إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البيت الذي يقرأ فيه القرآن،

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البيت الذي يقرأ فيه القرآن،

    قال سيدنا ومولانا أمير المؤمنين وسيد الوصيين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام : " البيت الذي يقرأ فيه القرآن، ويذكر الله عز وجل فيه تكثر بركته، وتحضره الملائكة، وتهجره الشياطين، ويضيء لأهل السماء كما يضيء الكوكب لأهل الأرض. وإن البيت الذي لا يقرأ فيه القرآن، ولا يذكر الله عز وجل فيه، تقل بركته، وتهجره الملائكة، وتحضره الشياطين ".

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اروي هذه القصة لكم
    كان هناك رجل يعيش في مزرعة بإحدى الجبال، مع حفيده الصغير، وكان الجد يصحو كل يوم في الصباح الباكر ليجلس على مائدة المطبخ ليقرأ القرآن الكريم ، وكان حفيده يتمنى أن يصبح مثله في كل شيء، لذا فقد كان حريصاً على أن يقلده في كل حركة يفعلها .

    وذات يوم سأل الحفيد جده "يا جدي،إنني أحاول أن أقرأ القرآن مثلما تفعل، ولكنني كلما حاولت أن أقرأه أجد انني لا أفهم كثيراً منه ، وإذا فهمت منه شيئاً فإنني أنسى ما فهمته بمجرد أن أغلق المصحف !! " فما فائدة قراءة القرآن إذاً ؟!!!

    كان الجد يضع بعض الفحم في المدفأة ، فتلفت بهدوء وترك ما بيده، ثم قال : خُذ سلة الفحم الخالية هذه ، واذهب بها إلى النهر ، ثم ائتِني بها ملئية بالماء!! ففعل الولد كما طلب منه جده، ولكنه فوجىء بالماء كله يتسرب من السلة قبل أن يصل إلى البيت، فابتسم الجد قائلاً له : " ينبغي عليك أن تُسرع إلى البيت في المرة القادمة يا بُني " !!! فعاود الحفيد الكرَّة، وحاول أن يجري إلى البيت ... ولكن الماء تسرب أيضاً في هذه المرة!!! فغضب الولد وقال لجده، إنه من المستحيل أن آتيك بسلة من الماء ، والآن سأذهب وأحضر الدلو لكي أملأه لك ماءً. فقال الجد: " لا ، أنا لم أطلب منك دلواً من الماء، أنا طلبت سلة من الماء... يبدو أنك لم تبذل جهدا ًكافياً يا ولدي" !!

    ثم خرج الجد مع حفيده ليُشرف بنفسه على تنفيذ عملية ملء السلة بالماء !!!! كان الحفيد موقناً بأنها عملية مستحيلة؛ ولكنه أراد أن يُري جده بالتجربة العملية، فملأ السلة ماء، ثم جرى بأقصى سرعة إلى جده ليريه ، وهو يلهث قائلاً : " أرأيت؟ لا فائدة !!" فنظر الجد إليه وسأله : " أتظن أنه لا فائدة مما فعلت؟!!" .. "تعال وانظر إلى السلة " ، فنظر الولد إلى السلة ، وأدرك – للمرة

    الأولى أنها أصبحت مختلفة !! لقد تحولت السلة المتسخة بسبب الفحم إلى سلة نظيفة تماماً من الخارج والداخل !! فلما رأى الجد الولد مندهشاً ، قال له : " هذا بالضبط ما يحدث عندما تقرأ القرآن الكريم .. قد لا تفهم بعضه، وقد تنسى ما فهمت أو حفظت من آياته ... ولكنك حين تقرأه سوف تتغير للأفضل من الداخل والخارج ، تماماً مثل هذه السلة !! ولعلك تستفيد أيضاً من هذه القصة : أننا لن نتعلم شيئاً إن لم نمارسه ونطبِّقه في حياتنا .. فإذا أردتَ أن تتذكر ما فهمتَ وحفظتَ من القرآن ، فعليك أن تطبقه في حياتك. !


    الاخ القدير والمتميز الدائم
    kerbalaa
    بوركتم وبورك قلمكم الحسيني

    sigpic

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      السلام عليك ياسيدي ومولاي ياأمير المؤمنين.
      الأخ الفاضل والقدير kerbalaa...السلام عليكم.
      نسأل الله أن يجعل بيوتنا معموره بقرائة القرآن.وقلوبنا مطمئنه بذكر الله.
      وفقك الله أخي الكريم لكل خير..وسدد خطاك..دمتم بتوفيق الله وحفظه
      sigpic

      تعليق


      • #4
        اللهم صل على محمد وال محمد

        اللهم اجعلنا بذكرك منشغلين

        وبتلاوة كتابك ناطقين

        والعمل بما جاء به قائمين

        الاخ القدير kerbalaa

        أحسنت وبارك الله بك وجعل الله عز وجل القران شفيعك ورفيقك

        يوم القيامة...تحياتي لك ودعائي..

        تعليق


        • #5


          بسم الله الرحمن الرحيم
          ولله الحمد والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

          من المتعارف انّه إذا وجد إنسان عابد مخلص لله عزّ وجلّ في مدينة فانّ البركة تحلّ بتلك المدينة..
          فكيف إذا وجد كلام الله تبارك وتعالى في مكان، وهو النور المبين والصراط المستقيم..
          فمن لامس النور لا يصدر منه إلاّ نورا، وبقدر تدبّره لتلك الكلمات يكون الاشعاع، فتراه يشتد ويضعف بقدر تلك المعرفة، وبقدر شفافية القلب ينفذ النور، حيث انّه كلما كان شفافاً نفذ النور بسهولة ويسر..


          الأخ القدير كربلاء..
          أنار الله قلبك بنور القرآن والايمان...

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
          x
          يعمل...
          X