إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الموضوع النصف شهري المهم/ قلة الماء في الجسم تضعف من نشاط خلايا الدماغ

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الموضوع النصف شهري المهم/ قلة الماء في الجسم تضعف من نشاط خلايا الدماغ

    قلة الماء في الجسم تضعف من نشاط خلايا الدماغ

    تبين أن نقص كمية الماء داخل الجسم والاستهانة بالعطش يؤثران بشكل ملحوظ على مستوى ذكاء الانسان هذا ماأكدته إحدى الدراسات الطبية التي أجريت في بريطانيا وقدأوصى القائمون على الدراسة بضرورة شرب كميات من الماء والسوائل تتراوح مابين ستة الى ثمان لترات يومياً... حتى يحافظ الجسم على المعدل الطبيعي للمياه بداخله ومن ثم الحفاظ على مستوى الذكاء الذي يتطلب وجود نسبة معينة من الاملاح المفيدة والتي توجد فقط في المياه وأشار باحثون الى إن عبوات المياه الغازية من الممكن أن تسبب خطورة على الانسان في حالة زيادة نسبة المعادن والاملاح الموجودة فيها..كما يزعم أصحاب شركات المياه أنها تمدهم بالاكسجين وهذا مخالف للواقع حيث يحصل الجسم على حاجته من الاكسجين من خلال الهواء بصورة طبيعية.
    التعديل الأخير تم بواسطة المرشد; الساعة 19-01-2011, 09:30 AM.

  • #2
    احسنت القناديل وبارك الله فيك
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد

    تعليق


    • #3
      شكرا لكم على الموضوع المفيد

      الماء



      الكل يبحث عن طرق قد لا تكون مجدية في أغلب الأحيان وينسوا أن هناك وسائل طبيعية موجودة من حولنا لا نسعى إلي استغلالها. والماء هو من ضمن هذه الوسائل الفعالة وأبسط الطرق التي يمكن لأي شخص أن يعتمد عليها سواء المريض أو السليم لأنه لا يضر أبداً بل ينفع جميع الأعمار وجميع الحالات.

      فأنت لا تشرب الماء فقط لكي تجعل فمك رطباً غير جاف،هي معلومة خاطئة لأنك إذا انتظرت حتى شعورك بالعطش فهذا يعنى أن جسدك تعرض للجفاف حيث أن الغدد اللعابية هي الملاذ الأخيرالتي تلجأ إليها خلايا الجسم عندها يكون الإنذار بالجفاف،والماء ضرورة لأنه يساعد الجسم علي القيام بوظائفه بكفاءة.
      ومن أول العلامات التي تستطيع أن تعرف من خلالها أن الجسم لم يحصل على احتياجاته من الماء: الإحساس بالتعب والإرهاق والإجهاد،و قد تلجأ إلى شرب فنجان من القهوة بزعم تجديد طاقتك وإنعاشها وهو عكس ما تريده على الإطلاق، فالقهوة مدرة للبول وتعرض جسمك لمزيد من الجفاف.
      ليس هذا فحسب فشرب أكثر من فنجان للقهوة علي مدار اليوم يقلل من شهيتك للطعام والسبب في هذا هو احتياجك للماء وليس لمزيد من السعرات الحرارية.


      فدائماً ما يختلط على الفرد علامات الجوع والعطش،وإذا لم تكن معتاداً علي شرب المياه بوفرة،فهذا سيزيد من المشكلة تعقيداً أكثر من هؤلاء الذين يعرفون إحساس العطش.


      والشخص الذي يشرب كميات قليلة من الماء يعوض جزءاً بسيطاً منه من الأغذية التي يأكلها وإن لم تكن بالكمية الكافية أو المفيدة،لأنه من خلال هذه الكمية الضئيلة من المياه والتي يحصل عليها من الغذاء تمده بمزيد من السعرات الحرارية والتي تخزن في صورة دهون.




      الماء يساعد الكبد فى أن يحول الدهون إلي طاقة يتم استخدامها،وإذا لم تشرب القدر الملائم منه فإن كليتك ستحاصر بسوائل عالية التركيز ومن ثم إضافة مجهوداً أكبر للكبد لأن كفاءة وظائف الكلي تقل حيث تتطلب الحاجة لحرق المزيد من الدهون المتراكمة إلي المزيد من المياه وكأنك تدور في حلقة مفرغة.


      والشئ الأكثر سوءاً بدلاً من أن تتخلص من الماء الزائد عن الحاجة (أوغير المفيد بمعني أدق)، فجسدك يعمل علي إعادة امتصاص المياه التي مرت بدورتها الكاملةلإعادة استخدامها مرة أخرى وهذا يؤدى إلي احتباس الماء والإصابة بالانتفاخ.


      ويضطرب جسم الإنسان إذا لم ينل القدر الذي يلزمه من المياه،وكأنه هو نفسه في مجاعة وللتخلص من الماء المحتبس هو شرب كميات كافية من المياه.
      وعند ازدياد الشعور بالعطش فإنما يدل على أن الجسم بدأ يستجيب ويرجع إلي حالته الطبيعية وبدأ يتخلص من الجفاف الذي أصابه وينبغي أن تحافظ علي هذا المعدل لأنك إذا توقفت مرة أخرى ستعود إلي الجفاف وفقد النظام المتوازن من:


      1-



      سوائل الجسم.




      2-



      فقد الوزن.




      3-



      قلة الشعور بالجوع أو العطش.




      الكمية التي يحتاجها الإنسان من الماء يومياً:







      ثمانية أكواب في اليوم، أما إذا كنت تعيش في مناخ جاف أو تمارس نشاطاً رياضياً فأنت تحتاج إلى عشرة أكواب بدلاً من ثمانية أي عليك بإضافة كوبين.


      وفي حالة السمنة أو الوزن الزائد يضاف إلي العشرة أكواب واحداً أواثنين, لأن الشخص البدين لديه متطلبات من التمثيل الغذائي والإخراج أكثر من النحيف أو الشخص المعتدل الوزن،كما أن الماء يحافظ على الجلد حيث يمنع الترهلات التي تحدث عندمايفقد الشخص البدين كيلو جرامات من جسمه.



      - جدول شرب المياه:


      1- كما ذكرنا من قبل شرب ثمانية أكواب هو متوسط المعدل العادي وما زاد علي ذلك يكون لمن يمارس التمارين الرياضية أو للشخص البدين على أن يكون سعتها حوالي لتراً، والكوب الكبير أسهل من شرب المياه بنفس الكمية في أكواب صغيرة علي عدة مرات.


      2- شرب كوب كبير في الصباح أثناء ارتداء الملابس لذهابك إلى العمل أو الجامعة.


      3- شرب كوب آخر في ساعة متأخرة في الصباح/أثناء فترة الظهيرة.


      4- ثم الكوب الثالث آخر فترة الظهيرة أو فى ساعة مبكرة من الليل (وكلما كان تناول هذا الكوب مبكراً فى فترة الليل كلما قلت حاجتك للماء أثناء النوم وعدم الاستيقاظ لارتشافه).


      وبدون تغيير النظام الغذائي وما تمارسه من عادات رياضية، عليك بزيادة المياه التي تتناولها لأنها ستقلص من كمية الخلايا الدهنية.


      وباتباع هذه الخطوات الثلاث بشكل منتظم ستصل بل و ستحافظ علي وزنك الصحي
      الملفات المرفقة

      تعليق


      • #4
        موفق باذن الله

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X