إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بممارسة التمارين والامتناع عن التدخين / التزام نظام حياة صحي يحمى العين بنسبة 70%

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بممارسة التمارين والامتناع عن التدخين / التزام نظام حياة صحي يحمى العين بنسبة 70%





    خلصت دراسة أمريكية حديثة أن الأشخاص الذين يتبعون نظام حياة صحي بممارسة التمارين الرياضية وتناول غذاء صحي ولا يدخنون تقل لديهم مخاطر الإصابة بمرض فساد الشبكية البقعي الذي يتسبب في ضعف الإبصار عند كبار السن.

    وتؤكد كاتبة البحث جولي مارس من جامعة ويسكونسين بماديسون أن ممارسة التمارين مع اتباع نظام غذائي صحي تقلل مخاطر الإصابة بمرض فساد الشبكية البقعي المعروف بـAMD
    إلا أن ذلك مع عدم التدخين يخفض مخاطر الإصابة بالمرض بنسبة 70%.

    في حديث مع وكالة رويترز قالت مارس: "يجب أن نتجنب أن نقع ضحايا أمراض الشيخوخة هذه وذلك باتباع قواعد بسيطة قد تحدث فروق هائلة في تجنب مثل ذلك المرض".

    ويؤدي هذا المرض إلي فقدان الرؤية في مركز المجال البصري نتيجة فساد الشبكية، الأمر الذي يصعب من عملية القراءة أو التعرف علي الوجوه بالرغم من بقاء الرؤية المحيطية التي تساعد الشخص في القيام بالأنشطة اليومية الأخرى.

    وقد قامت مارس وزملاؤها باستعراض معلومات عن النظام الغذائي والتمارين والتدخين عند 1,313 سيدة تتراوح أعمارهن بين 55 و 74 سنة.

    بعد جمع هذه المعلومات في العقد الأخير من القرن العشرين تم متابعة حالة هؤلاء السيدات بعد حوالي ستة أعوام بعد إخضاعهن للكشف عن مرض AMD.

    من بين السيدات اللاتي تناولن طعام صحي 11% منهن عانين من مرض AMD بالمقارنة بـ19% من السيدات اللاتي اتبعن حمية غذائية غير صحية.

    واحدة من كل عشر سيدات ممن مارسن تمارين بدنية أصبن بالمرض، في مقابل واحدة من كل خمس سيدات لا يمارسن الرياضة على الإطلاق.

    وعندما جمع الباحثون العوامل الثلاثة: النظام الغذائي والتمارين وعدم التدخين تبين لهم أن مخاطر المرض نقصت أكثر، بالرغم من أن التدخين وحده لا يرتبط بهذا المرض.

    وبالرغم من أن مارس وفريق البحث ركزوا علي أطعمة غذائية بعينها، مثل المواد المضادة للأكسدة، إلا أنهم لم يسجلوا اختلافات كبيرة في تقليل مخاطر المرض عند النساء اللاتي تناولن نظاماً غذائياً صحياً بشكل عام.

    فيما يخص التمارين تبين أن عشر ساعات بالأسبوع بما في ذلك التمارين البسيطة والأعمال المنزلية وأعمال الحديقة مع المشي تقلل من مخاطر الإصابة بمرض AMD.

    وقد خلصت الدراسة إلي أن اتباع أسلوب حياة صحي يساعد في تقليل ضغط الدم الأمر الذي يحمي العين من المرض.
    الملفات المرفقة

  • #2
    شكرا جزيلا على التوضيح أخي الغالي

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X