إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابحث عن معجزة للنبي(صلى الله عليه وآله) وأضفها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد ال محمد وعجل فرجهم يا الله

    من معجزاته (صلى الله عليه وآله ) من علائم النبوة المعجزات، حيث إن الله عزوجل يمنح رسله المعاجز، حتى يتبين للناس صدقهم، فمن معاجز النبي موسى(عليه السلام) كانت العصا، ومن معاجز النبي عيسى(عليه السلام) كان شفاؤه للأكمه والأبرص وإحيائه للموتى بإذن الله.أما معاجز نبي الإسلام محمد (صلى الله عليه وآله ) فهي كثيرة جداً، حتى ذكر ابن شهر آشوب انه كانت للنبي (صلى الله عليه وآله ) أربعة آلاف وأربعمائة وأربعين معجزة.وقد كان له (صلى الله عليه وآله ) معاجز جميع الأنبياء (عليه السلام) إضافة إلى معاجزه الخاصة التي لم تكن لغيره من الأنبياء والمرسلين (صلوات الله عليهم أجمعين) القرآن الكريمإن أقوى وأبقى معجزة من معاجزه (صلى الله عليه وآله ) هو القرآن الكريم، الذي عجزت الجن والإنس أن يأتوا حتى بجزء سورة من مثله.وقد عجز بلغاء العرب وفصحاؤها عن ذلك، واعترفوا بهذا العجز والانكسار، بعد أن حاولوا كراراً ومراراً بإتيان مثله، ولا يخفى أنهم كانوا سادة البلاغة بحيث لم يتفوق على بلاغتهم أحد، وكانوا يعلقون أشعارهم وقصائدهم البليغة على الكعبة ويتفاخرون بها ولكن مع ذلك باءت محاولاتهم بالفشل؛ لأن القرآن لم يكن كلام البشر حتى يتمكنوا من الإتيان بمثله بل هو كلام الله عزوجل. شق القمرروى أكثر المفسرين في قوله تعالى: (اقتربت الساعة وانشق القمر) ، أنه بعدما طلب مشركو قريش في مكة من النبي (صلى الله عليه وآله ) معجزة أشار النبي (صلى الله عليه وآله ) إلى القمر فانشق فلقتين، وفي رواية أنها كانت في ليلة الرابع عشر من ذي الحجة.عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: «اجتمع أربعة عشر رجلاً من أصحاب العقبة ليلة أربع عشرة من ذي الحجة، فقالوا للنبي (صلى الله عليه وآله ) : ما من نبي إلا وله آية، فما آيتك في ليلتك هذه؟ فقال النبي (صلى الله عليه وآله ) : ما الذي تريدون؟ فقالوا: إن يكن لك عند ربك قدر فأمر القمر أن ينقطع قطعتين. فهبط جبرئيل (عليه السلام) وقال: يا محمد، إن الله يقرئك السلام ويقول لك: إني قد أمرت كل شيء بطاعتك.فرفع رأسه، فأمر القمر أن ينقطع قطعتين فانقع قطعتين، وسجد النبي (صلى الله عليه وآله ) شكراً لله وسجد شيعتنا...» الحديث ردّ الشمسعن أسماء بنت عميس قالت: إن علياً (عليه السلام) بعثه رسول الله (صلى الله عليه وآله ) في حاجة في غزوة حنين، وقد صلى النبي (صلى الله عليه وآله ) العصر ولم يصلها علي (عليه السلام) .فلما رجع وضع (صلى الله عليه وآله ) رأسه في حجر علي (عليه السلام) وقد أوحي إليه، فجلّله بثوبه ولم يزل كذلك حتى كادت الشمس تغيب، ثم إنه سري عن النبي (صلى الله عليه وآله ) فقال: «أصليت يا علي».فقال: «لا».قال النبي (صلى الله عليه وآله ) : «اللهم ردّ على علي الشمس».فرجعت حتى بلغت نصف المسجد، قالت أسماء: وذلك بالصهباء

    نسالكم الدعاء

    المصدر: منتديات عشاق الزهراء
    التعديل الأخير تم بواسطة الصدوق; الساعة 08-09-2012, 04:46 PM. سبب آخر: حذف روابط

    "اللهي كفى بي عزا ان اكون لك عبدا
    و كفى بي فخرا ان تكون لي ربا
    انت كما احب فاجعلني كما تحب"



    تعليق



    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اللهم صلى على محمد وآل محمد

      أخرج أبو نعيم الاصبهاني من حديث لهشام بن حبان عن الحسن عن ضبة بن محصن عن أم سلمة زوج النبي قالت : بينما رسول الله في حجر من الأرض إذا هاتف يهتف يا رسول الله , قال رسول صلى الله علية وآله

      الله : فألتفتُ فَلم أر أحداً قال فمشيتُ غير بعيد فإذا الهاتفُ يا رسول الله , يا رسول الله .اللهم صلى على محمد وآل محمد
      قال : فألتفتُ فلَم أر أحداً , وإذا الهاتفُ يَهتفُ بي فأتبعتُ الصوت وهجمت على ظبيةٍ مشدودة في وثاق , وإذا أعرابي مُجندلٌ في شملة نائم في الشمس .
      فقالت : الظبية يا رسول الله اللهم صلى على محمد وآل محمد إن هذا الأعرابي صادني قبلُ ولي خِشفانٌ في هذا الجبل , فأن رأيت أن تطلقني حتى ارضعهما ثم أعود إلى وثاقي ؟
      قال : وتفعلين ؟
      قالت : عذبني الله عذاب العِشار إن لم افعل
      فأطلقها رسول الله اللهم صلى على محمد وآل محمد فمضت فأرضعت الخشفين وجاءت .
      قال : فبينما رسول الله يوثقها إذ انتبه الأعرابي فقال : بأبي أنت وأمي يا رسول(اللهم صلى على محمد وآل محمد) إني أصبتها قبيلاً فلك فيها حاجةٌ ؟
      قال :
      نعم
      قال : هي لك فأطلقها رسول الله فخرجت تعدو في الصحراء فرحاً تضرب برجليها الأرض وتقول : اشهد أن لا اله إلا الله واشهد أن محمد رسول الله(اللهم صلى على محمد وآل محمد)

      تعليق



      • عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

        اشكر الأخت الفاضلة سهاد على التواصل والاستمرار




        أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) لقى في غزوة ذات الرقاع رجلاً من محارب يقال له : عاصم ، فقال له : يا محمد أتعلم الغيب ؟ قال
        (صلى الله عليه وآله) :

        " لايعلم الغيب إلا الله "


        قال : والله لجملي هذا أحب لي من إلهك .

        قال (صلى الله عليه وآله ) :

        " لكن الله قد أخبرني من علم غيبه أنه تعالى سيبعث عليك قرحة في مسبل لحيتك حتى تصل إلى دماغك فتموت والله إلى النار "


        فرجع فبعث الله قرحة فأخذت في لحيته حتى وصلت إلى دماغه ، فجعل يقول :

        لله در القرشي إن قال بعلم ، أو زجر



        من كتاب الخرائج والجرائح للقطب الراوندي - رحمه الله - (1 / 104)


        التعديل الأخير تم بواسطة الصدوق; الساعة 19-09-2012, 07:11 PM.




        عن عبد السلام بن صالح الهروي قال :
        سمعتُ أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول
        :


        " رَحِمَ اللهُ عَبداً أَحيا أمرَنا "

        فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟

        قال (عليه السلام) :

        " يَتَعَلَّمُ عُلومَنا وَيُعَلِّمُها النّاسَ ، فإنَّ النّاسَ لوَ عَلِموا مَحاسِنَ كَلامِنا لاتَّبَعونا "


        المصدر : عيون أخبار الرضا (عليه السلام) - للشيخ الصدوق (رحمه الله) - (2 / 276)


        تعليق


        • من كتاب موسوعة التاريخ الاسلامي

          انقل هذه المعجزة


          عن الامام الصادق (عليه السلام ) :
          ان ابا ذر الغفاري استاذن رسول اللّه (صلى الله عليه وآله ) يرعى لقاحه , وسمى الموضع : مزينة قال : افتاذن لي ان اخرج انا وابن اخي الى مزينة فنكون بها ؟.
          فقال (ص ) :
          اني اخشى ان يغير عليك خيل من العرب فيقتل ابن اخيك فتاتيني شعثا فتقوم بين يدي متكئا على عصاك فتقول : قتل ابن اخي واخذ السرح .
          فقال ابو ذر : يا رسول اللّه بل لا يكون الا خيرا ان شاء اللّه .
          فاذن له رسول اللّه فخرج هو وابن اخيه وامراته .
          فلم يلبث هناك الا يسيرا حتى غارت خيل بني فزارة فيها عيينة بن حصن , فاخذت السرح , وقتل ابن اخيه , واخذت امراته من بني غفار وطعنوه طعنة جائفة

          وروى الواقدي مثل ذلك واضاف وكان ابو ذر بعد ذلك يقول : عجبالي لكاني بك وانا الح عليه , فكان واللّه على ما قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله ) , واللّه انا لفي منزلنا ولقاح رسول اللّه قد روحت وعطنت وحلبت عند العتمة ونمنا , وفي الليل ( ليلة الاربعا لثلاث خلون من ربيع الاخرسنة ست ) احدق بنا عيينة بن حصن الفزاري في اربعين فارسا وقاموا على رؤوسنا وصاحوا بنا , وقتلوا ابني ونجت امراته وثلاثة آخرون , واشتغلوا عني باطلاق عقل اللقاح فتنحيت عنهم , ثم صاحوا باللقاح فكان آخر العهد بها.


          وفي خبر (( روضة الكافي )) : واقبل ابو ذر يشتد حتى وقف بين يدي رسول اللّه فاعتمد على عصاه وقال : صدق اللّه ورسوله : اخذ السرح وقتل ابن اخي وقمت بين يديك على عصاي : فصاح رسول اللّه في المسلمين فخرجوا في الطلب فقتلوا نفرا من المشركين وردوا السرح

          المـيـزان(سابقا)
          فيابنَ أحمـدَ أنتَ وسيلتي*وأبـوكَ طـــهَ خَــيرُ الجُـــدودِ
          أيخيبُ ظنّي وأنتَ الجوادُ*وأقطعُ رجائي وعليكُ ورودي

          تعليق


          • كتاب تاريخ النبي محمد (صلى الله عليه واله)باب جوامع معجزاته (صلى الله عليه واله) ونوادرها :
            النص: كان لكلّ عضو من أعضاء النبي (صلى الله عليه واله) معجزةٌ :
            فمعجزة رأسه : أنّ الغمامة ظلّت على رأسه .
            ومعجزة عينيه : أنه كان يرى من خلفه كما يرى من أمامه .
            ومعجزة أذنيه : هي أنه كان يسمع الأصوات في النوم كما يسمع في اليقظة .
            ومعجزة لسانه : أنه قال للظبي : مَن أنا ؟.. قال : أنت رسول الله .
            ومعجزة يده : أنه أخرج من بين أصابعه الماء .
            ومعجزة رجليه : أنه كان لجابر بئر ماؤها زعاق(أي مرّاً لا يطاق شربه)،فشكا إلى النبي(صلى الله عليه واله)


            فغسل رجليه في طشت وأمر بإهراق ذلك الماء فيها ، فصار ماؤها عذباً ....
            ومعجزة بدنه: أنه لم يقع ظلّه على الأرض ، لأنه كان نوراً ، ولا يكون من النور الظلّ كالسراج .
            ومعجزة ظهره : ختم النبوة ، كان على كتفه مكتوباً : لا إله إلا الله ، محمدٌ رسول الله .
            المصدر: الخرائج ص221
            2- كتاب تاريخ النبي محمد(صلى الله عليه واله)باب أوصافه(صلى الله عليه واله)في خلقته وشمائله وخاتم


            النبوة:
            النص: رأسه :كان يظلّه سحابة من الشمس ، وتسير لمسيره ، وتركد لركوده ، ولا يطير الطير فوقه . ص176
            المصدر: المناقب 1/84

            تعليق


            • مــن أينَ أبدأ ُوالحديثُ غــرامُ ؟ فالشعرُ يقصرُ والكلامُ كلامُ
              مــن أينَ أبدأ ُفي مديح ِمحمـــــــدٍ ؟ لا الشعرُ ينصفهُ ولا الأقلامُ
              هو صاحبُ الخلق ِالرفيع ِعلى المدى هو قائدٌ للمسلمينَ همـــــــامُ

              تعليق


              • بسم الله الرحمن الرحيم
                اللهم صل على محمد و ال محمد و عجل فرجهم يا الله
                السلام عليكم مشرفنا الكريم "الصدوق" و رحمة الله و بركاته...و من معاجزه ايضا(صل الله عليه و اله):

                عن موسى بن جعفر عن آبائه صلوات الله عليهم:
                إنّ أصحاب رسول الله صلّى الله عليه وآله كانوا جُلوساً يتذاكرون، وفيهم أمير المؤمنين صلوات الله عليه، إذ أتاهم يهوديّ فقال: يا أُمّةَ محمّد، ما تركتُم للأنبياء درجةً إلاّ نَحَلتُموها لنبيّكم! فقال أمير المؤمنين عليه السّلام:
                إنْ كنتم تزعمون أنّ موسى عليه السّلام كلّمه ربُّه على طور سيناء، فإنّ الله كلّم محمّداً في السّماء السّابعة، وإن زَعَمتِ النّصارى أنّ عيسى أبرأ الأكمه وأحيى الموتى، فإن محمّداً صلّى الله عليه وآله سألَتْه قريش أن يُحْييَ ميتاً، فدعاني وبعثني معهم إلى المقابر، فدَعَوتُ اللهَ تعالى عزّوجّل، فقاموا من قبورهم ينفضون التراب عن رؤوسهم بإذن الله عزّوجلّ، وإنّ أبا قتادة بن رِبْعيّ الأنصاري شهد وقعة أُحدٍ فأصابته طعنة في عينه فبَدَتْ حَدَقتُه، فأخذها بيده ثمّ أتى بها رسولَ الله صلّى الله عليه وآله فقال: امرأتي الآنَ تُبغضني! فأخذها رسولُ الله صلّى الله عليه وآله من يده ثمّ وضعها مكانها، فلم يكُ يُعرَف إلاّ بفضل حسنها وضوئها على العين الأخرى.
                ولقد بارز عبدُالله بن عتيك فأُبينَ يدُه، فجاء إلى رسول الله صلّى الله عليه وآله ليلاً ومعه اليد المقطوعة، فمسح عليها فاستَوَت يدُه.
                ( بحار الأنوار للشّيخ المجلسيّ 249:17 ـ 250 / ح 3 ـ عن قصص الأنبياء للرّاوندي، وفي بعض مضامينه: إعلام الورى بأعلام الهدى للطّبرسي 84:1، والخرائج والجرائح لقطب الدين الرّاوندي 32:1 / ح 30، والثّاقب في المناقب لابن حمزة 62 / ح 34 و 64 / ح 41، ودلائل النّبوّة للإصبهاني 621:2 / ح 416 ).
                • أتاه رجلٌ من جُهَينة يتقطّع من الجُذام، فشكا إليه، فأخذ النبيُّ صلّى الله عليه وآله قدحاً من الماء فتَفَل فيه، ثمّ قال له: امسَحْ به جسدَك. ففعل، فبرِئ حتّى لا يوجد منه شيء. ( الخرائج والجرائح لقطب الدين الرّاونديّ 36:1/ ح 37 ـ عنه: بحار الأنوار للشّيخ المجلسيّ 8:18 / ح 10 ).
                • روى محمّد بن المنكدر قال: سمعتُ جابر بن عبدالله الأنصاري يقول: جاء رسول الله صلّى الله عليه وآله يعودني وأنا مريضٌ لا أعقِل، فتَوضّأ وصَبَّ علَيّ مِن وَضوئه، فعقلت.
                وشكا إليه طُفيل العامريُّ الجُذام، فدعا برَكْوَةٍ ثمّ تَفَل فيها، وأمره أن يغتسل به، فاغتسل طُفيل فعاد صحيحاً.
                وأتاه صلّى الله عليه وآله حسّانُ بن عمرو الخُزاعيّ مجذوماً، فدعا له بماءٍ فتفل فيه، ثمّ أمره فصبَّه على نفسه فخرج من علّته، فأسلم قومُه.
                وأتاه صلّى الله عليه وآله قيسُ اللَّخميّ وبه بَرَص، فتفل عليه فبرئ.
                وتفل صلّى الله عليه وآله في عين عليٍّ عليه السّلام وهو أرمد يوم خيبر، فصحّ من وقته.
                وفُقِئت إحدى عينَي قَتادة بن ربعيّ ( أو قتادة بن النعمان الأنصاري )، فقال: يا رسول الله، الغَوثَ الغَوث. فأخذها صلّى الله عليه وآله بيده فردَّها مكانَها، فكانت أصحَّهما، وكانت تعتلّ الباقيةُ ولا تعتلّ المردودة، فلُقّب ذا العينَين، أي له عينانِ
                مكانَ الواحدة. فقال الخرنق الأوسيّ:
                ومِنّا الـذي سالَت على الخـدِّ عَينُه فَرُدَّت بكفِّ المصطفى أحسَـنَ الردِّ
                فعادَت كمـا كانت لأحسـنِ حالِـها فياطِيبَ ما عيني ويا طيبَ ما يدي..
                ( مناقب آل أبي طالب لابن شهرآشوب 101:1 ـ 105، عنه: بحار الأنوار للشّيخ المجلسيّ 35:18 ـ 42 / ح 28 ).
                • مرّ صلّى الله عليه وآله بشجرةٍ غليظةِ الشّوك متقنة الفروع ثابتة الأصل، فدعاها.. فأقبَلَت تَخدُّ الأرض إليه طوعاً، ثمّ أذِن لها فرَجَعَت إلى مكانها. فأيُّ آيةٍ أبيَنُ وأوضَح من مَواتٍ يُقِبل مطيعاً لأمره مُقبِلاً ومُدبِراً. ( الخرائج والجرائح لقطب الدين الرّاوندي 25:1 ـ 26 / ح 8، وعنه: بحار الأنوار للشّيخ المجلسيّ 374:17 / ح 31 ).
                • عن حمّاد بن عثمان، عن أبي عبدالله ( الصادق ) عليه السّلام قال: إنّ من النّاس مَن يؤمن بالكلام، ومنهم من لا يؤمن إلاّ بالنّظر.. إنّ رجلاً أتى النبيَّ صلّى الله عليه وآله فقال: أرِني آية، فقال رسول الله صلّى الله عليه وآله لشجرتين: إجتَمِعا. فاجتَمَعتا، ثمّ قال: تَفَرّقا. فافتَرقَتا ورجع كلُّ واحدةٍ منهما إلى مكانهما. قال: فآمَنَ الرّجل. ( بصائر الدّرجات للصفّار القمّي 71 ـ وعنه: بحار الأنوار للشّيخ المجلسيّ 366:17 ـ 367 / ح 13 ).

                نسالكم الدعاء و حسن العاقبة...


                "اللهي كفى بي عزا ان اكون لك عبدا
                و كفى بي فخرا ان تكون لي ربا
                انت كما احب فاجعلني كما تحب"



                تعليق



                • أشكر الأخوة الذين اشتركوا وأضافوا ردودهم ومشاركاتهم

                  ومن معاجزه (صلى الله عليه وآله) :




                  روي أنه أتاه وفد عبد القيس فدخلوا عليه، فلما أدركوا حاجتهم قال(صلى الله عليه وآله) :

                  " ائتوني بتمر أرضكم مما معكم "


                  فأتاه كل واحد منهم بنوع منه فقال النبي (صلى الله عليه وآله):

                  " هذا يسمى كذا، وهذا يسمى كذا "


                  فقالوا: أنت أعلم بتمر أرضنا منا، فوصف لهم أرضهم، فقالوا أدخلتها ؟ قال(صلى الله عليه وآله) :

                  " لا، لكن فسح لي فنظرت إليها "


                  فقام رجل منهم فقال: يا رسول الله هذا خالي به خبل، فأخذ بردائه وقال:

                  " اخرج يا عدو الله [عبد الله] "

                  ثلاثا ثم أرسله فبرئ، ثم أتوه بشاة هرمة فأخذ إحدى اذنيها بين إصبعيه فصار لها ميسما ثم قال
                  (صلى الله عليه وآله) :

                  " خذوها فإن هذا ميسم في آذان ما تلد إلى يوم القيامة "


                  فهي تتوالد كذلك.



                  بحار الأنوار للشيخ العلامة المجلسي - (18 / 118)






                  عن عبد السلام بن صالح الهروي قال :
                  سمعتُ أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول
                  :


                  " رَحِمَ اللهُ عَبداً أَحيا أمرَنا "

                  فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟

                  قال (عليه السلام) :

                  " يَتَعَلَّمُ عُلومَنا وَيُعَلِّمُها النّاسَ ، فإنَّ النّاسَ لوَ عَلِموا مَحاسِنَ كَلامِنا لاتَّبَعونا "


                  المصدر : عيون أخبار الرضا (عليه السلام) - للشيخ الصدوق (رحمه الله) - (2 / 276)


                  تعليق



                  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    اللهم صلى على محمد وآل محمد




                    لمّا نزلت الآية المباركة: إذا جاءَ نصرُ اللهِ والفَتْح ( سورة النصر:1 ) قال صلّى الله عليه وآله: نُعِيَت إليَّ نَفسي، وإنّي مقبوض. فمات في تلك السنة
                    .
                    ولَمّا بَعث مُعاذَ بن جبل إلى اليمن قال صلّى الله عليه وآله له: إنّك لا تلقاني بعد هذا. ( الخرائج والجرائح لقطب الدين الراوندي 102:1 / ح 164 ـ عنه: بحار الأنوار 116:18 / ح 24. وأخرج نحوَه الخاصّة والعامّة في تفاسيرهم في أحاديث متعدّدة وبألفاظ مختلفة في ظلّ السورة المباركة سورة النصر. وأكّد ذلك رسولُ الله صلّى الله عليه وآله في خطبته الشريفة لدى حجّة الوداع، المعروفة بخطبة الغدير.. وقد جاء فيها: معاشرَ الناس، إنّه آخِرُ مَقامٍ أقومُه في هذا المشهد، فاسمعوا وأطيعوا، وانقادوا لأمر ربّكم..
                    أيّها الناس، إني أُوشِك أن أُدعى فأجيب، وإنّي مسؤول وأنتم مسؤولون..
                    لعلّي لا ألقاكم بعد عامي هذا!





                    تعليق


                    • المشاركة الأصلية بواسطة سهاد مشاهدة المشاركة

                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                      اللهم صلى على محمد وآل محمد




                      لمّا نزلت الآية المباركة: إذا جاءَ نصرُ اللهِ والفَتْح ( سورة النصر:1 ) قال صلّى الله عليه وآله: نُعِيَت إليَّ نَفسي، وإنّي مقبوض. فمات في تلك السنة
                      .
                      ولَمّا بَعث مُعاذَ بن جبل إلى اليمن قال صلّى الله عليه وآله له: إنّك لا تلقاني بعد هذا. ( الخرائج والجرائح لقطب الدين الراوندي 102:1 / ح 164 ـ عنه: بحار الأنوار 116:18 / ح 24. وأخرج نحوَه الخاصّة والعامّة في تفاسيرهم في أحاديث متعدّدة وبألفاظ مختلفة في ظلّ السورة المباركة سورة النصر. وأكّد ذلك رسولُ الله صلّى الله عليه وآله في خطبته الشريفة لدى حجّة الوداع، المعروفة بخطبة الغدير.. وقد جاء فيها: معاشرَ الناس، إنّه آخِرُ مَقامٍ أقومُه في هذا المشهد، فاسمعوا وأطيعوا، وانقادوا لأمر ربّكم..
                      أيّها الناس، إني أُوشِك أن أُدعى فأجيب، وإنّي مسؤول وأنتم مسؤولون..
                      لعلّي لا ألقاكم بعد عامي هذا!





                      عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                      شكراً لكم - أختنا الفاضلة - على هذا التواصل

                      وفّقكم الله وتقبّل أعمالكم





                      عن عبد السلام بن صالح الهروي قال :
                      سمعتُ أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول
                      :


                      " رَحِمَ اللهُ عَبداً أَحيا أمرَنا "

                      فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟

                      قال (عليه السلام) :

                      " يَتَعَلَّمُ عُلومَنا وَيُعَلِّمُها النّاسَ ، فإنَّ النّاسَ لوَ عَلِموا مَحاسِنَ كَلامِنا لاتَّبَعونا "


                      المصدر : عيون أخبار الرضا (عليه السلام) - للشيخ الصدوق (رحمه الله) - (2 / 276)


                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X