إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأعجاز العددي في سورة الناس...

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأعجاز العددي في سورة الناس...

    المعجزة الرقمية هي أهم ما يميز علم الإعجاز في عصرنا هذا ، وهنا أربع حقائق رقمية مذهلة تتجلى في سورة الناس وهي آخر سورة في القرآن ....

    تأتي أهمية هذه السورة من خلال وجودها في نهاية المصحف ، فسورة الناس هي آخر سورة من القرآن الكريم ، أي هي السورة التي ختم الله بها كتابه ، فهل هناك أسرار عددية وراء هذه السورة التي قال عنها النبي صلى الله عليه واله وسلم:
    أفضل ما تعوذ به المتعوذون " قل أعوذ برب الفلق" و " قل أعوذ برب الناس"

    سورة الناس والرقم سبعة
    سوف نعيش مع لطائف إعجازية عددية من هذه السورة الكريمة لندرك عظمة هذه السورة . ولكن لنبدأ بكتابة هذه السورة ونتأملها جيداً:

    قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ سورة الناس:1- 6

    المعجزة تقوم على الرقم سبعة الذي هو رقم أساسي في القرآن ( السموات السبع والأرضين السبع ، وأيام الأسبوع سبعة ، وعدد طبقات الذرة سبعة ، والطواف سبعة أشواط ... ) ، ونحن نرمي إبليس سبع مرات في كل مرة سبع حصيات أي أن المجموع 7 × 7 = 49 وسوف نرى هذا العدد جلياً واضحاً في هذه السورة التي أنزلها الله للاستعاذة من إبليس وشره.


    الحقيقة الأولى
    هذه السورة تتألف من حروف ولو درسنا تكرار كل حرف ( أي كل حرف كم مرة تكرر في السورة ) نجد أن حروف كلمة ( الناس ) هي الأكثر تكراراً... سبحان الله!

    فحرف الألف تكرر 18 مرة ، وحرف اللام 12 مرة ، وحرف النون 9 مرات وحرف السين 10 مرات... العجيب أن عدد هذه الحروف مجتمعة ( حروف كلمة الناس وهي اسم السورة ) هو:

    18 + 12 + 9 + 10 = 49 = 7 × 7 سبحان الله!

    والآن ندرك أهمية العدد 49 ولماذا نرمي الشيطان بهذه الحصيات ، فهذه السورة نزلت للاستعاذة من إبليس ( الوسواس الخناس ) وهي نزلت للناس جميعاً وتكرر عدد حروف كلمة ( الناس ) 49 مرة ، وعدد الحصيات التي نرمي بها إبليس هو 49 مرة... هل هذه مصادفة ؟ إذاً لنتأمل الحقيقة التالية.

    الحقيقة الثانية
    كما رأينا فقد أنزل الله سورة الناس للاستعاذة من شر الشيطان ، وهي آخر سورة في القرآن ، ولكن لو رجعنا لأول سورة في القرآن وهي سورة الفاتحة نرى علاقة عددية غريبة ، فإذا كانت سورة الناس نزلت للاستعاذة من شر إبليس ، فإن سورة الفاتحة نزلت لتخبرنا من هو الله تعالى ! فهي تبدأ باسم الله وتعدد لنا صفات الرحمة وأنه مالك يوم الدين وتعلمنا كيف نحمده وندعوه ونستعين به.

    لنكتب سورة الفاتحة كما كُتبت في القرآن: ( بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَلَمِينَ * الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ ) الفاتحة 1- 7

    العجيب يا أحبتي أننا عندما نبحث عن حروف ( الله ) في سورة الفاتحة نجد أن عددها 49 حرفاً أي 7 × 7 بالتمام والكمال!! فحرف الألف تكرر في سورة الفاتحة 22 مرة وحرف اللام تكرر في سورة الفاتحة 22 مرة وحرف الهاء تكرر 5 مرات والمجموع:

    22 + 22 + 5 = 49 = 7 × 7 سبحان الله !


    الحقيقة الثالثة
    رأينا الإعجاز في الحروف فماذا عن الكلمات وهل يمكن أن نجد معجزة عددية في السورتين ؟ إن عدد كلمات أول سورة في القرآن ( الفاتحة) هو 29 كلمة ، وعدد كلمات آخر سورة في القرآن ( الناس ) هو 20 كلمة والمفاجأة أن مجموع الكلمات هو:

    29 + 20 = 49 = 7 × 7 سبحان الله!

    لاحظوا معي أن البسملة هي آية من سورة الفاتحة وليست آية من سورة الناس ولذلك نعدها في الفاتحة ولا نعدها في الناس... ولولا ذلك لاختلت هذه الحسابات فانظر معي إلى دقة هذا الكتاب العظيم ، وأنه لو نقصت منه آية أو زادت لاختل هذا البناء الرقمي الرائع!

    الحقيقة الرابعة
    والآن لنجري هذه المقارنة المنطقية: ماذا يعني أن نجد أول سورة في القرآن تتحدث عن الله ويأتي عدد حروف اسم ( الله ) تعالى فيها 7 × 7 مرة ؟ وماذا يعني أن نجد آخر سورة في القرآن وهي سورة الناس تتكرر فيها حروف كلمة
    ( الناس) 7 × 7 مرة؟ ماذا يعني أن تبدأ الرسالة بـ (بسم الله...) وتنتهي بـ (الناس)؟ إنه يعني أن الله تعالى يريد أن يعطينا إشارة خفية إلى أن:

    هذا القرآن هو رسالة موجَّهة من الله ... إلى ... الناس...

    فبدأ هذه الرسالة بسورة ( وهي سورة الفاتحة وتحدث فيها عن جلال قدرته سبحانه) وكرر حروف اسمه
    ( الله ) 49 مرة... وختم هذه الرسالة بسورة ( وهي سورة الناس وعلَّم الناس فيها كيف يستعيذون من شر إبليس) وكرَّر فيها حروف ( الناس ) 49 مرة... وهذا تأكيد من الله عز وجل على صدق رسالته للناس جميعاً

    منقول...


  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ولله الحمد والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

    الأخ القدير محب عمّار بن ياسر..
    لم يتطرق علماءنا لمثل هكذا أمور حسابية، لذا عندنا تحفظ في هذا الجانب، فلا يمكننا تأييده..
    مع كل التقدير والاحترام لما تبذلوه في إيصال المعلومة القرآنية...
    التعديل الأخير تم بواسطة المفيد; الساعة 10-02-2011, 01:40 PM.

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد

      شكرا لمشرفنا الفاضل المفيد لمروره ولرأيه ..

      تحياتي لك وجعلك الله من الذاكرين والعابدين..

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X