سويسرا تنتهي من حفر أطول نفق في العالم
يبلغ طول النفق 57 كيلومترا
يضع المهندسون السويسريون اللمسات الأخيرة استعدادا للإعلان عن الانتهاء من حفر أطول نفق في العالم.
وسيتم بث مراسم الانتهاء من حفر النفق على شاشات التليفزيون السويسري كما سيتابعه وزراء النقل في دول الاتحاد الأوربي.
ويبلغ طول نفق "جوتار" 57 كيلو مترا واستغرق حفره 14 عاما بعمق 2000 متر تحت الأرض ومن المقرر أن يبدأ العمل به رسميا في عام 2017.
النفق الذي سيختصر المسافة بين زيورخ وميلان تبلغ تكلفته 10.3 مليار دولار أمريكي وسيمر عبره 300 قطار يوميا بسرعة 250 كيلومترا في الساعة.
ويقول مراسل بي بي سي في سويسرا ايموجين فولكس إن فكرة إنشاء النفق جاءت بعد زيادة المخاوف من التأثير السلبي لحركة الشحن على مناطق جبال الألب.
ويتفوق نفق جوتار الجديد على نفق سيكان الياباني الذي يربط بين جزيرتي هونشو وهوكايدو ويبلغ طوله 53.8 كيلو مترا وأيضا النفق الذي يربط بين انجلترا وفرنسا ويبلغ طوله 50 كيلو مترا.
وصرح وزير النقل السويسري موريتز لوينبرج بأن " النفق سيظل معلما مذهلا وفخما لن تقارن به الأنفاق الأخرى".
ويقدر عدد العمال الذين ساهموا في حفر النفق 2500 شخص فقد منهم 8 أرواحهم خلال أعمال الحفر.
وتعتبر سويسرا واحدة من أكبر منافذ الشحن في أوروبا ويعد مشروع النفق جزءا من مشروع ضخم يهدف لتقليل الشحن على الطرق السريعة واستخدام السكك الحديدية عوضا عنها.
يبلغ طول النفق 57 كيلومترا
يضع المهندسون السويسريون اللمسات الأخيرة استعدادا للإعلان عن الانتهاء من حفر أطول نفق في العالم.
وسيتم بث مراسم الانتهاء من حفر النفق على شاشات التليفزيون السويسري كما سيتابعه وزراء النقل في دول الاتحاد الأوربي.
ويبلغ طول نفق "جوتار" 57 كيلو مترا واستغرق حفره 14 عاما بعمق 2000 متر تحت الأرض ومن المقرر أن يبدأ العمل به رسميا في عام 2017.
النفق الذي سيختصر المسافة بين زيورخ وميلان تبلغ تكلفته 10.3 مليار دولار أمريكي وسيمر عبره 300 قطار يوميا بسرعة 250 كيلومترا في الساعة.
ويقول مراسل بي بي سي في سويسرا ايموجين فولكس إن فكرة إنشاء النفق جاءت بعد زيادة المخاوف من التأثير السلبي لحركة الشحن على مناطق جبال الألب.
ويتفوق نفق جوتار الجديد على نفق سيكان الياباني الذي يربط بين جزيرتي هونشو وهوكايدو ويبلغ طوله 53.8 كيلو مترا وأيضا النفق الذي يربط بين انجلترا وفرنسا ويبلغ طوله 50 كيلو مترا.
وصرح وزير النقل السويسري موريتز لوينبرج بأن " النفق سيظل معلما مذهلا وفخما لن تقارن به الأنفاق الأخرى".
ويقدر عدد العمال الذين ساهموا في حفر النفق 2500 شخص فقد منهم 8 أرواحهم خلال أعمال الحفر.
وتعتبر سويسرا واحدة من أكبر منافذ الشحن في أوروبا ويعد مشروع النفق جزءا من مشروع ضخم يهدف لتقليل الشحن على الطرق السريعة واستخدام السكك الحديدية عوضا عنها.
تعليق