إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعرفي على نفسية طفلك من خلال اختياره للألوان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعرفي على نفسية طفلك من خلال اختياره للألوان

    اختيار الطفل الى اللون الأحمر أكثر من مرة في الرسم مثلاً ,يدل على حيوية زائدة وعصبية ويكشف عن مزايا رجولية وميل للعدائية والشهوانية أما الإسراف في استخدامه فيدل على حاجة الطفل إلى التنفيس عن الكبت العاطفي الذي يعيشه.
    أما اللون الأصفر فيدل على قدرته في التفاعل مع الآخرين, ومدى انفتاحه والإفراط في استخدامه يدل على رغبته في التحرر من ضغوط داخلية, واللون الأخضر يكشف عن مدى تقدير الولد لذاته وتقديره للآخرين أما الأخضر الفاتح يدل على رغبته إلى الآخر, بينما يكشف ميله إلى اللون الزيتي لطبعه المغلق.







    ويدل استخدام اللون الأزرق مراراً على طبعه الحساس وسعيه لاستيعاب حاجات الآخرين ,فهو متماسك عاطفياً مسالم منسجم مع رغباته ,لكنه يبالغ أحياناً في إلحاحه أو يفرط في إظهار برودته ولا مبالاته, أما ميله إلى اللون البنفسجي الذي هو مزيج من الأحمر والأزرق, فيكشف عن مشاعر متناقضة تجتاحه فهو يرغب في التواصل مع الآخر ليعود وينطوي على نفسه , إنه كتلة من الرغبات المتناقضة التي تعبّر عن قلق داخلي يؤثر في قراراته العاطفية.
    بينما اللون البرتقالي يكشف مدى رغبة الطفل في النجاح وحبه للحياة وانفتاحه على الآخر , بينما المبالغة في تفضيل هذا اللون دليل على اضطراب داخلي وميل إلى لفت الانتباه , لكن تكون ميول الطفل هنا أقل عدوانية من محبي الأحمر , والبني يرمز إلى لون الأرض ويكشف عن رغبات صاحبه البدائية ,ورغبته للوصول إلى الأمان عبر عودته إلى الجذور ,فهو طفل صعب لأنه يعاني صعوبة في إيصال مشاعره إلى الآخرين .

    الأسود لون الأحزان
    واللون الأسود يرمز إلى الحزن , وفقدان الأمل والقلق ويعبر ميل الطفل له عن رفض الواقع ,فهو ناقم على المجتمع ,يريد أن يبتعد عنه ,كما يرمز إلى ميل فلسفي لدى محبيه في تحليل العلاقات مع الآخرين, ويشير اللون الرمادي بحالة الرفض الحذر والتكتم في المشاعر ,يعاني محبو هذا اللون من صعوبة في التعبير عن مشاعرهم وترجمته.
    أما الفراغ الأبيض في حالة رسم الطفل لشكل معين فأنه يدل على ميله للانطواء,وتكون لديه رغبة في الحلم وانعدام التواصل ورفض الواقع, ويظهر الكبت العاطفي الذي يعيشه الولد ويزرع بداخله صراعاً,ويفتقر عادة رغباته إلى شكل واضح ,وهو يعاني عجزاً في ترجمة انفعالاته


    الملفات المرفقة
    sigpic



    يامنتقم

    انتقم لشعب البحرين من ظالميه


  • #2
    شكرا لك موضوع في غاية الروعة

    تعليق


    • #3
      جميل جداً

      اخي العطار لا حرمنا ابداعك

      تقبل مروري


      روحي فداء الكفيل .............

      الزهـــ~ـــــــراء جنـــ~ـتي

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة الشاب المؤمن مشاهدة المشاركة
        شكرا لك موضوع في غاية الروعة


        الملفات المرفقة
        sigpic



        يامنتقم

        انتقم لشعب البحرين من ظالميه

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة الزهراء جنتي مشاهدة المشاركة
          جميل جداً


          اخي العطار لا حرمنا ابداعك


          تقبل مروري



          شكرا لكي مرورك الجميل اختي الفاضلة
          sigpic



          يامنتقم

          انتقم لشعب البحرين من ظالميه

          تعليق

          عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
          يعمل...
          X