إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حياتنا في ظل وسائل الاعلام....

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حياتنا في ظل وسائل الاعلام....

    · حياتنا في ظل وسائل الاعلام
    · الحمد لله الذي أنعم علينا بولاية أهل البيت (ع), والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين محمد وآله الطيبين الطاهرين..
    · تتعدد وسائل الاستقبال المعرفي لدى الناس فمنه المقروء والمسموع والمرئي,وغير ذلك ومع تعدد تلك المصادر تتباين آراء الناس في تبني تلك الفكرة, او رفض هذا الرأي , ومع كثرة هذه الوسائل وازدحامها على ذهن المُتلقي سبب هذا الازدحام حالة من حالات الارباك وعدم الاستقرار الذهني والفكري لدى الكثيرين .
    · فهذه الوسائل بقدر ماهي مفيدة من حيث أنها تغذي العقل البشري بألوان كثيرة من المعارف والعلوم والافكار , بقدر ما هي خطرة تمام الخطورة لان الكثير لا يتفحص ما وراء الخبر المُلقى عليه , ولا يعرف تبعاته ولماذا ذكر في هذا الوقت وهل ان الجهة الناشرة للخبر ملتزمة جانب الحياد في نقلها ,فترى الكثير يأخذه أخذ المسلّمات فيتبناه ويؤيده ويدافع عنه دون ادنى تأمل وروية.
    · هذا على مستوى الرأي والفكر والمعرفة, أمّا على مستوى الاخلاق فحدث ولا حرج ,فقد تسابق الكثير في محاولة منه لمسخ الهوية الانسانية والاسلامية بالذات,فهناك من يدفع ويبذل المال ليشوه الحقائق ويزيف الوقائع ,محاولاً الدخول الى البيوت لتحريك الغرائز والشهوات ,ليصبح كيان المسلم بعيداً عن التعاليم السمحاء , والاخلاق الكريمة .وهذا ما حذر منه القرآن بقوله{ولا تقفُ ما ليس لك به علم ان السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا} والاقتفاء الاتباع.
    · فاحذر تمام الحذر قبل فوات الاوان وقبل أن تُغل الايدي الى الاعناق,و يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون الاّ من اتى الله بقلبٍ سليم.............السهلاني

  • #2
    حقيقة ان الاعلام له الجانب المهم والفعال في نشر الدعوة الاسلامية في مختلف بقاع العالم ولكن هو سلاح ذو حدين فمتى ما استغل في المعصية فهو جانب يبعث الشر الكبير
    احسنتم على هذا المقال

    تعليق


    • #3
      من القلب ابعث الشكر ,وعلى اجنحة حمامات المحبة ابعث السلام, ممنون جدا على المرور تقبل دعائي وتقديري...السهلاني

      تعليق


      • #4
        الاخ السهلاني الا تعتقد ان جميع المشاكل التي باتت مغيمة في مجتمعنا من وسائل الاعلام ؟
        الا تعتقد ان اغلب المحرمات تأتي من وسائل الاعلام ابتداء من التلفزيون وانتهاء بالانترنيت
        الا تعتقد ان وسائل الاعلام جلبت لنا معصية الله الكبرى حيث بسببها يقترف الانسان على المحرمات .
        فأنا أعتقد ان جميع وسائل الاعلام مرفوضة رفضاً قاطعاً حيث لو لاها لم تكن هناك مسلسلات مدبلجة ولم يكن هناك نظر محرم وعلاقات محرمة وغيرها من المحرمات. فهل تعتقد ذلك ام لا ؟؟

        تعليق


        • #5
          السلام التام على الراجي الكريم...
          رأيٌّ قيم وإيضاحٌ سديد,...
          ولكن اسمح لي بالقول ان كل الوسائل المتاحة بين أيدينا ليس على مستوى الاعلام فحسب وإنما كل شيء , ممكن ان يستخدم في مرضاة الله وممكن ان لا يكون ذلك,فعلى سبيل المثال العنب هو فاكهةٌ طيبة ولكن قد تستخدم في صنع المسكر والعياذبالله, وكذلك النار مثلاً ممكن أن نطهوا بها الطعام وممكن ان نفعل بها كارثة وعلى هذا فقس...
          وعلى هذا الله سبحانه وتعالى أعطانا العقل للتميز وسلوك ايّ الطرقين..
          وكل ذاك يقع تحت طائلة الابتلاء والاختبار...

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X