.
    إلا أن هناك أدلة عديدة توصي الناس بالعودة للأساسيات وتهتم بشرب اللبن.


    فقد أكدت دراسة ستنشر في الجريدة الأمريكية للتغذية الإكلينيكية شهر يناير المقبل أن تناول اللبن كل يوم قد تقلل مخاطر الإصابة بأمراض شرايين القلب بنسبة 18%.

    وقد قامت الدراسة التي شارك فيها باحثون من جامعتي واجنينجن وهارفارد باختبار دراسات من أوروبا والولايات المتحدة واليابان وقد توصلت جميعها إلى عدم وجود صلة بين تناول منتجات ألبان قليلة الدسم بشكل منتظم وبين أي زيادة في مخاطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة أو حالات الوفاة.

    فالألبان ومنتجاتها تعد من أكثر الأطعمة الصحية الغنية بالمواد المغذية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والبروتين.
    وكما تقول د. سيندي شويتزر أخصائية التغذية: "الأمر يعني العودة للأساسيات, فالحفاظ على أسلوب حياة صحي ليس بالمعادلة العلمية الصعبة".

    وتعلّق د. شويتزر قائلة إنه خلال الثلاثة عقود الأخيرة بينما كان الباحثون يحاولون فهم المؤثرات في أمراض الأوعية الدموية، نشأت نصيحة غذائية بسيطة توصي بتناول منتجات الألبان قليلة الدسم.
    ولكن عام 2010 قدمت أعداد كبيرة من الدراسات من جميع أنحاء العالم تؤيد الفوائد الصحية لمنتجات الألبان.





    وهذا استعراض لبعض تلك الدراسات التي تنوعت بين تكذيب خرافة أن منتجات الألبان تتسبب في أمراض القلب، وبين الكشف عن فوائد منتجات الألبان في تقليل الوزن.

    فقد قام باحثون أمريكيون باختبار 21 دراسة تتضمن بيانات عن 350 ألف شخص وخلصت إلى أن منتجات الألبان التي تحوي دهوناً مشبعة لا ترتبط بزيادة مخاطر الإصابة بمرض الشريان التاجي أو أمراض الأوعية الدموية بالقلب.
    وقد نشرت هذه الدراسة شهر يناير الماضي في الجريدة الأمريكية للتغذية الإكلينيكية.

    ونشرت كذلك دراسة في عدد فبراير للجريدة الأمريكية لعلم الأوبئة قامت بفحص 23366 رجلاً سويدياً، وكشفت عن أن تناول أطعمة غنية بالكالسيوم قد تقلل من مخاطر الوفاة من أمراض القلب والسرطان بنسبة 25%.


    وخلصت دراسة أسترالية، نشرت في عدد أبريل من الجريدة الأوروبية للتغذية الإكلينيكية، إلى أن تناول منتجات الألبان لا ترتبط بحالات الوفاة.
    بل توصلت الدراسة التي استمرت 16 عاماً على 1529 أسترالياً بالغاً أن الأشخاص الذين يتناولون منتجات ألبان كاملة الدسم يتمتعون بانخفاض في مخاطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 69% عن الأشخاص الذين يتناولون كميات أقل من منتجات الألبان.

    ونشرت أيضاً دراسة هولندية في عدد أبريل من جريدة الفسيولوجي والسلوك توصلت إلى أن تناول كميات غير ملائمة من الكالسيوم أثناء اتباع نظام حمية لإنقاص الوزن قد تحث علي الجوع وتضعف الالتزام بالنظام الغذائي.
    الملفات المرفقة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X